ستعرض هذه المقالة أكثر الشركات التداول جدارة بالثقة والأكثر نجاحًا في الكويت، مع التركيز على أدائها في الفوركس والذهب والأسهم والسلع والعملات الرقمية والأسواق المالية الأخرى. سنقدم أيضًا معلومات عن المنتجات المالية المتاحة للتداول في الكويت، بالإضافة إلى مزاياها وعيوبها. بالإضافة إلى ذلك، سوف نعرض الهيئات التنظيمية المصرح لها بإصدار تراخيص التداول في الكويت، وكيفية تحديد شركات النصابة.

ما هي أفضل شركات التداول المرخصة في الكويت؟

هنالك العديد من شركات ووسطاء التداول التي تقدم الخدمات والأدوات المالية للتداول في الكويت. سنقوم بعرض أفضل ثلاث شركات تداول في الكويت، ويتاح للمتداولين الكويتيين التداول معهم.

  • اكيواندكس الكويت

Accuindex هي شركة معروفة تقدم خدمات مالية للمتداولين والمستثمرين في الكويت. توفر التداول بدون عمولة وعدد متزايد من المتداولين النشطين في جميع أنحاء العالم، وتمتلك اكيواندكس مكاتب في ثلاثة مواقع وتقدم خدمات بسبع لغات مختلفة.

افضل شركات التداول في الكويت - اكيواندكس

صفحة تقييم شركة اكيواندكس 

  • افاتريد الكويت

افاتريد هي شركة تداول من الدرجة الأولى مع وجود عالمي قوي ومجموعة واسعة من الخدمات المالية والأصول للمتداولين الكويتيين. مع أكثر من 200 الف متداول نشط في جميع أنحاء العالم، و 11 مكتبًا حول العالم، والمحتوى التعليمي المتاح، تعد AvaTrade خيارًا آمنًا وسلسًا للتداول.

افضل شركات التداول في الكويت - افاتريد

صفحة تقييم شركة افاتريد 

  • ايفست الكويت

Evest هي شركة وساطة كبرى تقدم خدمات مالية وفنية للمتداولين الكويتيين، مع التركيز على تداول الأسهم بدون عمولة. مع أربعة مكاتب في جميع أنحاء العالم وموقع إلكتروني سهل الاستخدام متاح بثلاث لغات، توفر ايفست للمتداولين في الكويت الأدوات اللازمة للتداول السلس.

افضل شركات التداول في الكويت - ايفست

صفحة تقييم شركة ايفست

  • XTB الكويت

XTB هو وسيط مرموق وذو خبرة مرخص في الكويت، ويقدم مجموعة متنوعة من الخدمات والأدوات المالية للمتداولين والمستثمرين لأكثر من 20 عامًا. مع وجود قاعدة عملاء كبيرة ومخلصين في جميع أنحاء العالم، تعد XTB خيارًا شائعًا للتداول عبر الإنترنت.

صفحة تقييم شركة XTB

معلومات عن التداول في الكويت

تتميز دولة الكويت بأن قطاعها الاقتصادي من اقوى القطاعات الاقتصادية في الوطن العربي وعلى مستوى العالم على حد سواء، فقد صنفت دولة الكويت من الدول التي تتمتع بمستويات عالية من النمو في جميع المجالات. وبذلك، بدأ سوق التداول الكويتي باتاحة التداول في العديد من المنتجات المالية من فوركس، ذهب، سلع، مؤشرات، أسهم، وغيرها بالدخول الى الكويت من أوسع أبوابها، وانتشر التداول على نطاق واسع جدًا بين الكويتيين او المقيمين في الكويت.

أدى الاقبال على التداول في الكويت بشكل كبير في السنوات الماضية الأخيرة الى دخول العديد من شركات التداول الى الساحة، حيث استثمر العديد من المستثمرين في هذا المجال. وبالتالي، فقد قامت الحكومة في الكويت بتوجيه انتباهها لمجال التداول وقامت بتنظيمه بشكل ممتاز، من خلال سن القوانين والأنظمة التي تنظمه.

ان سوق التداول الكويتي مزدحم ومليء بشركات ووسطاء التداول، كلاهما يقدمان خدمات مالية في مجال التداول تتناسب مع اهداف عملائها المتداولين والمستثمرين. في معظم الأوقات، قد يشكل التزاحم وكثرة الشركات في المجال الى تشتت المتداول وعدم معرفة ما إذا كانت الشركة موثوقة ام لا. بالتالي، إذا تم ادراج شركة ما تحت مسمى أفضل شركات التداول، فهذا يعني انها كسبت ثقة الكثير من عملائها في تداولاتهم، وتقارير ارقام احجام تداولاتها صفقاتها  تدل على نجاحها. والعديد من العوامل الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في ذلك الشأن.

ان التداول لا يقتصر على الشركات الموجودة في الكويت فقط، وانما يمكن للمتداول الكويتي او المقيم في الكويت التداول مع شركات عالمية، من خلال موقعهم الالكتروني. فيمكن لجميع المتداولين والمستثمرين تداول الفوركس والذهب والسلع والعملات الرقمية وغيرها من خلال هاتفهم الذكي او جهاز الحاسوب الخاص بهم، دون الحاجة لمغادرة منازلهم والقيام بالمعاملات على ارض الواقع.

كيف يمكن اختيار أفضل شركة تداول في الكويت؟

يوجد العديد من شركات التداول في الكويت، وهذا قد يشتت المتداول. فاختيار شركة تداول موثوقة ليست بالعملية السهلة على الاطلاق. سيقوم موقع تداول بمساعدة المتداول في اختيار أفضل شركة تداول في الكويت، التي ستناسبه وستناسب أهدافه الاستثمارية سواءً كان في سوق الفوركس، او سوق الأسهم، الخ. وذلك من خلال عرض بعض العوامل التي تجعل من شركة ما محلًا للثقة، ومكانًا مناسبًا للاستثمار.

ما هي التراخيص والهيئات الرقابية الموثوقة لتنظيم التداول في الكويت؟

ان بنك الكويت المركزي CBK هو المؤسسة الحكومية المسؤولة عن اصدار السياسات المالية في الكويت، وهو الجهة التنظيمية الرقابية المسؤولة عن تنظيم نشاط شركات التداول في الكويت. تم تأسيسه عام 1968، بعدما سن القانون رقم 32، حيث حل محل مجلس العملة الكويتي.

اهداف بنك الكويت المركزي:
  • القيام بإصدار العملة، بالنيابة عن الدولة
  • الحفاظ على استقرار الدينار الكويتي، وإتاحة تحويله لعملات أخرى
  • الاستشارة المالية الحكومية
  • الاشراف على النظام المصرفي في الكويت
  • القيام بدور المصرفي للحكومة الكويتية
افضل شركات التداول في الكويت - بنك الكويت المركزي

ايضًا، من المهم ان يتأكد المتداول الكويتي من ان الشركة المراد التداول معها  خاضعة للتنظيم ومرخصة من قبل هيئات تنظيمية ورقابية مالية عالمية موثوقة، مثل:

  • FCA الممنوح من قبل سلطة الرقابة المالية في المملكة المتحدة
  • AISC الممنوح من قبل سلطة الرقابة المالية في استراليا
  • FINMA الممنوح من قبل سلطة الرقابة المالية في سويسرا
  • NFA الممنوح من قبل سلطة الرقابة المالية في الولايات المتحدة الامريكية
  • CySEC الممنوح من قبل سلطة الرقابة المالية في قبرص
  • MiFID الممنوح من قبل هيئة توجيه الأسواق في الأدوات المالية في الاتحاد الأوروبي

كيف يمكن تمييز شركات التداول النصابة في الكويت؟

غالبًا ما تغري شركات التداول النصابة المتداولين بوعود غير واقعية بأرباح عالية، مما يجعل من الصعب عليهم استرداد ودائعهم بمجرد إجرائها. تشمل العلامات التحذيرية لهذه الشركات الإعلانات الكاذبة، ونقص الترخيص التنظيمي، واستخدام منصات تداول بطيئة أو صعبة، والمكافآت والبونصات على الإيداع المفرطة، ونقص المحتوى التعليمي.

ما هي أنواع حسابات التداول في الكويت؟

تعتمد أنواع الحسابات المتوفرة في أي دولة على شركة التداول المقدمة لها. في هذا الحال، يتم اختيار شركة التداول المناسبة لاهداف المتداول والمستثمر. ويجب إعادة النظر الى الحسابات المقدمة وخصائصها.

من ضمن هذه الخصائص:

  • اقل قيمة للإيداع
  • الحد الأعلى للرافعة المالية
  • العمولة المقررة لتداول أي منتج مالي: فوركس، أسهم، عملات رقمية.
  • فرق السعر او السبريد، من اين يبدأ
  • المنتجات والأصول المالية التي يمكن تداولها من خلال الحساب
  • الدعم الفني وخدمة العملاء
  • الامداد بالتوصيات واخبار السوق والتوقعات
  • الموافاة الدائمة بحالة السوق

كيف يمكن فتح حساب تداول لدى شركات التداول في الكويت؟

الخطوة الأولى لبدأ التداول مع شركات التداول في الكويت هي الانتقال إلى موقع الويب الخاص بهم. اختر نوع الحساب الذي يناسب أهدافك الاستثمارية. املأ المعلومات الشخصية المطلوبة وأرفق أي أوراق تثبت هويتك. يجب أن تنتظر الموافقة بعد إكمال طلبك قبل إضافة النقود إلى حساب التداول الخاص بك. يمكنك بدء التداول بعد اعتماد حسابك وتمويله.

ما هي المنتجات والادوات المالية المتاحة للتداول في الكويت؟

هناك مجموعة متنوعة من المنتجات المالية المتاحة للتداول في الكويت، اعتمادًا على شركة التداول التي يستخدمها المتداول. بعض المنتجات التي يمكن تداولها تشمل الأسهم والعملات الأجنبية والمؤشرات والسلع والمعادن الثمينة والعملات الرقمية (التشفير). لكل منتج خصائصه الفريدة واستراتيجيات التداول الخاصة به، مما يجعل من المهم للمتداولين فهم خصائص كل منتج قبل استثمار رأس مالهم. من خلال المعرفة والمهارات المناسبة، يمكن أن يؤدي التداول في هذه المنتجات المالية إلى تحقيق عوائد مربحة للمتداولين والمستثمرين على حد سواء.

الاسئلة المتكررة عن التداول في الكويت

هل التداول قانوني في الكويت؟

نعم، اذ لا يوجد قانون في الكويت يمنع التداول او يسن عقوبة على فاعله. ويقوم بنك الكويت المركزي بالإشراف والرقابة والتنظيم على النشاط الاقتصادي للتداول داخل الكويت.

هل تقدم شركات التداول في الكويت حسابات إسلامية؟

نعم، معظم شركات التداول داخل الكويت تقدم حسابات إسلامية خالية من الفوائد.

ما هي افضل شركات التداول المرخصة في الكويت؟

افضل شركات التداول المرخصة في الكويت هي: افاتريد AvaTrade، اكيواندكس Accuindex، ايفست Evest، وشركة XTB.