هل حساب التداول التجريبي او حساب الديمو مقياس لمهارات التداول؟

إعلانات فتح حساب تداول تجريبي او حساب الديمو تملأ الانترنت، وغالبًا ما يتعرض الأشخاص الذين يتصفحون المواقع الخاصة بالتداول للعديد من الإعلانات التي تحاول حثهم على فتح حساب.

اشتمل التداول على الورق – Paper Trading القديم الطراز على تدوين عمليات الدخول والخروج الافتراضية لمعرفة كيفية أداء الاستراتيجية في السوق الذي يتم التداول فيه، من الفوركس، الذهب والمعادن، السلع، الأسهم، المؤشرات وغيرهم. يسمح الحساب التجريبي او الديمو للمتداول بالقيام بذلك على برنامج محاكاة محوسب.

توفر محاكاة البيئة الحقيقة للتداول للمتداول فرصة التعود على المنصات التي سيستخدمها للتداول في أفرع السوق المالي. ومع ذلك، عندما ينتقل شخص ما إلى التداول الحقيقي بعد التداول بالحساب التجريبي، فهناك العديد من التغييرات التي يجب عليهم توقعها.

هل حساب التداول التجريبي او حساب الديمو مقياس لمهارات التداول؟

كيف يختلف التداول في حساب تجريبي او حساب الديمو عن التداول بحساب حقيقي؟

يتداول العديد من المتداولين بشكل مربح في حساب التداول التجريبي. ولكن، عندما ينتقلون إلى التداول الحقيقي بأموالهم الخاصة، فقد تحدث سلسلة من الخسائر، واحدة تلو الأخرى. لماذا يحدث هذا؟

  1. توفر الحسابات التجريبية او الديمو تنفيذًا أفضل

عادةً ما تملأ الحسابات التجريبية طلب السوق بالسعر الذي يظهر على الشاشة. عندما يتم وضع أمر في سوق التداول الحقيقي، فإنه يخضع للانزلاق – Slippage. لذلك، من الشائع جدًا ألا يتم تنفيذ أوامر السوق بالسعر المتوقع، أو في حالة الطلبات الكبيرة، يتم الحصول على جزء على الأقل من المركز بسعر مختلف عما هو متوقع.

ايضًا، ستقدم الحسابات التجريبية بشكل عام عمليات ملء مبكرة عند تقديم سعر العرض أو الطلب. حيث في الحساب التجريبي او الديمو، من الصعب معرفة الأوامر التي تم تنفيذها بالفعل في السوق الحقيقي. وبالتالي، فإن النتائج التي يتم الحصول عليها من الحساب التجريبي تكون غير دقيقة.

  1. غالبًا ما توفر الحسابات التجريبية رأس مال كبير للتداول

يسمح الحساب التجريبي او الديمو عمومًا للمتداول باختيار مقدار رأس المال الذي يرغب في محاكاة التداول الفعلي به. تختلف المبالغ المالية، لكنها غالبًا ما تكون كبيرة جدًا، وتتجاوز رأس المال الفعلي الذي يمتلكه المتداول للتداول في حسابه الخاص.

يمكن للتداول المحاكي برأس مال أكبر مما سيتم تداوله في الواقع أن يوفر شبكة أمان غير واقعية للمتداول. المزيد من رأس المال يسمح بتعويض الخسائر الصغيرة بسهولة أكبر.

  1. لا يمكن السماح للعواطف بالتحكم بالتداول عن طريق الحساب التجريبي

الخوف، الأمل، الجشع. هذه كلها مشاعر سيختبرها المتداول عندما يتداول بأموال حقيقية.

هذا هو أحد الاختلافات الأكثر تناقضًا بين التداول المحاكي للواقع والتداول الحقيقي. الخوف من خسارة رأس المال يمكن أن يفسد استراتيجية التداول ويمنع المتداول من تنفيذها بشكل صحيح. الجشع أو الأمل في عودة المركز الخاسر إلى الربحية يمكن أن يكون له نفس التأثير، حيث يبقي المتداول في صفقة لمدة طويلة بعد أن كان يجب أن يخرج منها.

عندما يكون التداول بمال حقيقي، فهو يختلف كثيرًا عن التداول بالحساب التجريبي او الديمو، حيث لا يكون للنجاح أو الفشل تأثير مادي على حياة الشخص.

كيف يمكنك جعل التداول بالحساب التجريبي او الديمو أكثر واقعية؟

يتمتع التداول بحساب تجريبي ببعض الفوائد لأنه يمنح المتداولين الجدد فكرة عامة عن كيفية عمل السوق. فهل يمكنك تداول بحساب تجريبي بطريقة معينة لجعله أكثر واقعية؟ في حين أن الحساب التجريبي او الديمو لا يمكنه أبدًا تقديم نفس النتائج التي يمكن تحقيقها في التداول الحقيقي، إلا أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها عند اختبار استراتيجيات التداول على منصة تجريبية لجعل النتائج أقرب إلى الواقع قدر الإمكان.

  1. ضع افتراضات واقعية

إذا تم تقديم سعر العرض والطلب، ويمكنك أن ترى أنه انخفض بسنت واحد أو أرتفع، افترض أن طلبك لم يتم تنفيذه. قد يظهر أن هذا الأمر قد تم تنفيذه، ولكن في السوق الحقيقي، قد لا يحدث هذا. قم بإزالة الأرباح أو الخسائر من هذه الصفقات من صافي الربح/ الخسارة كما لو أن التداول لم يكن موجودًا أبدًا.

  1. قم بحساب مقدار الانزلاق السعري – Slippage

في أوامر السوق، افترض على الأقل انزلاقًا بمقدار سنت واحد على الأسهم كبيرة الحجم. افترض انزلاقًا أكبر في الحجم المنخفض أو الأسهم الأكثر تقلبًا.

  1. تداول برأس مال معقول

إن أمكن، تداول بنفس مقدار رأس المال في الحساب التجريبي او الديمو كما سيتم تداوله في السوق الحقيقي. إذا لم تتمكن من ذلك، فتداول فقط بجزء بسيط من رأس مال الحساب التجريبي. لا تتداول رؤوس الأموال الكبيرة في الحساب التجريبي التي من الممكن ان تكون مُبالغ فيها للتداول في الحساب الحقيقي.

تظاهر بأن المال حقيقي قدر الإمكان. راقب مشاعرك وكيف تؤثر التداولات عليك نفسياً. نظرًا لأن رأس المال التجريبي لا يوفر خسارة أو أرباحًا حقيقية. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في منعك نفسك لشيء ما تستمتع به إذا فشلت في اتباع استراتيجية التداول الخاصة بك، أو منح نفسك مكافأة صغيرة عند اتباع خطة التداول، بغض النظر عن الربح أو الخسارة.

ملخص

يمكن أن توفر الحسابات التجريبية او الديمو بعض الفوائد للمتداولين الجدد، لأنها تسمح للمتداول بالتعرف على منصات التداول والتعرف على كيفية عمل السوق. تكمن المشكلة في أن نتائج المحاكاة نادرًا ما ترتبط بنتائج التداول الفعلية.

لذلك، يجب أن يدرك المتداول أن التنفيذ ورأس المال والعواطف يمكن أن تكون مختلفة عند تداول أموال حقيقية. ومع ذلك، يمكن للمتداولين جعل التداول التجريبي أكثر واقعية من خلال استبعاد الأرباح/ الخسائر على الطلبات التي من غير المرجح أن يتم تنفيذها في السوق الحقيقي، مع الأخذ في الاعتبار الانزلاق – Slippage، والحفاظ على رأس مال الحساب التجريبي بما يتماشى مع ما سيتم تداوله بالفعل.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

الأسئلة المتكررة عن الحساب التجريبي او الديمو

هل حسابات التداول التجريبية مجانية؟

نعم، هناك العديد الحسابات التجريبية المجانية التي ستتيح لك التدرب على إجراء الصفقات دون المخاطرة فعليًا برأس المال الخاص بك.

هل يمكن استخدام الحساب التجريبي لاختبار استراتيجيات التداول؟

نعم، يمكن أن يكون حساب التداول التجريبي طريقة جيدة للمتداول الجديد أو عديم الخبرة لتجربة استراتيجيات التداول المحتملة للتداول اليومي، أو أي نمط تداول آخر، قبل استخدام الأموال الفعلية.

هل التداول بحساب تجريبي او ديمو مفيد؟

نعم، يمكن أن يكون التداول باستخدام حساب تجريبي مفيدًا للمستثمرين الذين يتطلعون إلى التدرب على الأموال الافتراضية قبل استخدام الأموال الفعلية. ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أن تجربة التداول الحقيقي يمكن أن تكون مختلفة تمامًا عن تجربة التداول التجريبي، بما في ذلك الاختلاف في سيكولوجية التداول، عندما يكون المال المتداول هو مال حقيقي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد