تقييم شركة اي جينيس – iGenius، هل هي نصابة ام لا؟

6%

شركة اي جينيس – iGenius

سنة التأسيس: 2021
المقر الرئيسي: يوتا – الولايات المتحدة الامريكية
التراخيص: لا يوجد
اقل قيمة للإيداع: 100 دولار امريكي
الموقع الالكتروني: igenius.biz

  • المحتوى التعليمي
  • طرق السحب والايداع
  • المصداقية
  • تقييم موقع تداول - Tdawal.com

نبذة عن شركة اي جينيس – iGenius

اي جينيس – iGenius هي شركة تزعم بأنها تقدم خدمات تعليمية للراغبين بتعلم التداول وجلب الأرباح الهائلة، حيث تعتبر نفسها كجامعة او اكاديمية لتعليم التداول بالفوركس والعملات الرقمية والأسهم والسلع والمؤشرات وغيرهم. تابعة لشركة تسمى انفيست فيو – Investview.

عادةً، ان “الحجة” التي تذكرها الشركة عند سؤالها عما إذا كان نشاطها الاقتصادي في مجال التداول شرعي وقانوني ومرخص ام لا تكون انها تابعة لشركة انفيست فيو – Investview. حيث لا تخضع اي جينيس – iGenius لاي ترخيص من أي هيئة رقابية للتداول، فقط تابعة لشركة انفيست فيو – Investview.

كانت الشركة معروفة سابقًا بأسماء عدة، فبدأت باسم ويلث جينيريتورز – Wealth Generators، ثم قامت بتغيير اسمها وإعادة إطلاق الشركة باسم كوفيرا غلوبال – Kuvera Global عام 2018. بعد ذلك، قامت بإعادة إطلاق نفسها للمرة الثالثة باسم اي جينيس – iGenius في يناير من عام 2021. ويعود السبب لتحويل اسم الشركة واطلاقها عدة مرات بسبب كشف عمليات النصب والاحتيال التي قامت بها الشركة، وتمت معاقبة الفاعلين والمشاركين في هذه العمليات من قبل الجهات المعنية بتنظيم التداول في الدول التي اتخذت الاجراء القانوني اللازم بحقهم.

تقوم شركة اي جينيس – iGenius بتقديم محتوى تعليمي عن التداول، وعن أدوات تداول تعمل بالذكاء الاصطناعي كروبوتات التداول. بحجة تعليم الافراد عن التداول في الفوركس والعملات الرقمية والسلع والمؤشرات والاسهم وغيرها. بالإضافة الى ان خطة عملها قائمة بشكل أساسي على التسويق الشبكي – Multi-level marketing والذي سنتحدث عنه مطولًا في هذا المقال.

تقييم شركة اي جينيس - iGenius

من هي شركة انفيست فيو – Investview؟ وما علاقتها بشركة اي جينيس – iGenius؟

انفيست فيو – Investview هي الشركة التي تتبع لها اي جينيس – iGenius. وهي شركة نصابة على حد سواء. كدليل على ذلك، تم اعتقال المدير التنفيذي السابق لها جوزيف كامراتا – Joseph Cammarata في نوفمبر من عام 2021، بسبب مجموعة من التهم المسندة والموجهة له. كل التهم التي تم اعتقاله بسببها تتعلق بمجموعة من عمليات النصب والاحتيال “مجموعة وليس عملية واحدة فقط” والتي عادت عليه بأرباح وصلت الى 40 مليون دولار امريكي.

تدعي شركة انفيست فيو انها شركة تقدم الخدمات والأدوات المالية اللازمة للابتكار في مجال الاستثمار والبلوك تشين – Blockchain والذكاء الاصطناعي وادراجها في سوق التداول. يقع مقرها الرئيسي في ولاية نيوجيرسي في الولايات المتحدة الامريكية، وتأسست عام 1946.

تقييم شركة اي جينيس - iGenius

منصة كريبتو ايليت – CRYPOTelite وعلاقتها بشركة اي جينيس – iGenius

لا تقوم اي جينيس – iGenius بالتداول على منصات التداول المعروفة في سوق ومجال التداول، بل تقوم بالتداول على منصة تدعى منصة كريبتو ايليت للتداول، وهي منصة غير مستخدمة تقريبًا الا من اي جينيس – iGenius وعملائها، وسعر الاشتراك لغير عملائها مرتفع بشكل غير طبيعي.

منصة كريبتو ايليت تم تطويرها واطلاقها من قبل شركة تسمى ايندوتيك – EndoTech. وهي شركة نصابة ايضًا، حيث لا تمتلك أي وثائق او ادلة على أرباح لها. بالإضافة الى انها غير مدرجة او مرخصة لدى أي الهيئات التنظيمية للتداول ومحجوبة في العديد من الدول. وكانت هيئة الخدمات المالية في بلجيكا هي اول من أصدر بيان عن انها شركة نصابة ومحجوبة في بلجيكا.

الية سير العمليات في شركة اي جينيس – iGenius

بشكل رئيسي، تقوم شركة اي جينيس – iGenius بتقديم خدماتها التعليمية في مجال التداول بالفوركس والعملات الرقمية والأسهم والمعادن وغيرها عن طريق عرض باقات تعليمية، يكون لها سعر للحصول عليها والدخول الى محتواها، ورسوم أخرى كاشتراك شهري.

وهذا يتنافى تمامًا مع مبدأ الباقات التعليمية، فلا يتم الدفع للباقات التعليمية بشكل شهري، وانما يتم دفع رسوم الحصول على المحتوى التعليمي لمرة واحدة فقط.

وهنالك خدمات تزعم الشركة بانها تقدمها على أكمل وجه “للمشتركين” لديها، مثل:

  1. الفيديوهات التعليمية

كما ذكرنا أعلاه، تقوم الشركة بتقديم باقة من الفيديوهات التعليمية التي يقوم “خبراء” التداول لديهم بتقديمها. ويتم دفع رسوم للدخول لهذا المحتوى، ورسوم كاشتراك شهري.

  1. البثوث المباشر للتداول

أحد الخدمات التي تقدمها الشركة هي قيام أحد “خبراء” التداول في الشركة بالقيام بالتداول في بث مباشر، ويقوم بنصحك بعدها بنسخ التداول الذي قام به “إذا اردت”. وهذه حيلة يقومون بها لاستدراجك للقيام بالتسويق الشبكي بعد خسارتك في التداول بعد نصائحهم “الممتازة” وسنتحدث عن هذا الموضوع في الأقسام القادمة.

  1. اشعارات وتوصيات التداول

من أحد أكبر الخدمات التي قد تستدرج فيها الشركة الافراد هي توصيات التداول والاشعارات التي تصل الى هاتفك المحمول، وما عليك سوى القيام بنسخ احداثيات التداول المرسلة لك ولصقها على منصة التداول التي تستخدمها وتنفيذها كما يقوم “خبير التداول” لديهم بتنفيذها.

  1. التسويق الشبكي – Multi-Level Marketing

الخطة الرابعة والاكبر التي يقومون من خلالها استدراج واوهام المشتركين لديهم بأنهم إذا قاموا بجلب العديد من الافراد للحصول على باقاتهم التعليمية والاشتراك معهم سيحصلون على عمولة مقابل كل شخص يشترك. ويقومون بدفع مبلغ ايضًا مقابل اشتراكهم في التسويق الشبكي على حد سواء.

أنواع الاشتراكات التي تقدمها شركة اي جينيس – iGenius

تقدم اي جينيس المحتويات التعليمية الخاصة بالتداول “المزيفة” على هيئة باقات، وهي: Choice, Select, Premium, Elite. كل منها يحتوي على “خصائص” معينة، وكلما زادت قيمة الاشتراك أصبح للمشترك صلاحيات أكبر بالوصول الى المزايا المطروحة من الشركة.

لا يمكن لعملاء اي جينيس – iGenius الوصول الى منصة كريبتو ايليت الا في حال اشتركوا بأكثر الباقات قيمة على الموقع. وهذا يتنافى مع الصلاحيات التي يجب إعطائها لجميع العملاء. حيث ان العملة الرقمية ناداو – ndau لا يمكن تداولها الا عن طريق منصة كريبتو ايليت.

تقييم شركة اي جينيس - iGenius

التسويق الشبكي وشركة اي جينيس – iGenius

بالبداية، ما هو التسويق الشبكي؟

التسويق الشبكي او Multi-Level Marketing هو نوع من الطرق والاستراتيجيات المتبعة من قبل شركات لديها منتجات ركيكة ورديئة ولا يوجد طلب عليها من الفئة المستهدفة. وهذه المنتجات تكون مجهولة المظهر ولا يمكن لمسها في بعض الأحيان مثل الأصول الافتراضية والعملات الرقمية وغيرها. وبالعادة، تقوم شركات النصب والاحتيال باستخدام استراتيجية التسويق الشبكي وتكون أساس لخطة عملها. والعمل بهذه الاستراتيجية يتطلب دفع مبلغ مالي للاشتراك مع مقدمها او شراء أحد منتجاتها.

في حالة شركة اي جينيس – iGenius، ان المنتج الذي تسوق له الشركة هو المحتوى التعليمي وتوصيات التداول. وهي ليست سوى منتجات ركيكة ولا يستفيد منها أي متداول على الاطلاق.

ان التسويق الشبكي عمل غير شرعي وغير قانوني في العديد من الدول، خاصة الدول العربية. لأنه من الممارسات التي فيها تغرير وتضليل للفئة التي يتم التسويق لها، وتقع تحت ما يسمى في الدين الإسلامي “الميسر”. وهي تعتبر من الأنشطة الغير مشروعة وتقوم بعض الدول بفرض عقوبات على فاعليها.

التنظيم “المزيف” لدى شركة اي جينيس – iGenius

عندما تقوم اي جينيس – iGenius بطرح فكرة التسويق الشبكي للفئة المستهدفة، تقوم بأوهامهم بوجود تنظيم كامل منسق وجاهز للعمل، مثل وجود المدربين او الكوتشز، ووجود عنصر القائد او الليدر لكل فريق. حيث تكون مهمة هؤلاء الأشخاص هي التنظيم وإدارة الفرق التي سيتقرر بعد انضمامك للشركة ستكون عضو في أي واحد منها وتقديم محتوى تعليمي ممل وطويل المدة وعادةً غير مفيد. بالإضافة الى المهمة الأخرى وهي جلب الافراد واقناعهم بفكرة عمل الشركة بهدف جلب المزيد من الأعضاء للفريق.

تقييم شركة اي جينيس - iGenius - موقع تداول

ما هي أسماء الفرق القائمة على التسويق الشبكي لدى اي جينيس – iGenius؟

تقوم اي جينيس – iGenius بتقسيم المسوقين الشبكيين لديها لفرق، وتقوم كل منها باستهداف فئة معينة للتأثير عليها ومحاولة تحفيز افرادها على الانضمام والتداول بالفوركس، والعملات الرقمية، والأسهم، والسلع، والمؤشرات، والذهب.. وغيرها مع الشركة بمبالغ ورؤوس اموال كبيرة. ومن أسماء هذه الفرق:

  1. GC Legends
  2. Gladiators
  3. GC Wolves
  4. Skoub
  5. TBJ
  6. نماء
  7. ارماء
  8. اشداء

.. وغيرهم

ملاحظة: يتم تغيير اسم الفرق سرعان ما يتم اكتشاف عمليات النصب التي حصلت، فأسماء الفرق دائمة التحديث. والقائمة أعلاه تبين الأسماء الحالية للفرق في تاريخ نشر هذا التقييم.

شركة اي جينيس – iGenius واستهداف البنات والقاصرات وطلاب الجامعات

تقوم اي جينيس – iGenius باستهداف فئات البنات والقاصرات من المجتمع للقيام بالتسويق الشبكي، وتقوم بحثهم على القيام بالتسويق عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي مثل الإنستغرام والتيك توك، ومحاولة اغراء ولفت انتباه الجمهور عن طريق عرض “اظافرهم” او أي نوع من أنواع الاغراء التي يمكنهم القيام بها وأكثر. وللأسف، تقوم باستهداف القاصرات اللواتي ليس لديهن دراية عن عدم شرعية وقانونية التسويق الشبكي والعقوبات المترتبة عليه للانضمام لها. وتقوم ايضًا باستدراجهم عن طريق اوهامهم بان هذه العملية ستجعلهم من الأثرياء وستعود عليهم بأرباح هائلة إذا قاموا بدفع مبلغ معين للشركة، وان لديهم عمولة على كل فرد يقوم بالانضمام الى اي جينيس – iGenius عن طريقهم.

بالإضافة الى استهدافها لطلاب الجامعات، ومن المعروف ان معظم هذه الفئة لديها بعض المشاكل المالية بسبب كثرة التكاليف. فتقوم الشركة بإغوائهم وأوهامهم بالأرباح الضخمة التي يمكن ان يحققوها في حال قاموا بدفع مبلغ معين للشركة وبدأوا بالتسويق لها وتحفيز الافراد للانضمام والتداول معها في أفرع السوق المالي باختلافها، مثل العملات الرقمية، والفوركس، والذهب، والمؤشرات، والأسهم، والسلع.

مع الأسف، يوجد مجموعة كبيرة من تلك الفئات وقعت في الفخ وتم استغلال “الكمية القليلة” من المال لديهم لأغراض النصب والاحتيال.

تقوم بتحديد مواعيد لحفلات وسهرات شبابية، ويقومون باستهداف فئة البنات والقاصرات واقناعهم بالحضور الى هذه الفعاليات بحجة التعرف على الفريق كاملًا وتوطيد العلاقات. علمًا بأن هذه الفعاليات لا تناسب الفئة العمرية المستهدفة منهم والتي تتراوح من الـ 16 – 22 عامًا.

كيفية تجنب الوقوع في مصيدة شركة اي جينيس – iGenius

يمكنك حماية نفسك ومن حولك من النصب والاحتيال الذي تقوم بممارسته شركة اي جينيس – iGenius عن طريق العديد من الطرق، منها:

  1. التثقف والتوعية حول موضوع تعلم التداول، وعدم الاشتراك بباقات ومواد تعليمية بدون البحث عن مصدرها والتأكد من مصداقية مزودها. وبالعادة تكون عملية الدفع لمرة واحدة فقط، وليس باشتراك شهري كما تعرض اي جينيس – iGenius.
  2. عدم الانسياق خلف الآمال المستحيلة والبعيدة والتفكير بشكل منطقي عندما يتم عرض أحد فرص جني الأموال السهلة
  3. لا تتعاطى مع المحتالين والمسوقين لشركة وانهاء المحادثة معهم في أسرع وقت
  4. لا تأخذ من منصات التواصل الاجتماعي الترفيهية مصدرًا لتعلم التداول، مثل الانستغرام والتيك توك
  5. توعية اصدقائك وافراد عائلتك بالية عملهم وكيفية استدراجهم للأفراد وعمليات النصب الخاصة بهم. لكيلا يقعوا في الفخ.

افضل شركات التداول

للاطلاع على تقييمات شركات التداول الاخرى انقر هنــــا

الأسئلة المتكررة عن شركة اي جينيس – iGenius

هل شركة اي جينيس – iGenius نصابة ام مرخصة؟

شركة اي جينيس – iGenius هي شركة نصابة، ليست حاصلة على أي تراخيص من أي جهات تنظيمية او هيئات رقابية. وتم اثبات العديد من عمليات النصب والاحتيال التي قامت بها وما زالت تقوم بها في الدول العربية تحديدًا وفي جميع دول العالم بشكل عام.

اين تقع أفرع ومكاتب شركة اي جينيس – iGenius حول العالم؟

تدعي شركة اي جينيس – iGenius ان مقرها الرئيسي يقع في ولاية يوتا في الولايات المتحدة ولديها فرع اخر في ايرلندا. لا يوجد لديها أفرع في الوطن العربي والشرق الأوسط. ولكن، تقوم بالترويج لنفسها على موافق التواصل الاجتماعي بواسطة المسوقين الشبكيين، مثل انستغرام وتيك توك وغيرها.

ما هو الفرق بين التسويق الشبكي والتسويق بعمولة؟

الفرق الأساسي هو ان التسويق الشبكي يتطلب منك دفع مبلغ للعضوية مع الشركة المعنية بتقديم الخدمات. وهذا المبلغ اجباري الدفع للدخول الى شبكة المسوقين والحصول على عمولة بعد ذلك من الأشخاص الذين انضموا من طرفك. اما بالنسبة للتسويق بعمولة، فتستطيع التسويق لخدمة او منتج دون الحاجة لدفع مبلغ او شراء المنتج نفسه، والارباح تكون على شكل نسبة من صافي الربح بعد بيع المنتج او الخدمة وغيره. إضافة الى ذلك، التسويق بعمولة مشروع ولا يتم فرض عقوبات على فاعليه وليس حرام شرعًا. اما التسويق الشبكي فحكمه حرام وهو غير مشروع او قانوني في مجموعة من دول العالم ويتم محاسبة المشتركين والقائمين على فعله.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. محمد نور البواعنة يقول

    نصابين ويخسروك فلوسك وكل هم صغار في العمر ولا يملكون اي خبرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد