كيف يمكنك العثور على افضل نقطة لوضع امر وقف الخسارة Stop Loss؟

|

التوقف هو جزء طبيعي من التداول. أنت تربح حينًا، وتخسر في الحين الاخر. لكن هل يمكن أن يكون وضع امر وقف الخسارة أفضل عند التداول؟ سيعلمك هذا المقال كيفية اتخاذ قرار قائم على البيانات بشأن أفضل نقطة لوضع امر وقف الخسارة الخاص بصفقاتك.

كيف يمكن تحديد افضل نقطة لوضع امر وقف الخسارة؟

يتم تحديد المكان المثالي لضبط خسائرك المتوقفة من خلال هذان العاملان:

  • يجب أن يكون امر وقف الخسارة عند مستوى يثبت أن فكرة الدخول كانت خاطئة تمامًا
  • يجب أن يكون لوقف الخسارة معدل ربح تاريخي مقبول (بالنسبة لاستراتيجية التداول الشاملة)

الخطوة 1: قم بإنشاء خطة تداول مكتوبة

إذا لم يكن لديك خطة تداول مكتوبة، فمن الضروري للغاية أن تقوم بإنشاء واحدة قبل المضي قدمًا.

من أجل تحسين وضعية أمر وقف الخسارة الخاص بك، تحتاج أولاً إلى طريقة متسقة لتحديد أوامر وقف الخسارة الخاصة بك.  بمجرد أن يكون لديك قواعد محددة بشأن مكان وضع أمر وقف الخسارة ، يمكنك تتبع الأداء ومعرفة ما إذا كانت هناك طرق لتحسينه.

 الخطوة 2: راجع خطة التداول الخاصة بك

يتيح لك الاختبار الرجعي الحصول على بيانات حول خطة الوقف عن الخسارة، بناءً على البيانات التاريخية. إذا لم تقم أبدًا بإجراء اختبار رجعي، فإن الفوركس سوق رائع للقيام بذلك لأن البرامج والبيانات غير مكلفة نسبيًا وسهلة الاستخدام.

الخطوة 3: ضبط خطة التداول الخاصة بك وإعادة اختبارها

إذا لم يكن اختبارك الرجعي مربحًا، فقد حان الوقت لاختبار خطة التداول الخاصة بك. حتى لو كان اختبارك الرجعي سليما، فكر أيضًا في اختبار الأفكار الأخرى.

الخطوة 4: تتبع نتائجك

حان الوقت الآن لتتبع نتائجك في اختبار بيتا. استبدل استراتيجيتك في حساب تجريبي وتتبع النتائج. الاختبار الرجعي له قيود، لذلك هذا هو المكان الذي يمكنك فيه التخلص من الأخطاء في استراتيجية التداول الخاصة بك. إذا كان اختبار بيتا الخاص بك لا يتطابق مع الاختبار الرجعي، فقم بمراجعة دفتر يومياتك وضبطه وفقًا لذلك.

أخطاء شائعة يفعلها المتداولين اثناء وضع أمر وقف الخسارة

يتغلب شعور الجشع على المتداول

لا تكن شجعًا. وضع أوامر وقف خسارة ضيقة ممكن ان تناسب بعض المتداولين اليوميين، ولكن في معظم الحالات، تحديد وقف الخسارة أوسع يؤدي عادةً إلى أرباح أعلى، خاصة إذا كنت متداولا متأرجحًا. هذا لأنك تعطي غرفة التداول فرصة للعمل بنفسها.

خلاف ذلك، فأنت تحت رحمة تقلبات السوق العادية.

تداول حجم لوت غير مناسب لاستراتيجية التداول

إذا كان لديك حساب صغير جدًا (أقل من 10000 دولار)، فيجب عليك التفكير في تداول النانو لوت. سيسمح لك ذلك بتعيين مستوى الخسارة المثالي للتوقف في كل صفقة.

يتم إيقاف العديد من المتداولين لأنهم يستخدمون أحجام كبيرة جدًا بالنسبة لحجم حساباتهم. لذلك قاموا بإيقاف خسارة أكثر إحكامًا لأنهم ببساطة لا يستطيعون تحمل خسارة 200 نقطة، حتى مع وجود الكثير من الحصص الصغيرة. استخدام النانو لوت يمنح صفقاتك الغرفة التي تحتاجها للتنفس، مع الاستمرار في المخاطرة بقدر معقول.

عدم وجود خطة تداول مختبرة لامر وقف الخسارة

لقد ذكرت هذا من قبل، لكن يجدر ذكره مرة أخرى. تحتاج إلى خطة تداول بالأبيض والأسود حول كيفية تحديد خسائرك. إذا تركت امر وقف الخسارة على «شعورك الغريزي»، فليس لديك طريقة لمعرفة كيفية تحسين نتائجك لأنه لا يوجد اتساق في طريقتك.

لكن مجرد وجود خطة لا يكفي. يجب اختبار خطة التداول الخاصة بك بدقة لمعرفة ما إذا كانت تعمل بالفعل.

إلى أي مدى يجب أن أضع امر وقف الخسارة؟

لا توجد قواعد صارمة وسريعة للمستوى الذي يجب أن توضع فيه التوقفات؛ يعتمد كليا على أسلوب الاستثمار الفردي الخاص بك. قد يستخدم المتداول النشط مستوى 5٪، بينما قد يختار المستثمر طويل المدى 15٪ أو أكثر.

هل يجب أن أضع امر وقف الخسارة كل يوم؟

لا يمكنك تعيين وقف الخسارة لأكثر من يوم. ومع ذلك، هناك العديد من وسطاء التداول وشركات التداول التي تقدم خيار من خلال منصات التداول تنبيه الأسعار.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :