كيفية بدأ استخدام ويب تريدر WebTrader على منصة ميتاتريدر 5 MT5؟

تعتبر خدمة التداول عبر ويب تريدر WebTrader على منصة ميتاتريدر 5 ميزة مهمة حيث تسهل عملية التداول أثناء التنقل. في بعض الأحيان قد تحتاج إلى التداول عبر أكثر من جهاز وترغب في ذلك دون الحاجة إلى تنزيل التطبيق. قد لا يكون لديك مساحة كافية لتثبيت التطبيق على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر المحمول، أو ربما تواجه مشكلات في التثبيت. و يعد WebTrader مفيدا في مثل هذه الحالات حيث يتيح لك تنفيذ الصفقات بشكل آمن، حيث يتم تشفير جميع المعلومات المرسلة بطريقة محمية.

معلومات عن منصة MetaTrader 5 

منصة MetaTrader 5 هي منصة تداول إلكترونية شهيرة وموثوق بها تستخدم على نطاق واسع في سوق الفوركس وأسواق المال العالمية. تتميز MT5 بواجهة مستخدم متقدمة وسهلة الاستخدام، مما يسمح للمتداولين بالوصول إلى مختلف الأدوات والمعلومات بسهولة. و يمكن للمتداولين التداول عبر MT5 بمجموعة متنوعة من الأصول المالية، بما في ذلك العملات الأجنبية، الأسهم، المؤشرات، السلع مثل النفط و الذهب، والعقود مقابل الفروقات.

بالإضافة إلى ذلك، توفر MT5 أدوات تحليل فني متقدمة تساعد المتداولين على اتخاذ القرارات الاستثمارية بناءً على التحليلات الفنية. تشمل هذه الأدوات مؤشرات فنية وأدوات رسوم بيانية متقدمة مثل الشموع اليابانية والمتوسطات المتحركة، مما يساعد على تحديد اتجاهات السوق وفترات الدخول والخروج المحتملة.

يمكن أيضا للمتداولين تطوير واستخدام الخوارزميات التجارية المبرمجة الروبوتات باستخدام لغة برمجة MQL5 المدمجة في MT5. و يسمح ذلك بتلقي إشارات تداول تلقائية أو حتى تنفيذ صفقات تلقائيا بناء على استراتيجيات محددة.

تعد سرعة التنفيذ وأمان البيانات من مزايا MT5، حيث يتم تشفير جميع البيانات المرسلة والمستلمة بشكل آمن، مما يوفر بيئة تداول آمنة وموثوق بها.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح MT5 للمتداولين الوصول إلى مجتمع كبير من المتداولين والمبرمجين، حيث يمكنهم تبادل الأفكار والاستراتيجيات من خلال متجر التطبيقات الخاص بـ MT5.

معلومات عن منصة MetaTrader 5 

شرح برنامج MetaTrader 5 

يمكن لبرنامج الميتاتريدر MetaTrader أن يعمل على مجموعة متنوعة من الأجهزة ليسهل على المتداولين تشغيله والتداول من أي مكان. ومن ضمن هذه الأجهزة الكمبيوتر وجهاز الأندرويد والآيفون وهي كما يلي:

شرح برنامج MetaTrader 5 للكمبيوتر

برنامج MetaTrader 5 يمكن استخدامه على مجموعة متنوعة من الأجهزة بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر العادية، بالإضافة إلى الهواتف الذكية وأجهزة التابلت التي تعمل بنظام Android و iOS، بما في ذلك أجهزة Mac. يمكن للمتداولين الاستمتاع بكل الميزات والخدمات التي يقدمها MetaTrader 5 على هذه الأجهزة.

عند استخدام MetaTrader 5 على أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الكمبيوتر العادية، يمكن للمتداولين تحميل البرنامج وتثبيته بسهولة على النظام الخاص بهم، ثم الوصول إلى كل الأدوات والميزات مثل الرسوم البيانية والمؤشرات الفنية والتحليلات المتقدمة.

باستخدام MetaTrader 5 على الهواتف المحمولة، يمكن للمتداولين التداول بسهولة أثناء التنقل، والقيام بتحليلات سريعة للسوق، ومراقبة الحسابات، وتنفيذ الطلبات بفعالية. تقدم تطبيقات MetaTrader 5 للهواتف الذكية تجربة تداول متكاملة تمامًا مع واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وميزات تحليلية شاملة. و باستخدام MetaTrader 5 على أجهزة Mac حيث يتمتع المستخدمون بنفس ميزات النسخة العادية للهاتف المحمول.

شرح برنامج MetaTrader 5 للاندرويد

برنامج MetaTrader 5 للاندرويد هو عبارة عن تطبيق متخصص يعمل على أجهزة Android، مما يتيح للمتداولين الوصول إلى أسواق المال وإدارة حساباتهم بكل سهولة ومن أي مكان. إليك شرح مبسط لبرنامج MetaTrader 5 على جهاز Android:

أولا وقبل كل شيء، يمكنك تثبيت تطبيق MetaTrader 5 من متجر Google Play على جهازك الذكي بنظام Android. بمجرد تثبيت التطبيق، يمكنك فتحه والبدء في استخدامه.

عند فتح التطبيق، ستحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام بيانات حساب التداول الخاصة بك، وهي عادة تتضمن اسم المستخدم وكلمة المرور التي قدمتها عند فتح حساب التداول.

بعد تسجيل الدخول، ستجد نفسك على الشاشة الرئيسية لتطبيق MT5. هنا يمكنك تحديد الأدوات المالية التي ترغب في التداول بها، مثل العملات الأجنبية، الأسهم، السلع، أو المؤشرات.

يتيح لك MetaTrader 5 استخدام أدوات تحليل السوق المتقدمة، مثل الرسوم البيانية المتطورة والمؤشرات الفنية، لفهم حركة الأسعار واتخاذ قرارات تداولية مستنيرة.

بعد تحليل السوق واتخاذ القرارات، يمكنك فتح صفقات جديدة أو إدارة الصفقات الحالية باستخدام واجهة بسيطة ومباشرة و يمكنك أيضا متابعة آخر أخبار السوق والتحليلات المالية المتوفرة على منصة MT5 لتبقى على اطلاع دائم بكل ما يحدث في الأسواق المالية.

يوفر MetaTrader 5 على Android إدارة شاملة لحساب التداول الخاص بك، بما في ذلك مراقبة الأرصدة، وتاريخ التداول، ووضع الأوامر المختلفة. و باستخدام تطبيق MetaTrader 5 على جهاز Android، يمكنك الاستفادة من كل هذه الميزات والوظائف لتحقيق أهدافك بكفاءة وسهولة من أي مكان.

شرح برنامج MetaTrader 5 للايفون

برنامج MetaTrader 5 لاجهزة الايفون يتوفر في صورة تطبيق متخصص في التداول لأجهزة iPhone وiPad التي تعمل بنظام iOS. حيث يسمح MetaTrader 5 للمتداولين بالوصول إلى أسواق الفوركس والأسهم والسلع والمؤشرات وعقود الفروقات CFDs من خلال الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي. إليك شرحا لميزات MetaTrader 5 على منصة iOS:

لتشغيل MetaTrader 5 على iOS، يجب على المتداولين تنزيل التطبيق من متجر App Store، ثم تسجيل الدخول باستخدام بيانات حساب التداول الخاصة بهم. بعد ذلك، يمكنهم الوصول إلى جميع الميزات والأدوات المتاحة على منصة MT5 للتداول وإدارة أنشطتهم التداولية بكل سهولة وفعالية.

يمكن للمتداولين التداول في مجموعة متنوعة من الأصول المالية، بما في ذلك العملات الأجنبية الفوركس، الأسهم، السلع مثل الذهب والنفط، المؤشرات، وعقود الفروقات.

يوفر MetaTrader 5 أدوات تحليل فني متقدمة، مثل الرسوم البيانية المتطورة والمؤشرات الفنية، التي تساعد المتداولين على تحليل حركة الأسعار واتخاذ القرارات التداولية الصحيحة و يمكن للمتداولين برمجة واستخدام الروبوتات Expert Advisors على MT5 لتلقيم الصفقات تلقائيا استنادا إلى إشارات التداول أو الاستراتيجيات المبرمجة.

ما هي منصة الويب تريدر WebTrader الخاص بميتاتريدر MT5؟

منصة الويب تريدر WebTrader هي إصدار من منصة MetaTrader 5 التي يمكن الوصول إليها عبر المتصفح دون الحاجة إلى تثبيت أي برنامج على جهاز الكمبيوتر. تعتبر WebTrader بديلا مريحا للمتداولين الذين يفضلون عدم تثبيت برنامج على أجهزتهم أو الذين يحتاجون إلى الوصول إلى منصة التداول من أي مكان باستخدام أي جهاز يدعم المتصفح.

وتشمل منصة الويب تريدر WebTrader بعض الميزات وهي:

  • الوصول السهل: يمكن الوصول إلى منصة WebTrader من أي جهاز كمبيوتر يعمل بمتصفح الإنترنت، سواء كان ذلك جهاز حاسوب شخصي أو جهاز Mac أو حتى جهاز لوحي.
  • واجهة مستخدم بديهية: توفر WebTrader واجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومألوفة لمستخدمي MetaTrader 5، مما يسمح بالتنقل بين الأسواق وتحليل الرسوم البيانية وتنفيذ الصفقات بسهولة.
  • التداول المباشر: يمكن للمتداولين فتح وإغلاق الصفقات مباشرة من خلال واجهة WebTrader، مع إمكانية إدارة حساباتهم ومراقبة أداء تداولهم.
  • مؤشرات فنية وأدوات تحليل: يمكن للمتداولين استخدام مجموعة كاملة من المؤشرات الفنية والأدوات التحليلية على منصة WebTrader لتحليل السوق واتخاذ القرارات التداولية.
  • الأمان والحماية: تتمتع منصة WebTrader بمستوى عالٍ من الأمان والحماية للبيانات المالية والحسابات، مما يوفر ثقة للمتداولين أثناء التداول عبر الإنترنت.

ما الذي يمكن تداوله عبر الويب عبر منصة ميتاتريدر 5

يقدم WebTrader الخاص بـ MetaTrader 5 حاليًا العديد من المزايا المذهلة، وقد تطرقنا إلى بعضها بالفعل، ولكن هناك المزيد لنستكشفه. أولا، يوفر الوصول الفوري إلى أسواق الفوركس والأسهم والعقود الآجلة دون الحاجة إلى تثبيت أي برامج إضافية أو ملحقات للمتصفح. يعمل WebTrader بسلاسة على أنظمة التشغيل Windows وMac وLinux، مما يمكنك من استخدامه بسهولة على أي نظام تشغيل تفضله. بياناتك ومعلوماتك المالية محمية بشكل آمن باستخدام نفس نظام التشفير الموجود في تطبيق MetaTrader.

لا توجد قيود على أنواع الأوامر التي يمكنك تنفيذها – يمكنك استخدام أوامر التداول المعلقة وأوامر الإيقاف وغيرها بحرية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الوصول الفوري إلى جميع أنواع العمليات التجارية وخيارات التداول بنقرة واحدة.

ومن جانب الميزات الإضافية، يمكنك الوصول إلى مخططات ورسوم بيانية متقدمة وأطر زمنية متنوعة. يوفر WebTrader 3 أنواع مختلفة من الرسوم البيانية و9 أطر زمنية مختلفة لتحليل الأسواق بالطريقة التي تفضلها. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر أكثر من 30 مؤشرًا فنيًا لمساعدتك في اتخاذ القرارات التداولية بناءً على التحليل الفني المتقدم.

ما الذي يمكن تداوله عبر الويب عبر منصة ميتاتريدر5؟

كيف تبدأ استخدام ويب تريدر WebTrader على منصة ميتاتريدر MT5؟

الوصول إلى منصة WebTrader المتاحة عبر MetaTrader 5 سهل وبسيط للغاية. فعليا حيث يعتبر MetaTrader 5 نسخة محسنة للمنصة المعروفة MetaTrader 4 التي حظيت بشعبية كبيرة. تتشابه النسختان في العديد من الجوانب، لكن لكل منهما جوانبها الفريدة. من الأفضل أن تكون على دراية بالمزايا التي تقدمها كل منصة قبل استخدامها، حيث يمكنك فهم الجوانب التقنية بشكل أفضل لتحقيق أقصى استفادة من أدواتها وتطبيقاتها العملية وتكاملها مع استراتيجية التداول الخاصة بك.

لبدء استخدام WebTrader عبر MT5 من متصفحك، كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول باستخدام بياناتك للوصول إلى النظام. إذا لم يكن لديك حساب بعد، يمكنك فتح حساب تداول لدى شركة تداول للحصول على هذه البيانات.

عند دخولك إلى WebTrader، ستواجه شاشة تسجيل الدخول التي تطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك. يمكنك حفظ كلمة المرور إذا كنت تنوي استخدام المتصفح لاحقا، أو يمكنك تجاهل هذا الخيار إذا كنت تستخدم جهازا عاما.

بعد إدخال بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك، ستحتاج إلى اختيار الخادم. بمجرد اختيارك للخادم، سيكون الأمر المتبقي هو اختيار المنصة. بعد ذلك، يمكنك ببساطة النقر على “نعم” لبدء استخدام الخدمة.

إذا كنت ترغب في فتح حساب تجريبي، يمكنك القيام بذلك أيضا من خلال WebTrader. يجب أن تجد خيار “حساب تجريبي” على الجانب الأيسر من النافذة، حيث يمكنك اختيار الخادم والمنصة، وإدخال المعلومات المطلوبة مثل الاسم الكامل وعنوان البريد الإلكتروني. بعد ذلك، اختر نوع الحساب والإيداع الأولي والرافعة المالية المناسبة. قم بالموافقة على الشروط والأحكام للمتابعة.

بعد ذلك، سيتم توجيهك إلى صفحة جديدة لانتظار قليل، وبمجرد الانتهاء يمكنك النقر فوق الزر “إنهاء” لبدء تداولك.

مميزات و عيوب ميتاتريدر 5

تتميز MT5 بالعديد من المزايا ولكنها قد تواجه بعض العيوب أيضا. هنا نستعرض بعض ميزاتها وعيوبها:

مميزات ميتاتريدر MT5

  • تنوع الأصول: تدعم MT5 تداول مجموعة واسعة من الأصول المالية، بما في ذلك العملات الأجنبية الفوركس، الأسهم، السلع، والعقود مقابل الفروقات CFDs.
  • تحليل فني متقدم: توفر MT5 مجموعة كبيرة من الأدوات للتحليل الفني، بما في ذلك الرسوم البيانية المتقدمة والمؤشرات التقنية، مما يمكن المتداولين من فهم الأسواق بشكل أفضل.
  • تداول آلي: يمكن للمتداولين برمجة استراتيجيات التداول الآلي باستخدام لغة البرمجة MQL5، وتشغيل الروبوتات التي تنفذ التداول بناء على مؤشرات محددة.
  • تنفيذ سريع: يتيح MT5 تنفيذ الصفقات بسرعة عالية، مما يساعد على استغلال الفرص التداولية بشكل فعال.
  • ميزات إدارة الحساب: توفر MT5 أدوات قوية لإدارة الحسابات ومراقبة الأداء، بما في ذلك تقارير مفصلة حول النشاط التداولي.

عيوب ميتاتريدر MT5

  • توافر المؤشرات والخبراء الاستشاريين EAs: بالرغم من أن MT5 تدعم برمجة الروبوتات EAs، إلا أن بعض المؤشرات والأدوات المتاحة على MT4 قد لا تكون متوفرة بنفس الشكل على MT5.
  • توافر الوسطاء المدعومين: قد لا يدعم جميع الوسطاء الخدمة عبر MT5، مما قد يحد من خيارات المتداولين في اختيار الوسيط المناسب.
  • تكلفة البيانات المالية: قد يتطلب الحصول على بيانات مالية حية (مثل الرسوم البيانية في الوقت الحقيقي) تكاليف إضافية مع MT5، وهذا يعتمد على سياسة الوسيط.
مميزات وعيوب ميتا تريدر 5 MT5

سحب الأرباح من MT5

سحب الأرباح من MetaTrader 5 يتم عادة من خلال القيام ببعض الخطوات مع اختلافها من وسيط لآخر ولكن أشهر هذه الخطوات هي:

  • تسجيل الدخول إلى حساب التداول: ابدأ بتسجيل الدخول إلى حساب التداول الخاص بك على منصة MT5. يجب أن يكون لديك اسم مستخدم وكلمة مرور صحيحة للوصول إلى حسابك.
  • الانتقال الى صفحة السحب Withdrawal: بعد تسجيل الدخول، انتقل إلى قسم السحب Withdrawal أو السحب من الحساب. يمكن الوصول إليه عادة من قائمة الحساب أو الإعدادات.
  • تحديد الطريقة المالية للسحب: اختر الطريقة المالية التي ترغب في استخدامها لسحب الأرباح. يمكن أن تشمل الطرق المتاحة التحويل المصرفي، البطاقات الائتمانية، أو الخدمات الإلكترونية مثل PayPal أو Skrill وهذا حسب الطرق التي يوفرها لك وسيط التداول التابع له.
  • إدخال المعلومات المطلوبة: املأ استمارة السحب بالمعلومات المطلوبة، مثل المبلغ الذي ترغب في سحبه وبيانات الحساب المالي المستلم مثل رقم الحساب البنكي أو عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بالخدمة المالية.
  • تأكيد الطلب: بعد ملء النموذج بشكل صحيح، قد يطلب منك التحقق من الطلب من خلال إدخال كلمة مرور أو رمز تأكيد.
  • مراقبة حالة السحب: بعد تقديم طلب السحب، تابع حالة الطلب من خلال منصة MT5. قد يستغرق المعالجة بضعة أيام عمل حتى يتم استلام الأموال في حسابك المستلم.
  • التحقق من الحساب المستلم: بمجرد استلام الأموال في الحساب المستلم، تحقق منها للتأكد من أن المبلغ صحيح وقد تم تحويله بنجاح.

الأسئلة المتكررة

ما هي مزايا وخصائص الويب تريدر WebTrader الخاص بميتاتريدر 5 MT5؟

يمكنك من خلاله الوصول إلى سوق الفوركس والأسهم وغيرهم بدون أي برامج إضافية، ولا حتى ملحقات المتصفح. والعديد من المزايا التي تطرقنا لها في المقال.

هل يمكنني وضع أوامر التداول عن طريق الويب تريدر WebTrader؟

نعم، اذ لا توجد قيود على أنواع الأوامر التي يمكنك وضعها. يمكنك استخدام أوامر التداول مثل الأوامر المعلقة واوامر الإيقاف كما تريد.

كيف اسحب الارباح من MT5؟

عند سحب الأرباح من MetaTrader 5، يجب تسجيل الدخول إلى حساب التداول والانتقال الى صفحة السحب. بعد ذلك، يتم اختيار طريقة السحب المالي وإدخال المعلومات المطلوبة، ثم تأكيد الطلب ومراقبة حالة السحب عبر منصة MT5. يتم التحقق من استلام الأموال في الحساب المستلم لضمان نجاح العملية.

كيف اتداول في ميتاتريدر 5؟

للتداول عبر منصة MetaTrader 5 ، ابدأ بفتح حساب تداول لدى وسيط تداول موثوق وتثبيت تطبيق MT5 على جهازك. بعد تسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام بيانات حسابك، اختر الأداة المالية وافتح صفقة بتحديد الكمية ونوع الأمر. قم بإدارة المخاطر بتعيين مستويات الوقف والأرباح، ثم أكد الصفقة وتابع حالتها على الشاشة. استخدم حساب تجريبي قبل البدء بالتداول الحقيقي وتذكر دائما أهمية إدارة المخاطر واستخدام أوامر الحماية مثل وقف الخسارة وجني الأرباح.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.