ما التغيرات التي ستحصل لسهم تويتر TWTR بعد قيام ايلون ماسك بشراء شركة تويتر Twitter

|

تويتر Twitter هو أحد مواقع الشبكات الاجتماعية التي توفر خدمة التدوين المصغر التي تتيح لمستخدميها إرسال “تغريدات” للحصول على إعادة تغريد و/ وردود. تويتر Twitter هو وسيلة رائعة للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل. تطبيق Twitter سهل الاستخدام وهو وسيلة رائعة للتواصل مع الآخرين. ويوفر أيضًا نظام إعلانات تجارية مدفوعة للسماح للأفراد والشركات باستخدام المنصة للإعلان عن منتجاتهم وخدماتهم. يمكن تخصيص إعلانات تويتر لتناسب أي ميزانية، ولا يوجد حد أدنى للإنفاق على الحملات. تنطبق هذه السياسة على منتجات تويتر الإعلانية المدفوعة، وهي التغريدات والمواضيع. يزيل تويتر إعلانات المعلنين إذا كانوا يستخدمون منصة إعلانات تويتر بطريقة تنتهك شروط الخدمة الخاصة بتويتر. ولكن، ماذا عن الشركة المطلقة لمنصة التواصل الاجتماعي تويتر؟ في هذا المقال سنتحدث مطولًا عن شركة تويتر وعن سهم تويتر TWTR الذي شهد تعليقًا لتداوله يوم الجمعة الموافق 28.10.2022 بعد قيام ايلون ماسك بشراء شركة تويتر Twitter. تابع القراءة!

التاريخ والاكتتاب العام لسهم تويتر TWTR

تم تأسيس تويتر Twitter في عام 2006 بواسطة Jack Dorsey كمشروع جانبي في العمل. كانت الفكرة الأصلية هي إنشاء خدمة مراسلة يسهل استخدامها ويمكن لأي شخص الوصول إليها. ومع ذلك، أصبح تويتر Twitter أكثر من مجرد خدمة مراسلة. أصبح الآن أحد أكثر منصات الشبكات الاجتماعية شيوعًا في العالم مع أكثر من 300 مليون مستخدم نشط. أصبح Twitter عامًا في عام 2013 وأصبح منذ ذلك الحين أحد أكثر الاكتتابات الأولية نجاحًا في التاريخ. تبلغ القيمة السوقية للشركة أكثر من 20 مليار دولار وهي واحدة من أكثر شركات التكنولوجيا قيمة في العالم.

لم يتم تقديم الإصدار الكامل من تويتر Twitter حتى مارس 2007، في مؤتمر Southwest Music Conference في تكساس. تسبب هذا في قيام العديد من الأشخاص بزيادة استخدامهم للمنصة لأنهم تمكنوا أخيرًا من رؤية كل ما تقدمه. كان المؤتمر فرصة رائعة للجمهور لمعرفة المزيد عن ميزات Twitter وكيف يمكن استخدامه للتواصل مع الآخرين.

اكتتاب سهم تويتر TWTR

كان الاكتتاب العام الأولي على سهم تويتر Twitter في تشرين الثاني (نوفمبر) 2013 متوقعًا للغاية وشاهده الكثيرون كمؤشر على مستقبل صناعة وسائل التواصل الاجتماعي. كان الاكتتاب العام ناجحًا، حيث تم إدراج سهم تويتر TWTR في بورصة نيويورك NYSE. كان هذا فوزًا كبيرًا لتويتر، حيث منح الشركة المزيد من الاهتمام والموارد. كما أدى الإدراج إلى الإعلان عن المزيد من المنتجات وتحسين نسبة حقوق ملكية الشركة.

تم إصدار سعر سهم تويتر TWTR عند 26 دولارًا واستمر في الارتفاع طوال اليوم ليغلق عند 44.90 دولارًا، وهو ما يزيد بنسبة 72٪ عن سعر الافتتاح. تمت مقارنة ذلك مع أسعار أسهم Facebook، التي انخفضت في الاكتتاب العام الأولي. نتيجة ليوم تداول ناجح لسهم تويتر TWTR، وصلت القيمة السوقية للشركة الناشئة في سان فرانسيسكو إلى 25 مليار دولار. كان أعلى مستوى على الإطلاق لتويتر في فبراير 2021 عندما وصل السهم إلى أكثر من 80 دولارًا للسهم.

التحليل الاساسي لسهم تويتر لعام 2022

نتائج أرباح تويتر الربع الأول من عام 2022

أعلن Twitter عن أرباح الربع الأول في مارس من عام 2022. وكانت النتائج أفضل بكثير مما كان متوقعًا، وبعد إغلاق السوق، ارتفع سهم Twitter بنسبة 3.09٪. هذا بالمقارنة مع زيادة 2.92٪ في وقت سابق من اليوم. نمت أرباح السهم إلى 0.61 دولار، بزيادة قدرها 662.5٪ عن العام السابق. بالإضافة إلى ذلك، بلغت عائداتهم 1.20 مليار دولار مقابل دولار 1.23 مليار توقعها المحللون.

ربحية سهم تويتر TWTR

بلغت ربحية سهم تويتر TWTR للربع المنتهي في 31 مارس 2022 الى 0.61 دولار، بزيادة قدرها 662.5٪ عن الربع نفسه من العام الماضي. بلغت ربحية السهم للأشهر الاثني عشر المنتهية في 31 مارس 2022 0.25 دولارًا أمريكيًا، بانخفاض 118.52 ٪ عن الاثني عشر شهرًا السابقة. كان العائد على السهم لعام 2021 على تويتر – 0.28 دولار، بانخفاض 80.56 ٪ عن عام 2020.

التحليل الفني لسهم تويتر لعام 2022

ارتفعت أسعار أسهم تويتر بشكل حاد منذ بداية وباء كورونا. بعد الانخفاضات المختلفة، اتبع سعر سهم تويتر اتجاهًا صعوديًا ملحوظًا دفعه للتغلب على مستويات المقاومة المختلفة. وصل سعر سهم Twitter إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 80.41 دولارًا في عام 2021. بعد ذلك، بدأت أسهم Twitter في التصحيح، متجاوزة مستوى 23.6 فيبوناتشي والمتوسط ​​المتحرك لـ 20 جلسة. ومع ذلك، لا يزال السعر بعيدًا عن مستويات الدعم (57.52 دولارًا للسهم، مستوى فيبوناتشي 38.2). أيضًا، حالة ذروة البيع التي تظهر في مؤشر ستوكاستيك تجعل من الصعب استبعاد احتمال حدوث انعكاس محتمل على المدى القصير/ المتوسط. لكي يستمر الاتجاه التصاعدي، سيحتاج السعر إلى الصمود فوق المتوسطات المتحركة 100 و 200 جلسة.

شراء إيلون ماسك لشركة تويتر

أكمل Elon Musk استحواذه على شركة تويتر Twitter بقيمة 44 مليار دولار، وفقًا لإيداع لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات. الآن بعد أن أصبح يمتلك الشركة، يواجه ايلون ماسك Musk المهمة الشاقة المتمثلة في قلبها. يعاني تويتر Twitter في السنوات الأخيرة، وسيحتاج Musk إلى تنفيذ بعض التغييرات بسرعة إذا كان يريد تغيير الأمور. ومع ذلك، نظرًا لسجله الحافل بالنجاح، هناك سبب للاعتقاد بأنه سيكون قادرًا على فعل ذلك بالضبط.

لماذا اشترى ايلون ماسك شركة تويتر؟

يعد Twitter أداة مهمة للتواصل والتواصل، ويدرك Musk قيمته. لقد قال إنه استحوذ على Twitter لأنه من المهم لمستقبل الحضارة أن يكون هناك ساحة مدينة رقمية مشتركة، حيث يمكن للناس مشاركة المعلومات والتواصل مع بعضهم البعض. ينظر ماسك إلى تويتر على أنه “منصة اتصالات نهائية للقرن الحادي والعشرين” ويعتقد أنه سيصبح أكثر أهمية مع مرور الوقت. بالإضافة إلى قيمته كأداة اتصال، يحتوي Twitter أيضًا على الكثير من البيانات التي قد تكون مفيدة لأعمال Musk الأخرى، مثل Tesla. بشكل عام، يعد شراء Musk لـ Twitter خطوة إستراتيجية يمكن أن تؤتي ثمارها بعدة طرق مختلفة.

ما المبلغ الذي دفعه ايلون ماسك لشراء تويتر Twitter؟

يبلغ إجمالي شراء Elon Musk لسهم Twitter مقابل 54 دولارًا أمريكيًا للسهم 44 مليار دولار أمريكي. هذا هو نفس السعر الذي قدمه عندما حاول شراء خدمة التواصل الاجتماعي لأول مرة في أبريل. تم قبول عرض ماسك وأغلقت الصفقة يوم الخميس ليصبح المالك الجديد لموقع تويتر.

ماذا سيحدث لتويتر الآن بعد أن قام بشراءه إيلون ماسك؟

الآن بعد أن أصبح Twitter مملوكًا من قبل Elon Musk، سيتم حذف الشركة من بورصة نيويورك ولن يتم تداول أسهمها في الأسواق العامة. هذه الخطوة ستثقل كاهل تويتر بديون تقدر بنحو 13 مليار دولار. يقول المحللون إن تويتر قد يضطر إلى سداد مدفوعات فائدة سنوية تصل إلى مليار دولار.

على الرغم من أنه ليس من الواضح ما الذي سيحدث بالضبط الآن، إلا أن هناك أمرًا واحدًا قد حدث بالفعل وهو تعليق أسهم Twitter من التداول في البورصة. قد يكون هذا التطور، إلى جانب المبلغ الكبير من الديون التي سيتعين على الشركة الآن تحملها، صعبًا على تويتر في الأشهر والسنوات المقبلة.

كيف سيؤثر ذلك على سوق الأسهم؟

بينما قد يرى البعض أن شراء Elon Musk لـ Twitter أمر إيجابي، إلا أن هناك عواقب سلبية محتملة على سوق الأسهم. يمتلك Musk تاريخًا من السلوكيات المتقلبة والتغييرات المفاجئة للخطط، كما يتضح من محاولته السابقة لشراء Twitter ثم إلغاء الصفقة فجأة. إذا لم يتابع Musk عرضه الحالي لشراء Twitter، فقد يؤدي ذلك إلى عدم اليقين وعدم الاستقرار في سوق الأسهم. بالإضافة إلى ذلك، قد يمنحه شراء Musk لموقع Twitter قدرًا كبيرًا من التحكم في منصة التواصل الاجتماعي، مما قد يكون له عواقب سلبية على المستخدمين.

تشير هذه الخطوة من قبل ايلون ماسك Elon Musk إلى أنه يعتقد أن تويتر Twitter لديه الكثير من الإمكانات على الرغم من صراعاته الحالية. من خلال جعل الشركة خاصة، سيكون لدى Musk المزيد من التحكم في اتجاهها وسيكون قادرًا على تنفيذ التغييرات بسرعة أكبر ودون الحاجة إلى القلق بشأن المساهمين. قد يعني هذا أن Twitter أكثر تركيزًا وانسيابية ويكون أكثر قدرة على التنافس مع منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى. على المدى الطويل، قد يكون هذا مفيدًا لكل من المستخدمين والمستثمرين على حد سواء.

لماذا قام ايلون ماسك بشراء تويتر؟

تشير هذه الخطوة من قبل ايلون ماسك Elon Musk إلى أنه يعتقد أن تويتر Twitter لديه الكثير من الإمكانات على الرغم من صراعاته الحالية. من خلال جعل الشركة خاصة، سيكون لدى Musk المزيد من التحكم في اتجاهها وسيكون قادرًا على تنفيذ التغييرات بسرعة أكبر ودون الحاجة إلى القلق بشأن المساهمين. قد يعني هذا أن Twitter أكثر تركيزًا وانسيابية ويكون أكثر قدرة على التنافس مع منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى. على المدى الطويل، قد يكون هذا مفيدًا لكل من المستخدمين والمستثمرين على حد سواء.

ماذا سيحدث لتويتر بعد ان قام ايلون ماسك بشراءه؟

الآن بعد أن أصبح Twitter مملوكًا من قبل ايلون ماسك Elon Musk، سيتم حذف الشركة من بورصة نيويورك ولن يتم تداول أسهمها في الأسواق العامة. هذه الخطوة ستثقل كاهل تويتر بديون تقدر بنحو 13 مليار دولار. يقول المحللون إن تويتر قد يضطر إلى سداد مدفوعات فائدة سنوية تصل إلى مليار دولار.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :