شركة ابل Apple تقوم بحذف تطبيقات ميتاتريدر من Apple Store – ما السبب؟

مؤخرًا، لاحظ مستخدمي هواتف شركة ابل Apple حذف الشركة لتطبيقات ميتاتريدر 4 وميتاتريدر 5 – MT4 and MT5 من الابل ستور Apple Store. وهما اشهر منصات التداول المتواجدة في السوق لتداول الفوركس، الأسهم، المؤشرات، الذهب والمعادن الثمينة، والمؤشرات، وغيرهم. ولكن، هذا الفعل من شركة Apple كان متوقع الحدوث!

شركة ابل Apple تقوم بحذف تطبيقات ميتاتريدر من الابل ستور Apple Store – ما السبب؟

ميتاتريدر 4 وميتاتريدر 5 – MT4 and MT5 هما منصتي التداول الأكثر شهرة على مستوى العالم، تم تطويرها من قبل شركة MetaQuotes الروسية. تم اصدار ميتاتريدر 4 في عام 2005 بينما تم اصدار ميتاتريدر 5 في عام 2009 في روسيا، لدعم المزيد من أدوات التداول.

ان حذف تطبيقات ميتاتريدر 4 و5 هي خطوة من المحتمل أن تكون مرتبطة بالعقوبات الغربية بسبب غزو روسيا لأوكرانيا. ولم تعلق ابل Apple ولا ميتاكوتس MetaQuotes عن إزالة التطبيقات الى حد الان.

الى جانب ذلك، لم تتأثر نسخة المتصفح – WebTrader او نسخة سطح المكتب من ميتاتريدر 4 MT4 او ميتاتريدر 5 MT5 بهذا التوقيف. بالإضافة الى عدم تأثر تطبيقات ميتاتريدر 4 و5 في أجهزة الاندرويد، ولا تزال متاحة ويمكن تنزيلها من متجر جوجل بلاي Google Play.

بالنسبة لمستخدمي اجهز ابل Apple القدامى، في حال توفر لديكم تطبيق ميتاتريدر 4 او ميتاتريدر 5 من قبل، فلن تتأثروا بهذا التحديث. واليكم الخطوات التي يمكنكم من خلالها إزالة وإعادة تنزيل التطبيق بكل سهولة:

  1. قم بإزالة تطبيق ميتاتريدر 4 MetaTrader 4 من هاتفك
  2. اذهب الى ابل ستور Apple Store
  3. اذهب الى حسابك الشخصي على الابل ستور
  4. اضغط على خانة تم شراءه Purchased < اضغط على خانة البحث Search < اكتب MetaTrader 4
  5. اضغط على خانة التحميل < فتح التطبيق Open < قم باستخدام التطبيق

نفس الخطوات تنطبق على ميتاتريدر 5 MetaTrader 5.

اما بالنسبة للمستخدمين الجدد لاجهزة ابل Apple، او هؤلاء الذين لم يقوموا بتنزيل التطبيق من قبل على هواتفهم، فلن يستطيعوا تحميل واستخدام تطبيقات ميتاتريدر 4 و5 حتى اشعار اخر.

الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها فرضت مجموعة كبيرة من العقوبات التي تستهدف روسيا. مثل إيقاف بطاقتي الائتمان فيزا كارد – Visa Card وماستر كارد – Master Card عن العمل في روسيا، وإيقاف عمل نظام الدفع الروسي مير – Mir في الدول المحدودة التي كان مدعومًا فيها. بالإضافة الى إيقاف ابل Apple بيع منتجاتها وحتى تقديم خدماتها المالية مثل ابل باي Apple Pay في الأراضي الروسية. بدأت هذه العقوبات بالصدور بعد غزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير من هذا العام.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :