تعلم التحليل الفني للذهب وأهم مؤشرات تداول الذهب

|

يستخدم المتداولون المحترفون التحليل الفني للذهب جنبًا إلى جنب مع مشاعر المتداولين، وانماط التحليل الأساسي، وأنماط الرسم البياني، ومؤشرات تداول الذهب لتحديد اتجاه سعر الذهب. الميزة الرئيسية لاداة التحليل الفني هي أنه يمكن النظر إلى الذهب كعملة أو كسلعة. ولان الذهب يتم تسعيره بالدولار الأمريكي، يمكن تداول الأصل فعليًا، أو كأداة صرف.

في هذا المقال، سنوضح كيفية استخدام التحليل الفني للذهب وبعض أهم مؤشرات تداول الذهب .

التحليل الفني للذهب - موقع تداول

 

ميزات مهمة في التحليل الفني للذهب

في البداية، يحاول المتداولون تحليل سعر الذهب على المدى الطويل. كقاعدة عامة، يستخدمون الرسوم البيانية الأسبوعية لتحديد اتجاه حركة سعر الذهب. بالإضافة إلى ذلك، سيحتاجون إلى بعض الأدوات التي من الممكن ان تتوقع نطاق السعر المحتمل، أو كيف سيكون اتجاه تحرك الأسعار بعد الاتجاه الحالي.

الزخم هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بتداول الذهب. والسبب يعود أن مؤشر MACD يمكن أن يكون أداة يدوية لتحديد مؤشر الزخم المتوقع. هنا، سيكون على المتداول استخدام المتوسطات المتحركة – Moving Averages كأداة لتوليد إشارات عند حدوث التقاطع. فهي تمكن المتداول من تحديد الزخم السلبي أو الإيجابي الناشئ في السوق.

 

مؤشرات تداول الذهب

مع مؤشرات تداول الذهب، من الممكن مراقبة الأداة المالية ومعرفة ما إذا كانت اسعارها ترتفع او تنخفض. هذا هو المكان الذي يمكن أن يكون وجود مؤشر فني آخر مفيد جدًا. نحن نتحدث عن المتوسط ​​المتحرك الأُسي – Exponential Moving Average.

طريقة استخدام الأداة بسيطة للغاية:
  1. عندما تتبع اتجاهًا ما وترى السعر يقوم بالتقاطع فوق المتوسط ​​المتحرك الأُسي، فهذا يعني أنك بحاجة إلى الدخول بصفقة شراء.
  2. في نفس الموقف، عندما ترى السعر يرسم تقاطعًا أسفل المتوسط ​​المتحرك الأُسي، فهذه إشارة للشروع في البيع.

 

الطريقة أعلاه ستعمل للعلاقات المباشرة. عندما يتم عكس واحدة منها، فيجب عكس القواعد أيضًا. فعندما يكون تقاطع السعر تحت المتوسط ​​المتحرك الأُسي، فهذه إشارة شراء. عندما يكون فوق – فهي إشارة بيع.

 

مؤشرات إضافية لإجراء التحليل الفني للذهب

المتوسط ​​المتحرك الأُسي ليس الأداة الوحيدة في مجموعة أفضل مؤشرات تداول الذهب. سيكون ما يلي مفيدًا أيضًا:

  1. RSI – أداة جيدة لتوليد إشارات الذهب-الفوركس. ستساعد على تحديد الأصول هل هي مقومة بأقل من قيمتها، أو هي حاليًا في حالة ذروة البيع. نتيجة لذلك، يمكنك أن تقرر ما إذا كنت تريد البيع أو الدخول إلى السوق بصفقة شراء. على سبيل المثال، عندما ترى مؤشر القوة النسبية – RSI يظهر 30 أو أقل، فهذا يعني أن سوق الذهب في حالة ذروة البيع. إذا قُرأ المؤشر فوق 30، فهذا يشير إلى وجود ان الذهب مقيم بأقل من قيمته الحقيقية.
  2. مؤشر سوق الذهب – يوفر معلومات حول سعر الفائدة الحالي المنشور من قبل CFTC بما في ذلك تقرير التزامات المتداولين. يمكن استخدام البيانات لتحديد المشترين وبائعين الذهب في السوق.

 

انتبه للاساسيات

التحليل الاساسي للذهب هو من المؤشرات المهمة. يمكن لعوامل مختلفة تغيير سعر الذهب بشكل جذري، لا سيما بالنظر إلى الوضع الجيوسياسي اليوم. لا يتعلق الأمر فقط بمؤشر التضخم أو مؤشر أسعار المستهلك. يجب أن نأخذ في الاعتبار العوامل الأخرى. قد تنطوي على المزيد والمزيد من المستثمرين الذين يتجهون الى سوق الذهب للاستثمار، مع مراقبة عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا
لمعرفة المزيد عن التحليل الفني انقر هنا
للمزيد عن الذهب وتداول الذهب انقر هنا

[vc_row][vc_column][vc_btn title=”فتح حساب تداول” style=”3d” color=”orange” align=”center” css_animation=”bounceInDown” link=”url:https%3A%2F%2Ftdawal.com%2F%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25AD-%25D8%25AD%25D8%25B3%25D8%25A7%25D8%25A8-%25D8%25AA%25D8%25AF%25D8%25A7%25D9%2588%25D9%2584%2F”][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column][vc_btn title=”للتوصيات تواصل على الواتس اب” style=”3d” color=”green” align=”center” css_animation=”bounceInDown” link=”url:https%3A%2F%2Fwa.me%2Fmessage%2F267UUJ42ENSBG1″][/vc_column][/vc_row]
نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :