الفرص الكبيرة الموجودة في سوق تداول الفوركس

على الصعيد العالمي، يهتم الأشخاص بالأفكار التجارية التي تضمن مصدر دخل ثابتًا. يصبح الأمر أكثر جاذبية إذا كان من الممكن تنفيذ هذه الأفكار في الوقت الذي يناسبهم دون التأثير سلبًا على دخلهم.

يمكن أن تُعزى الشعبية المتزايدة لتداول الفوركس إلى سهولة التداول وضمان التدفق الثابت للدخل من الأعمال.

ومع ذلك، يتمتع المتداولين بفرص أفضل لإثبات أنفسهم كمتداولين فوركس ناجحين إذا كانوا يعرفون ما هو جيد ويتداولون على أفضل منصة تكمل جهودهم، وبالتالي يتم تعزيز فرصهم في اتخاذ قرارات تداول حكيمة.

تلقي هذه المقالة نظرة على بعض الأسباب التي تجعلك تفكر في كيفية بدأ التداول وكيفية إزالة العقبات، حتى لو لم تكن لديك معرفة بالتداول.

الفرص الكبيرة الموجودة في سوق تداول الفوركس - موقع تداول

ما هو تداول الفوركس؟

سوق الفوركس هو “السوق العالمي خارج البورصة – OTC حيث يقوم المتداولين والمستثمرين والمؤسسات والبنوك بتبادل العملات العالمية والمضاربة عليها وشرائها وبيعها”. وهي أيضًا “سوق عالمي لامركزي حيث يتم تداول جميع عملات العالم”. وبالتالي، في هذه الأسواق، يتم شراء العملات وتداولها من قبل المنظمات والأفراد بهدف تحقيق ربح من استثماراتهم.

بينما يركز التعريف على العملات، فإن تداول الفوركس لا يقتصر عليها. يشمل تداول الفوركس أيضًا تداول:

  1. الأصول الرقمية

مجال العملات المشفرة هو مجال بمليارات الدولارات. لقد حولت العديد من المستثمرين إلى أصحاب الملايين منذ إطلاقها في عام 2009. وبالتالي، فإن معظم منصات تداول الفوركس تدعم تداول العملات الرقمية.

  1. السلع

يمكنك أيضًا تداول السلع. تشمل السلع البارزة التي يتم تداولها على منصات تداول الفوركس القمح والنفط الخام والكاكاو والبن والسلع الأخرى ذات الصلة. لديك فرصة جيدة لكسب ثروة من مبيعات السلع إذا كنت تعرف مهارات التداول الأساسية المطلوبة لتداولها بنجاح.

  1. الأسهم

يحصل المستثمرين البارزين على الجزء الأكبر من صافي ثروتهم من الأسهم. كمستثمر أو متداول، قم بشراء الأسهم من الشركات ذات الأداء الجيد وتداولها على منصات تداول الفوركس. إنها طريقة رائعة أخرى لزيادة قوتك المالية.

يضمن تداول الفوركس أن لديك مجموعة واسعة من خيارات الاستثمار للاختيار من بينها. إذا كنت تعرف نقاط قوتك في التداول، فقم بالقيام بأي من الأفكار التجارية التي تناسبك. إن الفحص الجيد لخلفية هذه الخيارات سيقويك ويساعدك على الاستثمار بحكمة.

ضع في اعتبارك ان هنالك فوائد لتداول الفوركس، وهي:

  1. تكاليف المعاملات المنخفضة

ميزة أخرى كبيرة حول تداول الفوركس. بدءًا من رسوم معاملات التجزئة المنخفضة بشكل يبعث على السخرية والتي تقل كثيرًا عن 0.1٪ للمعاملات الأصغر إلى 0.07٪ للمعاملات الأكبر لسبريد العرض/ الطلب، يقدم لك تداول الفوركس تكاليف معاملات منخفضة قد يكون لها تأثير كبير على أرباحك.

  1. بدون عمولات

لا يُفرض على متداولي الفوركس أي رسوم على معاملاتهم. لن تدفع أي رسوم حكومية أو أي رسوم أخرى قد تؤثر على أرباحك.

  1. سوق مفتوح على مدار 24 ساعة

في بعض الأحيان، قد يكون التداول في أيام الأسبوع مناسبًا لك. في بعض الأحيان، ستقدر فرصة التداول في عطلات نهاية الأسبوع. ليس عليك أن تفقد النوم لهذا السبب لأن السوق متاح على مدار الساعة. يغطي السوق الكرة الأرضية بأكملها ويستفيد من الفروق الزمنية ليعمل في كل دقيقة من اليوم. وبالتالي، إذا كان السوق قريب بالتوقيت من بلد إقامتك، فيمكنك العثور على بلد آخر يتداول فيه الأشخاص بنشاط في نفس الوقت.

من الواضح تمامًا أن تداول الفوركس مصمم لتسهيل عملية التداول وتزويد المتداولين بمنصة تجعل من السهل الحصول على عائد استثمار ضخم.

أهم نصائح تداول الفوركس

على عكس بعض المعتقدات الخاطئة، فإن تداول الفوركس ليس لعبة حظ. تعتمد قدرتك على التداول بنجاح، إلى حد كبير، على فهمك للسوق. حسِّن فرصك في جني الأموال كمتداول من خلال هذه النصائح التي تم اختبارها من قبل الخبراء:

  • حدد أهدافك

قبل التسجيل في منصة تداول فوركس، من المستحسن أن يكون لديك هدف جيد التخطيط. سيساعدك هدفك في الحصول على فكرة واضحة عما تنوي تحقيقه كمتداول. قد يؤدي التركيز على مثل هذه الأهداف إلى تحفيزك عليها. قد يثير ذلك الرغبة في الخروج عن طريقك لإتقان بعض الحيل والتقنيات المستخدمة في التداول التي أثبتت جدواها. هذه طريقة مؤكدة لكسب المال كمتداول فوركس.

لكن بدون هدف، فأنت مثل الشخص الذي يقود سيارته من بداية اليوم حتى الغسق دون وضع وجهة معينة في الاعتبار.

  • ابدأ بالقليل

إذا كنت جديدًا في هذا المجال، فلن يكون من الجيد استثمار مبلغ ضخم من المال فيه. يمكن للمتداولين المحترفين الذين يتمتعون بسنوات من الخبرة والمهارات اللازمة فقط اتخاذ مثل هذه الخطوة الاستثمارية الضخمة، بعد النظر في إيجابيات وسلبيات قراراتهم.

بصفتك متداول فوركس مبتدئ، يوصى بأن تبدأ بمبلغ صغير من المال. كلما زادت معرفتك وخبرتك وثقتك بنفسك، قم بزيادة مبلغ الاستثمار تدريجيًا. بهذه الطريقة، لن تستثمر ما لا يمكنك تحمل خسارته.

  • لا تتداول بمشاعرك

أطلق العنان لمشاعرك كمتداول إذا كنت ترغب في أن تصبح متداولًا ناجحًا. يعد هذا تحذيرًا في الوقت المناسب نظرًا لعدد المتداولين الذين فقدوا مبلغًا كبيرًا من المال بسبب فشلهم في وضع مشاعرهم تحت السيطرة عند اتخاذ قرارات التداول.

تعلم كيف تتحكم في حماسك أو خوفك. لا تمنح الجشع أو المشاعر الأخرى سيطرة مطلقة على قرارات التداول الخاصة بك. قد يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية لأنك أكثر عرضة لاتخاذ قرارات خاطئة قد تؤدي إلى خسارة الاستثمار.

ليس كل متداول في سوق الفوركس لديه المعرفة والخبرة المطلوبة. يقوم عدد مذهل من متداولي الفوركس بتعهيد المسؤولية إلى وسطاء التداول ذوي خبرة وجديرين بالثقة. إذا كنت شغوفًا بتداول الفوركس، فلا تسمح لنقص مهاراتك في التداول بأن تقف في طريقك. يمكنك التعامل وسطاء تداول ذوي خبرة والتعلم منهم.

إذا كنت تفكر في الانضمام إلى سوق الفوركس، فقد تكون منصة ميتاتريدر 5 – MT5 منصة ممتازة للبدء من خلالها. بصرف النظر عن جميع المزايا المحددة المرتبطة بالفوركس، تقدم المنصة أيضًا بعض الحوافز للمتداولين.

يوفر بعض وسطاء التداول جميع أدوات التداول الضرورية لتحسين أداء التداول. يمكن أن تكون هذه الأدوات:

  1. التقويم الاقتصادي الذي يوفر معلومات محدثة حول أنشطة التداول بانتظام.
  2. أحدث التوقعات/ التوصيات مجانًا، والتي تساعد المتداول على التداول بسهولة وراحة.
  3. تقويم الأعياد الذي يساعدك في الحصول على معلومات حول البلدان التي تحتفل بعطلة والأخرى المتاحة للتداول.
  4. محول العملات يكون مفيدًا عند إجراء المعاملات بأزواج عملات مختلفة.

كل هذه الميزات يمكن أن تكون مفيدة جدًا لأي متداول، وذلك دون إنفاق سنت واحد. يتم تقديمها مجانًا لتشجيع المتداولين ومساعدتهم على تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح من التداول.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

الأسئلة المتكررة

ما هي أدوات التداول التي توفرها شركات التداول لعملائها مجانًا؟

التقويم الاقتصادي/ توصيات التداول/ تقويم الأعياد/ محول العملات/ الحاسبة.

ما هي فوائد تداول الفوركس؟

ان سوق الفوركس مفتوح على مدار الساعة لمدة 24 ساعة، تكاليف المعاملات منخفضة وقليلة، ولا يتم فرض عمولات.

ما هي أفضل منصة تداول يمكن من خلالها بدأ تداول الفوركس؟

إذا كنت تفكر في الانضمام إلى سوق تداول الفوركس، فقد تكون منصة ميتاتريدر 5 – MT5 منصة ممتازة للبدء من خلالها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد