ما هو مؤشر ADX في التداول؟ ما هي استراتيجيات استخدامه؟

|

مؤشر ADX هو أداة فنية يمكن استخدامها لقياس قوة اتجاه السوق. يعتمد المؤشر على المتوسط ​​المتحرك للسعر خلال فترة ما، ويتم رسمه كخط على نطاق بين صفر ومائة. تم تصميم المؤشر بواسطة J. Welles Wilder في عام 1978 ويستخدم كوسيلة لتقييم ما إذا كان السوق يتجه أم لا، ومدى قوة هذا الاتجاه. يمكن للمتداولين استخدام مؤشر ADX لمساعدتهم على اتخاذ قرارات بشأن وقت الدخول أو الخروج من الصفقة.

ما هو مؤشر ADX؟

مؤشر ADX هو أداة فنية تستخدم لقياس قوة اتجاه السوق. يتم رسم المؤشر كخط واحد على الرسم البياني ويتراوح من 0 إلى 100. تشير القيمة 0 إلى عدم وجود اتجاه، بينما تشير القيمة 100 إلى اتجاه قوي. يمكن استخدام مؤشر ADX لمساعدة المتداولين على تحديد ما إذا كان السوق يمثل اتجاهًا أم لا يعد مؤشر ADX أداة مهمة للمتداولين لأنه يمكن أن يساعدهم في تقليل المخاطر وزيادة أرباحهم المحتملة. عندما يكون مؤشر ADX أعلى من 25، فهذا يشير إلى وجود اتجاه قوي في مكانه ويمكن للمتداولين البحث عن فرص لدخول السوق. ومع ذلك، عندما ينخفض ​​مؤشر ADX إلى ما دون 25، فهذا يشير إلى أن الاتجاه يضعف وقد يرغب المتداولون في الخروج من السوق.

كيفية استخدام مؤشر ADX

مؤشر ADX هو مؤشر اتجاه شائع يمكن استخدامه لقياس قوة الاتجاه. تتراوح قيمة مؤشر ADX من 0 إلى 100، وتشير القيم الأعلى إلى اتجاه أقوى. عند استخدام ADX كمؤشر للزخم، تتبع خط الاتجاه على طول قمم ADX وخط آخر على طول قمم الأسعار الخاصة بك.

متى تشتري ومتى تبيع باستخدام مؤشر ADX

يعد مؤشر ADX أداة رائعة للمتداولين الذين يتطلعون إلى تقليل المخاطر وزيادة إمكاناتهم في الربح. يقيس المؤشر قوة الاتجاه ويمكن استخدامه لتحديد متى يكون السوق في حركة سعرية أو غير تجارية. تتم الإشارة إلى إشارة شراء عندما يتقاطع DMI + فوق DMI- ويتم الإشارة إلى إشارة بيع عندما يتجاوز DMI- فوق DMI +. يمكن استخدام مؤشر ADX لقياس قوة الاتجاه والقراءات التي أصدرها وايلدر فوق 25 هي أسواق تتجه والقراءات الأقل من 20 متقطعة. كلما كان الاتجاه أقوى، زادت احتمالية استمرار الأسعار في هذا الاتجاه. إذا كان مؤشر ADX بالقرب من 25 وكان السوق في اتجاه صعودي، فهذه هي فرصة الشراء المناسبة حيث يشير ADX الصاعد إلى أن هذا الاتجاه قوي.

ما هي ايجابيات استخدام مؤشر ADX؟

مؤشر متوسط ​​الاتجاه (ADX) هو مؤشر فني يستخدم لقياس قوة اتجاه السوق. مؤشر ADX مشتق من مؤشرين آخرين تم تطويرهما بواسطة WELLES WILDER وهما DI + و DI-. الغرض من مؤشر ADX هو تحديد الحركة المستقبلية للسعر. يجب تعيين فترة هذه الإستراتيجية على 28. فائدة استخدام مؤشر ADX هي أنه يظهر عندما تقوم بتوسيع نطاق السوق وتحدد وجود اتجاه واضح.

ما هي سلبيات استخدام مؤشر ADX؟

هناك عدة عيوب لاستخدام مؤشر ADX. أولاً، يعتمد على المتوسطات المتحركة، مما يعني أنه يتخلف عن تغيرات الأسعار. ثانيًا، إنه غير قادر على إظهار اتجاه الاتجاه. ثالثًا، يعتبر مؤشرًا متأخرًا ولا يمكنه تقديم إشارات في الوقت المناسب. أخيرًا، غالبًا ما تكون عمليات الانتقال لخط ADX إشارات خاطئة.

ما مدى موثوقية مؤشر ADX؟

يعد مؤشر ADX أداة فنية موثوقة للغاية يمكن استخدامها لتحديد اتجاه السوق السائد بدقة. يعتمد على مقارنة ارتفاعات وانخفاضات الأعمدة ولا يستخدم إغلاق الشريط. على هذا النحو، فإنه يعتبر مؤشر “غير اتجاهي”. يعد مؤشر ADX مؤشرًا ممتازًا لتحديد الظروف السائدة في السوق، ويمكن للمتداولين بسهولة تحديد ما إذا كان السوق يتجه أم يتدرج. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن ADX لا يوفر إشارات دقيقة بنسبة 100٪، ولكن المتداول الذي يمكنه إيجاد طرق لتعظيم إمكاناته يمكن أن يجني الكثير من المكافآت.

ما الأطر الزمنية التي تعمل بشكل أفضل مع مؤشر ADX؟

مؤشر ADX هو مؤشر فني يمكن استخدامه لقياس قوة اتجاه حركة السعر. المؤشر مشتق من مؤشرين آخرين تم تطويرهما بواسطة Wells Wilder و DI + و DI-. يتم تضمين مؤشر ADX في الحزمة الرئيسية من الأدوات لمنصة التداول MetaTrader4. يمكن استخدام المؤشر للتداول مع الاتجاه. إذا كنت قادرًا على تحديد وقت تكوين الاتجاه بشكل صحيح، فستتمكن من الاستفادة من السوق. مؤشر ADX هو دليل لاستخدام المؤشر بشكل صحيح. يمكن العثور على الوصف التفصيلي لمتوسط ​​مؤشر الحركة الاتجاهية، وكيفية عمله في تداول الفوركس موضحًا استنادًا إلى مؤشر ADX.

كيف يمكن للمتداولين استخدام مؤشر ADX لتداول أسواق الفوركس؟

يمكن استخدام مؤشر ADX كأداة للتحليل الفني في العديد من استراتيجيات التداول. مؤشر ADX هو مؤشر مركب، وهو نتيجة حساب مؤشرات الاتجاه الإيجابية (+ DI). يعد مؤشر ADX أداة رائعة للمتداولين لاستخدامها في سوق الفوركس لأنه مؤشر اتجاهي يبحث فقط عن الاتجاه القوي DM.

استراتيجيات التداول التي تستخدم مؤشر ADX

هناك عدد قليل من استراتيجيات التداول المختلفة التي تستخدم عادة مؤشر ADX. تتمثل إحدى الإستراتيجيات الأساسية في الشراء عندما يكون مؤشر ADX أقل من 20 ويتجه لأعلى، والبيع عندما يكون مؤشر ADX أعلى من 80 ويتجه لأسفل. هناك إستراتيجية شائعة أخرى وهي انتظار عبور خط DI + أعلى أو أسفل الخط -DI، مما يشير إلى تغير محتمل في اتجاه الاتجاه. أيًا كانت الاستراتيجية التي تختارها، تأكد من التدرب على حساب تجريبي أولاً حتى تتمكن من التعرف على كيفية عمل المؤشر وكيف يؤثر على تداولك.

ما هي بعض الأشياء التي يجب على المتداولين إدراكها عند استخدام مؤشر ADX؟

عندما يتعلق الأمر بالتداول، يمكن أن يكون متوسط ​​مؤشر الاتجاه أداة قيمة للمساعدة في تحديد قوة الاتجاه وتحديد إشارات البيع أو الشراء المحتملة. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب أن يكون المتداولون على دراية بها عند استخدام هذا المؤشر. أولاً، يعد مؤشر ADX مؤشرًا متأخرًا، لذلك من المهم وضع ذلك في الاعتبار عند اتخاذ قرارات التداول. ثانيًا، يمكن أن يعطي المؤشر أحيانًا إشارات خاطئة، لذلك من المهم تأكيد أي إشارات باستخدام المؤشرات الفنية الأخرى أو التحليل الأساسي قبل إجراء صفقة. أخيرًا، من الأفضل استخدام ADX جنبًا إلى جنب مع المؤشرات الفنية الأخرى، مثل مستويات الدعم والمقاومة، لتقديم صورة أكثر اكتمالاً عن السوق.

هل مؤشر ADX هو مؤشر جيد؟

إن التداول في اتجاه قوي يقلل من المخاطر ويزيد من إمكانية الربح. يستخدم متوسط ​​مؤشر الاتجاه (ADX) لتحديد متى يتجه السعر بقوة. في كثير من الحالات ، يكون هذا هو مؤشر الاتجاه النهائي.

ما هي الخطوط الثلاثة في مؤشر ADX؟

ثلاثة خطوط تؤلف مؤشر حركة الاتجاه (DMI): ADX (الخط الأسود) ، DI + (الخط الأخضر) ، و DI- (الخط الأحمر). يُظهر خط مؤشر الاتجاه المتوسط ​​(ADX) قوة الاتجاه. كلما ارتفعت قيمة ADX ، كان الاتجاه أقوى.

ما هو الإطار الزمني الأفضل لمؤشر ADX؟

الإعداد التقليدي لمؤشر ADX هو 14 فترة زمنية ، لكن المحللين استخدموا مؤشر ADX بشكل شائع بإعدادات منخفضة تصل إلى 7 أو عالية تصل إلى 30. ستجعل الإعدادات المنخفضة متوسط ​​مؤشر الاتجاه يستجيب بشكل أسرع لحركة الأسعار ولكنه يميل إلى توليد المزيد إشارات خاطئة.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :