5 من أفضل مشاريع NFT يجب ان تعرفها! التداول بالأصول الرقمية

|

باختصار، NFTs هي عناصر رقمية فريدة مؤمنة بواسطة التشفير. يمكنهم تمثيل المقتنيات الرقمية وعناصر الالعاب والحيوانات الأليفة وحتى مواقع مزودي السيولة Liquidity Providers في DeFi. تتضمن بعض حالات الاستخدام الأقل شيوعًا تمثيل ملكية الأصول في العالم الحقيقي، مثل العقارات أو الفن. من المحتمل أيضًا أن يكون من الممكن ترميز العناصر عالية القيمة مثل السيارة القديمة وتقسيم ملكيتها بين عدة أشخاص. في مثل هذه الحالة، يمتلك كل منهم جزءًا بسيطًا من السيارة. ومع ذلك، فإن معظم الاستخدامات الشائعة لـ NFTs كانت للعناصر الرقمية حتى الآن. فلنستعرض 5 من افضل مشاريع NFT في الوقت الحالي.

ولكن، إذا كنت لا تعرف ما هو الـ NFT وترغب في الحصول على نظرة عامة حول ماهيته، فراجع المقال الخاص بموقع تداول عن الـ NFT بالنقر هنـــــــا

Beeple NFTs

هذا المشروع هو إحدى الحالات النادرة التي يخترق فيها حدث في عالم التشفير التيار الرئيسي. اجتاح الفنان الرقمي مايك وينكلمان، المعروف باسم Beeple، عالم الفن من خلال بيع NFT مقابل 69 مليون دولار من ETH. تم تسهيل عملية البيع بواسطة دار المزادات كريستيز. لم يكن Beeple قد باع سابقًا نسخة مطبوعة بأكثر من 100 دولار وأصبح بين عشية وضحاها واحدًا من أعلى الفنانين قيمة في العالم.

ماذا يمكن أن يكون السبب وراء كون عمله الفني ذا قيمة عالية؟ حسنًا، كان لدى Beeple بالفعل قاعدة جماهيرية كبيرة بفضل سلسلته، حيث يقوم بإنشاء وتنزيل عمل فني كل يوم. على ما يبدو، لم يفوته يومًا واحدًا في آخر 14 عامًا. القطعة نفسها تحمل عنوان “كل يوم – أول 5000 يوم”، وهي عبارة عن مجموعة من أعماله الفنية من أول 5000 يوم من المشروع.

يُعد بيع Beeple علامة فارقة في هذا الفصل التالي من الفن الرقمي ويظهر أن NFT ليست مجرد وسيلة للتحايل وستتلاشى مع مرور الوقت.

NBA Top Shot

اعتبارًا من مارس 2021، يعد NBA Top Shot أحد أكثر مشاريع NFT نجاحًا. وفقًا للوحة تحكم بيانات البلوك تشين Block، فإن NBA Top Shot لديها أكبر عدد من المستخدمين بالمقارنة مع أي مشروع NFT. في حين أن هذه البيانات لا تأخذ في الاعتبار مشاريع NFT الصغيرة الهامشية، فإن هذا إنجاز مثير للإعجاب.

NBA Top Shot هو مشروع من قبل Dapper Labs حيث يمكن للمستخدمين شراء حزم من الأعمال الفنية الرقمية الفريدة التي تتميز بلحظات NBA الشهيرة مثل NFTs.

إلى من يمكن أن ينسب نجاحها؟ حسنًا، تعد علامة NBA التجارية بالتأكيد عاملاً مهمًا. يعد إصدار المقتنيات المتعلقة بنادي كرة سلة والتي يهتم بها الكثير من الأشخاص عملية بيع أسهل من بيع الحيوانات الأليفة الرقمية. الجانب الآخر قد يكون تجربة المستخدم. لا يشعر NBA Top Shot بأنه منتج بلوك تشين blockchain على الإطلاق، مما يقلل من حاجز الدخول بالنسبة لمعظم الناس.

Cryptopunks

تعد Cryptopunks واحدة من أقدم NFTs الموجودة على الإطلاق على Ethereum. لقد كانت متاحة منذ سنوات ولديها اهتمام معتدل حولها حتى فقاعة NFT لعام 2021. Cryptopunks هو مشروع من Larva Labs. يضم 10000 “شخصية” فريدة يمكن جمعها على Ethereum. لا يوجد اثنان متشابهان. عند الإطلاق، يمكن لأي شخص يمتلك محفظة Ethereum المطالبة بكل واحدة مجانًا. مرة أخرى في عام 2018، يمكنك شراء واحدة بمتوسط ​​سعر يتراوح بين 50 و100 دولار أمريكي. ومع ذلك، في عام 2021، انفجرت الأسعار. اعتبارًا من مارس 2021، تم بيع أغلى منها مقابل 4200 ETH.

Axie Infinity

Axie Infinity هي لعبة blockchain حيث يمكن للاعبين تربية حيوانات أليفة افتراضية تسمى Axies. يمكنك التفكير في الأمر على أنه مزيج من Pokémon وCryptoKitties. يمتلك اللاعبون هذه الحيوانات الأليفة ويتحكمون فيها، أو يمكنهم مبادلتها مع لاعبين آخرين. يمكنهم محاربة الوحوش معًا في وضع المغامرة أو مواجهة بعضهم البعض في معركة PvP (لاعب مقابل لاعب).

بالنسبة للخلفية الفنية، تتبع Axies معيار ERC-721 على Ethereum. تحتوي اللعبة أيضًا على عناصر وأرض، وكلها NFTs. كانت Axie Infinity واحدة من أشهر ألعاب NFT على Ethereum. مع إطلاق سلسلة Rhonin الجانبية، يجب أن تكون رسوم الغاز المرتفعة مشكلة أقل للاعبين. هل أنت مهتم بمعرفة المزيد عن اللعبة؟ تحقق من مقالتنا التفصيلية حول Axie Infinity.

Decentraland

Decentraland هي لعبة واقع افتراضي قائمة على البلوك تشين blockchain. يمكن للاعبين تطوير LAND والاتجار بها، وهي أرض افتراضية يتم تمثيلها برمز ERC-721. كل قطعة أرض فريدة من نوعها، ويمكن للمالكين اختيار المحتوى الذي يرغبون في ملء أرضهم به. يمكن أن يتراوح هذا من مشهد بسيط إلى لعبة تفاعلية.

يمكن للاعبين شراء LAND بالرمز الأصلي للمنصة، MANA. بمعنى ما، تمتلك Decentraland اقتصادها الخاص، حيث يمكن للاعبين التفاعل مع بعضهم البعض بطرق مختلفة وتحقيق الدخل من نشاطهم. على عكس ألعاب الواقع الافتراضي المماثلة الأخرى مثل Second Life، فإن Decentraland يتم التحكم فيه بالكامل من قبل مجموعة لا مركزية من الممثلين.

ملخص

لا يمكن إنكار أن المقتنيات الرقمية موجودة لتبقى. إذا كان هناك أي شيء، فستزداد شعبية أسواق NFT. ومع ذلك، في إطار زمني طويل بمما هي ا فيه الكفاية، من المحتمل أن معظم NFTs ستذهب إلى الصفر. بالإضافة إلى ذلك، تعمل السيولة الخاصة بـ NFT بشكل مختلف تمامًا عن السيولة التي اعتدت عليها في سوق مثل BTC / USD، لذا كن على دراية بذلك عند التفكير في الحصول على بعض.

ما هي افضل مشاريع NFT موجودة حاليًا؟

من افضل مشاريع NFT الموجودة حاليًا هي Beeple NFTs، NBA Top Shot، Cryptopunks، Axie Infinity، Decentraland.

ما هي NFTs؟

NFTs هي عناصر رقمية فريدة مؤمنة بواسطة التشفير. يمكنهم تمثيل المقتنيات الرقمية وعناصر الالعاب والحيوانات الأليفة وحتى مواقع مزودي السيولة Liquidity Providers في DeFi.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :