استراتيجية إدارة مخاطر: كيفية حساب حجم صفقة تداول الفوركس الخاصة بك!

|

عادة ما يكون فقدان رأس المال ببطء على مدى فترة طويلة من الزمن نتيجة لسوء استراتيجية التداول أو تكاليف التداول المفرطة. بينما ينتج فقدان رأس المال بسرعة عن المخاطرة بقدر كبير من رأس المال في صفقات تداول الفوركس الفردية أو سوء الانضباط. لذلك، يجب أن تكون استراتيجية إدارة المخاطر جزءًا من كل مرحلة من مراحل خطة التداول الخاصة بك، بما في ذلك حساب حجم صفقة تداول الفوركس.

استراتيجية إدارة مخاطر كيفية حساب حجم صفقة تداول الفوركس الخاصة بك!

كيفية حساب حجم الصفقة؟

من المستحيل إدارة مخاطرك في التداول إذا كنت لا تعرف حجم صفقة تداول الفوركس الخاصة بك أو مقدار المخاطرة التي تخاطر بها. لذلك، فإن القدرة على حساب المخاطر لكل صفقة هي أول شيء يجب القيام به قبل فتحها. على الرغم من أن هذا قد يبدو واضحًا، إلا أن العديد من المتداولين المبتدئين والجدد لا يعرفون حجم تداولاتهم.

إذا كنت تتداول في الأسهم، فسيكون حساب حجم صفقة التداول مباشرًا جدًا:

حجم الصفقة بالدولار الأمريكي = سعر السهم بالدولار الأمريكي × عدد الأسهم

بالنسبة للفوركس والهامش مثل العقود مقابل الفروقات والعقود الآجلة، يختلف حساب حجم الصفقة قليلاً. تذكر أن تعرضك للسوق يساوي حجم الصفقة، وليس الهامش المطلوب للتداول.

حجم صفقة تداول عقود مقابل الفروقات CFDs

لنفترض أنك اشتريت عقد فروقات واحد على ASX 200 عند مستوى مؤشر 5,750، والنقطة او الـ Pip الواحدة تساوي 1 دولار أسترالي. هذا يعني أنك ستجني 1 دولارًا أستراليًا لكل نقطة Pip يرتفعها المؤشر وتخسر ​​1 دولارًا أستراليًا مقابل كل نقطة ينخفض ​​فيها المؤشر.

في هذه الحالة، إذا ارتفع المؤشر بنسبة 100٪، فسيكون الربح 5,750 دولارًا أستراليًا، وبالتالي فإن 100٪ من المركز هو 5,750 دولارًا أستراليًا وهو الحجم الإجمالي للصفقة.

إذا كانت النقطة الواحدة تساوي 10 دولار استرالي، فإن حجم الصفقة لعقد فروقات واحد سيكون 57,500 دولار أسترالي. إذا كانت إحدى النقاط تساوي 25 دولارًا أستراليًا، فإن التعرض لعقد فروقات واحد سيكون 5,750 × 25، أو 143,750 دولارًا أستراليًا.

في بعض الحالات، يتم قياس الحد الأدنى لحجم التكة – tick size بالحركات التي تحدث على يمين المنزلة العشرية. على سبيل المثال، الحد الأدنى لقيمة العقود مقابل الفروقات على S&P500 غالبًا ما يكون 0.1 نقطة أو 0.01 نقطة.

إذا تم تداول S&P500 عند 2660 وكان حجم التكة 0.1، بقيمة التكة – tick value 1 دولار، فإن عقد الفروقات الواحد يساوي 2660 × 10 × 1، أو 26660 دولارًا.

إذا كان حجم التكة 0.01 وكانت التكة تساوي 1 دولار، فإن عقد فروقات واحد سيكون بقيمة 2660 × 100 × 1 دولار، أو 266600 دولار. قد يبدو هذا مرتفعًا جدًا، ولكن في الواقع، غالبًا ما تساوي التكة الواحدة 0.1 دولار أو 0.01 دولار فقط.

حجم صفقة تداول الفوركس

يُعرف حجم التكة في صفقة تداول الفوركس بالنقطة Pip، وبالنسبة لمعظم أزواج العملات فهو الرقم الرابع بعد الفاصلة العشرية. الاستثناء هو الين الياباني JPY حيث تكون قيمة النقطة هي الرقم الثاني بعد الفاصلة العشرية.

إذا تم تداول زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي عند 1.2821 وارتفع السعر إلى 1.2822، فقد ارتفع بمقدار نقطة واحدة. ولكن ما هي قيمة النقطة وما هي القيمة الإجمالية لصفقة تداول الفوركس؟

بالنسبة للفوركس، هذا يعتمد على حجم العقد او اللوت الذي تتداوله. عادة ما يتم تداول العملات في لوتات. اللوت القياسي هو 100000 وحدة من العملة الأساسية، وهي العملة الأولى في الزوج، أي الجنيه الإسترليني في حالة زوج الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي. لذا، فإن اللوت القياسي لهذا الزوج سيكون 100,000 جنيه إسترليني والذي سيكون بقيمة 128,210 دولارًا أمريكيًا.

لحسن الحظ، يمكنك أيضًا تداول عقود مصغرة والتي تبلغ 10000 وحدة وحتى عقود الميكرو التي تبلغ 1000 وحدة. في المثال أعلاه، قد تبلغ قيمة اللوت المصغر 12821 دولارًا أمريكيًا والعقد الصغير 1،282.10 دولارًا أمريكيًا.

بالنسبة للعقد القياسي – Standard Lot، تبلغ قيمة النقطة 10 دولارات، وبالنسبة للعقد المصغر 1 دولار، وللعقد الميكرو 0.1 دولار.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :