ما هي سحابة إيشيموكو Ichimoku Cloud؟

|

سحابة إيشيموكو Ichimoku Cloud هي طريقة او اداة تحليل فني ياباني. فهي تجمع بين المؤشرات الرائدة، وتحدد مستويات المقاومة والدعم، والاتجاهات، وتوفر نقاط دخول محتملة للمتداولين. تعرف بأنها مؤشر تقني أكثر تقدمًا إلى حد ما ولكنها مؤشر يحبه العديد من المتداولين المحترفين استخدامه.

إنها توفر نقاط بيانات أكثر من الشموع القياسية ويعتبر العديد من المتداولين أنها الافضل مقارنة بإعدادات الرسم البياني الأساسية. تتكون سحابة إيشيموكو من خمسة خطوط مرسومة على مخطط الشمعدان. نظرًا لكونها مؤشرًا يابانيًا في الأصل، فإن العديد من المصطلحات الأصلية تحمل أسماء يابانية، لذا فلنبدأ بها:

عناصر سحابة إيشيموكو Ichimoku Cloud

تينكان سين Tenkan-Sen

Tenkan-Sen= خط التحويل، هو فقط متوسط ​​آخر تسع فترات تداول. لحساب Tenkan-sen، يمكنك الجمع بين أعلى تسع فترات مع قاع تسع فترات وقسمة هذا الرقم على اثنين. تعمل كنقطة مركزية للنطاق المرتفع والمنخفض خلال فترة تسعة أيام.

كيجون سين Kijun-sen

Kijun-sen = Base Line، هو متوسط ​​آخر 26 فترة تداول. لحساب Kijun-sen، يمكنك الجمع بين أعلى مستوى في 26 فترة وقاع 26 فترة وقسمة هذا الرقم على اثنين. بشكل أساسي، يعمل Kijun-sen كنطاق متوسط ​​لنطاق 26 يومًا عاليًا ومنخفضًا. يمكن أن يساعدك هذا في تحديد ما إذا كان يتم تداول الأصل أعلى أو أقل بكثير من متوسط ​​سعره الأخير.

الخط الرائد أ Senkou Span A

Senkou Span A هو متوسط ​​أول سطرين، Tenkan-Sen و Kijun-Sen. هناك 26 فترة زمنية بينها وبين الفترة الحالية، وتشكل حدودًا سحابة أسرع.

الخط الرئيسي B Senkou Span B

Senkou Span B هو متوسط ​​ارتفاع 52 فترة وأدنى مستوى لـ 52 فترة، كما تم رسم 26 فترة زمنية على أساس استشرافي، مما يؤسس الحد الأدنى للسحابة. ينشئ Senkou Span B سحابة مع Span A يساعد على تحديد نقاط السعر للمقاومة والدعم. يعتمد Senkou Span B بشكل صارم على بيانات الأسعار التاريخية، والتي تُستخدم لإبلاغ القيم المحتملة المستقبلية بـ 26 فترة زمنية في المستقبل.

شيكو سبان Chikou Span

Chikou Span هو سعر الإغلاق فقط، وقد تم رسمه على مدار 26 فترة زمنية سابقة. سوف ينظر المتداولون المتمرسون إلى Chikou Span ليقرروا ما إذا كان هناك زخم سوقي في الأصل – سواء للأعلى أو للأسفل.

كيف يمكن التداول باستخدام سحابة إيشيموكو Ichimoku Cloud

من خلال تحديد Ichimoku Cloud في منصة التداول الخاصة بك، سيتم رسمها تلقائيًا لك. لتحليل المؤشر:

يتبع الخط الأساسي دائمًا خط التحويل وهو الخط الأصفر في الصورة. خط التحويل هو المكون الأسرع والأكثر حساسية في المؤشر. يشكل الخط الرئيسي A والخط الرئيسي B سحابة تمثل متوسط ​​القاعدة وخط التحويل. يتم حساب السحب المظلمة بـ 9 و 26 فترة، ومن ثم فهي تتحرك دائمًا أسرع من السحب الخفيفة التي يبلغ متوسطها 52 فترة.

النظرية الكامنة وراء مؤشر سحابة إيشيموكو Ichimoku Cloud هي أنه يمكن للمتداولين استخدام اتجاه يعتمد على المتوسط ​​المتحرك للتنبؤ بما إذا كان أحد الأصول سيرتفع أو ينخفض ​​في السعر بعد ذلك.

إذا كنت تتساءل عن كيفية التداول باستخدام مؤشرات Ichimoku Cloud لأول مرة، يتم تحديد هذه السحب بواسطة خطوط Senkou Span A و Senkou Span B. إذا كنت تريد معرفة كيفية قراءة مؤشر Ichimoku، فإن حواف السحابة لا تُظهر فقط أحدث مستويات الدعم والمقاومة ولكن أيضًا مستويات الدعم والمقاومة المستقبلية المحتملة أيضًا.

عندما يتحرك سعر الأصل لأعلى أو لأسفل، فإن سحابة إيشيموكو تغير الارتفاع والحجم، مما يؤثر على مستويات الدعم والمقاومة المحتملة. تؤدي تحركات الأسعار الكبيرة إلى زيادة سماكة غيوم إيشيموكو، مما يعزز مستويات دعم ومقاومة أكثر موثوقية. يُظهر ارتفاع Ichimoku Cloud تقلب سعر الأصل. كلما ارتفعت السحابة، زاد تذبذب تداول أحد الأصول.

اشارات سحابة إيشيموكو Ichimoku Cloud

هذا المؤشر ممتاز لتحديد الاتجاهات والإشارات القوية للمدخلات الصاعدة أو الهابطة. للتحليل، من المتوقع أن يبدأ التجار اليوم بالغيوم. تعمل السحب على دعم إشارات الدخول وبالتالي يمكن أن تشير إلى اتجاه الاتجاه. لذلك، على سبيل المثال، إذا كان Span A أعلى من Span B و Chikou Span أعلى من Span B، فيمكن اعتبار السوق في اتجاه صعودي. وسيتم تصنيفها على أنها تتجه لأسفل بشرط أن يكون النطاق A أقل من Span B و Chikou Span أقل من Span A.

لذا فإن هذه التشكيلات تمنح المتداولين فرصة لتحديد الاتجاهات، ولكن يمكنهم أيضًا المساعدة في إغلاق المناطق المحددة عند تغير الاتجاهات، مما يشير إلى مستويات وقف الخسارة المحتملة. ضمن مؤشر Ichimoku Cloud، يمكن استخدام السعر وخط التحويل وخط الأساس لتحديد إشارات تداول أكثر تكرارا. عندما يكون السعر فوق السحابة – وتكون السحابة خضراء – فهذا يوفر إشارة صعودية قوية لاتخاذ مركز طويل على الأصل المعني. عندما يجلس السعر أسفل السحابة – وتكون السحابة حمراء – فهذه إشارة ضعيفة وهابطة لفتح مركز بيع.

يمكن أيضًا لخط التحويل الخاص بسحابة Ichimoku أن يحدد متى يظهر الأصل قوة في السوق. إذا تجاوز الخط الأساسي، فهذا مؤشر شائع لاتخاذ مركز طويل. وبالمثل، عندما يعبر خط التحويل أسفل خط الأساس، فإن هذا يشير إلى أن الأصل يضعف في السوق. يمكن أيضًا استخدام السعر والخط الأساسي جنبًا إلى جنب للعثور على إشارات سحابة Ichimoku Cloud البديلة. إذا تحرك السعر إلى ما بعد خط الأساس، فهذا يشير أيضًا إلى اتجاه صعودي للأصل. وبالمثل، إذا انخفضت الأسعار عبر خط الأساس، فهذا يشير أيضًا إلى اتجاه هبوطي هبوطي.

ما هي نقاط دخول الصفقات على سحابة إيشيموكو Ichimoku Cloud

بعد تحديد اتجاه الاتجاه، يتعين على المرء أن يجد أفضل وقت أو سعر لدخول السوق. سيوفر التحويل والخط الأساسي إشارات حيث يمكن للمرء أن يفتح مركزًا قصيرًا أو طويلاً. تشبه إلى حد كبير استراتيجية تقاطع المتوسط ​​المتحرك للفترتين 9 و 26 (رابط متقاطع)، هناك اختلاف طفيف يتمثل في أن الخطوط الموجودة في مؤشر إيشيموكو تستند إلى الأسعار المتوسطة وليس أسعار الإغلاق.

لا ينبغي أن تكون سحابة إيشيموكو Ichimoku Cloud هي المؤشر الوحيد المستخدم لاستراتيجيات التداول الخاصة بك ولكنها توفر مؤشرًا جيدًا للغاية لمستويات الدخول المحتملة. يمكنك بسهولة إضافة هذا المؤشر إلى منصة تداول Skilling الخاصة بك. ما عليك سوى كتابة Ichimoku في القائمة المنسدلة للمؤشر. علاوة على ذلك، يمكنك هنا أيضًا إعداد الألوان وكذلك تغيير بيانات الإدخال.

ما هي أفضل طريقة لاستخدام سحابة إيشيموكو اثناء التداول؟

1. انتظر حتى ينكسر السعر ويغلق فوق سحابة ايشيموكو Ichimoku.
2. انتظر التقاطع: يحتاج خط التحويل إلى كسر فوق خط الأساس.
3. قم بالشراء بعد التقاطع عند افتتاح الشمعة التالية.

لمعرفة المزيد عن مؤشر ايشيموكو انقر هنـــــا

ما مدى دقة سحابة إيشيموكو Ichimoku Cloud؟

تتلقى توقعات السوق التي تعتمد على سحابة ايشيموكو التي تزيد عن 5 و 10 أيام زيادة في الدقة بنسبة تقل قليلاً عن 11٪ بينما تتلقى الأطر الزمنية 15 و 30 و 60 يومًا زيادات تبلغ حوالي 9٪.

ما فائدة سحابة إيشيموكو Ichimoku Cloud؟

سحابة Ichimoku هي نوع من الرسوم البيانية المستخدمة في التحليل الفني لعرض الدعم والمقاومة، والزخم، والاتجاه في عرض واحد. يتشابه TenkanSen و KijunSen مع المتوسطات المتحركة ويتم تحليلهما فيما يتعلق ببعضهما البعض.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :