كيف يمكنك التداول والاستثمار في سهم شركة ابل AAPL في 2022

|

من هي شركة ابل Apple؟

تأسست شركة ابل Apple Inc. في عام 1976 على يد ستيف جوبز وستيف وزنياك ورونالد واين، وهي شركة تقنية متعددة الجنسيات تصمم وتطور وتبيع الإلكترونيات الاستهلاكية وبرامج الكمبيوتر. إنها الشركة الرائدة عالميًا في مجال الاتصالات وأجهزة الوسائط وأجهزة الكمبيوتر الشخصية. تشمل منتجات Apple الشهيرة iPhone وiPad وiMac وiPod وApple Watch وApple TV ونظام iOS. يوجد اليوم أكثر من 1.5 مليار جهاز ابل Apple نشط في جميع أنحاء العالم. ويتم تداول سهم شركة ابل AAPL على نطاق واسع في جميع انحاء العالم.

ساهمت العلامات التجارية القوية والتقييمات الضخمة للأسهم والاستثمار الضخم في البحث والتطوير في إبقاء شركة ابل Apple في طليعة أذهان المستثمرين لعقود من الزمان. مع أكثر من 1.65 مليار منتج قيد الاستخدام في جميع أنحاء العالم، تحتفظ Apple بنفوذ كبير في السوق من خلال قاعدة عملاء مخلصين. تضخمت ميزانية البحث والتطوير لشركة Apple من 1.1 مليار دولار في بداية عام 2010 إلى 18.8 مليار دولار في بداية عام 2020، وتستمر في الزيادة على أساس سنوي.

على مر السنين، نمت شركة ابل Apple لتصبح واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم من حيث القيمة السوقية والأكبر من حيث الإيرادات. تشمل قطاعات الشركة الأمريكتين (كل من أمريكا الشمالية والجنوبية) وأوروبا (التي تتعامل مع دول أوروبا وأفريقيا والهند والشرق الأوسط) والصين الكبرى (الصين وهونغ كونغ وتايوان) واليابان وبقية آسيا والمحيط الهادئ (بما في ذلك أستراليا) .
تم طرحها للاكتتاب العام في عام 1980 من خلال طرح عام أولي (IPO)، وتم إدراج سهم شركة ابل AAPL في سوق Nasdaq Global Select Market. يتم تداول سهم شركة ابل في بورصة ناسداك تحت رمز AAPL. الشركة مكونة من أكبر أربعة مؤشرات سوق، وهي NASDAQ 100 وS&P 100 وS&P 500 وداو جونز DIJA.

معلومات عن سهم شركة ابل AAPL

تعتبر شركة ابل Apple شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا ولسبب وجيه. ومع ذلك، لم يكن أداء سهم شركة ابل Apple دائمًا مشرقًا للغاية، كما أن سجل أسعار أسهم شركة AAPL يعكس هذا الواقع. تأسست شركة Apple Computer ،Inc. في 3 يناير 1977، بعد أن باع واين حصته في الشركة إلى الآخرين مقابل 800 دولار. أحدث طراز Apple II، وهو الطراز الثاني من أجهزة كمبيوتر Apple، والذي تم طرحه في يناير 1977، شكل ثورة في الصناعة بإدخال أول رسومات ملونة على الإطلاق.

نمت شركة ابل، بمساعدة المستثمرين، وتم طرحها للاكتتاب العام في 12 ديسمبر 1980، بسعر 22 دولارًا للسهم الواحد، مما أدى إلى زيادة رأس المال أكثر من أي طرح عام أولي (IPO) منذ شركة Ford Motor Company. بعد أربع سنوات، في عام 1984، أطلقت شركة Apple أول كمبيوتر شخصي لها ليتم بيعه بدون لغة برمجة، ومن ثم وُلدت مجموعة Macintosh الناجحة.

قام مجلس إدارة شركة آبل بطرد جوبز من الشركة في عام 1985 فقط ليعود إلى منصب الرئيس التنفيذي في عام 1997. في ذلك الوقت، كانت شركة آبل على وشك الإفلاس ولكن جوبز كانت لديها خطة تحول، بما في ذلك تأمين استثمار بقيمة 150 مليون دولار من مايكروسوفت لدعم Office منتجات لأجهزة Mac.

على مدار العقد التالي، تفوقت شركة ابل Apple مرة أخرى في اختراع نظام التشغيل Mac OS X و iPod و iPhone و iPad. تم بيع عشرة ملايين جهاز حتى نهاية عام 2004، وزاد مخزون شركة Apple بأكثر من ثلاثة أضعاف منذ الإطلاق الأولي.

ارتفع سعر سهم شركة ابل AAPL على مر السنين وارتفع إلى 92.54 دولارًا في 9 يناير 2007، وهو ما يتوافق مع اليوم الذي قدم فيه جوبز مفهوم iPhone لأول مرة. عندما تم إطلاق الهاتف الجديد في 1 يونيو، تم تداول الأسهم بسعر 122.01 دولارًا. غادر جوبز الشركة في عام 2011 – وتوفي بعد إصابته بالسرطان بعد فترة وجيزة – وحل محله الرئيس التنفيذي السابق للعمليات تيم كوك.

كان سهم شركة ابل AAPL يرتفع بشكل مطرد وبلغ تقييم شركة ابل علامة 1 تريليون دولار المطلوبة في عام 2018. ومع ذلك، سرعان ما تراجعت المعنويات حيث بدأ المستثمرون والمحللون في التساؤل عما إذا كان أداء سهم شركة ابل AAPL قد تجاوز الذروة.

تم تأكيد جميع المخاوف في أوائل عام 2019 عندما أصدرت Apple تحذيرها الأول بشأن الأرباح منذ 16 عامًا. قالت الشركة في يناير إنها تتوقع أن يقل إجمالي الإيرادات بمقدار 9 مليارات دولار عن التقديرات السابقة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الأداء الضعيف في الصين. انخفض سعر سهم شركة ابل AAPL من 230 دولارًا في عام 2018 إلى أقل من 150 دولارًا.

في أوائل عام 2020، كان الشارع يناقش متى ستصبح شركة ابل Apple شركة بقيمة 2 تريليون دولار. وصل سهم شركة AAPL إلى ذروته عند 327.85 دولارًا قبل أن يبدأ المستثمرون في التساؤل عن تأثير فيروس كورونا ليس فقط على طلب المستهلكين في جميع أنحاء العالم ولكن أيضًا على سلسلة التوريد الخاصة بها. تعتمد شركة ابل Apple على المصانع في جميع أنحاء الصين لتصنيع أجهزتها. في ظل السيناريو الأسوأ، توقع المحللون أن 32 في المائة من أعمال شركة آبل بأكملها يمكن أن تتعطل.

ومع ذلك، يعتقد المستثمرون أن التأثير على البيانات المالية لشركة ابل Apple سيكون مؤقتًا، يليه ارتفاع في الطلب بمجرد انحسار تفشي فيروس كورونا. كشفت نتائجها في أكتوبر 2020 عن إجمالي صافي مبيعات بقيمة 274 مليار دولار بزيادة 5٪ عن العام السابق وصافي دخل قدره 57 مليار دولار، بزيادة 3.6٪.

تقرير ارباح شركة ابل Apple

في أغسطس 2020 فقط وصلت Apple لأول مرة إلى مستوى القيمة السوقية البالغة 2 تريليون دولار، مما يجعلها أول شركة أمريكية تصل إلى هذا الإنجاز. على الرغم من أزمة فيروس كورونا والضغوط السياسية، قفز سهم شركة ابل AAPL بأكثر من 50٪ هذا العام. حقق الأداء القوي لأعمال Apple أرباحًا قياسية للسهم في الربع الرابع بلغت 3.03 دولار. هذا يضع شركة آبل في موقف قوي لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا. يراهن المستثمرون على أن المستهلكين سيستمرون في شراء منتجات Apple على الرغم من الظروف الاقتصادية الحالية.

التحليل الفني لسهم شركة ابل AAPL

على الرغم من أن سعر سهم شركة ابل AAPL كان متقلبًا في السنوات الأخيرة، إلا أنه اتجه صعودًا بشكل عام منذ أدنى مستوياته في مارس 2009. ويعزى هذا الارتفاع المستمر في الأسعار جزئيًا إلى الأداء المالي القوي للشركة وعروض المنتجات المبتكرة. تعتبر شركة Apple على نطاق واسع واحدة من أنجح الشركات في العالم، وكان المستثمرون على استعداد لدفع أسعار أعلى من أي وقت مضى لأسهمها. تبلغ القيمة السوقية للشركة حاليًا أكثر من 2 تريليون دولار، مما يجعلها الشركة الأكثر قيمة في العالم. في حين أن هناك دائمًا بعض المخاطر المرتبطة بالاستثمار في أي سهم، فإن سجل Apple القوي يشير إلى أنه من المرجح أن تستمر أسهمها في الأداء الجيد في المستقبل.

بلغ سهم شركة ابل AAPL ذروته في ديسمبر 2021 عند 179.45 دولارًا، وهو أعلى مستوى له على الإطلاق. ولم يكن هناك ما يشير إلى أن الاتجاه الإيجابي قد يتغير في المستقبل القريب. ومع ذلك، خلال الأشهر القليلة المقبلة، انخفض سهم شركة ابل AAPL بنسبة 15٪. يمكن تحديد سبب ذلك بإيجاز: التضخم.

يعتقد بعض الناس أن هذا حدث بسبب زيادة قيمة مخزون التكنولوجيا بشكل كبير، خاصة أثناء الوباء. وضع العديد من المستثمرين أموالهم في هذا القطاع، معتقدين أن جائحة فيروس كورونا قد غيّر إلى الأبد طريقة عمل الناس والتواصل. ومع ذلك، لم يتم تأكيد كل هذه الافتراضات، مما أدى جزئيًا إلى انخفاض كبير في الأسعار. كان هذا التراجع مدفوعًا أيضًا بانخفاض عام في سوق الأوراق المالية، وتعطل سلسلة التوريد وعوامل أخرى.

ما هو رمز سهم شركة ابل Apple؟

رمز سهم شركة ابل هو AAPL، ويتم تداوله في بورصة ناسداك NASDAQ.

ما هو سعر سهم شركة ابل AAPL؟

بلغ سهم شركة ابل AAPL ذروته في ديسمبر 2021 عند 179.45 دولارًا، وهو أعلى مستوى له على الإطلاق. ولم يكن هناك ما يشير إلى أن الاتجاه الإيجابي قد يتغير في المستقبل القريب. ومع ذلك، خلال الأشهر القليلة المقبلة، انخفض سهم شركة ابل AAPL بنسبة 15٪. يمكن تحديد سبب ذلك بإيجاز: التضخم.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :