تقييم شركة دراية المالية Derayah

Rated 0 out of 5
0 . 0 تقييمات
ممتازة0%
جيدة جدا0%
جيدة0%
سيئة0%
غير موثوقه0%

درجة تقييم شركة التداول ليست مجرد متوسط بسيط لجميع تقييمات المتداولين. يعتمد على عوامل متعددة مثل مصداقية الشركة وجودة الخدمات. سواء طلبت شركة ما من العملاء كتابة تقييم غير حقيقي، فإن ذلك يؤثر أيضًا على مجموع التقييم اقرأ المزيد


تقييمات المتداولين

ميزات شركة دراية المالية Derayah


💻 منصات التداولMobile App, WebTrader
⚖️ التراخيصCMA
 🏦 خيارات الإيداع والسحبتحويل بنكي
💹 الاصول المتاحة للتداولصناديق الاستثمار المتداولة, الأسهم, السلع
🕠 حساب تجريبينعم
🈯️ عمولة السحبنعم
💵 الحد الادنى للايداعلا يوجد
🕋 حساب اسلامينعم
🗒 سنة التأسيس2008
بناءً على تقييم خبراء موقع تداول لشركة Derayah تم التأكيد من أن الشركة مرخصة من قبل هيئة السوق المالية السعودية. ومع ذلك، لاحظ الخبراء أن شركة دراية تقدم خدمات التداول في أسواق عربية وعالمية أخرى، بينما يقتصر ترخيص هيئة السوق المالية السعودية على التداول في السوق السعودي فقط، لذلك ننصح بالتعامل مع افضل شركات التداول الموثوقة التي تحمل تراخيص قوية ومن جهات عديدة.
موقع شركة دراية المالية Derayah

شركة دراية المالية Derayah هي شركة تعمل في مجال التداول بالأسهم في السوق السعودي والعالمي، وتقدم مجموعة متنوعة من المنتجات المالية مثل الأسهم والصناديق الاستثمارية للتداول عبر منصتها الخاصة. في هذا المقال نقوم بإجراء تقييم شامل لشركة دراية، بما في ذلك فحص منتجاتها وخدماتها، والتحقق من تراخيصها التي تعرضها للجمهور، لتحديد مدى موثوقيتها وسلامة التداول معها في السوق.

ما هي شركة دراية المالية Derayah؟

تأسست شركة دراية كشركة مساهمة مقفلة يعني ذلك أن المساهمين في هذه الشركة لا يتحملون مسؤولية الديون والالتزامات بشكل فردي، وإنما تكون مسؤوليتهم محدودة إلى حد مساهماتهم في رأس المال المسجل للشركة و تعتبر هذه الشركة شكلا شائعا للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وتعنى عبارة شركة مساهمة مقفلة ايضا انها نوع من الشركات التجارية التي يكون فيها عدد المساهمين محدودا وتكون مسؤوليتهم محدودة أيضا. 

تم تسجيل شركة دراية في السجل التجاري تحت الرقم 1010266977 في تاريخ الرابع من شهر جمادى الأولى لعام 1430 هجري، بالمملكة العربية السعودية، وصدر الترخيص لها في التاسع عشر من شهر جمادى الآخرة الموافق 23 يونيو 2008 ميلادي من هيئة السوق المالية. بدأت الشركة ممارسة أعمالها في الثامن من شهر رجب لعام 1430 هجري الموافق 1 يونيو 2009 ميلادي، برأس مال قدره 162,260,1130 ريال سعودي.

تُعد شركة درايه للاستثمار واحدة من الرواد في مجال تكنولوجيا الأعمال، حيث تقدم اليوم أكثر من 80٪ من خدماتها عبر الإنترنت. قامت الشركة بتطوير منصة تداول خاصة بها من خلال قسمها التقني، الذي يعمل داخل الشركة لتلبية احتياجاتها وتطلعاتها.

حققت الشركة سلسلة من الإنجازات خلال مسيرتها المالية، حيث تم تتويجها بعدة جوائز، وآخرها كان في عام 2023، حيث حصلت على جائزة إدارة صناديق الأسهم الأسرع نمواً في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى حصولها على خدمات الوساطة الأكثر موثوقية في المملكة العربية السعودية. وفي العام السابق، عام 2022، فازت بجائزة أفضل منصة إلكترونية مبتكرة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى جائزة أفضل منصة وساطة متقدمة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك ضمن فعاليات مجلة الأعمال الدولية.

تراخيص شركة دراية المالية للتداول Derayah

كما سبق ذكره، تعتبر شركة دراية شركة مساهمة مقفلة محدودة المسؤولية، وقد حصلت على ترخيص من الهيئة السعودية للسوق المالية تحت الرقم 27-08109، وتتخذ مقرها الرئيسي في صندوق بريد 286546، الرياض 12331، المملكة العربية السعودية.

ينبغي التنويه إلى أن الشركة، على الرغم من تقديمها خدمات تداول على الأسهم العالمية والمحلية، لا تمتلك ترخيصًا عالميًا يسمح لها بذلك. فعلى الرغم من حصولها على ترخيص من الهيئة السعودية للسوق المالي، الذي يسمح لها بتقديم خدمات التداول على الأسهم في المملكة العربية السعودية محليًا، إلا أنه لا يمنحها الصلاحية لممارسة هذا النشاط على المستوى العالمي. وبالتالي، يمثل هذا نقصًا في التراخيص العالمية التي تمكن الشركة من ذلك.

ترخيص شركة Derayah

المنتجات المالية المتوفرة لدى شركة دراية Deraya

شركة دراية الماليه تقدم مجموعة من المنتجات المالية لتلبية احتياجات العملاء. وتتمثل منتجات دراية الرئيسية في ما يلي:

الاستثمار

تقدم شركة دراية المالية خدمات الاستثمار كجزء من مجموعة منتجاتها الرئيسية، حيث تشمل هذه الخدمات توفير الصناديق الاستثمارية. و تعتبر الصناديق الاستثمارية مجموعة من الأصول المالية التي يتم إدارتها بواسطة جهات مختصة، حيث يتم تجميع رؤوس أموال المستثمرين واستثمارها في الأسواق المالية وفي مجالات أخرى مثل العقارات، وذلك وفقا لمبدأ التنويع وتحقيق العوائد المرجوة.

توجد أصناف وأنواع متعددة من الصناديق الاستثمارية، مثل صناديق دراية للأسهم، حيث يمكن أن تشمل هذه الأصناف صندوق دراية الأسهم السعودية وصندوق دراية الخليجي للأسهم ذات النمو والدخل، بالإضافة إلى صندوق دراية المرن للأسهم السعودية. كما تشمل الصناديق الاستثمارية العقارية، مثل صندوق دراية للعقارات وصناديق دراية العقارية المضمونة للدخل وصندوق دراية لتطوير العقارات.

هناك أيضًا ما يعرف بـ “سوبرماركت الصناديق الاستثمارية”، وهو مصطلح يُشير إلى منصة أو مجموعة من الصناديق الاستثمارية التي تقدم مجموعة متنوعة من الفوائد والمزايا. ومع ذلك، فإن المعلومات المتاحة حول هذا النوع من الصناديق غالبًا ما تكون غير واضحة أو محدودة، وقد لا تتم مشاركتها بشكل كامل من قبل الشركة المسؤولة عنه.

التداول

تقدم شركة دراية المالية خدمات التداول في الأسواق العربية، بما في ذلك السوق السعودي، والإمارات، والبحرين، وعمان، بالإضافة إلى السوق المصري. بالإضافة إلى ذلك، تُوفّر الشركة خدمات التداول عبر منصة عالمية تمكن المستثمرين من التعامل في الأسواق العالمية مثل الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وإسبانيا، وغيرها من الأسواق العالمية.

كما تقدم شركة دراية عرض تداول مجاني بالهامش، يتميز بمنتج التداول بالهامش، والذي يُعتبر واحدًا من أفضل الحلول التمويلية للتداول بالأسهم في السوق السعودي.

يتضمن هذا العرض قرضا حسنا يصل إلى رأس المال الخاص بالعميل بنسبة واحد إلى واحد رافعة مالية تصل الى 1:1، وهو منتج معتمد شرعيا، مع عقد تمويل شهري يتنازل فيه دراية عن كامل حصتها من عمولة التداول لصالح العميل.

كما يتيح هذا العرض حرية عالية في اختيار الأسهم وفقًا لسياسات وإجراءات الشركة المالية، مع فرض رسم شهري ثابت بحد أدنى قدره 250 ريال سعودي. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى المخاطر التي تتضمنها هذه الخدمة، والتي تتمثل في رسوم المنتج وارتفاع تذبذب قيمة رأس المال الخاص بالعميل نتيجة للرافعة المالية.

التمويل

 تقدم دراية خدمات التمويل للأفراد والشركات، بما في ذلك التمويل العقاري، والتمويل الشخصي، وتمويل الأعمال، وذلك بشروط ميسرة تناسب احتياجات العملاء.

تقدم شركة دراية التمويل خدمة المرابحة كبديل مالي للعملاء المهتمين بالاستثمار على المدى الطويل أو التداول بشكل غير منتظم. يتضمن هذا النوع من التمويل اتفاقية رهن الأصول كوسيلة لضمان القرض، ويمكن للعملاء طلبه عبر الإنترنت بحد أدنى قدره 10,000 ريال. تتميز هذه الخدمة بعقد تمويل ثانوي وعدم وجود رسوم طلب تمويل، وهي معتمدة شرعيًا حسب الشركة. ومع ذلك، ينطوي هذا النوع من التمويل على مخاطر، مثل تكاليف التمويل المحتملة وتقلبات الاستثمار، بالإضافة إلى احتمال تسجيل خسائر في حالة انخفاض قيمة الاستثمار إلى مستوى محدد مسبقًا.

يتوفر أيضًا في السوق المالية السعودية خيار التمويل المجاني، الذي يأتي على شكل اتفاقية تداول مجانية بالهامش. فإذا كنت متداولًا نشطًا في سوق الأسهم، يُمكنك طلب التمويل المجاني، ويعد هذا من أفضل الحلول التمويلية المتاحة. ويكون ذلك خاصةً إذا كانت استراتيجيتك الاستثمارية تعتمد على القصير المدى. يتميز هذا النوع من التمويل بعقود شهرية، دون وجود رسوم طلب للتمويل، وهو يتيح حرية أعلى في التحويل وتقييم الأسهم، كما أنه معتمد شرعياً، مما يضمن الامتثال للأحكام الشرعية.

الاستشارات المالية والاستثمارية

تقدم دراية المالية خدمات استشارية مالية شاملة تشمل التخطيط المالي الشخصي، وإدارة الثروات، والتقاعد، والتأمين، وغيرها من الخدمات الاستشارية للمساعدة في تحقيق أهداف العملاء المالية.

كما تقدم شركة دراية استشارات استثمارية شاملة لعملائها، حيث تركز على تحقيق أقصى عائد ممكن مع الحفاظ على سيولة الاستثمارات وتوفير التوزيعات المناسبة. توفر الشركة خدماتها عبر فريق متخصص يقدم استشارات متكاملة تشمل توزيع الاستراتيجيات، وإدارة المحافظ بشكل دائم.

بالإضافة إلى الوصول إلى فريق من مديري المحافظ المتميزين القادرين على تحقيق أهداف الاستثمار المحددة لكل عميل. كما تتولى الشركة تمثيل العميل في كل القضايا المتعلقة بإدارة المحافظ بفعالية، مما يضمن الحفاظ على مصالح العميل في جميع الأوقات.

منتجات شركة دراية المالية Derayah

الحسابات المالية المتوفرة لدى شركة Deraya

تقدم شركة دراية المالية مجموعة متنوعة من الحسابات المالية لعملائها، بما في ذلك:

  • حساب الاستثمار: يوفر حساب الاستثمار للعملاء فرصا للاستثمار في مجموعة متنوعة من الصناديق الاستثمارية، بما في ذلك الصناديق العقارية وغيرها من الأصول.
  • حساب التداول: يتيح للعملاء القدرة على المشاركة في تداول الأسواق المالية عبر منصات محلية أو عالمية التي تقدمها الشركة.
  • حساب التمويل بالمرابحة أو التداول بالهامش: تمكن العملاء من تمويل العمليات بالمرابحة أو التداول بالهامش، مما يتيح لهم فُرصا إضافية للمشاركة في الأسواق المالية.
  • حساب الخدمة الاستشارية: يقدم هذا الحساب استشارات استثمارية متخصصة وخدمات استشارية للمساعدة في صنع قرارات الاستثمار الملائمة للعملاء.

أنواع المنصات المتوفرة لدى شركة دراية المالية Derayah

توفر شركة دراية  شركة دراية للاستثمار Derayah نوعين من المنصات للتداول وهما كالتالي:

  • منصة دراية: شركة دراية وشركة “أوان” قدمتا منصة تداول متطورة للمتداولين، تهدف لتسهيل اتخاذ القرارات السريعة والدقيقة عبر الإنترنت. تتميز المنصة بعرض أسعار فوري لمختلف الأسواق في شاشة واحدة، مما يسمح للمستخدمين بإدخال أوامر البيع والشراء مباشرةً. تعتمد الشاشة على متصفح الويب دون الحاجة لتثبيت برامج إضافية، وتتوافق مع متصفحات متعددة والأجهزة اللوحية.
  • منصة دراية جلوبل: منصة دراية جلوبل توفر لعملائها فرصة متابعة الأسعار الفورية وإنشاء قوائم متابعة للأسهم وصناديق المؤشرات ETF وعقود الخيارات. يمكن للعملاء تنفيذ أوامرهم على مدار الساعة عبر بورصات عالمية بأفضل الأسعار، وذلك بسهولة عبر الإنترنت أو تطبيق الهاتف الذكي، أو حتى بالاتصال بأحد وسطاء دراية.

هل شركة دراية المالية نصب ؟

لا يمكن التأكيد على أن شركة دراية المالية نصب، وذلك لحصولها على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية وهذا يسمح لها بتقديم خدماتها في السوق المحلي فقط. لكن يجب التنويه إلى أنها تقدم خدمات التداول في عدة أسواق بدون تراخيص عالمية معترف بها، مما يزيد من المخاطر. لذلك يفضل التعامل مع شركات تداول موثوقة تحمل تراخيص عالمية معترف بها لتجنب الأمور الغامضة والمخاطر المحتملة.

الأسئلة المتكررة

لا يمكن يمكن الجزم بالقول إن شركة دراية المالية نصب، حيث انها تحصل على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية للتعامل في السوق المحلي فقط، ولكنها تقدم خدمات التداول في عدة أسواق دولية بدون تراخيص معترف بها، مما يزيد من المخاطر. لذلك ننصح بالتعامل مع أفضل شركات التداول المعتمدة دوليا وعالميا.

لا يوجد حد أدنى للإيداع لدى شركة Derayah مما يسمح للمستثمر بالتداول بأي مبلغ يناسبه، بغض النظر عن حجم الاستثمار الذي يرغب في البدء به.

يتواجد مقر شركة دراية المالية Derayah في المملكة العربية السعودية، وتحديداً في مدينة الرياض، حيث يقع مقرها الرئيسي.

شركة دراية، وهي شركة مساهمة مغلقة، تضم عددا من أعضاء مجلس الإدارة بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة. تتبوأ منصب الرئيس التنفيذي في الشركة السيد محمد الشامسي، ويعتبر الشخص الأساسي داخل الشركة حيث يقوم بتحديد استراتيجيتها وإدارة أنشطتها العامة. سابقا، شغل السيد الشامسي منصب رئيس استثماري للشركة قبل أن يتولى مسؤولية الرئاسة التنفيذية.

شركة دراية المالية توفر وسيلة مريحة وآمنة للعملاء للقيام بعمليات السحب والإيداع عبر خدمة التحويل البنكي. يمكن للعملاء استخدام هذه الخدمة لنقل الأموال بين حساباتهم وحساباتهم في شركة دراية المالية بكل يسر وسهولة.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

تقييمات

لا يوجد أي تقييمات حتى الأن ... كن الأول بإضافه تقييمك الأن