سعر الذهب ينخفض اليوم بدفع من قوة الدولار وتخوف من ركود

انخفض سعر الذهب اليوم الى دون 1620 دولار للأوقية بدفع من قوة الدولار الأميركي ,وارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية.

وسجلت أسعار الذهب انخفاضاً للأسبوع الثالث وفي طريقها لتسجيل خسائر للشهر السادس على التوالي.

في هذه الأثناء يتداول المعدن النفيس متراجعاً بنسبة 0.42% للأوقية وسجل انخفاضاً اليوم ومن المتوقع أن يواصل مزيداً من الهبوط.

من الرسم البياني الموضح على الاطار اليومي فقد الذهب مستوى الدعم 1645 دولار مستوى امتداد فيبوناتشي 127.2%. وهي اشارة سلبية لسعر الذهب مع توقعات باختبار مستوى 1602 دولار امتداد فيبوناتشي 161.8%. ومن ثم مستوى 1553.0 دولار مستوى امتداد فيبوناتشي 200%.

سعر الذهب الفوري
الذهب ينخفض

يوم امس أشرنا في التقرير الى بيع الذهب باستهداف 1600 دولار ومن المتوقع أن نشهد هبوطاً مستمراً مع ارتفاع الدولار.

وارتفع الدولار الأميركي وواصل ارتفاعه وقفز مؤشره وسجل مستوى قياسي جديد نحو 114.70 من النقاط فيما انخفضت العملات امام الدولار.

وتراجع كل من اليورو الى 0.9534 دولاراً أدنى مستوياته في ثلاثة عقود. بينما انخفض الدولار الاسترالي لأدنى مستوى منذ 18 شهراً أمام الدولار الأمريكي.

وانخفضت العملات وتراجع بيتكوين الى 18660 دولار فيما سجلت العملات الرقمية الأخرى خسائر.

ارتفاع الدولار الأمريكي اتى بدعم من ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية مع تخوف من ركود اقتصادي وسجلت عائدات السندات لأجل 10 سنوات وعامين مستوى قياسي جديد اليوم.

ما الذي قد يؤثر على أسعار الذهب عالميًا؟

يتربع مبدأ العرض والطلب على رأس قائمة المؤثرات على السوق المالية باختلاف منتجاتها، نظرًا لأهميته الكبيرة في تحديد قيمة المنتج المالي. تم شرح مبدأ العرض والطلب سابقًا في مقال التداول، للاطلاع عليه انقر هنا

كنوع من تنويع النشاطات المالية للبنوك المركزية في الدول، فإن الذهب يستخدم لزيادة الاحتياطي لدولة معينة. قد لا يتأثر السوق إذا قام بنك مركزي لدولة صغيرة بالقيام بذلك، ولكن إذا قامت دولة كبيرة بزيادة الاحتياطي الخاص بها، فمن المحتمل ان تتأثر الأسواق المالية. وهذا ينطبق فقط على الذهب في السوق المالي على غرار المنتجات المالية الأخرى

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :