أفضل عملات ويب 3.0 الرقمية للشراء في عام 2022

أفضل عملات ويب 3.0 الرقمية للشراء في عام 2022
أفضل عملات ويب 3.0 الرقمية للشراء في عام 2022

 

ويب 3.0

إن الويب 3.0 ليس جديدًا كفكرة، حيث تمت مناقشة مفاهيم مثل الميتافيرس – metaverse، وإنترنت الأشياء – Internet of things لفترة من الوقت، وقد بدأت العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى، مثل Microsoft وGoogle وMeta في البحث عن طرق لبناء هذه الرؤية الجديدة للمستقبل. سيكون الويب 3.0 سيكون تطورًا وليس ثورة، فالتقنيات التي ستدخل عصر الويب 3.0 قد تكون موجودة بالفعل، لكن البنية التحتية ستستغرق بعض الوقت لتنمو. وان التوافقية ستشكل عاملاً رئيسيًا في أي تطورات جديدة، وبالطبع سيكون للأمن واللامركزية أهمية قصوى – مما يعني أن المشاريع القائمة على البلوك تشين من المحتمل أن تلعب دورًا رئيسيًا ايضًا.

ما هي أفضل العملات المشفرة على الويب 3.0 التي يمكن شراؤها لأولئك الذين يتطلعون إلى الربح من عصر الترابط الجديد؟ في هذه المقالة، سنلقي نظرة على بعض المشاريع الرقمية الرائدة.

 

أفضل عملات ويب 3.0 الرقمية للشراء في عام 2022

يمكن ضم غالبية مشاريع العملات الرقمية الرائدة تحت جناح ويب 3.0. حاولنا تحديد المشاريع التي لها حالة استخدام محددة واضحة وقيمة، مع اكتساب قدر معين من الزخم داخل الصناعة.

هناك الكثير من رموز ويب 3.0 الأخرى التي تستحق الدراسة، ولكن تعد الرموز التالية خيارات جيدة لبدء محفظة ويب 3.0 الخاصة بك:

Ethereum – يستخدمها معظم مطوري الويب 3.0

Basic Attention Token – مشروع الويب 3.0 مع إمكانات هائلة للنمو

SushiSwap – قائمة على التبادل اللامركزي، وتقدم متجرًا من الـNFT

Decentraland – أفضل مشروع ويب 3.0 ومشروع Metaverse رقمي مشفر

Filecoin – أحد الرموز الرئيسية في صناعة الويب 3.0

The Graph – دعامة للويب 3.0

Fetch.ai – العملة الويب 3.0 الرقمية الواعدة

Tron – افضل مشروع للترفيه الرقمي في ويب 3.0

Cardano – أفضل عملة ويب 3.0 رقمية للاستثمار فيها

Binance Coin – عملة ويب 3.0 رقمية واعدة طويلة الأجل

 

نظرة قريبة على أفضل العملات المشفرة للويب 3.0 للاستثمار في عام 2022

كانت فكرة الثورة الصناعية الرابعة التي ستجلب التطور التالي للإنترنت نقطة نقاش منذ عدة سنوات حتى الآن، ولكن يبدو أن تشكيل عصر الويب 3.0 قد يكون الآن على عاتقنا – مع تقنية العملات الرقمية والبلوك تشين التي ستمهد الطريق. قد يكون الآن هو الوقت لإتاحة الفرص العظيمة لمستثمري العملات الرقمية ذوي التفكير المستقبلي.

هل تخطط للاستثمار في العملات الرقمية الخاصة بالويب 3.0؟ مع وجود أكثر من 100 عملة ويب 3.0، فإن اختيار أفضل العملات ليس بالأمر السهل. لا تخف، لقد وضعنا قائمة بأفضل العملات المشفرة ويب 3.0 للشراء والاستثمار في عام 2022!

 

الايثيريوم – Ethereum

وفقًا لمعايير العملات الرقمية، يقترب الايثيريوم – Ethereum من منتصف العمر وقد واجهته مشكلات الازدحام والرسوم المرتفعة في الأشهر الأخيرة. ومع ذلك، ضلت السلسلة الذكية الأكثر شعبية بهامش كبير والعديد من المشاريع الكبرى – بما في ذلك مشاريع الويب 3.0 – مبنية على البلوك تشين الخاصة بها. وعلى الرغم من المشاكل الأخيرة، تخضع الايثيريوم – Ethereum حاليًا لترقية 2.0، مما سيؤدي إلى تحسين سرعتها وقابليتها للتوسع بشكل كبير. من الناحية النظرية، ستقلل أيضًا رسوم GAS للشبكة. إذا نجحت هذه التحسينات، يمكن أن تثبت الايثيريوم – Ethereum نفسها مرة أخرى على أنها أكثر بلوك تشين تقدمًا في السوق.

في حين أن هناك بالتأكيد سلاسل ذكية منافسة هناك، فقد بنت الايثيريوم – Ethereum هذا الزخم، ومن المحتمل أن تلعب دورًا رئيسيًا في الويب 3.0 – على الأقل في الأيام الأولى. تعد الايثيريوم – Ethereum أيضًا واحدة من أكثر الاستثمارات استقرارًا في مجال العملات الرقمية، لذا من المحتمل أن يكون شراء الايثيريوم – Ethereum نقطة انطلاق جيدة لمحفظة الويب 3.0 الخاصة بك.

 

عملة بات الرقمية – Basic Attention Token

سيعرف أي شخص قام بأي تصفح للويب أن التجربة عادةً ما تتضمن تعرضه للقصف بمحتوى تسويقي، مثل النوافذ المنبثقة ومقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا وما شابه. عملة بات الرقمية – Basic Attention Token هي جزء من مشروع يأمل في إصلاح تجربة التسويق عبر الإنترنت بالكامل وتحسينها للمؤسسات والمستهلكين على حدٍ سواء.

عملة بات الرقمية – Basic Attention Token هي العملة الرقمية الأصلية لمتصفح Brave. بينما يعمل Brave بشكل أساسي تمامًا مثل أي متصفح رائد آخر، فإنه يحظر أيضًا الإعلانات افتراضيًا. يتم استبدال الإعلانات التي تم حظرها بإعلانات الشركاء الموثوق بهم، والتي يمكن للمستخدم الاشتراك في عرضها. في المقابل، يكافأ المستخدمون بـ عملة بات الرقمية – Basic Attention Token في كل مرة يشاهدون فيها إعلانًا. هذا يجعل تجربة التصفح أفضل للمستخدم، مع تبسيط عملية التسويق للمؤسسات، مما يجعل الإعلان أكثر فعالية من حيث التكلفة.

الإعلان الرقمي هو عمل تجاري كبير أيضًا – حيث تقدر قيمة السوق الخاص بها بحوالي 330 مليار دولار. إذا أثبتت عملة بات الرقمية – Basic Attention Token نجاحها واستمرار استيعابها، فهناك فرصة كبيرة لأن تكون هذه العملة أحد قصص نجاح الويب 3.0.

 

سوشي سواب – SushiSwap

كانت بورصة العملات الرقمية الشهيرة واحدة من أكبر قصص النجاح في صناعة البلوك تشين، حيث تتيح التبادلات اللامركزية للعملات الرقمية مثل سوشي سواب – SushiSwap للمستخدمين شراء وبيع العملات الرقمية دون الحاجة إلى وسيط من أي نوع، مما يبقي الرسوم منخفضة ويسمح للأشخاص من أي مكان في العالم بتداول العملات الرقمية.

لماذا تعد سوشي سواب – SushiSwap أحد أفضل العملات المشفرة Web 3.0 للشراء هذا العام؟ هناك الكثير من التبادلات اللامركزية والعديد منها يكون أكبر من سوشي سواب – SushiSwap من حيث القيمة. مع ذلك، فقد أظهر سوشي سواب – SushiSwap نفسه مبتكرًا للغاية عندما يتعلق الأمر بتوسيع منتجاته. على سبيل المثال، هناك العديد من البروتوكولات التي تتيح للمستخدمين ربح مكافآت من خلال توفير السيولة مقابل مبادلة سوشي سواب – SushiSwap. وتشمل هذه Sushi Bar وSushi Onsen.

بالإضافة إلى خيارات التخزين الفريدة، أطلقت سوشي سواب – SushiSwap مؤخرًا منصة NFT الخاصة بها – سوق Shoyu NFT. نظرًا لشعبية NFTs، من المحتمل أن يعزز هذا ملف تعريف سوشي سواب – SushiSwap بشكل كبير ويمكن أن يساعده في رفع مستوى السلسلة فيما يتعلق بمشاريع DeFi. لهذا السبب، نعتقد أن سوشي سواب – SushiSwap يمكن أن يكون استثمارًا جيدًا في ويب 3.0.

 

ديسينترلاند – Decentraland

الميزة الرئيسية الأخرى للويب 3.0 هي مفهوم metaverse، ويشير المصطلح أساسًا إلى المساحات الافتراضية التي يمكن للمستخدمين إدخالها باستخدام الصورة الرمزية والقيام بأي شيء -تقريبًا- من ممارسة الألعاب إلى التسوق. ديسينترلاند – Decentraland هو مثال على مثل هذا المشروع، حيث يوفر بيئة واقع افتراضي غامرة تمامًا طورت اقتصادها الرقمي الخاص.

أحد الأنشطة الرئيسية التي يمكن للمستخدمين القيام بها في ديسينترلاند – Decentraland هو شراء قطع من الأراضي، والتي يمكنهم بعد ذلك تخصيصها بالمباني والحدائق والمعالم. يتم تداول قطع الأراضي في شكل NFTs، مما يعني أنه عندما تشتري أرضًا في ديسينترلاند – Decentraland، فإنها تصبح ملكًا لك. تمامًا مثل العقارات في العالم الحقيقي، تعتبر قطع الأراضي القريبة من مراكز الترفيه الرئيسية أو المناطق الشعبية أكثر قيمة.

بيعت أغلى قطعة أرض في ديسينترلاند – Decentraland مقابل 2.4 مليون دولار في نهاية عام 2021. لكن ديسينترلاند – Decentraland هي أكثر من مجرد عقار افتراضي، فهي تمتلك القدرة على استضافة كل شيء من منصات التجارة الإلكترونية إلى أروقة الألعاب. رمزها هو MANA، لا يتقارب دائمًا مع السوق الرقمي أيضًا، مما يجعله خيارًا جيدًا للتنويع.

 

فايل كوين – Filecoin

يقدم ويب 3.0 بعض الفرص المثيرة للغاية، ولكن من المحتمل أن يكون تطويره يتطلب بعض القوة الحاسوبية الجادة – بنية تحتية قوية لتخزين البيانات واسترجاعها لدعم التطورات الجديدة. هذا هو المكان الذي تأتي فيه مشاريع مثل فايل كوين – Filecoin.

لا يعتبر من أكثر المشاريع إثارة في هذه القائمة، لكن العوالم الافتراضية ثلاثية الأبعاد والتعلم الآلي ومنصات الترفيه تتطلب قدرًا هائلاً من تخزين البيانات، وقد يكون هذا التخزين مكلفًا. تتطلع فايل كوين – Filecoin إلى الاستفادة من مساحة التخزين الحالية، مما يسمح لأي شخص بتقديم خادم أو مساحة تخزين زائدة عن الحاجة للنظام الأساسي، والتي تتم مكافأته برمزها FIL.

يمكن للمشغلين الآخرين على الشبكة كسب الرموز عن طريق استرداد البيانات والتحقق من صحتها. يتم تجميع كل شيء بواسطة البلوك تشين القوي والآمن. تمتلك فايل كوين – Filecoin القدرة على تبسيط الطريقة التي تستخدم بها المؤسسات البيانات بشكل كامل، فضلاً عن جعلها أكثر فعالية من حيث التكلفة من الخدمات الحالية. وهذا ما يمكن أن يكون أحد التطورات المفاجئة للويب 3.0.

 

The Graph

The Graph هو مشروع آخر يركز على البيانات، هذه المرة مبني على Ethereum blockchain. وهو نظام أساسي يوفر مجموعة واسعة من البيانات للمطورين والمشاريع الرقمية الأخرى. يمكن اعتباره Google في عالم blockchain.

ينظم The Graph رزم البيانات الموجودة على سلسلة Ethereum blockchain ويضعها في مجموعات البيانات، والتي يتم تقسيمها بعد ذلك إلى رسوم بيانية فرعية. يمكن للمستخدمين بعد ذلك استخدام مستكشف The Graph لتصفح البيانات التي قد يحتاجونها لمشاريعهم الخاصة. يعمل نظام القيمين والمفهرسين والمفوضين وراء الكواليس في تآزر للرد على الاستفسارات على الشبكة.

بطبيعة الحال، فإن المشروع بأكمله مدعوم بالعملة الرقمية GRT. يستخدم هذا للدفع مقابل الاستعلامات وكذلك تلك التي تعمل على صيانة البنية التحتية لـ The Graph. أحد الأسباب التي تجعلنا نعتقد أن The Graph هو اختيار جيد للويب 3.0 هو أنه يحتوي على عدد قليل جدًا من المنافسين ويوفر خدمة قيمة للغاية لصناعة البلوك تشين الأوسع.

 

Fetch.ai

من بين أكثر المشاريع إثارة للإعجاب في هذه القائمة لأفضل تشفير ويب 3.0 للشراء هو Fetch.ai. مثل تقنية البلوك تشين، لا يزال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي مجالين في مهدهما. حدد Fetch.ai لنفسه المهمة الطموحة المتمثلة في دمج هذه التقنيات وإنشاء اقتصاد ذكاء اصطناعي كامل يمكنه خدمة عالم الأعمال والتمويل وأي منظمة تجارية تقريبًا. حيث تتمثل الفكرة وراء Fetch.ai في توفير منصة يمكن للمطورين من خلالها بناء ونشر وكلاء مستقلين – برامج يمكنها أتمتة المهام كثيفة العمالة وتحسين كفاءتها بمرور الوقت. مع نشر المزيد والمزيد من هؤلاء العملاء المستقلين على منصة Fetch.ai، سيكونون قادرين على التفاعل والتواصل، مما يخلق اقتصادًا يحركه روبوت قادر على تنفيذ درجة كبيرة من الأتمتة.

يجب أن تكون إمكانات مشروع مثل Fetch.ai واضحة، ومن المعروف أن الكثير منه نظري في هذه المرحلة، ولكن المشروع موجود فقط منذ عام 2019. إذا كان بإمكانه الوفاء بوعوده فمن المؤكد أن رمز FET يستحق الإضافة إلى محفظتك.

 

ترون – Tron

يصنع ترون – Tron قائمتنا لأفضل استثمارات ويب 3.0، لأنه يمكن القول إنه مشروع البلوك تشين الرائد للترفيه الرقمي. تهدف ترون – Tron إلى التنافس مع أمثال Netflix وApple TV، وتهدف إلى ربط الفنانين الرقميين والمنتجين مباشرة بجمهورهم، بدلاً من منصة تعمل كوسيط وتتقاضى رسومًا.

سوق الترفيه الرقمي ضخم يُعتقد أنه يتراوح بين 80 و100 مليار دولار، بالنظر لكثرة المنصات تهيمن على المجال. يوفر ترون – Tron منصة ذات قيمة أفضل للمستهلكين، مع السماح للفنانين ومنشئي المحتوى بكسب المزيد من الإيرادات المتأتية من أعمالهم.

مؤسسة ترون – Tron، كانت تشق طريقها في سوق NFT أيضًا، حيث أصدرت معيارها المميز لإنشائها، واستحوذت ترون – Tron أيضًا على أكبر منصة مشاركة للملفات في العالم، BitTorrent، في عام 2018، مما يعني أن النظام الأساسي لديه بعض البنية التحتية القوية وراءه. تشير حالة استخدام ترون – Tron والشهرة البارزة إلى أنه يمكن أن يكون استثمارًا قويًا خلال السنوات القادمة.

 

كاردانو – Cardano

تم إطلاق كاردانو – Cardano في عام 2017، وكان أول مشروع بلوك تشين تمت مراجعته، حيث تم فحصه من قبل أكاديميين من جميع أنحاء العالم. يتعامل مع العقود الذكية ويوفر للمطورين منصة يمكنهم من خلالها بناء أي نوع من مشاريع البلوك تشين، من الألعاب إلى DeFi، وتعد كاردانو – Cardano شبكة أسرع بكثير وأكثر قابلية للتوسع من Ethereum ولم تتعرض لنفس رسوم GAS المرتفعة، مما يجعلها منصة أكثر جاذبية للمطورين. ونظرًا لمدى انفتاح المنافسة بين الشبكات الذكية، فقد يرغب المستثمرون في التفكير في التحوط من رهاناتهم – ويعتبر رمز كاردانو – Cardano هو ADA.

 

عملة بينانس – Binance Coin

هي الرمز الأصلي لبورصة Binance، بورصة العملات الرقمية الرائدة من حيث حجم التداول. بالطبع، هذا وحده يجعل عملة بينانس – Binance Coin تستحق التفكير بها للاستثمار، وسلسلة Binance الذكية هي التي تجعلها واحدة من أفضل العملات الرقمية على الويب 3.0 للاستثمار في عام 2022.

تم إطلاق سلسلة Binance الذكية في سبتمبر 2020 وقد أثبتت نفسها بالفعل كمنصة رائدة لمشاريع DeFi – في المرتبة الثانية بعد Ethereum. يعد التكرار الحالي أيضًا أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة من Ethereum، لذلك هناك فرصة كبيرة في أن يتمكن Binance من سد الفجوة في السنوات القادمة.

فلماذا تندرج عملة بينانس – Binance Coin في قائمتنا لأفضل عملات ويب 3.0 الرقمية؟ بصرف النظر عن إمكانات سلسلة Binance الذكية، تُعرف المنصة أيضًا بابتكاراتها، أقلها برنامج تسريعها الذي ساعد في احتضان بعض المشاريع الكبرى، بما في ذلك Fetch.ai. إذا لم تكن تمتلك عملة بينانس – Binance Coin بالفعل، فمن المؤكد أنه يجب التفكير في إضافته إلى محفظتك.

 

 

أفضل عملات ويب 3.0 الرقمية للشراء في عام 2022
ويب 3.0

 

ما هو ويب 3.0؟

ويب 3.0 هو الجيل الثالث من خدمات الإنترنت. الفكرة هي أن الشركات والأفراد وحتى الآلات سيكونون قادرين على التفاعل بشكل مباشر، دون الحاجة إلى منصات باهظة الثمن وأطراف ثالثة تتحكم بشكل عام في كيفية عمل الأشياء.

سيتضمن ويب 3.0 الأجهزة التي يمكنها جمع واستخدام المعلومات من بيئاتها، ومجموعة كبيرة من الخدمات المستندة إلى السحابة، وزيادة استخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، بالإضافة إلى اقتصاد رقمي يعتمد بشكل أكبر على البيانات.

ما سبب أهمية الويب 3.0؟ ليس من المبالغة أن نقول إن التطور التالي للإنترنت يمكن أن يغير عالم الأعمال والتمويل تمامًا، وكذلك الطريقة التي نعيش بها حياتنا اليومية. ضع في اعتبارك مدى التغيير الذي أحدثه الإنترنت بالفعل للتجربة البشرية، ثم تخيل حدوث ذلك مرة أخرى – وربما بشكل أكثر أهمية.

لماذا Web 3.0؟ يمكن تحديد التكرارات السابقة للإنترنت بوضوح إلى حد ما من خلال النظر إلى سرعات الاتصال. على سبيل المثال، كان الإنترنت 1.0 عصر مودم الطلب الهاتفي والمواقع الأساسية النصية ورسائل البريد الإلكتروني. عندما تم نشر الإنترنت على نطاق أوسع، كان هناك انفجار في الخدمات الرقمية، مثل تنزيلات الموسيقى ومنصات استضافة الفيديو، فضلاً عن صعود وسائل التواصل الاجتماعي، يوصف هذا العصر بأنه ويب 2.0. الآن، نحن ننظر إلى المرحلة التالية، الويب 3.0 فقط هو الذي يدور حول التكنولوجيا المترابطة أكثر من أي شيء آخر.

 

لماذا ستكون العملة الرقمية أساس في ويب 3.0

أنه من المتوقع أن تكون البلوك تشين هي التقنية التي تدعم ويب 3.0. بالإضافة إلى الترابط، سيكون جانب كبير من مستقبل خدمات الإنترنت هو اللامركزية. هذا يعني ان البلوك تشين والعملات الرقمية سيكونان مهمين للغاية في تطوير أي أنظمة جديدة تتطلب معاملات بدون إذن، وآمنة ومنخفضة التكلفة.

العديد من هذه العملات الرقمية لويب 3.0، تقوم بالفعل باقتطاع أسماء لأنفسهم وتوفر نوع الخدمات التي ستكون شائعة في يوم من الأيام. في حين أن البلوك تشين لا يزال ظاهرة جديدة نسبيًا، إلا أنه لم يعد تقنية هامشية والشركات الكبرى تدمجها بشكل متزايد في عملياتها بينما نتجه نحو ويب 3.0.

على سبيل المثال، توفر NFTs الوسيط المثالي لتبادل الأصول الرقمية، في حين يمكن استخدام العملة الرقمية نفسها للدفع مقابل جميع أنواع الخدمات – لا سيما إذا كانت المشاريع الرائدة تتمتع بقدرات عبر البلوك تشين. لقد رأينا بالفعل كيف يمكن لمشاريع مثل ديسينترلاند – Decentraland بناء عوالم افتراضية كاملة، في حين أن أمثال ترون – Tron لديها القدرة على تبسيط طرق الترفيه عبر الإنترنت.

عندما ينطلق ويب 3.0 على نطاق عالمي، فمن المحتمل جدًا أن ترتفع قيمة العملات الرقمية الرائدة بشكل كبير، قد يكون الآن وقتًا مناسبًا لبدء إضافة هذه الرموز إلى محفظتك.

 

في الختام

سيأتي عصر الويب 3.0 قريبًا وستكون البلوك تشين هي التكنولوجيا التي تدعم هذه الثورة الرقمية. لم يعد يُنظر إلى العملة الرقمية على أنها مفهوم جديد أو يستخدم مرة واحدة، فقد تم دمجها بالفعل في كل جانب من جوانب الأعمال والتجارة – من الخدمات المصرفية للأفراد إلى الترفيه.

الخبر السار بالنسبة للمستثمرين هو أنه من السهل جدًا التعرف على العملات الرقمية على الويب 3.0. كل ما عليك فعله هو اختيار المشاريع التي تعتقد أنها تناسب إستراتيجيتك الاستثمارية، ثم الحصول على حيازة الرموز لتلك المشاريع. من المنطقي أن المشاريع التي ينتهي بها المطاف أن تصبح حجر الزاوية للويب 3.0 ستشهد زيادة في قيمتها الرمزية وفقًا لذلك.

تتضمن القائمة المفصلة أعلاه المشاريع التي نعتقد أنها ستكون أسماء كبيرة حيث يصبح العالمان الحقيقي والرقمي أكثر ترابطاً. كل واحد لديه حالة استخدام ذات قيمة عالية. وبالطبع، لا توجد ضمانات

خلاصة القول هي، إذا كنت تتطلع إلى الاستثمار في العملات المشفرة على الويب 3.0 في عام 2022، فأنت بحاجة إلى البدء من مكان ما، وتعتبر المشاريع العشرة التي اخترناها كلها أماكن جيدة للبدء، سواء اخترت أحدها أو القائمة بأكملها. فقط تأكد من أنك تخطط لاستراتيجيتك الاستثمارية، وتأكد من أن التنويع.

 

من أين تشتري عملات ويب 3.0 الرقمية

يتم تداول جميع عملات ويب 3.0 الرقمية التي ذكرناها أعلاه على نطاق واسع في البورصات والمواقع الإلكترونية للوسطاء. إذا كنت تتطلع إلى بدء محفظتك، فإننا نوصي بمراجعة eToro.

 

هل تريد معرفة المزيد عن تداول العملات الرقمية؟ انقر هنا

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. ناصر يقول

    ما هي افضل العملات الرقميه للشراء في الوقت الحالي ؟

  2. موقع تداول يقول

    اهلا استاذ ناصر، نقدم توصيات التداول عن طريق مجموعة الواتس اب الخاصة بموقع تداول، يمكنك الانضمام اليها بالنقر هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد