اسرار تداول الفوركس

| |
اسرار تداول الفوركس
اسرار تداول الفوركس

 

اسرار تداول الفوركس

يعد تداول الفوركس من أكبر الأسواق المالية التي يُتداول فيها يوميًا كميات كبيرة من الأموال، خصوصًا الدولار. لذلك، سواء كنت متداولًا خبيرًا أو مبتدئًا، فإن اتباع نصائح او استراتيجية تداول أو إدارة مخاطرك أو العثور على أفضل منصة للتداول قد يكون أمرًا شاقًا.

يمكن تحسين أداء تداول الفوركس الخاص بك من خلال العمل الجاد، والصبر، والممارسة المتكررة. ايضًا، تحتاج إلى تطبيق استراتيجيات الفوركس ونصائح التداول، التي ستساعدك على فهم الأساسيات والجوانب الفنية لتداول الفوركس، لتمكينك من التداول بشكل مستدام.

 

ما هي النصائح، والحيل، والتكتيكات التي ستساعدك على التداول بشكل أفضل ومربح؟

في هذه المقالة، سيتم تسليط الضوء على أهم نصائح تداول الفوركس، التي ستساعدك على أن تصبح متداولًا أفضل!

 

ابحث عن منصة تداول تناسب احتياجاتك

إيجاد المنصة او الوسيط المناسب يعد شيئًا مهمًا، لأن الافراد لا يمكنهم الدخول الى عالم تداول الفوركس بدون وسيط ومنصة تداول.

كيف يتم اختيار الوسيط او منصة التداول المناسبة؟

من خلال مراجعة ومقارنة الأسعار، وأنماط التنفيذ، والمنصة التي يقدمونها، وقائمة أصولهم المالية، وجود خدمة العملاء، وما إذا كانت تُكمل أسلوب التداول الخاص بك وتنساق تحت رغباتك التداولية. والأهم من ذلك التراخيص الحاصلين عليها.

 

صناعة استراتيجية لتداول الفوركس

قبل بدء بأول تداول لك، تحتاج إلى إنشاء خطة تداول. على سبيل المثال، ما الذي تريد تحقيقه في عملية التداول؟ هل لديك اهداف ربحية؟ اين ستكون النقطة التي ستتوقف عندها؟  وما هي مستويات تحملك للمخاطر؟

خذ بعض الوقت لإعداد خطة عمل. وتأكد دائمًا من عملها بشكل صحيح في كل مرة تتداول فيها.

 

التدريب والممارسة

قم بممارسة الاستراتيجيات وخطط العمل التي قمت بصناعتها لتحسين أداء تداول الفوركس، بعد فرزها حسب الخطط والاستراتيجيات التي آلت لنجاح عملية التداول.

افتح حساب تداول فوركس تجريبي، وتعلم الأساسيات أثناء التدرب في ظروف السوق الحقيقية باستخدام استراتيجيات مختلفة، خلال أحداث جيوسياسية مختلفة. يمكنك لاحقًا التداول على حساب تداول فوركس حقيقي ولكن بمبالغ أصغر بحيث يمكنك لا تخاطر برأس المال الخاص بك.

ما هي الاحداث الجيوسياسية؟

الجيوسياسية – Geopolitics يعتبر مصطلح للتعبير عن الرابط بين الأرض والجغرافيا مع السياسة والسلطة.

 

تعلم وتثقف

تداول الفوركس هو عملية تعلم مستمرة. بغض النظر عن مدى خبرتك، هناك شيء لتتعلمه كل يوم. ستجد عددًا من دورات تداول الفوركس المتاحة على ارض الواقع في مراكز التعلم، او عبر الإنترنت، حيث يمكنك الوصول إلى المقالات والأدلة والكتب الإلكترونية والندوات والمدونات والبرامج التعليمية على الانترنت، وايضًا في الكتب.

 

حافظ على عقلية واضحة

تلعب عقليتك دورًا مهمًا في فشلك ونجاحك. من المهم أن يكون لديك عقلية مناسبة لاتخاذ قرارات مستنيرة، ومتوازنة، وغير عاطفية، لتصبح تاجر فوركس ناجحًا.

 

انطلق بهدف واضح

الدخول في أي عالم تداول لاي منتج مالي في الأسواق المالية بدون خطة أمر محفوف بالمخاطر، وكذلك هو الحال مع تداول الفوركس. ابدأ بهدف واضح وقابل للقياس وتمسك به، في حين أنه من الحكمة والذكاء التحلي بالمرونة وإجراء التعديلات المطلوبة على دورة تداول معينة، فمن المهم أن تكون على المسار الصحيح مع خطة قوية. حدد لنفسك هدفًا لفترة زمنية معينة، وحدد ومعدل العوائد المحتملة من رأس المال المحدد، تجنب الرغبة في المبالغة في التداول لمجرد أن اتجاه حركة الأسعار في السوق المالي جيدة حاليًا. ولا تخجل من الخسائر الحاصلة إذا كانت حركة السوق هابطة وخطتك انحرفت عن مسارها.

 

قم بأبحاثك

قبل افتتاح الاسواق، قم بأبحاثك وإلقاء نظرة جيدة حولك. ماذا يحدث في عالم الاقتصاد؟ هل الأسواق المالية حول العالم في حالة صعود أم هبوط؟ متى يحين موعد البيانات الاقتصادية؟ ما هي أزواج العملات التي لديها أوضح شروط للتداول؟

 

احتفظ بسجل لعمليات التداول التي قمت بها

سجل علميات التداول التي قمت بها بشكل دقيق، سجل كلًا من أرباحك وخسائرك. إذا قمت بإجراء صفقة رابحة، فقم بتسجيل الاستراتيجية التي اتبعتها التي أدت الى الربح. وقم بتسجيل خسائرك على حد سواء. قم بتدوين شروط الخروج والدخول لكل صفقة ووقتها، والوقت الذي تم إغلاق السوق وفتحه لذلك اليوم، والافتراضات والمعلومات وراء قراراتك.

 

تعلم كيفية قبول الخسائر

تعتبر الخسائر جزءًا لا يتجزأ من تداول الفوركس، لذا تعلم قبول الفشل. فإذا لم تستطع قبول الخسارة واعترفت بأنك كنت مخطئًا، فلن تصبح متداولًا ناجحًا أبدًا.

 

إجراء تحليل لعمليات التداول الخاصة بك في نهاية الأسبوع

من المهم أن تستخدم أدوات التحليل الفني والتحليل الأساسي لإيجاد فرص تداول محتملة اثناء تحركات الأسواق المالية.

بينما تؤثر أدوات التحليل الاساسي على التوقعات طويلة الأجل، يساعدك التحليل الفني على فهم التداول القائم على المركز. كمتداول، فأنك تحتاج إلى استخدام مزيج من الاثنين حتى تتمكن من استيعاب المعلومات التي تقوم بتحليلها بسرعة لكل صفقة.

 

استخدم أوامر إيقاف الخسارة

تعد أوامر إيقاف الخسارة عنصرًا مهمًا في أي نوع من أنواع التداول في أي منتج مالي في الأسواق المالية، وخاصة مع تداول الفوركس. فمن خلالها يمكنك تقييد خسائرك بشكل صحيح، مما سيزيل مخاطر كبيرة قد تؤدي الى خسارة كل أموالك في صفقة واحدة سيئة.

 

راقب تحركات المتداولين المتمرسين وذوو الخبرة

راقب كيف يتداول المتداولين ذوو الخبرة، وقم بفهم كيفية اتخاذهم للقرارات في التداولات الحاسمة، حيث يساعدك ذلك على إحراز تقدم في أداء تداول الفوركس الخاص بك.

 

لا تخف من التجربة

بينما يعد إدراك أهدافك المحددة والالتزام بخطتك الرئيسية أمرًا مهمًا، تذكر أن تداول الفوركس عملية متقلبة جدًا وتحتوي على الكثير من المتغيرات. لذلك، من المهم أن تكون على اتم الاستعداد لإجراء تعديلات، وأن يكون الابداع عنصرًا اساسيًا في ضبط استراتيجيتك في جميع الأوقات المحتملة.

ابق متيقظًا، وكن متفتحًا، وكن دائمًا مستعدًا للتجربة، وقيم المواقف بحكمة، فالتقلب في سوق الفوركس قد ينصب في صالحك في معظم الوقت.

 

يعتمد النجاح في تداول العملات الأجنبية على مزيج من الاستراتيجيات وسلوكيات الانضباط والخبرة والمثابرة والاستدامة. بصفتك متداولًا مبتدئًا، نأمل أن تساعدك نصائح تداول العملات الأجنبية المذكورة أعلاه في إنشاء نهج منظم للتداول الناجح في سوق الفوركس.

 

يمكنك زيارة صفحة تداول الفوركس لتتعلم كيفية تداوله واسرار سوقه، للانتقال الى الصفحة انقر هنا

80%
Awesome
  • Design
نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :