مؤشر الدولار الأمريكي ينخفض لليوم الثاني والتركيز نحو بيانات التضخم الأمريكية

مؤشر الدولار الأمريكي ينخفض لليوم الثاني نظرة فنية

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملات الأجنبية لليوم الثاني على التوالي ويتداول الان عند 106.07 نقطة.

ينصب تركيز المستثمرين هذا الأسبوع بشكل كبير نحو تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي في أعقاب تقرير جداول الرواتب غير الزراعية.

أظهرت بيانات الاقصاد الأمريكي إضافة 528 ألف وظيفة في يوليو على جداول الرواتب غير الزراعية.

بيانات سوق العمل الأمريكية قبل قليل تشير الى أن الاقتصاد الأمريكي ليس في حالة ركود بل أن سوق العمل ما زال قوياً.

التداول مقابل الاستثمار الفرق بينهما

ما هو تقرير الرواتب غير الزراعية:

مؤشراً اقتصادياً رئيسياً للولايات المتحدة ويمثل العديد الإجمالي (NFP) يعد تقرير الرواتب الغير الزراعية للعاملين بأجر في الولايات المتحدة باستثناء العاملين في المزارع والحكومة الفيدرالية والأسر الخاصة والمنظمات غير الربحية.

يتسبب تقرير الرواتب غير الزراعية باستمرار في حدوث أكبر تحركات في الأسعار لأي اعلان اخباري في سوق الصرف الأجنبي(الفوركس). نتيجة لذلك, يتوقع العديد من المحللين والمتداولين بأنه رقم مهم.

يعد ارتفاع معدل الرواتب أمراً جيداً بشكل عام للاقتصاد الأمريكي نظراً لمزيد من الوظائف الإضافية ونمو اقتصادي أكثر قوة.

يبحث المتداولون والمستثمرون في الفوركس عن إضافة إيجابية لا تقل عن 100.000 وظيفة شهرياً. واي اصدار أعلى من هذا الرقم أو الاجماع المتوقع سيساعد في تعزيز مكاسب الدولار الأمريكي.

لقراءة كامل التقرير انظر هنا

تقرير الوظائف الأمريكي يوم الجمعة الماضي رفع التوقعات بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي أمامه طريق ليقطعه عندما يتعلق الأمر برفع أسعار الفائدة.

حيث يتم تسعير 75 نقطة أساس لشهر سبتمبر, بينما تشير توقعات التضخم المنخفضة في الوقت نفسه الى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يكون لديه مجال فر رفع معدلات الفائدة بزيادة أصغر.

توقعات خبراء الاقتصاد تشير الى أن مؤشر أسعار المستهلكين سينخفض قليلاً الى 8.7% في يوليو من ذروة 9.1% أعلى مستوى منذ 40 عام.

انتبه: بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي ذات أهمية كبيرة للأسواق المالية ومن المتوقع أن تحرك الدولار الأمريكي مقابل العملات والسلع والأسهم الأمريكية وايضاً العملات الرقمية والسندات.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد