احذر شركات التداول النصابة! طرق تجنب عمليات النصب اثناء تداول الفوركس

|

أصبحت عمليات النصب في تداول الفوركس أكثر شيوعًا. يستهدف فنانو النصب المتداولين المبتئدين بوعود بعوائد كبيرة من التداول معهم. غالبًا ما تتضمن هذه المخططات تكتيكات بيع تحت ضغط كبير ووعود كاذبة بالمال السهل. لقد فقد العديد من الأشخاص مدخراتهم عن طريق الوقوع ضحية عملية نصب اثناء تداول الفوركس. إذا كنت تفكر في التداول في الفوركس، فمن المهم أن تكون على دراية بالمخاطر. احترس من الوعود غير الواقعية والضغط للتداول بسرعة وشركات التداول غير المرخصة. إذا تم الاتصال بك بشأن التداول في الفوركس، فتأكد من إجراء البحث قبل تسليم أي أموال. سنقوم في هذا المقال بمناقشة طرق تجنب عمليات النصب اثناء تداول الفوركس.

كيف يمكنك تجنب عمليات النصب اثناء تداول الفوركس

يمكن أن يكون تداول الفوركس محفوفًا بالمخاطر، وغالبًا ما يكون المبتدئين أهدافًا لعمليات الاحتيال. أفضل طريقة لتجنب التعرض للاحتيال هي اختيار وسطاء فوركس منظمين وموثوق بهم فقط. تحقق للتأكد من أن الأشخاص أو الشركات التي تتاجر معها مسجلين لدى السلطات الفيدرالية أو الحكومية. الاعتماد على التسجيل وحده لن يحميك من الاحتيال، لذلك من المهم إجراء البحث الخاص بك أيضًا. تأكد من قراءة جميع التعليمات من أي شركة بعناية قبل الاستثمار، ولا تتسرع في اتخاذ القرارات. سيساعدك أخذ وقتك وإعلامك في تجنب عمليات الاحتيال الاستثمارية.

أكبر عمليات الاحتيال في تداول الفوركس

عندما يتعلق الأمر بتداول العملات الأجنبية، فهناك الكثير من عمليات الاحتيال المحتملة. من عمليات الاحتيال PAMM إلى المحتالين الذين يقدمون ادعاءات مبالغ فيها، من المهم أن تكون على دراية بالمخاطر الموجودة في هذا السوق. في حين تم القضاء على العديد من عمليات الاحتيال هذه إلى حد كبير بفضل اللوائح الأكثر صرامة، إلا أن بعضها لا يزال موجودًا ويمكن أن يشكل تهديدًا خطيرًا للتجار المطمئنين.

إحدى عمليات الخداع التي لا تزال شائعة إلى حد ما هي عملية نصب PAMM. هذا هو المكان الذي سيأخذ فيه وسيط الفوركس أموالك وبدلاً من استثمارها، سيستخدمونها لشراء جميع أنواع العناصر الفاخرة لأنفسهم. قد تكون هذه مشكلة كبيرة إذا لم تكن حريصًا ويمكن أن تكلفك الكثير من المال.

عمليات النصب في سوق تداول الفوركس

أصبحت عمليات النصب في الفوركس للأسف أكثر شيوعًا. تخدع هذه الحيل الناس للتداول في مخططات شركات تداول الفوركس النصابة، وعادة ما تعد بعوائد ضخمة. في حين أن هناك الكثير من الطرق المشروعة لكسب المال في سوق الصرف الأجنبي، فإن هذه الحيل يمكن أن تنحرف عن المستثمرين وتتركهم خارج جيوبهم. أفضل طريقة لتجنب أي نوع من عمليات نصب صرف العملات هي إجراء البحث وفهم المخاطر التي تنطوي عليها. إذا كنت تفكر في الاستثمار في الفوركس، فتأكد من طرح الكثير من الأسئلة والحصول على جميع المعلومات الممكنة قبل اتخاذ أي قرارات.

عمليات النصب المتعلقة بتوصيات تداول الفوركس

توصيات تداول فوركس ليست عملية نصب، ولكن بعض “المتداولين” يخدعون الناس. لا يمكنهم كسب المال من أنفسهم، لذلك بدلاً من ذلك يستهدفون المبتدئين الجدد في السوق. غالبًا ما يقدم المحتالون ادعاءات مثل “تحقيق 50 دولارًا أمريكيًا في اليوم من استثمار بقيمة 250 دولارًا أمريكيًا” أو “يحققون 80٪ عوائد على إشارات الربح” أو “معدل نجاح 96٪”. ومع ذلك، فهذه كلها وعود كاذبة. الهدف الوحيد من هؤلاء المحتالين البائعين هو أخذ أموالك والاختفاء.

نصائح لتفادي شركات التداول النصابة

لا تنخدع من قبل الشركات التجارية التي ليس لديها ترخيص. لا يمكن الوثوق بهذه الشركات وستأخذ أموالك فقط دون إعطائك أي شيء في المقابل. التزم بالشركات المسجلة وذات السمعة الطيبة لتجنب الاستغلال.

لا تنخدع بمخططات الثراء السريع

لا تنخدع بمخططات الثراء السريع! في حين أنه قد يكون من المغري الاعتقاد بأن هناك طريقة سهلة لكسب المال، إلا أن الحقيقة هي أن هذه المخططات غالبًا ما تكون مصممة لخداع الناس للحصول على أموالهم التي حصلوا عليها بشق الأنفس. فهي ليست غير قانونية فحسب، بل إنها تفشل دائمًا أيضًا. لذلك إذا كنت تتطلع إلى استثمار أموالك، فتأكد من إجراء البحث الخاص بك والاستثمار فقط في ما تفهمه. وإلا فقد ينتهي بك الأمر بفقدان كل شيء.

تحقق من سجل ترخيص هيئة القطاع المالي في المملكة المتحدة FCA

إذا كنت تفكر في الاستثمار، فمن المهم التحقق من شرعية الشركة التي تتعامل معها. لسوء الحظ، هناك العديد من المحتالين الذين يتظاهرون بأنهم شركات شرعية من أجل الاستفادة من المستثمرين المطمئنين. تحتفظ هيئة السلوك المالي (FCA) بسجل لجميع الشركات المصرح لها، لذلك إذا لم تكن متأكدًا، فيمكنك دائمًا التحقق من موقع الويب الخاص بها لمعرفة ما إذا كانت الشركة التي تتعامل معها مدرجة في القائمة. إذا لم يكونوا كذلك، فمن المحتمل أن تكون عملية نصب.

احذر من عروض شركات التداول النصاب المبالغ فيها

احذر من عروض الاستثمار غير المرغوب فيها. تتضمن حيل الاستثمار وعودًا بدفع مبالغ كبيرة أو أموال سريعة أو عوائد مضمونة. كن حذرًا بشكل خاص إذا تلقيت عرضًا غير مرغوب فيه للاستثمار في شركة، أو شاهدته مُثنى عليه عبر الإنترنت. كن حذرًا إذا تلقيت مكالمة هاتفية أو بريدًا إلكترونيًا غير مرغوب فيه بخصوص فرصة استثمارية “رائعة”. كن حذرًا دائمًا من أي فرص استثمارية تعد بعوائد غير واقعية.

لا تتعجل في اتخاذ القرار اثناء تداول الفوركس

لا تسرع في اتخاذ القرار. غالبًا ما تكون القرارات التي تُتخذ على عجل قصيرة النظر أو سطحية. إذا كنت تأخذ الوقت الكافي لفحص المشكلة والنظر في جميع الخيارات، فمن المرجح أن تتخذ القرار الأفضل. يمكن لقرار واحد خاطئ أن يدمر حياتك، لذلك من المهم أن تكون مدروسًا عند اتخاذ القرارات.

قم بأبحاثك الخاصة

عندما تتطلع إلى تداول العملات الأجنبية، من المهم تحديد الوسطاء الموثوق بهم والقادرين على البقاء، وتجنب الوسطاء غير الموثوق بهم. تستهدف مجموعة واسعة من عمليات الاحتيال الشركات، حيث يستخدم المحتالون تقنيات بيع مضللة عمدًا لإقناع الشركات بالتخلي عن أموالهم. يعتبر تداول الاستثمار المزيف أحد هذه الحيل حيث يتم إنشاء حسابات وهمية على منصات تداول استثمارية حقيقية. ثم يعرضون التداول نيابة عنك. بمجرد إيداع الأموال في الحساب، سيأخذها المحتال ولن يتبقى لك أي شيء. قبل إجراء أي إيداعات أو تحويلات، يجب أن تظل دائمًا متشككًا وتقوم بأبحاثك الخاصة (DYOR) للتحقق من شرعية المشروع أو موقع الويب.

كيف يمكنك كشف شركات التداول النصابة

عند البحث عن شركة تداول موثوق بها، هناك بعض العلامات الرئيسية التي يجب البحث عنها والتي قد تشير إلى أن الموقع عملية نصب. تشمل علامات التحذير هذه الافتقار إلى التنظيم أو تاريخ الشركة، وفروق الأسعار المرتفعة، والوعود بعوائد عالية مع القليل من المخاطر أو بدونها. إذا صادفت موقعًا يعرض أيًا من هذه الخصائص، فمن الأفضل تجنب الاستثمار معهم لأن هناك احتمالًا جيدًا بأن ينتهي بك الأمر بخسارة أموالك.

نقص المعلومات عن شركة تداول الفوركس

معظم الأعمال شرعية وصادقة. ومع ذلك، هناك البعض الذين يتورطون في الاحتيال. قد تقوم الشركات الاحتيالية بإنشاء اسم حساب أو ملف تعريف أو مقبض مصمم لتقليد شركة شرعية. قد يفتقرون أيضًا إلى معلومات الشركة النموذجية مثل العنوان الفعلي أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف. قد يذهبون إلى حد إنشاء موقع ويب مزيف. قد تحاول هذه الشركات خداع المستهلكين من خلال الوعد بعوائد عالية على الاستثمار أو من خلال تقديم خدمات غير موجودة. لحماية نفسك من عمليات الاحتيال هذه، تأكد من البحث عن أي شركة قبل التعامل معها. إذا كان هناك شيء يبدو جيدًا بدرجة يصعب تصديقها، فمن المحتمل أن يكون كذلك. تأكد من إبلاغ السلطات عن أي سلوك مشبوه.

وعود بتحقيق عوائد عالية مع القليل من المخاطرة

في الفترة الأخيرة، ازدادت ألعاب الشركات التجارية في السوق بشكل ملحوظ، وربما مر أحد القراء بهذه التجربة السيئة بسبب أساليبهم المهنية في الاحتيال. تعتبر اللغة العامية لشركات تجارة الاحتيال، والتي يستخدمها محتالو الفوركس بشكل شائع، وعدًا بتحقيق أرباح كبيرة بشكل غير عادي. بعد كل شيء، تداول العملات الأجنبية هو تجارة عالية المخاطر وعوائد عالية. ومع ذلك، فإن ما لا يخبرك به هؤلاء المحتالون هو أن الاحتمالات دائمًا ما تكون مكدسة ضد المستثمر. تغري هذه الشركات الأشخاص بوعدهم بتوفير المال السهل، ولكن في الواقع، هم الوحيدون الذين يمكنهم تحقيق الربح أي أموال هي مالكي الشركة ومشغليها.

شركة تداول فوركس غير مرخصة

أفضل طريقة لتجنب التعرض للخداع من قبل شركات الفوركس هي البحث عن الشركات المرخصة والاتجار بها فقط. هناك العديد من الشركات غير المرخصة التي ستحاول الاستفادة من المتداولين المبتدئين أو غير المتعلمين. غالبًا ما تقدم هذه الشركات نفوذًا غير واقعي أو عوائد مضمونة لإغراء الأشخاص بفتح حساب معهم. ومع ذلك، فإن هذه الشركات غير منظمة ويمكن أن تختفي بأموالك. يضمن التداول مع شركة مرخصة أنك محمي في حالة حدوث خطأ ما.

عملية فتح حساب تداول سريعة بشكل غريب

عند اختيار شركة تداول فوركس، من المهم أن تكون على دراية بعلامات الاحتيال. واحدة من أكثر علامات الاحتيال شيوعًا هي عندما تضغط الشركة عليك لفتح حساب على الفور. يتم ذلك عادة من خلال الوعد بعوائد أو مكافآت غير واقعية. تشمل العلامات الأخرى التي يجب البحث عنها الافتقار إلى الشفافية، والضغط لاستثمار أموال أكثر مما يمكنك تحمله، والوعود بأرباح سهلة أو مضمونة. إذا واجهت أيًا من هذه العلامات، فمن الأفضل تجنب التعامل مع تلك الشركة.

طلب معلومات مالية شخصية مقدمًا

ليس سراً أن العديد من الشركات التجارية تستخدم أساليب مخادعة للاحتيال على عملائها. من أكثر الطرق شيوعًا التي تقوم بها هذه الشركات بالاحتيال على عملائها هي طلب معلومات مالية شخصية. يمكن بعد ذلك استخدام هذه المعلومات لإجراء صفقات غير مصرح بها أو لارتكاب عمليات احتيال أخرى. والخبر السار هو أن هناك طرقًا لحماية نفسك من عمليات الاحتيال هذه.

كيف يمكن الكشف عن شركات التداول النصابة؟

ان الكشف عن شركات التداول النصابة سهل جدًا، حيث تكون هنالك علامات على وجود عملية نصب. هناك بعض العلامات الرئيسية التي يجب البحث عنها والتي قد تشير إلى أن الموقع عملية نصب. تشمل علامات التحذير هذه الافتقار إلى التنظيم أو تاريخ الشركة، وفروق الأسعار المرتفعة، والوعود بعوائد عالية مع القليل من المخاطر أو بدونها.

كيف استرجع فلوسي من شركات النصب؟

يمكنك استرجاع اموالك من شركات تداول الفوركس النصابة عن طريق الابلاغ عنهم لجهات تنظيم تداول الفوركس المانحة لتراخيصهم. لمعرفة المزيد انقر هنـــــا

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :