هل عقلية التداول اهم من استراتيجية التداول؟

الإستراتيجية مهمة جدًا لمتداولي الفوركس ويمكن أن تساعدهم في تحقيق ارباح. غالبًا ما يخطئ العديد منهم في اعتبار ان الإستراتيجية هي أهم شيء في حياتهم المهنية. إنهم لا يعرفون ما الذي يمكنهم التفكير فيه إذا كانت لديهم العقلية الصحيحة. لا يوجد هنالك ما يسمى بـ “الصفقة الأفضل” في التداول، وستساعدك هذه المقالة في تحديد ما إذا كانت الإستراتيجية أكثر أهمية في تداول الفوركس. عليك أن تفهم أن الإستراتيجية هي الشيء الوحيد الذي سيساعدك على فهم السوق المالي.

لا يمكنك كسب المال من خلال استراتيجيتك إذا لم يكن لديك خطة. هنا يلعب العقل دورًا مهمًا من الاستراتيجية.

هل عقلية التداول اهم من استراتيجية التداول؟

لماذا استراتيجية التداول مهمة للتحليل؟

إذا لم تكن تقوم بتحليل السوق المالي وسوق الفوركس، فليس لديك فكرة واحدة عن متى سينقلب سوق الفوركس نفسه. لاتخاذ قرارات قوية، يجب أن يكون وضع استراتيجية أقوى هو أولويتك. وبالتالي، سيكون للعقل تأثير أقوى في قبول الإستراتيجية أو رفضها. ضع خطة إستراتيجية تشعر أنها ستحقق نتائج ناجحة ومربحة في نهاية اليوم.

الدور الرئيسي لسيكولوجية التداول

يلعب علم النفس دورًا رئيسيًا عندما يتعلق الأمر بمهنة التداول. بدون عقلية ثابتة، يكاد يكون من المستحيل بالنسبة لك التعامل مع خسارتك الديناميكية. غالبًا ما يفشل المتداولين المبتدئين والجدد بعد خسارة قدر كبير من رأس المال المخصص للتداول.

كلما تعلمت أكثر، كلما زادت احتمالية جنيك للمزيد من الأموال.

اطلع على التفاصيل المتعمقة

إذا كنت تعتقد أن الإستراتيجية أكثر أهمية، فأنت تتساءل عما هو موجود في سوق الفوركس. تعتمد الإستراتيجية بالطبع على فكرتك التي تفكر بها بعد البيع. هذه الإستراتيجية هي ببساطة نتيجة التفكير والقيام بالتداول. إنها ليست الشيء الوحيد الذي سيدير ​​تداولك.

سلسلة من تحليل المعنويات والعواطف توحي لجميع المتداولين بالحصول على شرح مفصل يتعلق باتجاه حركة أسعار السوق. إذا كانت الاستراتيجية أكثر أهمية، فلن يتم إجراء هذا التحليل. العقلية الصحيحة تحافظ على الإستراتيجية، ويجب أن تتبع عقلك.

اعرف ما تريده في الفوركس. قد تكون الإستراتيجية هي تحليل السوق، لكنها تعتمد دائمًا على تفكيرك في التداول. يمكنك تغييرها في كثير من الأحيان واستخدام استراتيجية جديدة.

تعلم كيفية التداول في سوق الفوركس بإشارات حركة السعر لأنها واحدة من أفضل الطرق لتجنب مخاطر التداول. ركز على اتجاهات السوق وركز في إدارة المخاطر. ابق على اطلاع دائم بأحدث الاتجاهات الجارية في سوق الفوركس.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

الأسئلة المتكررة

ما الأهم استراتيجية التداول ام عقلية التداول؟

الاثنين مكملان لبعضهما البعض، فيجب عليك كمتداول اتباع استراتيجية تداول متينة. وبنفس الوقت، استخدام عقلك واتخاذ القرارات السليمة في الوقت السليم.

ما هو مدى أهمية تحليل سوق الفوركس قبل بدأ التداول؟

مهم جدًا تحليل السوق قبل بدأ تداول الفوركس، لإنه يجعلك تتنبأ بالحركات المستقبلية للسوق المالي، وايضًا التصرف بشكل سليم في تداولاتك الحالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد