كيف تكسب فائدة على ادخارك للعملات الرقمية؟

واحدة من أفضل الطرق للربح عندما يتعلق الأمر بالأسواق المالية هي من خلال هذا العائد الثابت للفائدة. في حين أن معظم متداولي السندات والأسهم يفهمون القدرة على الاستفادة من حسابات الفائدة، فإن هؤلاء الجدد في عالم التشفير قد لا يكونون على دراية بالقدرة على كسب الفائدة على عملاتهم الرقمية، تمامًا مثل العالم المالي التقليدي. في هذا المقال، سنتحدث عن كسب الفائدة على ادخارك للعملات الرقمية.

غالبًا ما يتم العثور على حساب فائدة العملة الرقمية على منصة تشفير تتيح لك كسب الفائدة على الأصول الرقمية التي اشتريتها بالفعل. على سبيل المثال، قد توافق على إقراض عملة بيتكوين مقابل الفائدة. هذا مشابه لكيفية عمل حساب التوفير في البنك؛ عندما تقوم بإيداع الأموال، يقرضها البنك ويدفع لك أموالك بالإضافة إلى الفائدة.

نمت جاذبية حسابات الفائدة على العملات الرقمية بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية حيث أن أسعار الفائدة في التمويل التقليدي ضئيلة. يسمح هذا لحسابات الفائدة على العملات الرقمية بمواصلة جذب التدفقات الداخلة لأن معدلات Staking يمكن أن تكون أعلى بكثير من البنك المحلي الذي تتعامل معه.

كيف تكسب فائدة على ادخارك للعملات الرقمية؟

كيف تعمل حسابات توفير العملات الرقمية؟

يعد استخدام حساب توفير العملات الرقمية أمرًا منطقيًا إذا كنت تخطط للاحتفاظ بالعملات الرقمية الخاصة بك لفترة طويلة من الوقت. إذا كنت لا تحتاج إلى الوصول إلى العملة الرقمية الخاصة بك، فلا يوجد سبب لعدم ربح العملة الرقمية أثناء الاحتفاظ بها. سوف تتضاءل أفضل حسابات التوفير ذات العائد المرتفع في التمويل التقليدي مقارنةً ببنوك التشفير. هذه واحدة من أكبر مجالات الاهتمام بتسلق العملات الرقمية مرة أخرى.

لماذا تفكر في حسابات توفير العملات الرقمية؟

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في فتح حساب فائدة على العملات الرقمية. ومع ذلك، من الصعب مقارنة العوائد على المدى الطويل لأن سعر الصرف سيتغير كثيرًا. على سبيل المثال، افترض أنك تبحث عن حساب توفير تقليدي. في هذه الحالة، من السهل تحديد معدل العائد لأن الدولار الأمريكي أو اليورو أو أي عملة دولية تستخدمها ستظل كما هي.

تشمل بعض الاختلافات المهمة ما يلي:

  1. معدلات أعلى

توجد معدلات فائدة أعلى في عالم التشفير، لذا فإن حسابات التوفير أكثر جاذبية. حيث تقدم ما يصل إلى 17٪ معدل فائدة. حسابات التوفير التقليدية غارقة في أقل من 1٪ في الولايات المتحدة لسنوات.

  1. من الصعب مقارنة العوائد

مع التقلبات الهائلة التي نراها في التشفير، من الصعب حقًا مقارنة عائداتك لأن قيمة العملة الرقمية غير مستقرة للغاية.

  1. رسوم وحدود السحب

ليست كل حسابات التوفير لها نفس الرسوم والحدود. لدى البعض ما يُعرف بالمصطلحات المرنة، مما يعني أنه يمكنك الانسحاب في أي وقت. لدى الآخرين شروط ثابتة، مما يعني أنك ستوافق على عدم الوصول إلى الأموال لبعض الوقت.

ما هي مخاطر حسابات توفير العملات الرقمية؟

كما هو الحال مع أي منتج مالي آخر، هناك مخاطر محددة متضمنة في حساب توفير العملة الرقمية. تتضمن بعض المخاطر ما يلي:

  1. لا يوجد تأمين على الودائع

معظم أنظمة إيداع العملات الرقمية ليس لديها أي نوع من التأمين. بدأ هذا يتغير ببطء من خلال اللوائح الحكومية، لكنه ليس شيئًا يمكنك الاعتماد عليه حتى الآن. إذا أفلست الشركة التي أودعت معها، فليس هناك ما يضمن إمكانية استرداد أموالك.

  1. مخاطر التخلف عن السداد

هناك احتمال ألا يتمكن المقترض من السداد. افهم ما تفعله البورصة إذا تخلف المقترضون عن سداد قروض التشفير لمساعدة المقرضين على حماية المخاطر من الجانب السلبي. تأكد من قراءة كل الشروط في أي اتفاقية.

  1. الأصول الرقمية متقلبة

لسوء الحظ، لا توجد طريقة للاستعداد لاحتمال حدوث تقلبات شديدة في قيمة العملة الرقمية الأساسية. على سبيل المثال، ربما تم إيداع عملة البيتكوين الرقمية الخاصة بك بمبلغ 50,000 دولار، فقط لترى انخفاض البيتكوين – Bitcoin إلى 21000 دولار. علاوة على ذلك، اختفت بعض العملات تمامًا، مما يعني أنه لا يهم مقدار الفائدة التي تكسبها لأن كل شيء يذهب إلى الصفر.

حسابات توفير العملات الرقمية مقابل محافظ العملات الرقمية

عند التفكير في كيفية تخزين العملات الرقمية الخاص بك، عليك أن تفهم أن هناك بعض الاختلافات المهمة بين مجرد وضع العملة الرقمية في المحفظة أو إيداعها في حساب توفير العملات الرقمية. بعض الاختلافات الأساسية هي كما يلي:

  1. الفائدة

عندما يكون لديك عملة رقمية في محفظتك، فلن تتمكن من زيادة عدد العملات التي تمتلكها بمرور الوقت دون شراء المزيد. ومع ذلك، عندما تقوم بإيداعها بحساب توفير العملات الرقمية، سيزداد عددهم بمرور الوقت بسبب مدفوعات الفائدة. هذا يشبه الحساب التقليدي ولكنه يستخدم عملة رقمية بدلاً من الدولار أو البيزو أو اليورو.

  1. ملكية المفتاح

عندما تفتح حساب توفير العملات الرقمية، فغالبًا ما تتخلى عن الوصول إلى المفاتيح الخاصة بك. هذا هو ما يسمح للبورصة بإقراض العملات الرقمية لأشخاص آخرين. يعجب بعض المستثمرين بهذا، لذلك يختارون تجنب هذه الحسابات. هذه واحدة من أكبر مخاوف الإيداع.

  1. الحماية

اعتمادًا على محفظة العملة الرقمية، يمكن اعتبارها شكلاً ضعيفًا جدًا من أشكال الأمان. على سبيل المثال، اعتمادًا على المحفظة، يمكنك أن تفقد كل عملاتك الرقمية إذا فقدت الجهاز. غالبًا ما تحتوي بنوك العملات الرقمية على نسخ احتياطية مضمنة لتأمين مفاتيح التشفير. يمكن اعتبار بعض هذه المؤسسات مؤمنة بشكل أفضل من وجهة نظر تكنولوجية من العديد من البنوك التقليدية.. ومع ذلك، في عام 2022، كان هناك العديد من الإخفاقات مع البنوك في عالم التشفير، لذلك يعد هذا موضوعًا ساخنًا للغاية.

ملخص

تعد حسابات توفير العملات الرقمية طريقة جديدة نسبيًا لكسب الدخل السلبي ويجب اعتبارها أداة أخرى في صندوق أدوات التشفير الخاص بك. بعد قولي هذا، يجب أن تكون حذرًا بشأن الدخول في “كل شيء” مع عملتك الرقمية. تحتاج إلى إجراء بحث مهم لتحديد من يمكن الاعتماد عليه ولديه مشكلات. سلامة الأموال هي اهم الاولويات.

إذا كنت تدخر العملة الرقمية، فمن المنطقي أنك تتمتع بقليل من الدخل السلبي بدلاً من مجرد تخزينه في محفظة تشفير حيث لن يجدي نفعاً. سيجد المتداول طويل المدى هذا على أنه شكل جديد محتمل للعائد.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

الأسئلة المتكررة

هل حسابات توفير العملات الرقمية آمنة؟

هذا ممكن، حيث يعتمد ذلك على المكان الذي تودع فيه عملاتك الرقمية. شهد عام 2022 العديد من حالات الإفلاس، لكن القليل من العناية الواجبة يقطع شوطًا طويلاً.

كيف تعمل حسابات توفير العملات الرقمية؟

يجب اعتبار حسابات الفائدة على العملات الرقمية مشابهة لحسابات التوفير وتعمل بنفس الطريقة التي اعتدت عليها. يودع المالك قدرًا معينًا من العملة الرقمية في حساب ويكسب فائدة عليها. تتمتع بعض حسابات الفائدة بشروط مرنة تمامًا، بينما توجد قيود أخرى على حسابات أخرى. تأكد من قراءة جميع الشروط والأحكام.

ما هي الفائدة على العملات الرقمية؟

الفائدة على العملات الرقمية هي نفسها حساب التوفير. تكسب المزيد من العملات المشفرة إذا قمت بإيداعها وتركها في الحساب.. سيقوم المزود بعد ذلك بإقراض تشفيرك لأشخاص آخرين، وسيدفع لك نسبة مئوية من الفائدة التي يفرضونها على المقترضين.

كيف تكسب فائدة على العملات الرقمية؟

تسمح للمُقرض بإعارة عملاتك الرقمية لأشخاص آخرين. هؤلاء الناس يدفعون الفائدة لهذا المُقرض، الذي يأخذ جزءًا صغيرًا ويعطيك الباقي. في النهاية، ستستعيد عملاتك الرقمية، بالإضافة إلى الفائدة المتراكمة. ومع ذلك، هناك احتمال أن تفقد العملة الرقمية التي تحتفظ بها قيمتها، لذلك قد تستمر الفائدة المتراكمة أو لا تظل مربحة.

هل تخضع الفوائد على العملات الرقمية للضريبة؟

نعم، تعتبر الفائدة على العملات الرقمية خاضعة للضريبة في معظم البلدان.

لماذا تعتبر الفائدة على العملات الرقمية عالية جدًا؟

يتعلق الأمر بالندرة. كلما قل عدد العملات المشفرة المتاحة للاقتراض، ارتفعت أسعار الفائدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد