مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق مختلطة والدولار يتراجع

أغلقت مؤشرات الأسهم الامريكية مختلطة في جلسة وول ستريت أمس الثلاثاء فيما تراجع الدولار الأمريكي قليلاً.

أغلق مؤشر داو جونز الصناعي مرتفعاً بنسبة 0.70% فيما أغلق مؤشر اس اند بي 500 الثلاثاء مرتفعاً بمقدار 0.19%. وأغلق ناسداك منخفضاً 0.23%.

استقرت الأسهم الأمريكية وسجل داو جونز أعلى مستوى منذ شهر بدعم من أرباح شركة وول مارت الأمريكية وارتفاع سهم وول مارت بنسبة 5% الى 133.50.

انخفض مؤشر ناسداك 100 من أعلى مستوياته وأغلق منخفضاً بعد ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات الى 2.82% أو 3.2 نقطة.

وأثرت المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي على معنويات المستثمرين بعد أن شهد تباطؤاً في الاقتصاد الصيني والأمريكي يوم الأثنين .

الصين تخفض سعر الفائدة

خفض بنك الصين الشعبي سعر الفائدة الرئيسي اليوم الاثنين لدعم نمو الاقتصاد المتراجع. وسط محاولة الرئيس الصيني تشي جين تمديد سلطته.

خفض بنك الصين الشعبي سعر الفائدة على قرض متوسط الاجل لمدة عام الى 2.75% من 2.85%. وضخ 400 مليار ايوان صيني في أسواق الإقراض بعد تراجع الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة في يوليو.

في الولايات المتحدة ارتفع الإنتاج الصناعي في يوليو 0.7% أفضل من التوقعات 0.3% والأعلى منذ أربعة شهور.

بينما بيانات الإسكان في أمريكا كانت متباينة وتراجعت المنازل المبدوء بنايتها في يوليو 9.6% الى 1.446 مليون وحدة. بينما انخفضت تصاريح البناء بنسبة 1.3% في نفس الشهر.

أغلق سهم وول مارت بنسبة ارتفاع تجاوزت 5% بعد اعلان شركة البيع بالتجزئة وول مارت عن ربح السهم 1.77 دولار في الربع الثاني 2022.

أغلقت سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بمقدار 2.82% أو 3.2 نقطة.  واثرت على الدولار الأمريكي الذي اغلق على تراجع طفيف.

وانخفض الدولار الأميركي في نهاية جلسة التداول الأمريكية بينما كان الدولار الكندي CAD الأقوى مقارنة بالعملات. والدولار النيوزلندي هو الاضعف مع ترقب المتداولون اليوم صدور قرار الفائدة النيوزلندي من البنك الاحتياطي النيوزلندي.

وارتفع الدولار الكندي مع انخفاض أسعار النفط ونزل النفط الخام الى 86.55 دولاراً للبرميل.

اثرت البيانات الاقتصادية الصينية والأمريكية يوم الأثنين على معنويات المستثمرين من تباطؤ الاقتصاد لأكبر اقتصاديات العالم أمريكا والصين. ودفعت لاحتواء الدولار الأمريكي والعصود به لمستويات قياسية أمام اليورو الضعيف.

ونزل زوج اليورو دولار EURUSD نحو 1.0122 مع قلق المستثمرين من ازمة الطاقة في منطقة اليورو وجفاف بعض الأنهار في فرنسا بسبب نقص الديزل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد