كيف ابدأ التداول بايداع مبلغ قليل

هل تساءلت يومًا لماذا يسمح لك بعض وسطاء التداول بالبدء في التداول بإيداع 10 دولارات بينما يرفع آخرون مستوى الإيداع الأولي إلى 100 دولار؟ صدق أو لا تصدق، ولكن تم تعيين الحد الادنى للايداع من أجل حماية أموالك. إن خسارة 10 دولارات أسهل بكثير من خسارة 100 دولار أو 1000 دولار. ولهذا السبب لا يقدم بعض وسطاء التداول وشركات التداول لعملائهم إمكانية الوصول إلى حسابات السنت او الحسابات التي الحد الادنى للايداع فيها قليل. أيضًا، يمنع هذا الحد المضاربين من اللعب بالمخططات ويسمح لهم بتجميع مبلغ كبير من المال من أجل تداول ناجح.

غالبًا، لا يمتلك المتداولون المبتدئون المال اللازم للتداول الآمن: عدد كبير من المتداولين الجدد هم من الطلاب، او من العاطلين عن العمل. غالبًا ما يكون إيداعهم صغيرًا جدًا، مثل 10 دولارات، لذا لا يمكنهم التداول بأمان. سيتعين عليهم المخاطرة بأكثر من 2٪ من مبلغ الإيداع، وهذا يعتبر غير آمن. متوسط ​​الحركة اليومية في سوق الفوركس تختلف من 20 إلى 50 نقطة. عندما يدخل المتداول بالميكرو لوت، فإن المخاطرة تساوي إلى حد ما بين 2 – 5 دولارات، أي 20٪ و50٪ على التوالي من إيداع 10 دولارات.

إذا كانت تجربتك في التداول مخيبة للآمال، اسأل نفسك: هل إيداعك جاهز لحمايتك من تحركات السوق غير المتوقعة؟

كيفية التداول بمبلغ ايداع قليل - موقع تداول (1)

 

لماذا الإيداع القليل يضر بمصالحك

يقول الناس أن المتشائم هو متفائل واسع الاطلاع. البقاء بجيوب فارغة أثناء التداول ليس بالأمر الجديد. دعنا نلقي نظرة على أسوأ الخطوات الأولى في التداول:

  1. ابدأ التداول بمبلغ 10 دولارات أو نحو ذلك
  2. ابدأ بالمال المقترض
  3. إنفاق كل ما هو مدخر من مال للإيداع

 

كل المتداولين عديمي الخبرة يفكرون في كيفية تحقيق ارباح من التداول، لكن لا أحد يستطيع التداول بحكمة بهذا النوع من سيكولوجية التداول.

العدو الرئيسي للمتداول في البداية هو الجشع. إذا كنت لا تريد أن تصاب بخيبة أمل في التداول، فتذكر:

  1. لا تقم بإيداع آخر أموالك أو أموالك المقترضة.
  2. لا تتوقع أي شيء من السوق. لا يمكنك أن تطلب الطاعة من السوق. ولا يوجد ارتفاع سريع.
  3. التداول يعتبر عمل تجاري، احسب المخاطر واستمر في دراسة السوق.

 

كيفية الادخار للإيداع؟

المال الوحيد الذي يجب أن تستخدمه للتداول هو أموالك الخاملة التي لست بحاجتها حاليًا. يمكنك التوفير عن طريق كبح رغبتك في إنفاق الأموال على المطاعم وعطلات نهاية الأسبوع.

في البداية، من المحتمل أن تكسب بعض المال في تداول الفوركس، ولكن من المحتمل أيضًا أن تخسر. لهذا السبب لا يجب أن تعتمد على التداول بقدر ما يمكنك الاعتماد على مصدر الدخل الرئيسي – وظيفتك.

استعد للادخار طويل الامد لبدء عملك الخاص. سوف يتلاشى شعور الانزعاج في عقلك إذا جمعت بين التداول والعمل: سيكون لديك ما يكفي من المال لحياة أفضل. حدد هدفًا، “وفر 1000 دولار للإيداع”، ألصقه في مكان ما مثل الثلاجة.

يقول التاجر الذكي: “أقوم بتوفير 15٪ من راتبي شهريًا”. “طويل جدًا …” – يتأوه المبتدئ، “… وصعب أيضًا. أريده سريعًا وسهلاً”.

لكن هذا النهج لا يعمل في تداول الفوركس، حيث يتقن المتداولون الناجحون إستراتيجية واحدة ويتبعونها لسنوات.

هل عقلية المتداول هي المسؤولة؟ يتداول المتداول ذو العقلية الصحيحة دائمًا بالميكرو لوت، ويدير المخاطر، ويمارس التداول على الحسابات التجريبية، ويحضر دورات التداول. لا يتخلى عن دراسة السوق المالي. وقام بادخار امواله لبعض الوقت، ودخل السوق أخيرًا بإيداع قوي.

من أين تحصل على 5000 دولار للايداع للتداول بأمان؟ يبدو انه الكثير من المال، ولكنه ليس كثيرًا بالنسبة لبدء مشروع جديد، حيث يعتبر استثمار 5000 دولار أمرًا معتادًا.

إذا لم يكن الإيداع لديك كبيرًا جدًا، وقمت بالتداول خلال الأشهر 2-3 الماضية، فهناك طريقة لتسريع العملية. أنت بحاجة إلى نظام تداول خالٍ من الأخطاء تم اختباره على حسابات حقيقية وحسابات تجريبية، ومراقبة للمخاطر، و200 دولار – 400 دولار للإيداع. سنعلمك كيفية زيادة إيداعك.

 

طريقة تعزيز قيمة الايداع 

تعد زيادة قيمة إيداعك طريقة سريعة لمضاعفة رأس المال الأولي الخاص بك من خلال بعض الطرق، ولكنها محفوفة بالمخاطر. علاوة على ذلك، سيتم تقديم واحد من تلك الطرق بالتفصيل. ويطلق عليها Pyramiding – التداول الهرمي.

يرجى ملاحظة أن طريقة زيادة/ تعزيز قيمة الإيداع هذه لا علاقة لها بزيادة الإيداع مع البونص.

قبل أن نواصل، انتبه إلى بعض القضايا الحساسة بهذا الخصوص:

  1. تذكر أن المخاطرة أثناء تداول بهذه الطريقة أعلى من المخاطرة في التداول المعتاد. يتطلب التداول الهرمي فتح عدة صفقات (يمكن ان تصل الى 5 صفقات)، لذلك تتضاعف المخاطرة المعتادة (0،5-2٪) مع كل مركز، على التوالي، وتصل نسبة الإيداع التي تخاطر بها في المجموع إلى 10٪. 
  2. لا تضاعف المخاطر في حالة حدوث خسائر، لا تقامر.
  3. بعد زيادة قيمة الإيداع الى الحد المطلوب، عد إلى مستوى المخاطرة المعتاد (0،5-2٪). على سبيل المثال، إذا بدأت من 200 دولار أمريكي للإيداع ورفعت المبلغ إلى 500 دولار، فمن الأفضل أن تتوقف. بعد ذلك، لا تستخدم طريقة التعزيز قيمة الايداع هذه لبعض الوقت، لتدرب نفسك على السيطرة على عواطفك.

ملاحظة: يجب أن يحقق نظام التداول الخاص بك أرباحًا لأكثر من شهرين على كل من الحسابات التجريبية والحسابات الحقيقية. لا ينصح ببدء تجربة التداول الخاصة بك مع طرق زيادة قيمة الإيداع. إن معرفة نظام التداول الذي تتبعه من الداخل والخارج أمر مهم للغاية للحفاظ على هدوئك والتصرف بعقلانية أثناء تداول الفوركس.

 

استراتيجية التداول الهرمي – طريقة لزيادة قيمة الايداع الخاصة بك

تسمى هذه الطريقة “الهرمية”، بسبب تشابهها مع الهرم، المصنوع من طبقات تضيق لأعلى. تخيل أن الهرم يتم بناؤه: أساس عريض، وطبقة أضيق، فأضيق، فأضيق وهكذا حتى نصل الى القمة. الطريقة الهرمية تعني اضافة صفقات في اتجاه الاسعار. في اللغة العامية للمتداولين، تعني الهرمية إعادة تعبئة الاتجاه. تم استخدام هذه الطريقة منذ عصر وول ستريت.

كما ذكرنا أعلاه، تعمل تقنية التداول الهرمي عن طريق إضافة صفقات مربحة. من أجل الوضوح، إذا بدأت بشراء 5 ميكرو لوت في نقطة واحدة من الرسم البياني الخاص بك وكان السوق يتحرك بالطريقة التي تتوقعها، يمكنك بعد ذلك شراء 4 أو 3، ثم 3 أو 2 أخرى. مع كل عملية شراء جديدة، والتي يجب أن تكون أصغر من السابقة، حرك امر وقف الخسارة وفقًا لذلك، وقم بتجميع الأرباح بعدها. سيساعدك ذلك على عدم تعريض نفسك لمخاطر كبيرة وتأمين الأرباح، إضافة إلى إيداعك خطوة بخطوة.

على سبيل المثال، زوج EUR/USD في اتجاه صعودي، ولديك إستراتيجية تداول تمنحك إشارة للشراء. انظر إلى الصورة أدناه واقرأ الفقرة، لتوضيح مثال على التداول الهرمي.

كيفية التداول بمبلغ ايداع قليل - موقع تداول

  1. دخلت صفقة شراء بعقد واحد ووضعت أمر لإيقاف الخسارة. هذا هو أول تداول لك الآن.
  2. يمنحك نظام التداول الخاص بك إشارة للشراء حتى تشتري عقدًا واحدًا آخر، وقمت بوضع أمر إيقاف خسارة آخر. هذا هو تداولك الثاني.
  3. قمت بتحريك امر وقف الخسارة للتداول الاول ووضعته في نفس المستوى الذي وضعت به امر وقف الخسارة للتداول الثاني. الآن لديك مخاطرة واحدة فقط، وهي المخاطرة في التداول الثاني. وليس لديك أي مخاطرة في التداول الاول.
  4. مع إشارة الشراء التالية، يدخل التداول الثالث. يمكنك وضع امر وقف خسارة آخر. الآن، عليك أن تأخذ امر وقف الخسارة المتحرك للتداول الاول والتداول الثاني، وتضعهما عند المستوى الذي تم فيه وضع امر وقف الخسارة للتداول الثالث. وبهذه الطريقة، يتم جني الارباح من التداول الأول، والتداول الثاني لا يحتوي على اي مخاطر، المخاطرة الوحيدة ستكون في التداول الثالث.

 

الهرمية العقلانية او المعقولة

لإتقان بناء المستويات، اختبر نفسك على حساب تجريبي. ولا تنسَ جني الأرباح من الصفقة السابقة، ونقل امر وقف الخسارة إلى نقطة الدخول الجديدة. لا تكن جشعًا.

أيضًا، ضع حدًا للزيادة التي ستحققها. إذا بدأت بمبلغ 200 دولار، فتوقف عندما يكون لديك 400 دولار – 500 دولار. ضع خطة بديلة في حال فشلت الطريقة. وإذا فشلت وتعافيت من الفشل بسرعة، فلن تكون هنالك آثار عاطفية سلبية للفشل على الارجح.

يعتقد العديد من متداولي الفوركس أن هذا الهرم يمكن أن يعمل أيضًا في الحد من الخسائر. هذا خطأ. لا تقم باضافة إلى التداولات الخاسرة. هناك طريقة واحدة صحيحة للتعامل مع الموقف الذي كان ضدك وهي الخروج من الصفقة. ثم اخذ خطوة إلى الوراء والبدأ من جديد. التداول الهرمي لأسفل له تأثير مدمر معظم الاحيان.

 

سيكولوجية التداول مهمة

إلى جانب الثقة المكتسبة من حالات التداول الناجح، غالبًا ما تأتي التوقعات العالية. ترك الوظيفة والتداول طوال اليوم هو حلم كل متداول. نظرًا لأنه من المفترض أن يتم تلقي الدخل فقط من التداول، فقد يكون قرار ترك الوظيفة اختيارًا سيئًا.

سيتم التحكم في قرارات التداول الخاصة بك من خلال القلق من خسارة المال للعيش، وهذا الضغط ليس شيئًا من شأنه أن يحفز تداولك. ستساعدك هذه الخطوات الثلاث على تصحيح كل شيء:

  1. اعلم أن التداول عمل يستهلك الكثير من الوقت والمال. وفر وتداول، لا تترك الوظيفة. وفر ما يصل إلى 100 دولار – 200 دولار وتداول في الميكرو لوت.
  2. اختر نظام تداول واحد. تداول باتجاه الاسعار، لتكون قادرًا على تطبيق طريقة التداول الهرمي. سجل بيانات التداول الإحصائية لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر، لترى كيف يتغير الاتجاه وسلوك التداول الخاص بك.
  3. قرر ما إذا كنت بحاجة إلى التداول الهرمي. إذا قمت بحفظ الخطوات وتكرارها باستمرار وحصلت على نتائج ثابتة، فربما لا تحتاج إلى التداول الهرمي. على أي حال، إذا كنت تستخدم طريقة تعزيز قيمة الإيداع، فلا تخاطر بأكثر من 10٪ من قيمة الإيداع، ولا تحاول استرداد خسائرك على الفور.
هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا
لمعرفة المزيد عن التحليل الفني انقر هنا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد