ما هي العقود مقابل الفروقات – CFDs؟ وما علاقتها بتداول الفوركس؟

تعد العقود مقابل الفروقات – CFDs أداة مالية مشتقة تسمح للمتداولين بالربح من تحركات الأسعار دون امتلاك الأصل المالي الأساسي فعليًا. إنه في الأساس رهان على أصل أساسي معين يرتفع أو ينخفض ​​في القيمة، مع مزود العقود مقابل الفروقات وأنت توافق على أن من يربح الرهان سيدفع للأخر الفرق بين سعر الافتتاح وسعر الإغلاق – سعر الأصل عند دخول الصفقة وسعره عند الخروج من الصفقة.

منذ أن تم تقديمها للجمهور لأول مرة، أصبحت عقود التداول المالي هذه شائعة للغاية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن العقود مقابل الفروقات تقدم شكلاً مرنًا وسهل الاستخدام للتداول. لذلك، دعنا نستكشف تداول العقود مقابل الفروقات بالتفصيل ونساعدك على فهم كيف يمكنك كسب المال من تداول العقود مقابل الفروقات.

ما هي العقود مقابل الفروقات – CFDs؟ وما علاقتها بتداول الفوركس؟ - موقع تداول

ما هي العقود مقابل الفروقات في تداول الفوركس؟

من منظور سوق تداول الفوركس، تداول العقود مقابل الفروقات هو اتفاق لتبادل فرق سعر الأصل الأساسي لزوج العملات عند فتح مركزك مقابل إغلاقه. يمنحك تداول العقود مقابل الفروقات في سوق الفوركس فرصة تداول زوج عملات في كلا الاتجاهين دون الحاجة إلى تلبية متطلبات الهامش الصارمة، مما يعني أنه يمكنك دخول صفقات طويلة وقصيرة. واحدة من عوامل الجذب الرئيسية لتداول العقود مقابل الفروقات هي الرافعة المالية العالية التي يوفرها وسطاء العقود مقابل الفروقات، والتي تتراوح عادةً بين 1:2 حتى 1:1000، اعتمادًا على فئة الأصول والأداة المالية.

مع تداول العقود مقابل الفروقات، إذا تحرك السوق في الاتجاه الذي توقعته، فإنك تستفيد من فرق السعر. إذا تحرك السوق ضدك، فستتكبد خسارة. من الناحية العملية، إذا اشتريت عقد مقابل فرق – CFD بسعر 50 دولارًا ثم بعته بسعر 51 دولارًا، فستتلقى فرق 1 دولار. على العكس من ذلك، إذا دخلت في مركز قصير لعقود مقابل الفروقات وقمت بالبيع بمبلغ 50 دولارًا قبل إعادة الشراء بسعر 51 دولارًا، فستدفع الفرق 1 دولار.

ومع ذلك، فإن الاختلاف الرئيسي بين تداول العقود مقابل الفروقات والتداول التقليدي هو أنك لا تمتلك الأصل الأساسي فعليًا. بدلاً من ذلك، عندما تتداول العقود مقابل الفروقات، فأنت ببساطة تضارب على سعر الأصل بهدف تحقيق أرباح.

الأسواق التي يمكنك تداول منتجاتها باستخدام العقود مقابل الفروقات – CFDs

توفر العقود مقابل الفروقات الفرصة لتداول مجموعة واسعة منتجات افرع السوق المالي، بما في ذلك الأسهم والمؤشرات والسلع والسندات وأزواج العملات الأجنبية في سوق الفوركس والعملات الرقمية وصناديق الاستثمار المتداولة والمزيد.

على عكس العقود الآجلة – Futures، ليس للعقود مقابل الفروقات تاريخ انتهاء صلاحية. يتم تجديد عقد الفروق في نهاية كل يوم تداول ويمكن للمتداولين الاحتفاظ بمراكزهم وتداولات العقود مقابل الفروقات مفتوحة إلى أجل غير مسمى.

في حسابات مستثمري التجزئة في العقود مقابل الفروقات، هناك أيضًا عدد قليل جدًا من الرسوم المفروضة على تداول العقود مقابل الفروقات، بخلاف رسوم التبييت. ولا يتقاضى العديد من وسطاء تداول العقود مقابل الفروقات أي عمولة أو رسوم عند الدخول أو الخروج من الصفقة. بدلاً من ذلك، يجني وسيط العقود مقابل الفروقات المال عن طريق دفع المتداول لسبريد الشراء والبيع. للشراء، يدفع المتداول سعر الطلب. وللبيع، يجب أن يأخذ متداول العقود مقابل الفروقات سعر العرض. هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي جعلت تداول العقود مقابل الفروقات شكلًا شائعًا من التداول للمتداولين المبتدئين وذوي الخبرة.

سوق التداول بالعقود مقابل الفروقات

فيما يتعلق بما يؤثر على أسعار العقود مقابل الفروقات – إنها في الأساس حركة أسعار الأصول الأساسية. ضع في اعتبارك أن عقد الـ CFD هو في الأساس عقد مشتق يُعرف باسم منتج خارج البورصة – off the exchange product. بمعنى آخر، هذا يعني أنك تتكهن بأسعار الفتح والإغلاق في تداول العقود مقابل الفروقات مقابل متداول آخر، أو عادةً، مقابل مزود العقود مقابل الفروقات.

على سبيل المثال، فإن أسعار العقود مقابل الفروقات على النفط الخام مدفوعة بشكل أساسي بالعرض والطلب أو حسب الموسمية. يمكن تحديد أسعار عقود الفروقات على الأسهم من خلال العوامل الخاصة بالشركة، مثل الأرباح. تتأثر تحركات الأسعار في سوق الفوركس في الغالب بالعوامل الأساسية، مثل النمو الاقتصادي والتضخم وأسعار الفائدة والتوتر الجيوسياسي وتوقعات السياسة النقدية والعوامل البيئية.

لذلك، عندما تتداول العقود مقابل الفروقات، فأنت بحاجة من الناحية الفنية إلى تحليل سعر الأصل الأساسي، تمامًا كما هو الحال عند تداول الأصل المختار على منصة تداول تقليدية وامتلاك الأصل الأساسي فعليًا.

مثال على تداول العقود مقابل الفروقات

كان ترامب مشغولاً على تويتر، ويبدو أن سوق الوظائف في الولايات المتحدة يتباطأ وتتوقع أن يكون مستوى جداول الرواتب غير الزراعية – non-farm payroll أقل من تقديرات المحللين. بالتأكيد هذا يعني أن الدولار الأمريكي سوف يضعف وأن الجنيه البريطاني سوف يقوى. حان الوقت لإجراء تداول العقود مقابل الفروقات وشراء عقد CFD على زوج العملات GBP/USD عند 1.3100.

أخبار سارة، جاءت كشوف المرتبات غير الزراعية أضعف مما كنت تتوقع! يتم تداول زوج الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي – GBP/USD الآن عند 1.3180/ 1.3182 وقررت الشراء لإغلاق مركز عقد الـ CFD الخاص بك عند 1.3180. لذلك، اشتريت بسعر 1.3100 وقمت بالبيع عند 1.3180، بزيادة 80. يمنحك هذا ربحًا قدره 80 دولارًا.

كلما ارتفع سعر الصرف عند الشراء، زادت الأموال التي ستحصل عليها. ولكن هنا تكمن المشكلة. تعد العقود مقابل الفروقات من منتجات التداول بالرافعة المالية، مما يعني أنه عند تداول العقود مقابل الفروقات، تكون احتمالية أرباحك أعلى بشكل ملحوظ ولكن أيضًا فرص خسارة الأموال بسرعة.

على سبيل المثال، ماذا كان سيحدث إذا جاءت بيانات كشوف المرتبات غير الزراعية أفضل مما كنت تتوقع؟

إذا كان الدولار الأمريكي قد عزز مقابل الجنيه الإسترليني، مما أدى إلى انخفاض زوج GBB/USD وقررت إغلاق تداولك عبر العقود مقابل الفروقات بسعر الإغلاق 1.3050، كنت ستخسر 50 دولارًا.

تذكر أن جميع أشكال التداول تنطوي على مخاطر. ويمكن أن يكون التعامل مع المشتقات مثل عقود الفروقات والتداول بالهامش أكثر صعوبة للمتداولين المبتدئين بسبب المخاطر العالية للتداول بالرافعة المالية العالية. ولكن إذا كنت تخطط لفتح حساب تداول عقود مقابل الفروقات، فإن الشيء الذكي الذي يجب عليك فعله هو أن تأخذ وقتك وتضع استراتيجية استثمار تناسبك. أنت في طريقك لتوسيع سلة التداول الخاصة بك ومجموعة مهارات التداول الخاصة بك. لا تتسرع!

ملخص – لماذا يتم تداول العقود مقابل الفروقات – CFD؟

بالتأكيد، هناك نقاش يدور حول مفهوم العقود مقابل الفروقات. على عكس الاستثمار في أسواق الأسهم والعقود الآجلة، ليس للعقود مقابل الفروقات أي قيمة بدلاً من السماح للمستخدمين بالمضاربة على أسعار الأصول الأساسية. ومع ذلك، بالنسبة لمتداول عادي، فإن تداول العقود مقابل الفروقات أسهل بكثير ومرونة من تداول الأسهم والسلع والفوركس والعملات الاجنبية بشكل مباشر. في الواقع، إنها الطريقة المثالية للمتداولين للوصول إلى جميع الأسواق المالية تقريبًا ومعظم الأصول المالية في الأسواق العالمية من خلال حساب تداول CFD.

بالمقارنة مع أشكال التداول الأخرى، تشمل بعض مزايا تداول العقود مقابل الفروقات الإيداع الأولي المنخفض، ونسبة الرافعة المالية العالية، وتكاليف التداول المنخفضة، والقدرة على دخول مراكز طويلة وقصيرة دون الحاجة إلى تلبية متطلبات الهامش الصارمة. لذلك، إذا كنت تخطط لتداول أزواج العملات الأجنبية والوصول إلى الأدوات المالية الأخرى ومنصات التداول الأفضل، فقد يكون تداول العقود مقابل الفروقات هو الحل الأفضل بالنسبة لك.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

الاسئلة المتكررة عن العقود مقابل الفروقات

هل العقود مقابل الفروقات امنة للتداول؟

جميع أشكال التداول تنطوي على مخاطر. ويمكن أن يكون التعامل مع المشتقات مثل عقود الفروقات والتداول بالهامش أكثر صعوبة للمتداولين المبتدئين بسبب المخاطر العالية للتداول بالرافعة المالية العالية.

ما هي مزايا تداول العقود مقابل الفروقات؟

الإيداع الأولي المنخفض، ونسبة الرافعة المالية العالية، وتكاليف التداول المنخفضة، والقدرة على دخول مراكز طويلة وقصيرة دون الحاجة إلى تلبية متطلبات الهامش الصارمة.

هل يفضل تداول المنتجات المالية مثل الفوركس عن طريق العقود مقابل الفروقات ام تداولها بشكل مباشر؟

إذا كنت تخطط لتداول أزواج العملات الأجنبية والوصول إلى الأدوات المالية الأخرى ومنصات التداول الأفضل، فقد يكون تداول العقود مقابل الفروقات هو الحل الأفضل بالنسبة لك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد