4 طرق للتعامل مع هبوط سوق العملات الرقمية

حتى المتداول المبتدئ يمكن أن يكسب المال في سوق صاعد. في الوقت نفسه، يمكن لعدد قليل التغلب على هبوط سوق العملات الرقمية. ان هبوط سوق العملات الرقمية يعرف أيضًا باسم شتاء العملات الرقمية، وهذا الظرف يأتي مع مجموعة من الصعوبات للمستثمرين، مما يجعلهم غير قادرين على منع الخسائر. علاوة على ذلك،فان كل نزول لسوق العملات الرقمية الذي يلي شتاء سوق العملات الرقمية يكون اكثر حدة.

لحسن الحظ، هناك فرصة ليس فقط للتغلب على العقبات التي تجلبها أسواق العملات الرقمية، ولكن أيضًا لتحقيق بعض الأرباح. في هذه المقالة، سنناقش 4 نصائح رئيسية ستتيح لك البقاء على بر الامان حتى عندما تبدأ العملات الرقمية بفقدان سعرها بشكل كبير.

 

هبوط سوق العملات الرقمية

إن هبوط سوق العملات الرقمية يعني استمرار انخفاض أسعار الأصول. ويؤدي حتما إلى انخفاض قيمة محفظتك. يرتبط سوق العملات الرقمية عمومًا بإمدادات عالية تتجاوز الطلب. ويتم تفريغ او التخلص من الأصول التي لم تعد لها أي قيمة، حيث يتوقعون أن ينخفض ​​السعر أكثر من ذلك.

طرق للتغلب على هبوط سوق العملات الرقمية - موقع تداول

 

شتاء العملات الرقمية

يُعرف هبوط سوق العملات الرقمية أيضًا باسم شتاء العملات الرقمية. عادة ما تكون ظروف السوق الهابط طويلة المدى، مما يعني انخفاض السعر لفترة طويلة. في بعض الأحيان، قد تستمر هذه الفترة لعدة أشهر مما يجعل سعر الأصول الرقمية ينخفض ​​بشكل مطرد طوال الفترة بأكملها.

كقاعدة عامة، يواجه المستثمرون انخفاضًا حادًا في الأسعار خلال شتاء العملات الرقمية. حدث آخر حدث بين عامي 2018 و2020، حيث خسر البيتكوين حوالي 80٪ من قيمته. علاوة على ذلك، موسم نزل الاسعار الاخير تقشعر له الأبدان، مع فقدان قائمة العملات الرئيسية لحوالي 90٪ من قيمتها عند مقارنتها بـ ATH.

بغض النظر عن مدى استقرار أداء العملة الرقمية، فإن احتمال دخول هبوط الى سوق العملات الرقمية أو شتاء العملات الرقمية مرتفع دائمًا، حتى إذا كنت تميل إلى الاستثمار في الأصول الأكثر شهرة والموثوقة.

 

4 خطوات للتغلب على هبوط سوق العملات الرقمية

بمجرد ظهور علامات على أن الهبوط مقبل على العملات الرقمية، يجب عليك اتخاذ العديد من الخطوات التي ستساعدك على تجنب الخسائر الفادحة. إن أبسط طريقة لاكتشاف شتاء العملات الرقمية هي تتبع سعر البيتكوين. بمجرد حدوث هبوط في السوق، سيكون له تأثير مباشر على قيمة البيتكوين. بمعنى آخر، يمكنك استخدامه كمؤشر لهبوط السوق. على الأقل، حتى تتجمع العملات الأخرى خلفها.

يتفق العديد من الخبراء على أن الطريقة الوحيدة للتغلب على شتاء العملات الرقمية هي الجلوس والانتظار لأطول فترة ممكنة. يجب أن يتحلى المستثمرون بالصبر الكافي للانتظار بثبات حتى مرور العاصفة. إلى جانب ذلك، يجب على أولئك الذين ليس لديهم خبرة سابقة ولم يشهدوا هبوطًا من قبل أن يبتعدوا عن التداول خلال فترة الهبوط.

إذن، إليك بعض النصائح المفيدة للحفاظ على السوق الهابطة في العملات المشفرة.

  1. حافظ على هدوئك

من المهم جدًا ان تحافظ على هدوئك اثناء فترة شتاء العملات الرقمية. يجب على المستثمرين محاولة تقييم خياراتهم. بطبيعة الحال، فإن مشاهدة الأصول الخاصة بك وهي تنخفض بشكل كبير أمر مرهق للغاية. هذا هو الوقت الذي تبدأ فيه الغالبية العظمى من المبتدئين في اتخاذ قرارات عاطفية تؤدي غالبًا إلى الفشل. في الوقت نفسه، أظهرت معظم العملات الرقمية بالفعل قدرتها على الارتداد بسرعة كبيرة.

 

  1. تجنب حساب وقت الهبوط

حتى المتداول الأكثر خبرة لن يخبرك أبدًا عندما توشك سوق العملات الرقمية على الانتهاء. إلى جانب ذلك، لن يتمكن أي شخص من توقع انخفاض سعر الأصل. يمكن دراسة الرسوم البيانية التي لا نهاية لها وأدوات التحليل الفني، وفي النهاية يرى الاتجاه يتحرك ضده بنهاية اليوم. لا وجود للضمانات.

يعد اتخاذ الإجراءات بناءً على شعورك الغريزي خطأً فادحًا أيضًا. لا تحاول تحديد نهاية الأصل الأساسي في إطار زمني معين وشرائه. يمكن أن يستمر السعر في الانخفاض. لذلك، لن يكون لديك ما تفعله سوى بيع الأصل مرة أخرى بسعر أقل. سيؤدي هذا بالتأكيد إلى تقلص رصيدك.

 

  1. استخدم إستراتيجية متوسط التكلفة بالدولار – DCA

يعد متوسط ​​التكلفة بالدولار أحد أكثر الأساليب فاعلية حتى لو وصل السوق إلى أكثر الظروف هبوطًا. فكرة بسيطة للغاية. تفترض الإستراتيجية مفهومًا طويل المدى حيث يحتاج المتداول إلى الاستمرار في شراء عدد صغير من العملات خلال إطار زمني معين على الرغم من حركة السعر.

 

  1. لا تختصر

كالعادة، فإن البيع على المكشوف يعني تحقيق ربح من انخفاض سعر العملة الرقمية. قد يعتقد البعض أن هذا النهج سيفي بالغرض عند هبوط سوق العملة الرقمية، حيث يمكننا أن نرى انخفاضًا مستمرًا في الأسعار. في الواقع، يمكن أن تؤدي الاستراتيجية إلى خسائر فادحة أو غير محدودة. علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي البيع إلى إنهاء مركزك.

 

مهما حدث خلال هبوط سوق العملات الرقمية، فأنت بحاجة إلى محاولة التزام الهدوء ومحاولة تقييم الوضع الحالي. علاوة على ذلك، يوصي الخبراء بعدم ترك أصولك في بورصات العملات الرقمية، لأن فرص خسارة عملاتك الرقمية أثناء تقلبات السوق الشديدة مرتفعة للغاية. اجلس وانتظر حتى ترتد العملة الرقمية وستبدأ فترة إزالة شتاء العملات الرقمية في وقت ما.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا
لمعرفة المزيد عن التحليل الفني انقر هنا
للمزيد عن تداول العملات الرقمية انقر هنا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد