كيف تحدد نقاط قوتك ونقاط ضعفك كمتداول

|

لكي تصبح متداولًا محترفًا، يجب أن تؤدي أداءً جيدًا في هذه البيئة المجهدة وذات القدرة التنافسية العالية. سوف تسمع عن الكثير من الاستراتيجيات لاكتساب التقدم الشخصي كمتداول. مع ذلك، فإن الإستراتيجية المهمة التي تعمل في التداول هي الحفاظ على التوازن بين نقاط القوة والضعف لديك.

يجب أن تعرف الاستراتيجيات الصحيحة، وتتعلم المهارات المثلى، وتحافظ على عقليات قوية التي تعمل في نفس الوقت على نقاط ضعفك للنجاح في التداول. إذا كنت تهتم بنقاط القوة والضعف لديك كمتداول، فإنك تتحسن باستمرار.

عندما يتعلق الأمر بنقاط القوة والضعف، غالبًا ما يعتقد الناس أنك إذا عملت نقاط ضعفك، فسوف تقوم تلقائيًا بتحسين أداء التداول الخاص بك. مع ذلك، هذا ليس هو الحال دائما. يجب عليك أيضًا تحديد نقاط قوتك والعمل عليها حتى يتمكنوا من التغلب على نقاط ضعفك. يساعدك حفاظك على التوازن بطرق مختلفة أثناء التداول.

كيف تحدد نقاط قوتك ونقاط ضعفك كمتداول – موقع تداول

كيف يمكن أن يساعدك تعلم نقاط قوتك وضعفك في التداول
  1. يساعدك على تحسين استراتيجيتك إذا كنت تعرف ما الذي تتفوق فيه
  2. تطور الوعي الذاتي لتركيز جهودك في التداول
  3. يمكنك التداول في نفس الوقت، يمكنك أيضًا التركيز على التفاصيل.
  4. يساعد في مراجعة أداء التداول الخاص بك باستمرار
  5. يمنحك القدرة على عرض إخفاقاتك وتحدياتك بطريقة صحية
  6. يعزز الثقة بالنفس
  7. يساعدك على اختيار أسلوب التداول الصحيح.

حدد نقاط قوتك في التداول

مراجعة سجلات التداول الخاصة بك

مراجعة مسجلات التداول الخاصة بك أمر ضروري. من المهم ملاحظة المواقف التي كان أداؤك فيها جيدًا. لذلك، إذا لم تكن معتادًا على الاحتفاظ بسجل لتداولاتك، فابدأ في القيام بذلك في أقرب وقت ممكن. هذه أداة مفيدة لتحديد نقاط قوتك. حاول تحديد أفضل عشر صفقات مربحة. قم بتدوين الأزواج التي قمت بتداولها، وهل اتبعت أي خطط تداول، وما هي استراتيجيتك في تلك الصفقات؛ تقنية أو أساسية أو كليهما؟ كم من الوقت احتفظت بالصفقة؟

بصرف النظر عن هذا، حدد بعض الأشياء الشائعة التي ساعدتك في كسب الارباح في تلك الصفقات. سيساعدك هذا التحليل على فهم الوضع الذي كنت جيدًا فيه.

قلل من قوتك كمتداول

وفقًا للمحللين النفسيين للتداول، يجب عليك تحديد أفضل خمس نقاط قوة لديك. سوق الفوركس هو تجربة شخصية. وبالتالي، يجب أن تقلل من نقاط قوتك بنفسك دون إشراك الآخرين.

لا تفكر بشكل مبالغ. فكر في نفسك وابدأ في كتابة سمات بسيطة فيك، مثل: الإبداع، حب التعلم، القيادة، اللطف.. وما إلى ذلك. وبهذه الطريقة، يمكنك تقييم نقاط قوتك بشكل طبيعي.

بمجرد تدوينك للخمسة نقاط، فكر في الطرق التي يمكنك استخدامها في تداولك. على سبيل المثال، إذا كانت قوتك الأولى هي حبك للتعلم، فيجب عليك قراءة كتب عن تداول الفوركس، ودراسة الأنظمة المختلفة المتعلقة بها.

اعرف ماذا يقول الناس عنك

بمجرد تقييمك لنفسك، اسأل الأشخاص من حولك عن نقاط قوتك. أحيانًا تتجاهل بعض السمات بداخلك والتي قد يلاحظها الأشخاص من حولك. لذا، اسأل أصدقائك أو زملائك في العمل او زملائك في التداول عن الصفات التي يمكن أن تجعلك متداولًا جيدًا. كن مستعدًا للنقد الحازم. خذ مدخلاتهم وقارنها بقائمتك.

حلل كيف تتعامل مع الأمور في البداية

عند بدء التداول، اسأل نفسك بعض الأسئلة لمعرفة مستوى صبرك. مثل:

  • هل يمكنك انتظار فرصة تداول جيدة أم أنك تحتاج باستمرار إلى أفكار للنظر فيها؟
  • كيف تدير تداول صفقة؟
  • هل يمكنك إدارة مركز لفترة طويلة أم تفضل التداول على مدة قصيرة؟

إذا كنت تعتقد أنك صبور في المواقف المذكورة أعلاه، فأنت مناسب لأسلوب التداول المتأرجح. بالنسبة للمتداول غير الصبور، من الأفضل متابعة التداول اليومي. حيث يمكنه الحصول على فرص متعددة يوميًا.

كيف تحسن قوتك كمتداول

بمجرد تحديد نقاط قوتك الشخصية والمهنية، يجب أن تستفيد منها. يجب أن تتعلم كيف يمكنك استخدامها لنظام التداول الخاص بك. على سبيل المثال، إذا كنت تعتقد أنك جيد في التنظيم ووضع الاستراتيجيات، فيجب عليك استخدامها من أجل نجاح التداول الخاص بك.

يمكنك إنشاء أساس قوي للتداول باستخدام المعرفة. يمكنك التعرف على التداول من خلال تعليم الفوركس وتجربتك فيه. مهما كانت الطريقة، يساعدك التعلم المستمر على اكتساب مهارات تساعدك في تطبيق أساليب التداول. يجب أن تعمل دائمًا على تحسين نقاط قوتك.

غالبًا ما يرغب المتداولون في تحقيق الكمال عندما يتعلق الأمر بتداولهم. مع ذلك، فإن القوة لا تجعل التداول مثاليًا. بدلاً من ذلك، يجب أن تتعلم تحقيق التوازن والتركيز على التقدم والانجاز.

بصرف النظر عن نقاط القوة الفنية، لا تتجاهل شغفك واهتماماتك التي تساعد في التداول. عندما تهتم بمواهبك، فإنك تعزز السعادة والراحة الذاتية. هذا يقوي عافيتك العقلية التي تحسن من جوانب التداول الخاصة بك.

تعرف على نقاط ضعفك وعلاجها

راجع سجلات التداول الخاصة بك

بدون سجلات التداول المحفوظة جيدًا، كيف يمكنك تحديد أي مشكلة؟ إذا كان لديك تاريخ تداول مفصل، يمكنك بسهولة معرفة ما يجب أصلاحه. يمكنك حساب النسبة الخاصة بك للمخاطر والارباح. يمكنك أيضًا معرفة الصفقات التي كسبت فيها المال والتي خسرتها أكثر.

علاوة على ذلك، ستساعدك السجلات أيضًا في تحديد أنماط سلوكك التي تحتاج إلى إصلاح. ليس من السهل حل أنماط السلوك ولا يمكنك فعل ذلك الا بتحديدها. تأكد أيضًا من مراجعة دفتر التداولات اليومية التفصيلي والسجلات الأخرى بانتظام، مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. بهذه الطريقة ستحرز بالتأكيد تقدمًا كبيرًا في حياتك المهنية في التداول.

حدد عدد المرات التي تتداول فيها

يكسب معظم المتداولين الأرباح فقط من خلال معرفة أوقات التداول المثالية. يتداول بعض الأشخاص عدة مرات في الأسبوع وينتهي بهم الأمر في خسائر متكررة مع بعض الصفقات. بسبب هذه الخسائر، يدخلون في وضع الانتقام لاستعادة أموالهم من السوق. إذا كنت تتصرف على هذا النحو، فأنت لا تتحلى بالصبر. ولا يعد نفاد الصبر صفة جيدة لتداول الفوركس.

حلل كيفية تعاملك مع تحسن عملية التداول

ينطوي تداول الفوركس على الكثير من النكسات. تحسين عملية التداول هو عملية طويلة. لا تنفد صبرك إذا لم تسر الأمور وفقًا لتوقعاتك. القلق من الأداء شائع جدًا. في كثير من الأحيان، يصبح الناس متشائمين بشكل مفرط في مثل هذه الحالات. ونتيجة لذلك، فإنهم يعتبرون ذلك بمثابة فشل، واستقالوا في النهاية. مع ذلك، فإن مفتاح التغلب على مثل هذه الإخفاقات يكمن في أن تكون بطيئًا ومستمرًا. إذا كنت تعتقد أنك تفقد المسار، فمن الأفضل أن تتراجع خطوة إلى الوراء. علاوة على ذلك، سيكون من الأفضل بكثير أن تتوقف وتستعيد وجهة نظرك. لن يؤدي عدم الصبر إلا إلى الإجهاد.

من الطبيعة البشرية أن نفقد السيطرة ونحاول دفع أنفسنا في الأوقات الصعبة. في الواقع، أفضل طريقة هي التوقف عن النضال بدلاً من التشابك في الفوضى.

حدد وقت الدخول والخروج من الصفقة

هل غالبًا ما تتوقف عن التداول ثم تتداول في الاتجاه الذي تريده؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت لست جيدًا في دخول الصفقات ويجب أن تتعلم مهارات إعادة الدخول في التداول. قد يكون تعلم الدخول في صفقة ما أمرًا صعبًا لأنه قد يؤدي إلى الإفراط في التداول. ومع ذلك، فهي ذات قيمة كبيرة للمتداولين.

يعني قرار إعادة الدخول أنك تعلم أن توقيتك الأصلي كان خاطئًا وأنه الآن هو الوقت المناسب للتداول. وبالتالي، فهو قرار صعب في بعض الأحيان.

حدد استراتيجية إدارة المخاطر

إذا كانت مخاطرك تختلف من صفقة إلى أخرى، فهذا يعني أن إدارة المخاطر غير المتسقة هي نقطة ضعفك وتحتاج إلى العمل على ذلك. عندما تدخل في صفقة، قم بعمل جدول بيانات لمعرفة النسبة المئوية من حسابك المعرضة للخطر. إذا كانت المخاطر المتباينة في كل صفقة هي استراتيجيتك، فلا بأس بذلك. بخلاف ذلك، ستساعدك هذه الممارسة على معرفة مخاطرك في كل صفقة. عندما تعرف المخاطر التي تنطوي عليها، تحصل على فكرة عن متى تكون الصفقة ضدك ومتى يجب عليك الخروج منها. علاوة على ذلك، فإن معرفة المخاطر التي ينطوي عليها الأمر يجعلك هادئًا وعقلانيًا.

كيفية العمل على نقاط ضعفك

حوّل نقاط ضعفك إلى مهارات تعلم من خلال تلقي تدريب إضافي. كما أن التدرب على حساب تجريبي يجعلك تتعلم الكثير من الأشياء. سيؤدي ذلك إلى صقل مهاراتك ولن تخاطر بأي رأس مال في ذلك. اعمل على نقاط ضعفك أثناء التداول على الحساب التجريبي. حاول تقليل الخسائر.

الفوركس سوق متقلب وستواجه خسائر فيه. مع ذلك، شجع نفسك على تحمل الخسائر والمضي قدمًا. اترك كل السلبيات والشكوك الذاتية وراءك وابدأ من جديد إذا تكبدت أي خسارة. وكن منفتح الذهن واستعد لقبول أي تغييرات. لا تتردد في تجربة استراتيجيات جديدة لأنها ستجعلك أفضل. حاول الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك، وحدد أخطائك، ودرب عقلك على أشياء جديدة.

بغض النظر عن نقاط ضعفك، احتفظ برؤية أو هدف للمستقبل. إذا كنت في أي وقت في منتصف عملية تحسين الذات، وتشعر بأنك غير متحمس؛ هدفك سيدفعك للمضي قدمًا.

 ملخص

التداول ليس علم الصواريخ أو هدية خارقة لا يمكنك الحصول عليها أو تعلمها. إنها استراتيجية تحتاج إلى جهد للتعلم والتفوق. عندما تعرف نقاط قوتك وضعفك، يمكنك التغلب عليها. بالنسبة للمتداول، من الضروري أن يفهم نقاط قوته وضعفه وأن يكون صادقًا بشأنه. يتطلب النجاح في التداول تطوير التميز في جميع الجوانب. بالنسبة لسوق متقلب مثل الفوركس، يمكن أن تساعدك موازنة نقاط القوة والضعف لديك على تحسين المهارات اللازمة لتداول مربح.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا
لمعرفة المزيد عن التحليل الفني انقر هنا

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :