من هو وسيط او شركة تداول الفوركس؟ وما دوره في عملية التداول؟

إذا كنت تريد التداول في سوق الفوركس، فأنت بحاجة إلى وسطاء التداول وشركات التداول.

من هو وسيط او شركة تداول الفوركس؟ وما دوره في عملية التداول؟

لكن، من هو وسيط التداول؟ لمعرفة المزيد، انظر الى المثال التالي:

لنفترض أنك تريد شراء تفاحة، لذلك تذهب إلى أحد الاسواق. ما تريد شرائه هو التفاح، لذا؛ السوق هو المكان الذي يمكنك شراء التفاح منه، لأنه هو المكان الذي يتم فيه بيع التفاح.

وعلى نحوٍ مماثل، تخيل الان أنك تبيع التفاح وتحتاج إلى العثور على افراد تريد شراءه؛ يمكنك الذهاب إلى السوق التقليدي لأنه هو المكان الذي يتواجد فيه هؤلاء الافراد.

السوق التقليدي هو المكان الذي يلتقي فيه البائعين والمشترين.  عندما تذهب الى سوق تقليدي، فإنك لا ترى الأشخاص يبيعون التفاح لبعضهم البعض؛ لأنه يتم بيعه من خلال المحال التجارية.

وهذا لا يختلف في أسواق الفوركس. فهنالك مشترين وبائعين لعملات مختلفة، وهم بحاجة إلى مكان او سوق للالتقاء فيه.

مع ذلك، ففي أسواق الفوركس، يمكن أن يكون المشترين والبائعين على بعد آلاف الأميال. ومن أجل العثور على بعضهم البعض، يجب أن يكون هناك مكان يجمعهم كمهتمين في التداول، وهنا يأتي دور وسطاء التداول وشركات التداول.

ما هو دور وسيط تداول الفوركس في عملية التداول؟

وسطاء التداول وشركات التداول هو المكان الذي يذهب إليه المشترون والبائعون لشراء وبيع الأدوات والأصول المالية، مثل العملات الأجنبية في حالة تداول الفوركس.

يعمل وسيط تداول الفوركس كوسيط بينك وبين السوق. بمعنى آخر، من أجل العثور على مشترِ أو بائع للعملات، يمكنك الذهاب إلى وسطاء التداول وشركات التداول، حيث يقومون بإيصالك مع البائع المعني أو المشتري المعني.

مع ذلك، فبدلاً من كونهم مجرد وسيط بينك وبين مشتر أو بائع آخر، فهم أيضًا وسطاء بينك وبين ما يسمى بـ “مزود السيولة”.

من هو مزود السيولة؟

لشرح معنى مزود السيولة، سنبدأ بالفكرة الأساسية للسيولة.  لنفترض أنك تريد صرف عملة – بمعنى آخر، شراء مبلغ معين من عملة معينة.

حتى تتمكن من شراء تلك العملة، يجب أن يكون هناك شخص ما ليبيعك هذه العملة. ومن أجل بيع العملة، يجب أن يكون هناك شخص ما على استعداد لشراء تلك العملة منك.

إذا كان هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في شراء العملة التي تبيعها، فمن المحتمل أن تتمكن من البيع. وإذا كان هناك العديد من الأشخاص يبيعون العملة التي ترغب في شرائها، فمن المحتمل أنك ستكون قادرًا على شراء العملة التي تريدها. عندما يكون هناك وفرة من المشترين والبائعين في السوق، يقال إن السوق يتمتع بالسيولة.

هناك طريقة أخرى يمكن من خلالها أن يكون السوق يتمتع بالسيولة. لنفترض أنك ترغب في شراء العملة، ولكن بدلاً من أن يكون هناك العديد من الأفراد الذين يبيعون كميات قليلة من العملات، هناك عدد قليل من البائعين الذين يبيعون كميات كبيرة من العملات.  ففي هذه الحالة يعتبر السوق لديه معدل سيولة. يُطلق على هؤلاء البائعين الذين يبيعون كميات ضخمة من العملات مزودي السيولة، لأنهم في الواقع يزودون السيولة للأسواق.

البنوك الكبيرة أو المؤسسات المالية التي تتداول العملات على نطاق واسع.

هؤلاء المؤسسات المالية يقومون بتداول كميات هائلة من العملات، لدرجة أنك عندما تبيع، فمن المحتمل أنك تبيع لمزود سيولة. وعندما تشتري، فمن المحتمل أنك تشتري من مزود السيولة. وبذلك، فإنهم يتداولون بأموال كثيرة لدرجة أن هناك دائمًا طرفًا للتداول معه.

عندما يقال إن شركات التداول ووسطاء التداول سوف تنقل تداولك إلى مزود السيولة، ما يعنيه هذا هو أن وسطاء التداول وشركات التداول سوف تطابق عقدك مع مزود السيولة، مثل بنك أو مؤسسة مالية أخرى، ليستلموا الجانب الآخر من تداولك.

طريقة التعامل مع وسيط تداول الفوركس؟ ما هي خطوات بدأ التداول؟

يمكن اعتبار وسيط تداول الفوركس هو الشخص الذي تتواصل معه لشراء العملات الأجنبية أو بيعها. الآن، مع تطور العالم، يتيح لك وسطاء التداول القيام بعملية التداول من خلال ما يسمى بمنصة التداول او برنامج التداول.

منصة التداول هي عبارة عن برنامج يمكنك من خلاله شراء وبيع عملات مختلفة. أيضاً، منصات التداول هي عبارة عن برامج يتم تنزيلها عبر الإنترنت وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وهذه البرامج التي تُستخدم لتداول الفوركس.

مع ذلك، هنالك وسطاء تداول فوركس يقومون بإعطاء الصلاحية للمتداولين بالتداول من خلال متصفح الويب – WebTrader، وهو ما يمكن أن يكون مفيدًا لأنه يسمح لك بالتداول من أي جهاز حاسوب دون الحاجة إلى تنزيل برامج التداول.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

من هو وسيط تداول الفوركس؟

هو الجهة التي يذهب إليها المشترون والبائعون لشراء وبيع الأدوات والأصول المالية، مثل العملات الأجنبية في حالة تداول الفوركس.

هل وسيط التداول عنصر أساسي في عملية التداول؟

نعم، فان وسيط التداول يعمل كوسيلة او كوسيط بينك وبين السوق المالي. بمعنى آخر، من أجل العثور على مشترِ أو بائع للأصل المالي الذي تقوم بتداوله، يمكنك الذهاب إلى وسطاء التداول وشركات التداول، حيث يقومون بإيصالك مع البائع المعني أو المشتري المعني.

ما هي منصة التداول؟

منصة التداول هي عبارة عن برنامج يمكنك من خلاله شراء وبيع الأصل المالي الذي تريده. وهي عادة تتمثل ببرامج يمكن تنزيلها على أجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة. وبعض وسطاء وشركات التداول يوفرون التداول عبر متصفح الانترنت – WebTrader.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد