زوج اليورو دولار يرتفع والتركيز نحو اجتماع البنك المركزي الأوروبي

زوج اليورو دولار يرتفع بسبب تراجع الدولار والتركيز نحو اجتماع البنك المركزي الأوروبي

ارتفع زوج اليورو دولار EURUSD في مستهل بداية التداول الأسبوعي فوق مستوى 1.1010 بنسبة ارتفاع 0.20 بالمئة بسبب ضعف الدولار الأمريكي.

 

وتداول زوج اليورو دولار الأسبوع الماضي دون مستوى التكافؤ وانخفض نحو 0.9950 قبل أن يرتفع مجدداً فوق مستوى التكافؤ 1.0000 مع تركيز المستثمرين نحو اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس القادم 21 يوليو.

 

مع استمرار التضخم في الارتفاع في منطقة اليورو قد يؤدي الى قيام البنك المركزي الأوروبي بمفاجئة للأسواق برفع أسعار الفائدة 50 نقطة مما سيؤدي الى ارتفاع العملة الموحدة اليورو.

 

توقعات خبراء الاقتصاد تشير الى أن البنك المركزي الأوروبي سيرفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماعه المقبل في 21 يوليو, وهذا الارتفاع قليل مقارنة بما نشهده من رفع وتشديد في السياسة النقدية للبنوك المركزي الأخرى والتي كان أخرها البنك المركزي الكندي الذي رفع أسعار الفائدة 100 نقطة أساس.

مخاوف الركود الاقتصادي دفعت الدولار الأمريكي للارتفاع ولكن التوقعات تشير الى أن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة في الربع الأول 2023 وهذا سيضعف الدولار الأمريكي والذي سيساعد اليورو للارتفاع نظراً للارتباط الكبير بين مؤشر الدولار واليورو.

التحليل الفني:

من الرسم البياني اليومي ل زوج اليورو دولار EURUSD شكل الزوج قاعاً قوياً فوق مستوى 1.0000 والتحرك فوق مستوى المقاومة 1.0130 قد يدفع زوج اليورو دولار للبدء بموجة صعود متوقعة نحو مستوى المقاومة 1.0350 والتي كانت بمثابة مستوى دعم هام.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد