5 مواقف رئيسية تتحكم في قرارات متداولي الفوركس الناجحين

|

قراراتك تجاه تداول الفوركس تحدث فرقًا كبيرًا في نجاحك فيه. يمكن ان تتساءل، ما السلوك وطريقة التفكير اللازمين لتصبح متداول فوركس ناجح؟ يجب أن يكون لديك موقف إيجابي تجاه التداول دائمًا لتصبح ناجحًا وتكسب قدرًا كبيرًا من المال. السلوك الإيجابي يعطينا نتائج إيجابية. ربما لهذا السبب يشترك متداولي الفوركس الناجحين في بعض الخصائص النفسية والسلوكية.

5 مواقف رئيسية تتحكم في قرارات متداولي الفوركس الناجحين

دعونا نلقي نظرة على بعض المواقف الرئيسية التي تتحكم في قرارات متداولي الفوركس الناجحين:

لا مانع لديهم للمخاطرة في تداول الفوركس

المتداولين الذين تكون مستويات تحملهم للمخاطرة منخفضة، أو الذين لا يستطيعون التعامل مع خسارة الأموال، لن يحققوا النجاح في تداول الفوركس. لأنهم لا يفهمون أن جانبًا من جوانب التداول يتضمن صفقات خاسرة. من ناحية أخرى، يتقبل متداولي الفوركس الناجحين فكرة عدم القدرة على التنبؤ بنتائج كل صفقة تداول، ويمكنهم التعامل مع المشاعر التي تأتي مع اختياراتهم للصفقات، سواءً كانت مربحة او خاسرة. التداول ليس مثل استثمار الأموال في حساب التوفير الخاص بك، حيث لا توجد عوائد مضمونة.

يمكنهم التكيف مع ظروف سوق الفوركس المتقلبة

متداولي الفوركس الناجحين ليسوا مرتبطين بتحليلات السوق الخاصة بهم، وانما بتحركات الأسعار المحتمل حدوثها. هذه التغيرات في حركة الاسعار تتطلب منهم تغيير إستراتيجية التداول من وقت لآخر، وسوف يتصرفون وفقًا لذلك طوال الوقت. من الحكمة أن تكون على صواب وأن تدخل صفقة تداول في وقت متأخر، بدلاً من الدخول في صفقة تداول خاسرة وتتكبد خسارة اموال فادحة من الممكن ان لا تكون قادر على استيعابها.

متداول الفوركس لديه انضباط ذاتي وموضوعية في التفكير

يبذل المتداولين الناجحين الجهد اللازم ويتخذون الخطوات اللازمة لضبط انفعالاتهم الذاتية. فهم الافراد الذين يلتزمون بتقنيات واستراتيجيات إدارة المخاطر وقواعد إدارة رأس مال التداول الصارمة التي يضعونها لأنفسهم. إنهم يحسبون بعناية المخاطر المحتملة مقابل الأرباح المحتملة قبل الدخول في أي صفقة تداول. باختصار، لديهم القدرة على وضع استراتيجية واتباع خطة.

يحافظون على تركيزهم ويوازنون بين العمل والحياة

يتمتع متداولي الفوركس الناجحين بالقدرة على التوازن والموازنة بين العمل والحياة. على الرغم من أهمية التركيز على الصفقات، خاصة عندما يتعلق الأمر بالكفاءة، إلا أنهم يدركون أنهم من الممكن أن يفشلوا في تداولاتهم ام لم يفعلوا ذلك. تأكد من أن اهدافك في التداول ليست على حساب حياتك الشخصية!

لديهم القدرة على السيطرة على عاطفتهم

لا يتحمس المتداولين الناجحين بشكل مفرط للفوز بصفقات التداول، ولا ييأسون من خسارتها. إنهم قادرون على السيطرة على عواطفهم، بدلاً من أن تتحكم هي بهم. الخوف وعدم اليقين والجشع هي مشاعر يجب أن تكون تحت السيطرة عند تداول الفوركس.

ملخص

يجب على جميع المتداولين اكتساب عقلية تداول مناسبة لكي يصبحوا متداولين ناجحين. يجب عليك معرفة كيفية تطوير عادات تداول إيجابية، لأنها لا تأتي لوحدها وبدون جهد، وانما بعد الممارسة والتعود. ستحتاج إلى انضباط ذاتي صارم، ويجب ان تقوم بمعرفة اهدافك في التداول وتحديدها والتصرف على إثرها. ستؤثر التغييرات التي ستجريها على كيفية تعاملك مع العديد من الأشياء في الحياة، بما في ذلك قرارات التداول.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :