ما هي أفضل الطرق للتداول والاستثمار في سوق العملات الرقمية؟

|

برزت العملات الرقمية كواحدة من أكثر فئات الأصول المالية المتداولة الجديدة إثارة في العالم. ومع ذلك، فإن ما لا يعرفه العديد من المستثمرين والمتداولين هو أن هناك طرقًا أكثر للاستثمار في سوق العملات الرقمية أكثر من مجرد شراء البيتكوين Bitcoin عبر الإنترنت. بينما لا تزال البيتكوين Bitcoin هي العملة الرقمية الأكثر تداولًا وشعبية على مستوى العالم، يوجد الآن أكثر من 10 الالاف عملة رقمية في سوق العملات الرقمية. ولكن كيف تعرف ما هي العملات الرقمية المناسبة للاستثمار والتداول فيها؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد أفضل الطرق للتداول والاستثمار في سوق العملات الرقمية.

ما هي العملات الرقمية؟ شرح للمبتدئين

قبل تعلم كيفية الاستثمار والتداول في العملات الرقمية، من الضروري فهم ماهية العملة الرقمية وكيف تعمل. العملة الرقمية هي عملة أو أصل مالي يعمل على شبكة البلوك تشين Blockchain، وهي شبكة غير مركزية ولكن مؤمنة من خلال تقنية peer-to-peer تتيح تسجيل البيانات وتخزينها ونقلها الغير موثوق.

اليوم، هناك الآلاف من العملات الرقمية المتاحة في السوق. اذًا، كيف يختار المستثمرون عملة تستحق الاستثمار والتداول فيها؟

كيف تختار عملة رقمية للاستثمار والتداول فيها؟

قبل البدء في التداول والاستثمار في عملة رقمية، من الضروري إجراء بعض الأبحاث. اتبع قائمة التحقق أدناه للتعمق في عملة رقمية جديدة قد تثير اهتمامك:

1. ابدأ بالتعلم والبحث أكثر عن التكنولوجيا والتطور

2. قراءة التقارير البحثية المتاحة للجمهور والتي تغطي المشروع الرقمي المهتم به

3. اكتشف من المسؤول عن العملة الرقمية لمعرفة ما إذا كانوا رواد أعمال يتمتعون بسمعة طيبة ولديهم سجل حافل بالنجاح

4. اطلع على tokeomics للعملات الرقمية

5. تحقق من مجتمع العملة الرقمية واراءهم

6. تحليل عوامل السوق، مثل تاريخ الأسعار وأحجام التداول والقيمة السوقية

بمجرد أن يكون هناك فهم جيد لما تعنيه العملة الرقمية، يمكن للمستثمرين والمتداولين صياغة رأي بشأنها وتحديد ما إذا كان ينبغي أن يكون في محفظتهم الاستثمارية أم لا.

كيف تستثمر وتتداول في العملات الرقمية؟

في الأيام الأولى للعملات الرقمية، كان بإمكان المستثمرين الاستثمار في العملات الرقمية فقط عن طريق شرائها عبر الإنترنت عن طريق بورصة العملات الرقمية الغير منظمة إلى حد كبير. اليوم، هناك العديد من الطرق للاستثمار في العملات الرقمية. دعونا نلقي نظرة على الطرق الأكثر شيوعًا:

1. قم بوضع استراتيجية لتداول واستثمار العملة الرقمية

أولاً، من المهم اختيار كيفية التداول والاستثمار في العملات الرقمية. على سبيل المثال، هل يُفضل شراء العملات الرقمية بشكل مباشر وتخزينها في محفظة للعملات الرقمية أو شراء العقود مقابل الفروقات للعملات الرقمية Crypto CFDs بحيث لا يمثل تخزين العملة الرقمية مشكلة للمستثمر؟ بدلاً من ذلك، يمكن للمستثمرين والمتداولين أيضًا الاستثمار في الأصول المالية الرقمية عن طريق شراء الأصول الرقمية المتداولة في البورصة أو الاستثمار بشكل غير مباشر عن طريق شراء أسهم في لدى وسطاء تداول العملات الرقمية المتداولة علنًا.

2. قم بإيجاد العملة الرقمية التي تريد التداول بها

يحتاج المستثمرين والمتداولين إلى إجراء أبحاثهم الخاصة واختيار الأصول الرقمية والعملات الرقمية التي يرغبون في تداولها أو الاستثمار فيها. يستثمر المستثمرين والمتداولين الناجحين فقط فيما يفهمونه. إذا لم تكن العملة المشفرة منطقية، فربما لا يكون من الحكمة الاستثمار فيها.

3. حدد مقدار المال الذي يجب المخاطرة به

عندما يتعلق الأمر بالاستثمار، فإن القاعدة الأساسية كانت دائمًا أن تستثمر فقط ما يمكنك تحمل خسارته. العملات الرقمية هي استثمارات عالية المخاطر بسبب مدى تقلبها. لذلك، يحتاج المستثمرين إلى النظر في النسبة المئوية من محفظتهم لتخصيصها للعملات الرقمية. النسبة المئوية الأعلى تعني مخاطر أعلى. ومع ذلك، قد يعني ذلك أيضًا عوائد أعلى إذا تمكن المستثمر او المتداول من اختيار الأصول الافتراضية الصحيحة.

4. قم بتخزين العملة الرقمية بأمان. وفي حالة استخدام العقود مقابل الفروقات، قم بمراقبة التداولات

يحتاج المستثمرين الذين يشترون العملات الرقمية في السوق الفورية إلى التأكد من تخزين أصولهم بشكل آمن في محفظة أو مع وصي مؤهل. لا يحتاج مالكي العقود مقابل الفروقات للعملات الرقمية إلى القلق بشأن تخزين الأصول الرقمية، لكنهم بحاجة إلى مراقبة مراكزهم للتأكد من أن رسوم التمويل لا تؤثر على أداء الاستثمار كثيرًا.

5. تتبع المحفظة الاستثمارية الخاصة بك وراقب المساحة عن كثب

في حين أن التحقق من أسعار العملات الرقمية كل ساعة ربما لا يكون فكرة جيدة، فإن تتبع استثمارات الأصول الرقمية الافتراضية هو أمر جيد. من المهم أيضًا متابعة تطورات سوق العملات الرقمية بشكل عام للحصول على فكرة أفضل عن أداء الأسواق واتجاه حركة الاسعار الذي قد تسير فيه بعد ذلك.

أفضل الطرق للتداول وللاستثمار في العملات الرقمية

هناك طرق مختلفة للتداول وللاستثمار في العملات الرقمية. أدناه، نلقي نظرة على أربع طرق يمكن لأي متداول استخدامها للاستثمار في العملات الرقمية.

1. التداول الفوري للعملات الرقمية

التداول الفوري هو عملية مستمرة لشراء وبيع العملات الرقمية مثل البيتكوين أو الايثيريوم أو غيرهم بأسعار فورية للتسليم الفوري. السعر الفوري هو السعر الحالي للعملة الرقمية أو الرموز الرقمية التي يمكن شراؤها أو بيعها في السوق للتسوية الفورية. عادةً ما يشتري متداولي العملات المشفرة ويبيعون مجموعة من العملات على مدار اليوم بهدف تحقيق أرباح تداول يومية.

2. العقود مقابل الفروقات على العملات الرقمية

على غرار التداول الفوري، يحب متداولي العملات المشفرة أيضًا تداولها عن طريق العقود مقابل الفروقات. فلا يحتاج المتداول او المستثمر إلى القلق بشأن التخزين الآمن للأصول الرقمية لأنه لا يشتري أو يبيع العملة المشفرة الفعلية. بدلاً من ذلك، يتداولون العقود مقابل الفروقات، لذلك فقط الفرق بين سعر البيع والشراء تتم تسويته نقدًا مع وسيط تداول العملات المشفرة.

3. صناديق الاستثمار المتداولة EFTs

تعتبر صناديق الاستثمار المتداولة ETFs وغيرها من المنتجات المالية طريقة أخرى للاستثمار في العملات الرقمية. بالنسبة للمستثمرين التقليديين الذين لا يشعرون بالراحة في التعامل مع العملات المشفرة الفعلية، فإن صناديق الاستثمار المتداولة للعملات الرقمية وETNs وETP تقدم أدوات استثمار مألوفة تتعقب أسعار العملات المشفرة الأساسية. لا يحتاج حاملي الـ EFT للعملة المشفرة أيضًا إلى القلق بشأن التخزين الامن أو إدارة المحفظة حيث يتولى موفر ETF ذلك نيابة عن المستثمر.

4. الاستثمار في أسهم الشركات المرتبطة بالعملات الرقمية

الاستثمار المباشر في العملات الرقمية يتطلب الكثير من التعليم للمستثمرين لأول مرة. ومع ذلك، هناك طرق أخرى للاستثمار في العملات الرقمية دون شراءها فعليًا. بالإضافة إلى شراء العقود مقابل الفروقات للعملات المشفرة أو الـ EFTs، يمكن للمستثمرين أيضًا شراء أسهم في الشركات التي تتداول بالعملات الرقمية علنًا. حاليًا، هناك العشرات من شركات العملة المشفرة وblockchain التي تتداول في بورصات الأسهم في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، عند الاستثمار في أسهم شركة تتداول بالعملات الرقمية، ستتأثر قيمة الاستثمار “المشفر” أيضًا بأداء الشركة نفسها وسوق الأسهم.

مع تغيير العلامة التجارية الأخيرة من Facebook إلى Meta، واستكشافها في Metaverse، أصبحت المنظمات الكبيرة المعترف بها عالميًا أكثر انفتاحًا على التكنولوجيا التشفير.

ما هي إيجابيات الاستثمار والتداول في العملات الرقمية؟

في حين أن الاستثمار في العملات الرقمية ينطوي على مخاطر عالية، يمكن أن يكون التشفير فرصة استثمارية كبيرة.

  • بالنسبة للمبتدئين، حققت العملات المشفرة مثل البيتكوين Bitcoin نجاحًا لا يصدق، حيث تفوقت على جميع فئات الأصول الرئيسية في السنوات الخمس إلى العشر الماضية.
  • ثانيًا، بعض العملات المشفرة، مثل البيتكوين، لها فائدة إضافية. هذا يعني أنه إلى جانب الاستثمار فيها، يمكن للناس أيضًا استخدامها لدفع ثمن السلع والخدمات. قد تمنح الرموز المميزة الأخرى إمكانية الوصول إلى المشاريع أو الخدمات والخصومات المرتبطة بهذا المشروع.
  • ثالثًا، يمكن أن تكون العملات الرقمية فئة أصول ممتازة للتنويع لأنها غير مرتبطة إلى حد كبير بالأسهم والسندات.

سلبيات الاستثمار والتداول في العملات الرقمية

بينما يوفر التشفير فرصًا استثمارية ممتازة، إلا أن لديه عيوب أيضًا عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في فئة الأصول الرقمية الجديدة هذه.

  • أولاً، العملات المشفرة متقلبة للغاية ويمكن اعتبارها استثمارات عالية المخاطر. بينما من المحتمل أن تنجح بعض العملات المشفرة، من المحتمل أن تفشل معظم مشاريع التشفير، مما يؤدي إلى خسائر للمستثمرين. علاوة على ذلك، يمكن أن تؤثر التقلبات الحادة في الأسعار على قيمة المحفظة بشكل كبير، مما قد يكون صعبًا على المستثمرين الجدد.
  • ثانيًا، لا يزال بعض عدم اليقين التنظيمي يحيط بمجموعات الأصول المشفرة. يتغير تصنيف الأصول الرقمية في جميع أنحاء العالم، مما يضيف مخاطر تنظيمية إلى أسواق التشفير.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :