اهم صناديق الاستثمار المتداولة ETFs في عام 2023

ما هي صناديق الاستثمار المتداولة ETF؟

تم إنشاء صناديق الاستثمار المتداولة ETFs في البورصة، لأول مرة في عام 1990 في كندا وتم تصميمها في الأصل لتتبع أداء مؤشر معين. على سبيل المثال، فإن Vanguard S&P 500 UCITS ETF هي US 500 UCITS ETF. أحد أهم الصناديق التي تتبع أداء مؤشر الأسهم S&P 500. تطورت صناعة ETF على مر السنين بالنسبة للمتداولين والمستثمرين، ربما تكون إحدى أهم مزايا تجميع الصناديق المشتركة هي الوصول إلى مجموعة متنوعة من قطاعات السوق التي لن تكون متاحة لولا ذلك.

على سبيل المثال، قد يكون المستثمر مهتمًا بمجال الذكاء الاصطناعي (AI). بدلاً من البحث عن الشركات المناسبة للاستثمار فيها، يمكن للمستثمرين الاستثمار في Global X Robotics & Artificial Intelligence ETF والاستثمار في معرفة مقدار الاستثمار في هذا المجال الذي يلبي احتياجاتهم في صندوق استثماري يضم الشركات العاملة في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي في مكان واحد.

تتداول صناديق الاستثمار المتداولة في العديد من البورصات حول العالم، مثل بورصة نيويورك. وبالتالي، مثل أسهم الشركات العامة، يمكن شراء وبيع صناديق الاستثمار المتداولة خلال ساعات تداول البورصة.

لذلك، من المهم جدًا تحديد مدى تحمل المخاطر قبل اختيار صناديق الاستثمار المناسبة. نظرًا للنطاق الكبير والتنوع في سوق ETF، تتمتع الصناديق الرائدة بمزايا كاستثمارات طويلة الأجل. فيما يلي بعض من أفضل صناديق الاستثمار المتداولة التي تعد أفضل صناديق الاستثمار المتداولة في العالم فئات عديدة من الأصول المالية.

صناديق الاستثمار على الذهب والفضة

أفضل قائمة صناديق الاستثماربالنسبة لعام 2023، تستثمر ETF في الأصول الدفاعية مثل الذهب والفضة، والتي يمكن أن تكون استثمارًا جيدًا في بيئة تضخم عالية. بعض صناديق الاستثمار المتداولة مدعومة باحتياطيات الذهب المادية ومدرجة في البورصات العالمية.

الخيار الأفضل للمتداولين المحترفين هو:

  • (SPDR Gold Shares (GLD يتميز هذا النوع من الصناديق المشتركة بالسيولة العالية وانخفاض تكاليف المعاملات المرتبطة بهوامش العرض والطلب.

للمستثمرين على المدى الطويل:

  • (iShares Gold Trust (IAU وهو أيضًا صندوق استثمار جيد لأن الرسوم السنوية أقل بـ 15 نقطة أساس من الصندوق المشترك GLD.

صناديق الاستثمار العقاري

يمكن للمستثمرين العقاريين الاستمتاع بمزايا متنوعة من أنواع مختلفة من صناديق الاستثمار العقاري (REITs). العقارات هي شركة تقوم بتطوير أو إدارة العقارات لتحقيق مكاسب مالية. تتعدد أنواع صناديق الاستثمار العقاري، منها العقارات والتجارية والصناعية والعقارية مرهونة nso.

يُطلب من صناديق الاستثمار العقاري بموجب القانون دفع 90٪ على الأقل من دخلها الخاضع للضريبة للمساهمين كل عام من خلال دفع أرباح الأسهم. يتم تنظيم صناديق الاستثمار العقاري في الولايات المتحدة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن يمتلك المستثمرون الذين يشترون أسهمًا في صناديق الاستثمار المتداولة واحدًا أو أكثر من صناديق الاستثمار العقاري في محافظهم الاستثمارية.

بعض الشركات في هذه الفئة تستثمر أيضًا في شركات عقارية. إذا كنت تبحث عن أفضل صناديق الاستثمار العقاري للاستثمار فيها، فإليك بعضًا من أفضل صناديق الاستثمار العقاري:

  • (Vanguard Business Large-Cap ETF CFD (VM).
  • (SPDR Dow Jones International Real Estate ETF (RWX).
  • (iShares US Real Estate ETF CFD (IYR
  • (Schwab US REIT CFD (SCHH

صناديق الاستثمار في Vanguard

اعتبارًا من 11 أبريل 2018، فإن Vanguard، باعتبارها ثاني أكبر شركة راعية للأصول ETF في الولايات المتحدة، لديها إجمالي إدارة أصول بقيمة 869.6 مليار دولار أمريكي، في المرتبة الثانية بعد iShares. ومع ذلك، فإن محفظة فانجارد الإجمالية لمؤسسة التدريب الأوروبية محدودة نسبيًا كبيرة بما يكفي لاعتبار Vanguard ETF أحد أفضل صناديق الاستثمار المتداولة لعام 2023.

أنشأت Vanguard FTSE صناديق استثمار مشتركة (VEA) أضافت VEA 17.46 مليار دولار في الأصول الجديدة في عام 2017، وهي الثالثة بشكل عام بين صناديق الاستثمار المتداولة المدرجة في الولايات المتحدة. نظرًا لأن أسهم الأسواق المتقدمة تتداول بخصومات كبيرة مقارنةً بالأسهم المعيارية خارج S&P 500،. قد يهتم المستثمرون بـ VEA مرة أخرى لعام 2023. وفقًا لـ Investopedia، يتداول صندوق VEA Mutual Fund في حوالي 3900 صندوق من 24 دولة في صندوق مشترك واحد.

أفضل صناديق الاستثمار في الأسهم

المستثمرين الذين يبحثون عن أرباح الأسهم لديهم عدد من صناديق الاستثمار المتداولة للاختيار من بينها. ومع ذلك، في حين أن سجل الربحية لشركة ما يمكن أن يكون مفيدًا، فلا ينبغي النظر إليه على أنه مجرد عائد متوقع على الأرباح. نسبة أرباح الشركات / نسبة الأرباح لم تتقدم خلال السنوات الماضية يجب أن يكون مؤشرا قويا لما يمكن توقعه في العام المقبل.

يجب على المستثمرين التركيز على هذه الصناديق المشتركة:

  • (iShares US Real Estate ETF CFD (IYR
  • (PowerShares Preferred Portfolio ETF CFD (PGX
  • (Schwab US Dividend Stock ETF CFD (SCHD
  • (SPDR S&P Dividend ETF CFD (SDYUS

أفضل صناديق الاستثمار في الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي هو أحد مجالات علوم الكمبيوتر التي تركز على إنشاء آلات ذكية يمكنها التصرف واتخاذ القرارات مثل البشر. نظرًا لنمو صناعة الذكاء الاصطناعي في السنوات الأخيرة، لا سيما في مجال الروبوتات الصناعية أو غير الصناعية، وأتمتة الأعمال، وسائل التواصل الاجتماعي والسيارات ذاتية القيادة ومعالجة اللغة الطبيعية.

على سبيل المثال، تستثمر Amazon و Tesla Motors و Apple و Alphabet ما يصل إلى 25٪ في الشركات التي تستثمر بكثافة في أبحاث الذكاء الاصطناعي والتحسينات التكنولوجية، فضلاً عن تطوير خدمات ومنتجات جديدة في السوق. يستخدم الذكاء الاصطناعي لاختيار الأوراق المالية الفردية لإدراجها في صناديق الادخار. هذا صناديق الاستثمار هذه:

  • عقد مقابل الفروقات على صناديق المؤشرات المتداولة QQQ
  • القطاع الفني المحدد SPDR Treasury ETF CFD (XLK).

ما هي الاستثمارات ذات أعلى نمو متوقع في عام 2023؟

هذه قائمة بصناديق الاستثمار المتداولة الأخرى من قطاعات مثل التمويل والرعاية الصحية والطاقة والفضاء والدفاع. تتمتع صناديق الاستثمار المتداولة هذه أيضًا بإيجابيات كبيرة.

  • (iShares US Aviation and Defense ETF CFD (ITA).
  • (iShares US Homebuilding ETF CFD (ITB
  • (iShares Global Energy ETF CFD (IXC
  • (  SPDR S&P Bank  ETF CFD (KBE
  • (VanEck Vectors Oil Services ETF CFD (OIH
  • (SPDR S&P Biotech ETF (XBI
  • (Vanguard FTSE Emerging Markets ETF CFD (VWO
  • (اختيار القطاع المالي SPDR Fund ETF CFD (XLF
  • (Schwab US Large Cap Value ETF CFD (SCHV

كيف تختار أفضل ETF؟

في حين أن العديد من المستثمرين سعداء بالعائد السنوي البالغ 10٪ لمؤشر ستاندرد آند بورز، يفضل البعض تنويع محافظهم الاستثمارية والبحث عن أسواق أخرى قد تضيف إلى عائداتهم الإجمالية. قد يرغب بعض المستثمرين أيضًا في الاستثمار في ما يعرفونه جيدًا، مثل أسهم التكنولوجيا.

حقق مؤشر ناسداك 100، الذي يتتبع أعلى 100 سهم في بورصة ناسداك، عائدًا سنويًا قدره 28.24 ٪ في عام 2021 وحده. هذا هو السبب في أن العديد من المستثمرين يتعلمون كيفية الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة، ويبحثون عن أفضل صناديق الاستثمار المتداولة أداءً للاستثمار فيها. بعد كل ذلك، . إن امتلاك سهم NASDAQ الصحيح أو مؤشر NASDAQ يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

كيف يمكنك الاستثمار في هذا المؤشر بالذات من خلال صندوق؟

هناك العديد من صناديق الاستثمار المتداولة التي تتعقب أداء مؤشر ناسداك 100. على سبيل المثال، هناك مؤشر NASDAQ-100 Technology Index ETF (QTEC)، مما يمنح المستثمر تعرضًا لمجموعة واسعة من الأسهم التكنولوجية مثل Facebook و Apple و Amazon و Netflix وجوجل، في أسعار الصرف لذلك، هناك مجالات وخدمات أخرى يجب على المسوقين المحترفين أخذها بعين الاعتبار.

كيفية تداول صناديق الاستثمار الصناعية

من أصل 24.6 تريليون دولار من القيمة السوقية لمؤشر ستاندرد آند بورز، تم تخصيص أكثر من 25٪ للاستثمارات في أسهم التكنولوجيا. وهذا يجعلها أكبر مجموعة في المؤشر العام. تقليديا، تمسك المستثمرون بمؤشرات السوق الواسعة مثل S&P 500.

ومع ذلك، مع استمرار تغير السوق وإتاحة منتجات جديدة للمستثمرين والمتداولين على حد سواء، يمكن للمتداولين الاستفادة من التحركات في هذه الصناديق المشتركة. لنلقِ نظرة على بعض الأمثلة:

  • إذا كنت قد استثمرت 10000 دولار في مؤشر فانجارد 500 (الذي يتتبع مؤشر ستاندرد آند بورز 500) في 28 فبراير 1997، بعد 24 عامًا، لكان الاستثمار قد نما إلى 42650 دولارًا.
  • إذا كنت قد استثمرت 10000 دولار في Apple في 2 يناير 1981، بحلول 8 نوفمبر 2019، لكان استثمارك قد نما إلى 78427757 دولارًا، وهو عائد سنوي بنسبة 25.94٪.
  • إذا كنت قد استثمرت 10000 دولار عندما تم طرح شركة أمازون للاكتتاب العام لأول مرة في 16 مايو 1997، بحلول 8 نوفمبر 2019، لكان استثمارك قد نما إلى حوالي 907113.65 دولارًا، وهو عائد سنوي قدره 35.36٪.

سترى سبب حرص المستثمرين والمتداولين على حد سواء على العثور على أفضل الأسهم التقنية وأفضل صناديق الاستثمار المتداولة التقنية للتداول. بالطبع، قد يستغرق العثور على مخزون FANG التالي سنوات، إن لم يكن مدى الحياة (سهم FANG هو مصطلح صاغه Jim Cramer من CNBC بعد Facebook و Facebook). Apple و Amazon و Netflix و Google).

ومع ذلك، بينما لا يمكننا تداول FANG ETF أو Facebook ETF أو Amazon ETF أو Google ETF، هناك بعض الخيارات لأولئك الذين يتطلعون إلى الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة في مجال التكنولوجيا.

ما هو الفرق بين صناديق الاستثمار وصناديق المؤشرات؟

تعتبر صناديق الاستثمار عبارة عن أداة استثمارية يقوم بإدارتها مدير الصندوق وتحتوي على مجموعة من الأصول المالية، والتي تحدد قيمتها في نهاية كل يوم، على عكس صناديق المؤشرات التي تمثل مجموعة من الأوراق المالية التي يتم تداولها في شكل أسهم في البورصات الرئيسية في الوقت الفعلي مثل الأسهم، وبتالي تداولها أسرع من صناديق الاستثمارية.

كيف تستثمر في المؤشرات؟

الاستثمار في المؤشرات لا يختلف عن الاستثمار في أي أصل من الأصول المالية، حيث يشبه شراء المؤشرات شراء الأسهم والسندات وغيرها، حيث كل ما يلزم هو الاشتراك مع أحد وسطاء التداول المعتمدين والمرخصين، وإنشاء حساب تداول، وعقد صفقات الاستثمار في المؤشرات.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.