اشياء يجب عليك فعلها قبل بدأ تداول الفوركس

|

قبل بدأ تداول الفوركس، هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها لتكون ناجحًا. أولاً، تحتاج إلى تثقيف نفسك حول كيفية عمل سوق الفوركس. يمكنك القيام بذلك عن طريق قراءة الكتب أو المقالات، أو أخذ دورة. بمجرد أن تفهم كيف يعمل السوق، تحتاج إلى تعلم التحليل الفني. سيساعدك هذا في تحديد الاتجاهات وإجراء تنبؤات حول اتجاه السوق. 

بعد ذلك، تحتاج إلى الحصول على منصة تداول ومعرفة كيفية تشغيلها. هناك العديد من المنصات المختلفة المتاحة، لذا تأكد من اختيار واحد يناسب احتياجاتك. أخيرًا، تحتاج إلى معرفة المخاطر التي ينطوي عليها تداول الفوركس. وهذا يشمل فهم الأنواع المختلفة للمخاطر وكيفية إدارتها. باتباع هذه الخطوات، يمكنك زيادة فرصك في النجاح في تداول الفوركس.

احصل على التعليم/الإرشاد المناسب

يمكن أن يكون تداول الفوركس طريقة رائعة لكسب المال، ولكن من المهم الحصول على تعليم وإرشاد مناسبين قبل البدء. هناك بعض الأشياء التي يجب عليك فعلها قبل البدء في تداول الفوركس:

  • اكتشف كيف يعمل سوق الفوركس.
  • تعلم التحليل الفني.
  • سجل لدى منصة تداول واكتشف كيفية تشغيلها.
  • اكتشف المخاطر التي ينطوي عليها تداول الفوركس

فهم إدارة المخاطر في التداول بشكل صحيح

عندما تدخل عالم تداول الفوركس لأول مرة، من الضروري أن تفهم مفهوم إدارة المخاطر. بدون إدارة مناسبة للمخاطر، يمكن أن تصبح صفقاتك سريعًا مقترحات خاسرة، مما يعرض استثمارك بالكامل للخطر. لتجنب ذلك، تأكد من تثقيف نفسك حول الموضوع واستخدم أمر إيقاف الخسارة لحماية أرباحك. بالإضافة إلى ذلك، لا تخاطر بأكثر مما يمكنك تحمل خسارته ولديك خطة لكل صفقة تقوم بها. باتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكنك المساعدة في ضمان نجاح تجربتك في تداول الفوركس.

تعلم التحكم في عواطفك اثناء تداول الفوركس

قبل أن تبدأ تداول الفوركس، من المهم أن تتعلم كيفية التحكم في عواطفك. يخطئ الكثير من الناس في السماح لعواطفهم بالاستفادة منها عند التداول. يمكن أن يؤدي هذا إلى اتخاذ قرارات سيئة وخسارة الأموال. لذلك، من المهم أن تكون قادرًا على التحكم في عواطفك والبقاء هادئًا عند التداول.

جرب حساب التداول التجريبي او الديمو

قبل الانطلاق في أي رحلة، من الضروري أن يكون لديك فكرة عن وجهتك وكيف ستصل إلى هناك. وينطبق الشيء نفسه عند الشروع في مهنة في تداول الفوركس. يعد تحديد أهدافك وفهم أسلوب التداول الخاص بك عنصرين أساسيين سيساعدك على رسم رحلة تداول ناجحة. بالإضافة إلى ذلك، فإن البدء بالصفقات التجريبية وتعلم أساسيات الفوركس من خلال دورة احترافية هما طريقتان ممتازتان لتبليل قدميك دون المخاطرة بأي رأس مال حقيقي. وأخيرًا، يعد إنشاء خطة تداول والالتزام بها أمرًا بالغ الأهمية لأي متداول يتطلع إلى تحقيق نجاح طويل الأجل في سوق الفوركس.

اعرف ما هي الرافعة المالية وكيف تؤثر على تداول الفوركس

عندما تكون مستعدًا لبدء تداول الفوركس، من المهم أن يكون لديك فهم قوي للرافعة المالية. الرافعة المالية هي استخدام الأموال المقترضة لزيادة مركز تداول الفرد بما يتجاوز ما سيكون متاحًا من رصيده النقدي وحده. في حين أن الرافعة المالية يمكن أن تكون أداة قوية، إلا أنها قد تكون خطيرة أيضًا للمبتدئين الذين لا يفهمون تمامًا كيفية عملها. لهذا السبب من المهم أن تأخذ الوقت الكافي للتعرف على الرافعة المالية قبل أن تبدأ التداول بأموال حقيقية. بمجرد أن يكون لديك فهم جيد لكيفية عمل الرافعة المالية، ستكون في وضع أفضل بكثير لإجراء صفقات مربحة.

تطوير خطة تداول

يجب أن يكون لديك خطة قوية مطبقة. يجب أن تتضمن هذه الخطة أهدافك الاستثمارية، وتحمل المخاطر، واستراتيجيتك العامة. بدون خطة، سيكون من الصعب تحقيق أرباح ثابتة. يعد الحساب التجريبي طريقة رائعة للتعرف على الأمور الأساسية والتعرف على كيفية عمل السوق قبل تعريض أي أموال حقيقية للخطر. بمجرد أن تفهم السوق بشكل أفضل، يمكنك البدء في تنفيذ استراتيجية التداول الخاصة بك. تذكر دائمًا استخدام تقنيات إدارة المخاطر، مثل أوامر وقف الخسارة، لحماية نفسك من الخسائر الكبيرة.

كيف ابدأ تعلم التداول؟

يمكنك البدء في تعلم التداول من خلال الدروس المتوفرة على الانترنت. يمكنك ايضًا الاطلاع على قسم تعلم التداول لدى موقع تداول الذي يحتوي على محتوى تعليمي مميز سيساعدك في تعلم التداول.

هل يمكن أن تصبح غنياً من خلال تداول الفوركس؟

في البداية يعتقد البعض أن تداول الفوركس قد يجعله غنياً، ولكن هل هذا الأمر قد يحدث؟ مثل أي نوع استثمار آخر يوجد الكثير من المخاطر عند تداول الفوركس وأفضل طريقة لكي تصبح غنياً هي أن تبدأ برأس مال كبير، فالبعض يحصل على الكثير من الأموال والبعض الأخر لا يحصل على أي شيء.

هل تداول الفوركس سهل؟

يمكن أن يكون سوق الفوركس سهل للفهم– أنت تتداول بعملة مقابل أخرى– يمكن الوصول إليه على مدار 24/5 – ومع 5 تريليون دولار من حجم التداول اليومي، فهو ديناميكي فعلاً. لهذا يعتبر سوق فوركس مفضل بين المتداولين الجدد والخبراء.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :