الية نسخ التداول في سوق الفوركس

نسخ التداول هو نظام يربط فيه المتداول ملفه الشخصي مع متداول خبير ومحترف في مجال التداول، لنسخ مركز او صفقة تداول ناجحة. المميز في خدمة نسخ التداول هو أنك لست مضطرًا لاتخاذ إجراءات، حيث يتم تنفيذ الصفقات المختارة تلقائيًا دون الحاجة الي تتبعها. في كل مرة يفتح المتداول المحترف المرتبط بِه حسابك مركزًا او صفقة، يتم تكراره وينسخ في حسابك. وبمجرد إغلاقه الصفقة او المركز، تغلق الصفقة لك ايضًا. إذا حصل على الارباح، ستحصل عليها انت على حد سواء. لكن، إذا خسر أمواله في صفقة ما، فإنك تخسر اموالك معه.

الية نسخ التداول في سوق الفوركس

 

خدمة نسخ التداول في سوق تداول الفوركس

يمكن للمتداول اختيار متداول موثوق به وصاحب خبرة، ويقوم بنسخ كل أو بعض مراكزه. بمجرد أن يقرر المتداول بتتبع متداول معين ونسخ تداولاته، يتم ربط محفظته الاستثمارية معه تلقائيًا. ويتم تطبيق كل إجراء يتم اتخاذه على كل من محفظة المتداول ومحفظة المتداول المحترف الذي تم نسخ مراكزه وصفقاته. لذا، فإن مفتاح النجاح في خدمة نسخ التداول هو أن تقرر من هو المتداول الذي ستقوم بتتبعه.

 

خدمة نسخ التداول لها شعبية كبيرة

تعود شعبية خدمة نسخ التداول الى انها يتم من خلالها ارشاد المتداول المبتدئ اثناء عملية التداول بأكملها بواسطة متداول أكثر خبرة، دون الحاجة إلى وضع استراتيجيات تداول او أي شيء من هذا القبيل. من ناحية أخرى، لا يزال بإمكان المتداول المبتدئ التحكم في كيفية سير علمية التداول. الفكرة الرئيسية لنسخ التداول هي السماح للمتداولين المبتدئين بجني الأموال من خلال الاستفادة من مهارات المتداولين ذوي الخبرة.

 

الية عمل نسخ التداول

كنقطة بداية، ستحتاج إلى اختيار منصة تتيح لك تتبع متداول لديه مهارة وخبرة في مجال التداول. عادةً ما تقدم المنصات المعنية بخدمة نسخ التداول تقارير وإحصائيات مفصلة عن كل متداول، وتسلط الضوء على تاريخ تداولاته. كمبتدئ، يمكنك مقارنة أحد المتداولين الخبراء مع العديد من المرشحين الاخرين. ثم، تقوم باختيار المرشح الذي يحقق أفضل النتائج على المدى الطويل.

 

يمكنك القيام بعملية نسخ التداول بطريقتين رئيسيتين:

  • الأولى هي ان تقوم بتتبع متداول، وتكمل بعض الإجراءات بنفسك. مع فرصة لتخصيص استراتيجية التداول.
  • الثانية هي ان تقوم ببساطة بنسخ كل مركز تلقائيًا.

 

من خلال الإعدادات المناسبة، تقوم المنصة بإشعار المتداول في كل مرة يتم فيها اتخاذ إجراء جديد. ليس عليك حتى تتبع العملية. سيتم دمج المتداول المحترف المختار تلقائيًا مع حسابك ومحفظتك. في الوقت نفسه، يعتبر نسخ التداول آمنًا، ولن يتمكن المتداول المختار من الوصول إلى أموالك.

 

مكونات عملية نسخ التداول

قد تختلف المكونات والأدوات اعتمادًا على منصة التداول المقدمة لخدمة نسخ التداول. مع ذلك، لا تزال هناك مجموعة من الجوانب الأساسية التي نحتاج إلى مراعاتها عند نسخ التداول:

  1. السوق

يمكن القيام بعملية نسخ التداول في سوق الفوركس، الأسهم، والنفط.. وغيرها. ايضًا، يمكنك التداول بالنسخ عند تداول العقود مقابل الفروقات والمؤشرات وما الى ذلك. ويعتبر سوق الفوركس هو أكثر سوق يتم اتخاذ إجراءات مهمة اثناء التداول فيه.

 

  1. وسيط التداول

لبدء نسخ التداول، يجب عليك فتح حساب عبر وسيط تداول. ستحتاج إلى وسيط موثوق به يتمتع بتقنيات متقدمة ومنصة تداول حديثة.

 

  1. مزود الإشارة

الفائدة الأساسية من مزود الإشارة في اثناء نسخ التداول هو السماح لك بمراقبة الإحصائيات الحالية ونتائج التداول. إذا لم يقم الوسيط بتقديم هذه الخدمة لك، فمن الأفضل أن تختار وسيط تداول آخر.

 

  1. المتداول المتابع

وهو متداول يريد متابعة مزود الإشارة. ويتم اختيار واعتماد منهجيات تداول مختلفة اعتمادًا على مهارات المتداول نفسه.

 

  1. منصة نسخ التداول

العنصر الأخير هو منصة التداول نفسها. يفضل اختيار منصة نسخ تداول واحدة، وتأكد من أن العرض الموجود يلبي متطلباتك في التداول.

 

الفوائد الرئيسية لنسخ التداول في سوق الفوركس

توفير الوقت

التداول اليدوي يستغرق وقتًا طويلاً جدًا. ويتطلب التعلم المعزز، بالإضافة ان المتداول نفسه يجب ان يتخذ جميع الإجراءات، ويتتبع الإحصائيات، ويقوم بعملية التحليل. إضافة الى انه يجب عليه الالتزام بساعات تداول محددة.

عند القيام بعملية نسخ التداول، فأنت ببساطة تقوم بتتبع متداول محترف، وتطبق نفس الإجراءات التي اتخذها على تداولاتك تلقائيًا. كل ما تحتاجه هو البقاء على اتصال بالإشعارات التي ترسلها المنصة. لذا، فإن الفائدة الأولى هي أن نسخ التداول يوفر وقتك مما يتيح لك الفرصة لدمج التداول مع عمل آخر.

 

تداول خالي من المخاطر

بعض الناس يؤمنون بأن التعلم العملي هو وسيلة فعالة للمتداولين المبتدئين. لكن، لا ان هذا النهج يعرض توازن المبتدئين لخطر خسارة المال في أي وقت. إن نسخ التداول هو نهج تعلم التداول من محترف في الحياة الواقعية في ظل ظروف السوق الحقيقية.

 

استكشاف السوق

من خلال نسخ التداول، انت لا تكتسب مهارات التداول الأساسية فحسب، بل تستكشف السوق المالي أيضًا. كقاعدة عامة، أنت مرتبط بمتداول محترف متمرس قادر على التعامل مع مجموعة متنوعة من الأدوات والأسواق. كل ما تحتاجه هو الجلوس والمشاهدة والتعلم من هذا المتداول المحترف الموثوق به.

 

الطريقة الأفضل لبدأ التداول

يعد نسخ التداول هي طريقة ممتازة للمتداولين المبتدئين للبدء في التداول. حيث لا يتم الضغط عليهم. ايضًا، يضمن عملية تداول خالية من المتاعب مع الحد الأدنى من فرص الخسارة.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا
لمعرفة المزيد عن التحليل الفني انقر هنا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد