عملة البيتكوين ترتفع فوق 21500 دولار مع تراجع الدولار

تجاوزت عملة البيتكوين حاجز 20000 دولار فيما ارتفعت العملات الرقمية الأخرى بنسبة كبيرة وسط تراجع الدولار الأمريكي

وقفزت عملة البيتكوين وهي أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية بأكثر من 4% يوم أمس وبنسبة 9 بالمئة في 7 أيام. لتصل الى 21600 دولار وهو اعلى مستوى في أسبوعين وهي النسبة الأكبر في يوم تداول منذ نهاية فبراير 2022.

وارتفع ايثريوم بنسبة 1.86% اليوم الأحد و13.27% في أسبوع, وما زال للصعود التصحيحي بقية.

الارتفاع في العملات المشفرة والذي يقودها البيتكوين كانت مع تحرك الأسهم العالمية والأمريكية نحو الأعلى. وانخفاض في الملاذ الامن الدولار الأمريكي.

وانخفض الدولار الأمريكي بعد حديث جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمس الخميس. وأكد على أن البنك ملتزم بسياسته النقدية للسيطرة على التضخم المرتفع.

وفي حديثه اليوم في مقابلة في معهد كاتو قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول. أنه مصمم على خفض معدلات التضخم الذي وصل الى أعلى مستوى منذ 40 عاماً عند 8.5% في يوليو الماضي.

جيروم باول اليوم قال أن البنك الاحتياطي لن يضطر الى ذلك وشدد على محاربة التضخم وان كان بعض الألم.

وانخفض مؤشر الدولار ويتداول الان عند مستوى 108.43 ونزل عن قمة 20 عام عند 109.29.

انخفاض الدولار الأمريكي مع توقعات بأن يتراجع التضخم الأسبوع المقبل الى 8.1% في أغسطس من 8.5% في يوليو أدى الى التفاؤل نحو الأصول الخطرة البيتكوين ومثيلاتها.

ان تراجع الدولار الأمريكي بالتأكيد يدعم الأصول مثل العملات المشفرة والتي ترتفع بشكل جيد عندما يكون هناك تفاؤل في الأسواق.

من الرسم البياني اليومي لعملة البيتكوين أشرنا يوم امس في موقعي الى الشراء باستهداف 21500 دولار ويبدو أن الصعود يقترب أكثر.

كما هو موضح ادناه يتداول البيتكوين بالقرب من مستوى 21970 دولار مستوى متوسط 50 يوم الهام.

التحرك فوق هذا المستوى سيكون بمثابة مزيد من الصعود نحو 22480 مستوى مقاومة خط الاتجاه الهابط منذ مايو تليها مستويات 25000 ارتفاع أغسطس.

سعر البيتكوين
ارتفاع البيتكوين
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد