تقييم شركة FBS

مميزات شركة FBS


💻 منصات التداولMT4, MT5, FBS Trader
⚖️ التراخيصAFS,CySEC,IFSC,FSCA,FSCA
 🏦 خيارات الإيداع والسحبتحويل بنكي ، فيزا كارد، ماستركارد، نتلر، سكريل
💹 الاصول المتاحة للتداولالفوركس، المؤشرات، الأسهم، السلع، العملات الرقمية، العقود مقابل الفروقات
🕠 حساب تجريبينعم
🈯️ عمولة السحبنعم
💵 الحد الادنى للايداع$1
🕋 حساب اسلامينعم
🗒 سنة التأسيس2009

تبرز شركة FBS كواحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال الفوركس والتداول عبر الإنترنت. وفي هذا المقال، سنتحدث عن تقييم شركة FBS ونبحث في مدى مصداقيتها وموثوقيتها كشركة وساطة مالية، ونلقي الضوء على مجموعة من العوامل المهمة التي تساعدنا في تقييم مدى جدارة الشركة بالثقة والاعتماد.

معلومات عن شركة FBS

تأسست شركة FBS في عام 2009 كوسيط فوركس عالمي وقد استطاعت خلال فترة وجيزة كسب ثقة العديد من عملائه في جميع أنحاء العالم. تتميز FBS بتقديم خدمات عالية الجودة وبالتالي حققت سمعة ممتازة في سوق الفوركس.

بدأت FBS بتقديم خدماتها لأكثر من 50,000 عميل في نهاية السنة الأولى من تأسيسها، وتمكنت من بناء شراكات مع شركاء مخلصين في العديد من البلدان وأطلقت خدمة دعم العملاء العالمية خلال العام نفسه. وحالياً، تعد FBS وسيطًا عالميًا يقدم خدماته في أكثر من 150 دولة حول العالم، حيث اختارها أكثر من 23 مليون متداول و410,000 شريك كوسيط فوركس المفضل لهم.

FBS تتكون من ثلاث كيانات مختلفة، ولكل كيان ترخيص مختلف عن الآخر. الكيان الأول هو إف.بي.إس ماركتس مسجلة في بليز وتخضع لرقابة IFSC و FSCA. الثاني هو شركة تريد ستون المحدودة في الاتحاد الأوروبي وخاضعة لترخيص CySEC. الكيان الثالث هو إنتليجنت فاينانشيال ماركتس بي تي واي المحدودة، المرخصة والمنظمة من قبل لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية AFS. كل كيان من هذه الشركات يحمل ترخيصاً مُنفصلاً من هيئة رقابية مختلفة، مما يعكس التزام FBS بالامتثال للقوانين واللوائح المالية في المناطق التي تعمل فيها.

وبحسب البيانات الصادرة عن الشركة، ازداد عدد عملاء شركة FBS في عام 2019 ليصل إلى أكثر من 14 مليون شخص حول العالم، وهو رقم ملفت يعكس ثقة العملاء في الشركة وجاذبيتها على مستوى السوق العالمي. وذلك ان  قامت FBS بتطوير خدماتها لتلبية احتياجات العملاء وتوسيع نطاق خدماتها المالية.

المنتجات المالية التي توفرها شركة اف بي اس FBS

FBS توفر مجموعة واسعة من الأصول المالية التي يمكن للمتداولين الوصول إليها عبر منصات التداول الخاصة بها. تشمل هذه الأصول:

  • العملات Currencies: تشمل العملات الرئيسية والثانوية من مختلف البلدان والمناطق، مثل الدولار الأمريكي، اليورو، الجنيه البريطاني، الين الياباني، الدولار الكندي، والعديد من العملات الأخرى.
  • المعادن Metals: تشمل الذهب والفضة والبلاتين والبلاديوم، والتي تعتبر واحدة من الأصول البديلة التي يمكن أن تكون جزءاً من محفظة المتداول للتنويع.
  • مؤشرات الأسهم Stock indices : تتيح FBS للمتداولين الوصول إلى مؤشرات الأسهم الرئيسية مثل S&P 500، ناسداك، الداو جونز  وغيرها من مؤشرات الأسواق المالية.
  • الطاقة Energy: تشمل النفط الخام والغاز الطبيعي، وتعد هذه الأصول مهمة للمتداولين الذين يرغبون في التداول في سوق الطاقة العالمي.
  • الأسهم Stocks: تتيح FBS للمتداولين الوصول إلى العديد من الأسهم الشهيرة لشركات عالمية كبيرة، مثل آبل، جوجل، مايكروسوفت، وأمازون، والعديد من الأسهم الأخرى.
  • العملات النادرة Exotic currencies: تشمل العملات النادرة التي يمكن أن تكون جزءاً من محفظة المتداول، مثل العملات النادرة في سوق الفوركس مثل زوج اليورو مقابل الليرة التركية وغيرها.
  • العملات الرقمية Cryptocurrencies: توفر FBS أيضاً فرص التداول في العملات الرقمية المشهورة مثل بيتكوين، إيثيريوم، لايتكوين.
حسابات شركة FBS

أنواع الحسابات لدى شركة اف بي اس FBS

 توفر FBS للمتداولين العديد من الخيارات والحسابات المالية المختلفة لتلبية احتياجات التداول المتنوعة. تُعد تلك الحسابات متنوعة ومُصممة لتلبية احتياجات المتداولين من مختلف المستويات والأهداف التداولية. سنستعرض الان أنواع الحسابات المختلفة المُقدمة من FBS والتي تتضمن:

  •  الحساب العادي
  •  الحساب السنت
  •  الحساب البرو
  •  ECN
  • الحساب الكريبتو
  •  الحساب الزيرو سبريد
  •  الحساب الميكرو
  •  حساب الوصف.

الحساب العادي Standard

 يُعد الحساب العادي من FBS خيارًا مثاليًا للمتداولين من جميع المستويات الذين يبحثون عن شروط تداول مثالية. يتيح هذا الحساب للمتداولين التداول على مجموعة واسعة من الأدوات المالية، بدءًا من العملات الأجنبية والمعادن الثمينة وصولاً إلى الأسهم والعقود مقابل الفروقات والمؤشرات. يُتاح للمتداولين على هذا الحساب الوصول إلى رافعة مالية تصل إلى 1:3000، والتي تتيح لهم زيادة فرص الربح.

الحساب السنت Cent

 يُعتبر الحساب السنت خيارًا مناسبًا للمتداولين الذين يرغبون في التداول بمبالغ صغيرة أو اختبار استراتيجيات التداول. فبدلاً من استخدام الدولارات الأمريكية كعملة أساسية، يتيح الحساب السنت للمتداولين استخدام السنت (1 سنت = 0.01 دولار أمريكي) كوحدة قياس للتداول. وبالتالي، يكون حجم المخاطرة في الحساب السنت أقل بكثير من الحسابات الأخرى، مما يجعلها خيارًا جذابًا للمتداولين المبتدئين أو الذين يرغبون في التداول بمخاطر منخفضة.

الحساب البرو Pro

يُعد حساب برو Pro Account من FBS خيارًا متقدمًا للمتداولين المحترفين الذين يبحثون عن تنفيذ سريع وشروط تداول متقدمة. يتيح الحساب البرو للمتداولين الوصول إلى تنفيذ فوري وبدون ضغط وتنفيذ الصفقات بناءً على سعر السوق الحالي. يتميز الحساب البرو بانخفاض السبريد (الفروقات) وعدم وجود عمولات على الصفقات.

حساب ECN

 يعتبر حساب ECN من FBS خيارًا متقدمًا للمتداولين الذين يبحثون عن تنفيذ فوري ومباشر وشروط تداول شفافة. يتيح حساب ECN للمتداولين الوصول إلى سوق العملات العالمي المباشر من خلال شبكة ECN، مما يسمح بتنفيذ الصفقات بدون وسيط وبأسعار تعكس تلك المتوفرة في السوق العالمية. يتميز حساب ECN بوجود فروقات اسعار ضيقة جدًا وعمولات منخفضة على الصفقات، مما يجعله مناسبًا للمتداولين ذوي الخبرة الذين يتطلعون إلى التداول على نمط الشبكة الإلكترونية للتداول.

الحساب الكريبتو Crypto

يُعد الحساب الكريبتو من FBS خيارًا ممتازًا للمتداولين الذين يرغبون في التداول بالعملات الرقمية مثل بيتكوين، إيثيريوم، ولايتكوين، وغيرها. يتيح هذا الحساب للمتداولين الوصول إلى مجموعة متنوعة من العملات الرقمية والتداول بها برافعة مالية تصل إلى 1:5، مما يعطي فرصة لتحقيق أرباح عالية.

الحساب الزيرو سبريد Zero

 يُعد الحساب الزيرو سبريد خيارًا مثاليًا للمتداولين الذين يهتمون بتداول العملات الأجنبية بدون سبريد (الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع). يتيح هذا الحساب للمتداولين التداول بدون سبريد على مجموعة مختارة من الأزواج الرئيسية، مما يمنحهم فرصة للتداول بشكل أكثر تنافسية من حيث التكاليف ولكنه في نفس الوقت يفرض عمولة قدرها 20$ لكل عقد.

الحساب الميكرو Micro

يعتبر الحساب الميكرو من FBS خيارًا ملائمًا للمتداولين الذين يرغبون في التداول بأحجام صغيرة ويكونوا على استعداد لتحمل مخاطر منخفضة. يتيح الحساب الميكرو للمتداولين التداول بحجم ميني للصفقات، وهو ممتاز للتدريب واكتساب الخبرة في التداول قبل الانتقال إلى حسابات أكبر.

ملاحظة: تقدم FBS حساب تداول تجريبي للمتداولين الجدد والمبتدئين، والذي يعتبر بيئة خالية من المخاطر لتعلم الاستراتيجيات واكتساب الخبرة في التداول. يتيح الحساب التجريبي للمتداولين التداول في سوق العملات بدون استخدام أموال حقيقية، مما يسمح لهم بتجربة مختلف أنواع الأوامر، واختبار استراتيجيات التداول، وفهم وظيفة المنصة التداول وميزاتها دون تعرضهم لأي خطر مالي.

ترخيص شركة FBS

شركة FBS  تنقسم إلى ثلاثة كيانات، كل منها له ترخيص منفصل عن الاخر، والتي تصنف كما يلي:

  • FBS Markets Inc
  • Trade Stone Ltd
  • Intelligent Financial Markets Pty Ltd

إف.بي.إس ماركتس FBS Markets Inc 

تُعَدُّ إف.بي.إس ماركتس FBS Markets Inc. شركة مسجلة في بليز وتعمل وفقًا للترخيص الصادر عن اللجنة الدولية لخدمات المالية IFSC في بليز. وتُعتبر IFSC هي هيئة رقابية تنظم وتراقب الشركات المالية المرخصة في بليز، وتهدف إلى ضمان الشفافية والنزاهة في أنشطة الشركات المالية. بالإضافة إلى ذلك، فإن شركة FBS Markets Inc. تحمل ترخيصًا من هيئة الخدمات المالية في جنوب أفريقيا (FSCA)، والتي تعد إحدى الهيئات الرقابية البارزة في قطاع الخدمات المالية في جنوب أفريقيا.

شركة تريد ستون  المحدودة Trade Stone Ltd 

تعتبر شركة تريد ستون المحدودة (Trade Stone Ltd.) شركة تابعة لشركة FBS، والتي تحمل ترخيصًا صادرًا عن هيئة الأوراق المالية القبرصية (CySEC). وتُعدُّ CySEC إحدى الهيئات الرقابية البارزة في أوروبا، وتتبع معايير صارمة لرصد ورقابة الشركات المالية وحماية حقوق ومصالح المتداولين.

إنتليجنت فاينانشيال ماركتس بي تي واي المحدودة Intelligent Financial Markets Pty Ltd 

تُعدُّ إنتليجنت فاينانشيال ماركتس بي تي واي المحدودة Intelligent Financial Markets Pty Ltd شركة تابعة لشركة FBS مرخصة من قبل لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية AFS

ملاحظة: على الرغم من أنه يتم توجيه كل عميل من عملاء شركة اف بي اس الى الكيان القانوني المرخص بناء على الدولة المقيم بها الا وجود اكثر من اسم للشركه يضع حولها علامة استفهام.

منصات التداول في شركة FBS

شركة FBS تقدم عدة منصات تداول متنوعة لتلبية احتياجات مختلف المتداولين، بما في ذلك:

  • منصة  ميتاتريدير MetaTrader 5: تُعتبر MT5 واحدة من أحدث وأكثر منصات التداول ابتكارًا وتطورًا في سوق العملات. تقدم MT5 واجهة تداول متقدمة ومتعددة الوظائف، تشمل الرسوم البيانية المتقدمة، والأوامر المتنوعة، والتداول عبر الهاتف المحمول، والاستخدام الشبكي، والتداول الآلي. تتيح MT5 للمتداولين الوصول إلى مجموعة واسعة من الأدوات المالية، بما في ذلك العملات الأجنبية، والأسهم، والمعادن الثمينة، والعقود مقابل الفروقات CFDs، والعقود الآجلة.
  • منصة ميتاتردير MetaTrader 4: تُعتبر MT4 واحدة من أشهر وأكثر منصات التداول شهرة في العالم. تتميز MT4 بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام، ومجموعة واسعة من الأدوات التحليلية، والتداول عبر الهاتف المحمول، والتداول الآلي باستخدام الخوادم الخاصة Expert Advisors. تتيح MT4 للمتداولين التداول في سوق العملات الأجنبية والمعادن الثمينة والعقود مقابل الفروقات (CFDs) والعقود الآجلة.
  • تطبيق FBS Trader: يُعد تطبيق FBS Trader الخاص بالهواتف المحمولة واحدة من أفضل التطبيقات المتاحة لنظامي Android و Apple iOS. يوفر التطبيق واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وميزات تداول متقدمة، بما في ذلك التداول الفعال، والواجهة البديهية، والأدوات التحليلية، والإشعارات الفورية، وإدارة الحسابات، دعم العملاء على مدار الساعة. يمكن للمتداولين الوصول إلى حساباتهم وتنفيذ الصفقات على التطبيق على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية بسهولة، وذلك لتلبية احتياجات التداول السريع والمريح أثناء التنقل.

إقرا ايضا: تقييم شركة اكويتي Equiti

شرح طرق السحب والايداع لدى شركة FBS للتداول

شركة FBS توفر عدة طرق لإيداع وسحب الأموال على منصاتها التداولية. إلى جانب البطاقات الائتمانية والتحويل البنكي، والتي يمكن استخدامها عمومًا في معظم الوسطاء الفوركس، توفر FBS أيضًا الخيارات التالية:

  • نيتلير NETELLER: وهي خدمة محفظة إلكترونية تسمح للمتداولين بإجراء عمليات الإيداع والسحب بسرعة وبأمان.
  • ستيك باي STILL PAY: وهي خدمة دفع رقمية تقدم خيارات إيداع وسحب سريعة ومأمونة عبر الإنترنت.
  • سكريل Skrill: وهي خدمة محفظة إلكترونية تسمح بإجراء الإيداع والسحب بسهولة وسرعة، وتدعم العديد من العملات الدولية.
  • بيرفكت موني PerfectMoney: وهي خدمة دفع إلكترونية تتيح للمتداولين إجراء الإيداع والسحب بسرعة وبطريقة مأمونة.

ملاحظة: في مقال على موقع الشركة ذُكِرَ أنها توفر كافة طرق الإيداع والسحب، بما في ذلك البطاقات الائتمانية والتحويل البنكي وغيرها. ومع ذلك، عند زيارة صفحة إيداع وسحب الأموال على موقعها الخاص، لم نجد سوى الطرق المذكورة سابقًا.

مميزات وعيوب شركة FBS

دعونا نتحدث الآن عن مميزات وعيوب شركة FBS للتداول، ولنبدأ أولاً بالمميزات.

المميزات:

  • تقبل الحد الأدنى للإيداع البالغ واحد دولار.
  • توفر عددًا من حسابات التداول التي تناسب جميع أنواع المتداولين.
  • تدعم ثلاثة أنواع من منصات التداول، بما في ذلك MetaTrader 5 وMetaTrader 4 وتطبيق التداول الخاص بها.
  • توفر التداول على مجموعة كبيرة من الأصول المالية مثل العملات والمعادن والأسهم والعملات الرقمية.
  • تعتبر من الشركات القديمة في السوق حيث تأسست في عام 2009.
  • تقدم العديد من العروض الترويجية للتداول.

ثانيًا العيوب:

  • الهيكل التنظيمي للشركة ينقسم إلى ثلاث كيانات.
  • لا تدعم العديد من طرق الإيداع والسحب.
  • توجد رسوم على عمليات الإيداع والسحب.
  • بالنسبة للمتداولين الذين يقيمون في الاتحاد الأوروبي، لديهم عدد أقل من حسابات التداول.

هل شركة FBS نصابة؟

لا يمكن الجزم بأن شركة FBS نصابة حيث أنها حاصلة على عدد من التراخيص القوية مثل ترخيص هيئة الأوراق المالية القبرصية وكذلك ترخيص لجنة الأوراق المالية في بليز. وبالرغم من ذلك، توجد بعض الشكاوى من العملاء حول نشاطات الشركة فيما يتعلق بتنفيذ وإغلاق الطلبات وكذلك اتساع حجم السبريد في بعض الأوقات.

مقر شركة FBS

يقع المقر الرئيسي لشركة FBS في قبرص وتُمثل في شركة تريدستون المحدودة المحترفة التي تحمل ترخيص من لجنة الأوراق المالية القبرصية. كما تمتلك الشركة أيضًا مقرات في بيليز، حيث تُمثلها شركة FBS Markets المُسجلة لدى لجنة الأوراق المالية في بيليز، بالإضافة إلى مقر في أستراليا حيث تُمثلها شركة إنتيلجنت فاينشال ماركتس بيتي واي المُحترفة التي تحمل ترخيص من هيئة الأوراق المالية الاسترالية.

بونص FBS وعروض التداول

تقدم الشركة العديد من العروض الترويجية والبونصات في أوقات مختلفة، وفي وقت كتابة هذا التقرير تُقدم الشركة بونص على الإيداع بنسبة 100 في المئة. كما تقدم خدمة استرداد نقدي تصل إلى 15 دولار عن كل عقد يتم تداوله، بالإضافة إلى توفير رافعة مالية تصل إلى 1:3000 عند فتح حساب تداول عادي أو زيرو وذلك في حالة إيداع 10 دولارات فقط.

تقييم شركة FBS النهائي

بحسب تقييمات المستخدمين على موقع التداول، فإن الشركة حاصلة على نجمة واحدة من خمس نجوم ويُرجع ذلك إلى الأسباب التالية: انقسام الشركة إلى مجموعة من المسميات مثل شركة تريدستون وشركة أخرى، بالإضافة إلى وجود بعض الشكاوى من قبل المستخدمين فيما يتعلق بحجم السبريد وتنفيذ وإغلاق الصفقات.

تقييم كاتب المقال لشركة FBS

بناءً على البحث في العديد من المصادر حول تقييم شركة FBS، وبعد فحص موقعها الخاص ومراجعته، يمكنني إعطاء الشركة تقييم نجمة واحدة فقط، وهو تقييم يُدرجها في قائمة الشركات السيئة.

والسبب الرئيسي وراء وضع هذا التقييم حول الشركة يعود إلى الاطلاع على شكاوى ومشاكل تتعلق بعمليات التداول من قِبَل مستخدمين ووكلاء في عدد من الدول العربية، ومن ابرزها جمهورية مصر العربية.

للاطلاع على تقييمات شركات التداول الاخرى انقر هنــــا

الأسئلة المتكررة عن FBS

شركة FBS تمتلك عدداً من التراخيص القوية، مثل ترخيص هيئة الأوراق المالية القبرصية وترخيص لجنة الأوراق المالية في بليز، مما يجعل من الصعب الجزم بأنها نصابة. ومع ذلك، هناك بعض الشكاوى من العملاء بشأن بعض نشاطات الشركة، مثل تنفيذ وإغلاق الطلبات، واتساع حجم السبريد في بعض الأوقات.

لسحب الأموال من حساب التداول في FBS، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى حساب التداول الخاص بك على منصة FBS.
  • انتقل إلى قسم “سحب الأموال” أو “Withdraw” على النظام.
  • حدد طريقة السحب المفضلة لديك من بين الخيارات المتاحة، مثل التحويل البنكي، البطاقات الائتمانية، البطاقات المدفوعة مسبقاً، أو الدفع الإلكتروني.
  • أدخل التفاصيل المطلوبة، مثل مبلغ السحب، ومعلومات الحساب البنكي أو بطاقة الائتمان، وأي تفاصيل أخرى المطلوبة.
  • تأكيد الطلب وإرساله.
  • ستتم معالجة طلب السحب من قبل FBS، وسيتم تحويل الأموال إلى الحساب المحدد وفقًا لطريقة السحب المختارة وسيتم إشعارك بذلك.

FBS هي وسيط تداول عبر الإنترنت يُمكن للمتداولين من جميع أنحاء العالم التداول به. تقدم FBS منصات تداول متقدمة ومتنوعة مثل MT4 و MT5، وتتيح للمتداولين التداول في مجموعة واسعة من الأدوات المالية، بما في ذلك العملات الأجنبية، العقود مقابل الفروقات ، الأسهم، السلع، والمعادن الثمينة. توفر FBS أيضًا خدمات إضافية مثل الحسابات الإسلامية، وبرامج الشراكة، وموارد تعليمية، ودعم عملاء متعدد اللغات، والعديد من العروض الترويجية.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

تقييمات

Rated 2 out of 5

درجة الضمان ليست مجرد متوسط بسيط لجميع تقييمات المتداولين. يعتمد على عوامل متعددة مثل مصداقية الشركة وجودة الخدمات. سواء طلبت شركة ما من العملاء كتابة تقييم غير حقيقي، فإن ذلك يؤثر أيضًا على درجة الضمان قرأة المزيد

عبدالغفار المستريحي
2023-04-17

شركة كبيرة وتسويق ولكن خدمات غير جيدة وما في اي اهتمام بالحسابات الغيرة