مشروع النصب ذا فيو The View يستهدف المتداولين العرب في الآونة الاخيرة!

في الآونة الأخيرة، انتشر وتداول الناس اخبار وعمليات النصب التي قام بها مجموعة من الافراد، الذين أطلقوا على مشروعهم اسم “ذا فيو The View”. حيث قاموا باستهداف مجموعة كبيرة من المستثمرين والمتداولين المبتدئين في الشرق الأوسط. فما هو مشروع ذا فيو The View؟ ومن القائمين عليه؟

مشروع ذا فيو The View وعلاقته بالتسويق الشبكي

بشكل أساسي، استخدم القائمين على مشروع ذا فيو The View التسويق الشبكي او التسويق الهرمي للنصب والاحتيال على المتداولين العرب.

ما هو التسويق الشبكي؟ التسويق الشبكي او Multi-Level Marketing هو نوع من الاستراتيجيات المتبعة من قبل شركات لديها منتجات عديمة الفائدة، ركيكة، رديئة، ولا يوجد طلب عليها من الفئة المستهدفة. في اغلب الأحيان، تكون هذه المنتجات مجهولة المظهر ولا يمكن لمسها في بعض الأحيان مثل الأصول الافتراضية والعملات الرقمية وغيرها. وبالعادة، تقوم شركات النصب والاحتيال باستخدام استراتيجية التسويق الشبكي وتكون أساس لخطة عملها. والعمل بهذه الاستراتيجية يتطلب دفع مبلغ مالي للاشتراك مع مقدمها او شراء أحد منتجاتها.

في مشروع ذا فيو The View، يتم استخدام التسويق الشبكي للترويج لخدمات الواقع الافتراضي التي تقدمها، وان منصتها كاملة متكاملة لتقديم العديد من المميزات للمهمتين بالواقع الافتراضي وتطبيقاته وخدماته في الوقت الحالي. ولكن كل ما تدعيه ليس صحيحًا، وجميع الخدمات التي تقدمها هي خدمات نصب واحتيال ولا يستفيد منها أحد.

اقرأ المزيد: شركة اي جينيس – iGenius تقوم بالنصب والاحتيال على فئة كبيرة من المتداولين في الدول العربية

ما هو مشروع ذا فيو The View؟

مشروع ذا فيو او The View Project هو عبارة عن مساهمة أطلقت من قبل مجموعة من الافراد المهتمين في عالم الواقع الافتراضي Virtual Reality. وذلك لمنح مجموعة من المستثمرين الفرصة للاستثمار في مجال الواقع الافتراضي. ولكن، كل هذا عبارة عن خدعة تجارية لاستدراج المستثمرين المبتدئين واقناعهم انه يمكنهم بناء ثروة إذا استثمروا معهم.

للأسف، تم الكشف عن الكثير من عمليات النصب التي قام بها القائمين على المشروع، بمبالغ طائلة. تم الترويج عنه من خلال شركة أخرى مزيفة تسمى مصنع النجاح، او Success Factory.

ما هي حقيقة عمل مشروع ذا فيو The View Project؟

يقوم القائمين على المشروع بتعيين مسوقين، يقومون بالتسويق للمشروع عن طريق التسويق الشبكي. وتتمثل خدمات المشروع في اقناع المستثمرين بالاستثمار في مشاريع التكنولوجيا المعاصرة والحديثة في العالم الافتراضي او Virtual Reality، والميتافيرس Metaverse، والبلوك تشين Blockchain، والرموز الغير قابلة للاستبدال NFTs.. وغيرها

للذين يعتقدون ان التداول في التكنولوجيا المعاصرة يتم عن طريق هذه العملية، فوجب التنويه ان الاستثمار في هذه المجالات يتم بشكل أساسي عن شراء أسهم الشركات المتخصصة في هذا المجال او التداول فيها عن طريق العقود مقابل الفروقات CFDs.

ادلة على ان مشروع ذا فيو هو مشروع نصب

هنالك العديد من الأدلة التي تدل على ان مشروع ذا فيو عبارة عن نصب كبير واحتيال، ومنها:

  • يقوم المشروع بالاعتماد بشكل أساسي وكلي على التسويق الشبكي او الهرمي
  • لا يوجد موقع جغرافي معروف للشركة، ولا رقم هاتف لخدمة العملاء، وموقعها الالكتروني غير موثوق
  • الشركة المروجة للمشروع، شركة مصنع النجاح Success Factory، هي شركة وهمية على حد سواء، وليست مرخصة في أي دولة من دول العالم
  • المشروع ليس مرخص من قبل أي هيئة متخصصة بتنظيم مشاريع الواقع الافتراضي او هيئات متخصصة بتنظيم الاستثمار والتداول
  • اثبات العديد من عمليات النصب من قبل بعض الافراد الذين تم النصب عليهم بسبب قلة خبرتهم في سوق الاستثمار
هل مشروع ذا فيو موثوق؟

لا، انه مشروع نصب كبير، يقوم الافراد القائمين على المشروع بخداع المستثمرين بإمكانيتهم بالاستثمار في التكنولوجيا المعاصرة والحديثة الخاصة بالواقع الافتراضي والحصول على الكثير من الأموال. ولكن كل هذا عبارة عن عملية نصب كبيرة ولا يحصل المستثمر منها على أي شيء!

كيف يمكنني الكشف عن مشاريع الاستثمار النصابة؟

من خلال النظر في التراخيص الممنوحة لهم من قبل هيئات تنظيم الاستثمار في أي دولة من دول العالم، والموقع الجغرافي والموقع الالكتروني الخاص بهم. بالإضافة الى الاطلاع على تقييمات هذه المشاريع عبر الانترنت والسؤال عن شرعية هذا المشروع ونشاطه.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

4 تعليقات

  1. أعوذ بالله من الكذابين الي بقذفون أفكار غيرهم لإثبات نزاهة افكارهم ومشاريعهم… إلى متى التخلف والرجعيه اذا ما عندك ادله وبراهين ثابته لا تتهم… الا بدليل

    1. اهلا محمد، التخلف والرجعية صفة تنسب غالبًا للشخص الذي يجادل بجهل فقط لاثبات نقطة يعتقد انها صحيحة. يوجد قسم كامل يوضح الادلة، فلا ادري من يستحق لقب التخلف والرجعية الان!

  2. الشركة حقيقية وعندها مقراتها في اكثر من دولة ولها تقييم ممتاز في مو قع بزنس هوم ولان الشركة ناجحة وسيكون لها مستقبل كبير نجد مثل هذه الاصوات المفترية والكاذبة بتعمد.. لكن ستنطلق الشركة وسترون النائج

    1. اهلا ابو الفضل السعدي، ننتظر انطلاق الشركة ومستقبلها الخيالي بفارع الصبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :