هل فقدت الامل من التداول في سوق الفوركس؟ اليك الحل!

كبداية، اليك هذا المثال: أمضى احمد سنوات في محاولة التداول بشكل ناجح. شعر وكأنه جرب كل شيء، وبعد الكثير من التجارب والاخطاء، أصبح أخيرًا واثقًا من قدراته في التداول. مع ذلك، لا يزال يبدو انه غير قادر على إنجاح التداول الخاص به. ما زال لا يربح، بعد ما يقرب من 10 سنوات من التداول في سوق الفوركس، الذهب والمعادن الثمينة، السلع، الأسهم، المؤشرات، وغيرهم. كان يشعر بالإرهاق، كما لو كان مستعدًا للاعتراف بالهزيمة والتخلي عن التداول إلى الأبد.

نفس الأشياء التي جذبته إلى التداول في سوق الفوركس كانت لا تزال تجوب أفكاره طوال الوقت. لا مزيد من العمل في وظيفة يكرهها، لا مزيد من الرؤساء يخبرونه بما يجب أن يفعله، لا مزيد من التضحية بوقت العائلة من أجل العمل لدفع الفواتير، وإمكانات دخل غير محدودة. كانت الحرية الكاملة هي ما جذبت احمد في البداية للتداول في السوق المالي.

كمتداول، ما هي النصيحة التي قد تعطيها لأحمد؟ لربما يمكن ان تقول انه يجب ان يقوم بالاطلاع على النواقص في استراتيجية التداول التي يتبعها ويصحح الأخطاء التي يرتكبها اثناء التداول. هذا ما سنناقشه في هذا المقال!

هل فقدت الامل من التداول في سوق الفوركس؟ اليك الحل!

تذكر أول ما جذبك للتداول في سوق الفوركس

ما الذي جذبك لتداول الفوركس في المقام الأول؟ للحفاظ على شعلة التداول موقدة، يجب علينا أحيانًا أن نتوقف ونذكر أنفسنا لماذا أردنا ان ندخل عالمه بشدة في البداية. بالنسبة للعديد من المتداولين، كان التداول هو الفرصة لينالوا حريتهم، وألا يضطروا إلى القيام بعمل ممل كل يوم للحصول على المال.

اقرأ عن المتداولين الناجحين في سوق الفوركس

إذا كنت تفكر انه لا يوجد أحد يكسب المال من تداول الفوركس، يمكنك ببساطة الذهاب ومشاهدة او قراءة بعض المقابلات مع متداولين فوركس ناجحين. هناك العديد من الأشخاص الذين حققوا بالفعل نجاحًا كبيرًا في التداول. اقرأ بعض كتب ماركت ويزردز – Market Wizards من تأليف Jack Schwager. ستخبرك هذه الكتب بقصص المتداولين الناجحين في العالم الحقيقي، وستحفزك على القراءة عن كيفية قيامهم بما تحاول القيام به في التداول.

توقف عن محاولة الوصول الى الثراء السريع عن طريق تداول الفوركس

أحد الأسباب الرئيسية وراء إرهاق العديد من المتداولين ورغبتهم في النهاية في التخلي عن تداول الفوركس أو الاستسلام فعلاً، هو ببساطة لأنهم يحاولون الوصول الى الثراء السريع.

من الواضح أن محاولة الثراء السريع عن طريق التداول تعني أنك على الأرجح تفعل كل شيء في التداول بشكل خاطئ. هذا يعني أنك ربما تتداول كثيرًا وتخاطر كثيرًا في كل صفقة، وهما شيئان يؤديان سريعًا إلى خسارة الكثير من الأموال بالإضافة إلى الإحباط والألم العقلي.

نحثك ​​بشدة على تغيير وجهة نظرك عن تداول الفوركس والتوقف عن محاولة التفكير في أنك ستكسب الكثير من المال بسرعة. الجزء المثير للسخرية والصعب في التداول، هو أنه لكي تجني الكثير من المال في النهاية، يجب أن تبدأ ببطء وبشكل منهجي وان تكون غير مهتم تمامًا لجني الأموال.

ضع خطة لتداول الفوركس

أن الجميع يعلم خطط واستراتيجيات تداول الفوركس ويعرف أنه يجب عليهم صنعها واتباعها. من المهم جدًا قضاء بعض الوقت في محاولة ضبط خطة واستراتيجية التداول ومحاولة اتباعها بانضباط.

بعد أن تضع عدة إستراتيجيات تداول فوركس فعالة، فيجب ان تختزلها جميعها في خطة تداول شاملة وموجزة. هذا أمر سيساعدك على فهم طريقتك في التداول بشكل أفضل.

عليك أن تظل مسؤولاً عن استراتيجيتك في تداول الفوركس. إذا انتهكت قواعد خطة التداول الخاصة بك، فأنت تثبت لنفسك بشكل أساسي أنه ليس لديك ما يلزم لتكون متداولًا، وهذا شيء يجب على جميع المتداولين تجنبه.

احسب مخاطر تداول الفوركس الخاصة بك

إليك طريقة سهلة لمعرفة مقدار المخاطرة التي يمكنك المخاطرة بها في كل صفقة. اجلس وفكر في مقدار الأموال التي تمتلكها والتي تعتبرها رأس مال مخصص للمخاطرة في التداول؛ وهي الأموال التي يمكن أن تتحمل خسارتها في سوق الفوركس. الآن، قسّم هذا المبلغ على 20، هذا هو مقدار المخاطرة لكل صفقة.

يجب أن تكون مخاطر التداول الخاصة بك مبلغًا بالدولار يمكن أن تخسره 20 مرة على التوالي، وأن تظل قادرًا على القيام بتداول آخر بنفس المخاطرة. هذا سيجعلك لا تخاطر كثيرًا في كل صفقة، وهذا بدوره سيساعدك بشكل كبير على تطوير عقلية التداول المناسبة لك والحفاظ عليها.

إذا اعتدت على المخاطرة بأكثر من المبلغ الذي تشعر بالراحة تجاه خساراته في كل صفقة، فستبدأ في تكبد بعض الخسائر الكبيرة مما سيقودك إلى الرغبة في التخلي عن التداول. لذا، دعونا نتجنب ذلك!

قم بالتداول بحساب تداول تجريبي او حساب ديمو

إذا لم تكن متأكدًا مما تفعله أو إذا كانت لديك استراتيجية تداول معقدة للغاية، فستخسر المال وتستسلم في النهاية. تأكد من أنك لا تتداول بحساب حقيقي دون أن تتعلم وتتقن استراتيجية التداول التي تستخدمها. يجب أيضًا عدم التداول بحساب حقيقي قبل وضع استراتيجية تداول مدروسة، كما تمت مناقشته أعلاه.

التداول بحساب تداول تجريبي او حساب الديمو هو عنصر حاسم لاستعادة شغفك بالتداول. إذا شعرت مؤخرًا بالإرهاق من التداول بحساب حقيقي، فتوقف لفترة من الوقت وعد الى التداول بحساب تجريبي. يعيدك التداول بحساب تجريبي إلى عقلية التداول المحايدة والخالية من المشاعر، مما سيساعدك على استعادة التركيز في التداول. بدلاً من مجرد جني الأموال، وهو ما يساعد بشكل كبير في استعادة شغفك في تداول الفوركس. عندما تفكر في التداول على أنه لعبة تحاول فقط لعبها بأفضل ما يمكنك، حتى تربح، ستكون في إطار ذهني أكثر فاعلية مما لو كنت تفكر في الأرباح فقط.

عد الى تداول الفوركس بحساب حقيقي عندما تشعر أنك جاهز

عندما تشعر أنك ترغب في إعطاء فرصة للتداول بحساب حقيقي مرة أخرى، قم بمحاولة السعي لتحقيق مكاسب أصغر لفترة من الوقت، لإعادة بناء بعض الثقة بنفسك في التداول.

عندما تشعر أنك تنجح في التداول هذه المرة وتجني الأرباح القليلة منه، يمكنك زيادة المخاطر تدريجيًا. ولكن تذكر أن كل صفقة تحتاج إلى التخطيط بعناية ويجب ألا تصل الى مستوى مخاطرة مرتفع في التداول.

ملخص

عندما تشعر بالإحباط والاستعداد للتخلي عن تداول الفوركس، فقط تذكر أنها ليست “نهاية العالم”. اتخذ خطوة كبيرة للوراء وأبعد نفسك عن التداول بحساب حقيقي لفترة من الوقت لتعود إلى المسار الصحيح. أعد تقييم طريقة التداول الخاصة بك وتأكد من أنك تحب الطريقة وأنها ليست معقدة للغاية وأنها منطقية بالنسبة لك. كل ما تحتاجه هو استراتيجية تداول تمنحك فرصة لزيادة ارباحك، وكن على علم انه لا يوجد ما يسمى “بالتداول المثالي”.

إن العامل المحدد لنجاح المتداول أو فشله في تداول الفوركس هو دائمًا عقلية التداول الخاصة به. سيصاب أي شخص بالإرهاق ويرغب في الاستسلام وعدم التداول بعد ذلك. إذا لم يكن لدى المتداول استراتيجية تداول فوركس مدروسة، وعقلية تداول موزونة، ونهج لإدارة الأموال، فالطبع سيخسر في كل صفقة تداول يدخلها.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

الأسئلة المتكررة

هل من الطبيعي ان يفقد المتداول رغبته في التداول؟

نعم، بالطبع! يشعر العديد من المتداولين في السوق المالي بالإحباط والرغبة في الاستسلام وترك التداول عندما لا يحصلون على الأرباح. اقرأ المقال لمعرفة كيفية تجنب حدوث ذلك.

ما هو العامل المساعد لإنجاح صفقة تداول الفوركس؟

ان العامل المحدد لنجاح المتداول أو فشله في تداول الفوركس هو دائمًا عقلية التداول الخاصة به.

هل من الممكن الوصول للثراء السريع عن طريق تداول الفوركس؟

لا، وهذه الفكرة هي أحد الأسباب الرئيسية وراء إرهاق العديد من المتداولين ورغبتهم في النهاية في التخلي عن تداول الفوركس أو الاستسلام فعلاً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد