محضر البنك الاحتياطي الفيدرالي يظهر ابطاء رفع أسعار الفائدة

|

محضر البنك الاحتياطي الفيدرالي أظهر في اجتماعهم اليوم أنه سيكون من المناسب قريباً ابطاء زيادة رفع أسعار الفائدة

مما يشير الى أن البنك المركزي الأمريكي يميل نحو الانخفاض برفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في ديسمبر المقبل.

طغت غالبية المشاركين في اجتماع السياسة النقدية الى أن التباطؤ في وتيرة الزيادة سيكون مناسباً على الأرجح قريباً وفقاً لمحضرهم.

في نفس الوقت ختم مسؤولي البنك الى ان المستوى النهائي لمعدل الأموال الفيدرالية الذي سيكون ضرورياً لتحقيق أهداف لجنة السياسة النقدية كان أعلى الى حد ما مما توقعوه سابقاً.

ارتفع الذهب والأسهم والسندات بينما انخفض الدولار الامريكي بعد تقرير لجنة السياسة النقدية مع رسالة حذرة من محضر الفيدرالي.

في اجتماع البنك الفيدرالي في نوفمبر رفع البنك سعر الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الرابعة على التوالي الى 4% لمحاربة التضخم المرتفع.

أظهر المحضر اليوم أن أسعار الفائدة ستستمر في الارتفاع الى مستوى مقيد مع الأخذ بالاعتبار التشديد النقدي وتأخر وتيرة الرفع.

أوضح رئيس بنك مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في مؤتمره السابق أن معدلات الفائدة سترتفع أعلى مما توقعه المسؤولون. بينما أشار الى أن وتيرة الزيادات ستعدل في المستقبل

منذ الاجتماع الأخير تراجع العديد من مسؤولي الفيدرالي عن التحول الى زيادة بمقدار 50 نقطة أساس عندما يجتمعون في ديسمبر المقبل.

تراهن معدلات الفيدرالية على أن معدل الفائدة سيبلغ 5% منتصف عام 2023

منذ اجتماع نوفمبر شهدت البيانات الاقتصادية ارتفاعاً طفيفاً وسط طلب قوي على العمالة. وأضاف الاقتصاد الأمريكي 261000 ألف وظيفة في أكتوبر وارتفع معدل البطالة الى 3.7%.

بعد نشر محضر البنك الاحتياطي الفيدرالي ارتفعت أسعار الذهب والأسهم والسندات وانخفض الدولار والعائدات.

سجل اليورو مكاسب نحو 1.0400 دولار أمريكي بينما قفز الين بنسبة 1.22% وهو أفضل العملات.

وارتفع الذهب الفوري ومحا جميع خسائره التي تكبدها في جلسة التداول الأمريكية واكتسب 0.50% وارتفعت أونصة الذهب نحو 1753 دولار أمريكي بينما قفزت الأسهم الأمريكية.

ارتفع مؤشر اس اند بي 500 بنسبة 0.37 بالمئة وناسداك بنسبة 0.80%.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :