المفاهيم الخاطئة الشائعة التي يعتقد متداول الفوركس انها صحيحة!

|

على الرغم من جاذبية سوق الفوركس للعديد من الأشخاص، فإن الإحصائيات الدقيقة تظهر أن الغالبية العظمى من متداولي الفوركس يفشلون على المدى الطويل. هذا لا يعني أنه لا يوجد الكثير من المتداولين الذين يكسبون عائدًا ماليًا جيدًا من سوق الفوركس. ومع ذلك، إذا استطعنا فهم سبب فشل الكثير من الافراد في سوق تداول الفوركس، فربما يمكننا نحن أنفسنا أن نصبح جزءًا من الأقلية التي تنجح. في هذا المقال سنناقش المفاهيم الخاطئة الشائعة عن تداول الفوركس التي يعتقد متداول الفوركس انها صحيحة.

ما هي المفاهيم الخاطئة الشائعة لمتداول الفوركس؟

فيما يلي بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها متداولو الفوركس:

البحث عن الحل السحري للحصول على المال من تداول الفوركس في اسرع وقت

ينجذب الكثير من الناس إلى سوق الفوركس لأن احتمالية الربح في سوق الفوركس لا حصر لها. نعم، يمكنك كسب الكثير من المال من تداول الفوركس، ولكن ليس بدون العمل الجاد على ذلك. لا يوجد مؤشر سحري واحد أنه بمجرد اكتشافه، تبدأ الدولارات في التدفق. صحيح أن المؤشرات الفنية يمكن أن تعطيك تلميحًا لما يجب عليك اتباعه في السوق، ولكن لا شيء مضمون 100٪ في سوق الفوركس. مثل كل شيء في الحياة، تأتي أفضل الأشياء لمن ينتظر. لذا تعلمت التداول في سوق الفوركس، وتدربت جيدًا، وقرأت عن السوق، عندها فقط يمكنك أن تتداول. توقع بعض الخسائر ولا تسمح لها بالتأثير على تداولك المستقبلي، واستمر في ذلك. سترى في النهاية حسابك ينمو بافتراض أنك تتخذ قرارات مستنيرة على طول الطريق.

الرغبة في الحصول على المال السهل

كثير من الناس، في الواقع جميع الناس، بعد العمل في وظيفة بدوام كامل، يهتمون بطريقة لكسب المال السهل. منذ أن أصبح سوق الفوركس كلمة رنانة على مدار السنوات القليلة الماضية، يعتقد الناس أن هذا المال السهل سيأتي عبر تداول الفوركس، وهذا اعتقاد خاطئ جدًا. صحيح أنه يمكنك تداول الفوركس وانت مرتاح في منزلك وعلى اريكتك، ولديك القدرة على شراء مئات الآلاف من الدولارات بنقرة زر واحدة. نعم، هذا الجزء سهل. ولكن بعد ذلك مرة أخرى، هو إلقاء أموالك في الريح. قد يكون التداول في حد ذاته أمرًا سهلاً، ولكن تحقيق الأرباح باستمرار ليس بالأمر السهل. يتطلب الأمر الكثير من الانضباط، والتعلم الواسع حول سوق تداول الفوركس، وقدرًا هائلاً من الصبر.

الحاجة إلى الاندفاع اثناء تداول الفوركس

ليس هناك شك في أن القدرة على تداول مبالغ هائلة من المال يمكن أن تسبب الإثارة والاندفاع للعديد من المتداولين. ومع ذلك، إذا كان هذا هو سبب دخولك إلى سوق الفوركس، فستواجه مفاجأة كبيرة جدًا. قد يكون هذا هو أغلى مسعى حاولت تحقيقه على الإطلاق. صحيح أن الرافعة المالية المتاحة في سوق الفوركس تمنحك خيارات لا حصر لها كمتداول، ولكن تزيد من مخاطر التداول على حد سواء. في الحقيقة، الإثارة ليست هي العاطفة الوحيدة التي يجب ان تدفعك في عالم الفوركس. يجب ترك كل المشاعر خارج “غرفة التداول”.

قلة الوعي بالذات واهداف التداول المراد تحقيقها

يمكن أن تكون الكثير من المشاعر جزءًا من يوم التداول الخاص بك، وإذا لم يكن لديك سيطرة كافية عليها، فقد تكون ضارة بمهنتك في الفوركس. يجب أن تكون منسجمًا تمامًا مع نفسك وتقوم بتعديل استراتيجية التداول الخاصة بك وفقًا لشخصيتك. فقط للتوضيح بمثال، لا تصبح متداولًا يترك المراكز مفتوحة طوال الليل إذا كنت تعرف عن نفسك أن هذا سيسبب القلق والخوف. تداول بخطة تناسبك ومن أنت.

المفاهيم الخاطئة عن تعلم تداول الفوركس

تمامًا كما أنك لن تشتري ألماسة باهظة الثمن بدون المعرفة الأساسية بالماس، كذلك، يجب ألا تستثمر أموالك المكتسبة بصعوبة في سوق الفوركس دون إجراء بحث مكثف حول عالم الفوركس المعقد. سواء كنت مؤمنًا بفلسفة التحليل الأساسي أو كنت تعتقد أن الاتجاه هو صديقك، من أجل التداول بكفاءة، تحتاج إلى فهم كل من التحليل الفني والأساسي. لا ينتهي تعلم تدول الفوركس أبدًا، فأنت تتعلم في كل مركز تفتحه. إذا قام شخص ما بالتداول بنجاح دون التعرف على أصول سوق الفوركس، فهو مخطئ للغاية ، وسيتعلمه في النهاية بالطريقة الصعبة.

لن يقف اي شخص أمام قاضٍ أو يداوي مريض دون أن يدرس في كلية الطب أو كلية الحقوق. الأمر نفسه ينطبق على الفوركس. تعلم قدر ما تستطيع قبل المخاطرة بأموالك. ليس هذا هو الشيء الوحيد الذي يشترك فيه الفوركس مع المجالات الأخرى. تمامًا مثل المحامي الجيد أو الطبيب الذي يعمل دائمًا على تحسين مهاراتهم بمرور الوقت، وكذلك متداول الفوركس أيضًا. درب نفسك لتصبح المتداول النهائي من خلال تنفيذ النقاط المذكورة أعلاه، وسوف تفاجأ بسرور بالنتائج التي ستراها من سوق الفوركس.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :