الدولار الأمريكي يتراجع واليورو يرتفع

انخفض الدولار الأمريكي صباح اليوم امام العملات الأجنبية وسجل تراجعاً فيما ارتفع اليورو مع ترقب بيانات اقتصادية هامة.

وسجلت العملة الأميركية تراجعاً اذ انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة مقابل ست عملات أجنبية الى 108.36 نقاط.  وبنسبة انخفاض بلغت 0.248% فيما صعد اليورو والجنيه الاسترليني.

في تداولات الجمعة الماضية شهد الدولار الأمريكي انخفاضاً 1% وأكثر قليلاً وانخفض عن ذروة عشرين عام.

وانخفض الدولار الأمريكي بعد حديث جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي  الخميس الماضي. وأكد على أن البنك ملتزم بسياسته النقدية للسيطرة على التضخم المرتفع.

وفي حديثه في مقابلة في معهد كاتو قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول. أنه مصمم على خفض معدلات التضخم الذي وصل الى أعلى مستوى منذ 40 عاماً عند 8.5% في يوليو الماضي.

جيروم باول قال أن البنك الاحتياطي لن يضطر الى ذلك وشدد على محاربة التضخم وان كان بعض الألم.

وانخفض مؤشر الدولار ويتداول الان عند مستوى 108.72 ونزل عن قمة 20 عام عند 109.29.

من الناحية الفنية لمؤشر الدولار الأمريكي شهد مساراً صعودياً هاماً على مدار الواحد والعشرين شهراً الماضية وكان كل تراجع في الدولار هو فرصة شراء في حين أن الهدف للدولار على المدى الطويل ما زال بعيداً

ستجتمع لجنة السوق المفتوحة في الواحد والعشرين من الشهر الجاري التابعة للبنك الفيدرالي الأمريكي لرفع سعر الفائدة قصيرة الأجل بمقدار 50 أو 75 نقطة أساس مما يجعل العملة الأمريكية أكثر جائبية كعملة احتياط.

تعتبر الولايات المتحدة أكبر اقتصاد عالمي ويميل المستثمرين نحو الاستقرار في أوقات الاضطرابات العالمية حيث يميل المتداولين لشراء الدولار كملاذ امن.

الحرب الروسية على أوكرانيا أدت الى جعل الدولار أكثر جاذبية من أي عملة أخرى وما نشهده من أزمة في الطاقة وتباطؤ الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد بعد الولايات المتحدة أدى الى دفع الدولار للأعلى.

من االرسم البياني اليومي لمؤشر الدولار ما زال في الاتجاه الصاعد مع توقعات بأن نشهد تصحيحاً قبل الصعود.

تكمن مستويات المقاومة بالقرب من مستوى 107.55 مستوى متوسط 50 يوم ونتوقع أن تكون فرصة للشراء.

الدولار اليوم امام العملات
سعر الدولار

وارتفع اليورو الى 1.0099 دولاراً أمريكياً ويتداول الان بارتفاع 0.37%.

وتترقب الأسواق المالية الأسبوع الجاري بيانات التضخم في الولايات المتحدة وأرقام مبيعات التجزئة الهامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد