10 خطوات لبناء خطة تداول فوركس ناجحة

|

ان تداول الفوركس، مثل أي عمل تجاري، فإنه يتطلب وجود خطة راسخة. التي بدونها، سيكون من الصعب نجاح الصفقات. يعتقد معظم المتداولين المبتدئين أن خطة تداول الفوركس تتضمن قراءة بعض الكتب عنه، وتعلم كيفية قراءة المخططات الأساسية، وفتح حساب تداول. لكن، هذا غير كافي للوصول لتداول الناجح والخالي من المخاطر.

في هذا المقال، سنناقش الخطوات الرئيسية التي ستساعدك على وضع خطة تداول واضحة وفعالة وتطويرها. يمكن تغييرها وتخصيصها على المدى الطويل، حيث قد يرغب المتداول في تحسين استراتيجية التداول الخاصة به. مع ذلك، يجب أن تتمتع خطة تداول الفوركس بخلفية صلبة، مع وجود معايير أساسية.

10 خطوات لبناء خطة تداول فوركس ناجحة

 

بناء خطة تداول فعالة للمبتدئين

كل خطة فريدة من نوعها. لن تجد أبدًا خطتين متشابهتين، حيث تستخدم كل صفقة تقنياتها الفريدة. يعكس كل نهج أسلوب التداول المتبع وشخصية المتداول. إلى جانب ذلك، يحتوي على مناهج محددة لتحمل المخاطر وإدارة مختلفة أيضًا. على الرغم من هذه الأدوات.

 

يجب أن تحتوي خطة تداول الفوركس على ما يلي:

  • تنمية المهارات

هل تعتقد أنك جيد بما يكفي لدخول السوق بأموال حقيقية؟ تأكد من أن لديك ما يكفي من المهارة والخبرة قبل الدخول الى السوق الأساسي. في البداية، ان التداول في الحسابات التجريبية يكون مفيدًا. حيث توفر هذه الحسابات طرقًا خاليةً من المخاطر، لوضع استراتيجية رابحة دون إيداع نقود حقيقية.

ان المتداولين المبتدئين لديهم فرصة لمنع الأخطاء الفادحة. في الوقت نفسه، قد يزيد التداول في الحسابات التجريبية الثقة بالنفس. لذلك، من المهم للغاية الالتزام بالخطة وعدم تجاوز ميزانية التداول حتى لو كنت تتوقع عائدًا كبيرًا. تحدث الأخطاء المكلفة عادةً عندما يبدو أن كل شيء يسير بسلاسة.

 

  • التطور العقلي

بصرف النظر عن تقييم المهارة، يجب أن يكون المتداولين مستعدين عقليًا. النوم الجيد سيجعلك تشعر بأنك على ما يرام. الاستقرار العاطفي والنفسي أمر حيوي في المعركة المالية من أجل الربح. الغضب والقلق والخوف والجشع هي المشاعر التي يجب عليك تجنبها مهما كلف الأمر.

 

  • تكوين مستوى المخاطر

تحديد مستوى المخاطرة المعقول تعتبر مرحلة مهمة اثناء بناء خطة التداول. ما المقدار الذي يمكنك المخاطرة به من رأس المال في أمر واحد؟ بالطبع، سيعتمد مستوى المخاطرة بشكل أساسي على النهج وأسلوب التداول. مع ذلك، يجب ألا يتجاوز مقدار المخاطرة عن 5٪ في صفقة واحدة. كقاعدة عامة، يتراوح مستوى المخاطرة بين 1٪ و5٪، حسب نوع الأصل والسوق وعوامل أخرى.

 

  •  تحديد الأهداف

بمجرد تحديد مستوى المخاطر، حان الوقت لتحديد أهداف الاستثمار الرئيسية. في هذه المرحلة ستحتاج إلى تعيين نسبة واقعية للمخاطرة، مع الحد الأدنى والحد الأقصى من المستويات التي ستكون على استعداد لقبولها. فكرة جيدة هي وضع جدول يومي وأسبوعي وشهري بأهداف ربح واضحة تخطط للوصول إليها. 

 

  • البحث والاستكشاف

تتطلب خطة تداول فوركس الناجحة الكثير من البحث والاستكشاف. يجب أن تكون دائمًا على دراية بما يحدث في العالم قبل الدخول الى السوق. استخدم مؤشرات فنية محددة وتحليلات أساسية.

 

  • الاستعداد لاتخاذ القرار

يجب ان يكون كل تداول معد له جيدًا. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه تكوين تنبيهات محددة، من شأنها أن تعطي إشارات دخول السوق أو الخروج منه. في هذه المرحلة، تحتاج إلى إنشاء إشارات يسهل اكتشافها لتجنب انقلابات السوق.

 

  • قواعد الخروج من الصفقة

يرتكب اغلبية المتداولين المبتدئين نفس الخطأ ولا يدرجون هذه المرحلة في خطة تداول الفوركس الخاصة بهم. الفكرة هي أن تعرف دائمًا توقيت خروجك قبل دخولك في صفقة. قم بالخروج من السوق حتى لو خسرت.ايضًا، سيتعين عليك تعلم كيفية التعامل مع الإخفاقات وترك الصفقة حتى لو كنت متراجعًا. علاوة على ذلك، لا تنسى تحديد أهداف الربح لكل صفقة على حدة.

 

  • قواعد الدخول

في حين أن عمليات الخروج أكثر أهمية من نقاط الدخول، إلا أنه لا يزال من المهم جدًا معرفة كيفية تحديد أفضل نقطة دخول للسوق.تجنب الأنظمة شديدة التعقيد. يمكن أن يؤدي وجود أكثر من 20 شرطًا ومحفزًا لدخول الصفقة إلى صعوبة إدارة الإستراتيجية. يمكنك استخدام روبوتات تداول الفوركس. يمكنهم أخذ الآلاف الشروط في عين الاعتبار، مما يسهل على المستثمرين تنفيذ الصفقات.

 

  • حفظ السجلات والملاحظات

 حفظ السجلات مهم جدًا. حتى المتداولين المتمرسين ما زالوا يدونون الملاحظات بشأن صفقاتهم. يكتبون كل صفقة يفوزون بها أو يخسرونها مع جميع الأفكار والعوامل الرئيسية التي أدت إلى نتيجة معينة. تساعدك السجلات في تحليل ما إذا كانت الإستراتيجية تعمل بسلاسة أو تتطلب تعديلًا.

 

  • تحليل الأداء

إن معرفة سبب وكيفية تحقيق الربح أهم من الربح نفسه. عليك أن تفهم بوضوح أسباب نتيجة كل صفقة. لا تخف من الخسارة. إنها طبيعية. أهم شيء هو الالتزام بالخطة مهما حدث وترك المشاعر جانبًا.

 

لقراءة ومعرفة المزيد عن تداول الفوركس انقر هنا

لمعرفة المزيد عن استراتيجيات التداول انقر هنا

لمعرفة المزيد عن التحليل الفني انقر هنا

لإلقاء نظرة عامة عن التداول انقر هنا

[vc_row][vc_column][vc_btn title=”فتح حساب تداول” style=”3d” color=”orange” align=”center” css_animation=”bounceInDown” link=”url:https%3A%2F%2Ftdawal.com%2F%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25AD-%25D8%25AD%25D8%25B3%25D8%25A7%25D8%25A8-%25D8%25AA%25D8%25AF%25D8%25A7%25D9%2588%25D9%2584%2F”][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column][vc_btn title=”للتوصيات تواصل على الواتس اب” style=”3d” color=”green” align=”center” css_animation=”bounceInDown” link=”url:https%3A%2F%2Fwa.me%2Fmessage%2F267UUJ42ENSBG1″][/vc_column][/vc_row]
نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :