تقييم ومراجعة شركة IG

55%

شركة IG

تاريخ التأسيس: 1974
المقر الرئيسي: المملكة المتحدة
التراخيص: FCA, ASIC, DFSA, FINMA, FSCA, MAS, FMA, JSFA, CFTC
اقل قيمة للإيداع: 250 دولار امريكي
الموقع الالكتروني: ig.com

  • خدمة العملاء
  • المنتجات المالية المتوفرة للتداول
  • المنتجات والادوات القابلة للتداول
  • تقييم موقع تداول - Tdawal.com

نبذة عن شركة IG

IG هي اقدم شركة تداول في السوق المالي، حيث تم تأسيسها عام 1974 وما زالت تقوم بتقديم خدمات التداول وادواته لعملائها المتداولين والمستثمرين من جميع انحاء العالم الى يومنا هذا.

ايضًا، خبرتها الطويلة في مجال التداول جعلتها من ابرز شركات التداول التي يتوجه اليها العديد من الافراد لتداول أموالهم استثمارها معها. وتقوم بتوفير العديد من المنتجات والأصول المالية من افرع السوق المالي المختلفة لعملائها ليقوموا بالتداول بالاصول المالية التي يريدونها بسهولة وبسلاسة وباقل المخاطر.

يقع المقر الرئيسي لشركة IG في المملكة المتحدة، وهو المكتب الذي بدأت منه نشاطها الاقتصادي في مجال التداول.

بالإضافة الى ذلك، يوجد لديها 12 مكتب تمثيلي متوزعين في العديد من دول العالم، مثل الولايات المتحدة الامريكية، وهونغ كونغ، وأستراليا، وجنوب افريقيا، وسنغافورة، والامارات العربية المتحدة.. وغيرها.

لحرصها على توفير بيئة امنة مناسبة للتداول لعملائها المتداولين والمستثمرين، حصلت على مجموعة مميزة من التراخيص التي منحت لها من قبل هيئات تنظيمية قوية للتداول، مثل: FCA الممنوح من هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة، ASIC الممنوح من هيئة الأوراق المالية والاستثمارات في استراليا.. وغيرها الكثير سيتم ذكرها في قسم التراخيص في هذا التقييم

IG في الشرق الأوسط

يوجد لدى شركة IG تواجد كبير في الشرق الأوسط، حيث لديها مكتب في الامارات العربية المتحدة، تحديدًا في امارة دبي. من خلال هذا المكتب التمثيلي، استطاعت IG تقديم خدماتها وادواتها المالية الخاصة بالتداول للعملاء من الامارات العربية المتحدة ومن دول مجلس التعاون الخليجي وغيرها من الدول العربية.

ايضًا، قامت بالحصول على ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية DFSA، وهو الترخيص الذي منحها الامكانية بممارسة التداول وخدماته في الامارات العربية المتحدة والدول المعترفة بترخيص سلطة دبي للخدمات المالية كترخيص قوي لتنظيم التداول.

ولكن، وعلى الرغم من قاعدة العملاء الكبيرة لديها في الشرق الأوسط، الا ان شركة IG لا تقدم موقعها الالكتروني ولا منصات التداول الخاصة بها باللغة العربية. وهذا لا يتناسب مع رغبتها في استهداف عدد كبير من المتداولين والمستثمرين في الشرق الأوسط.

إنجازات شركة IG

يتداول العديد من المتداولين النشطين مع شركة اي تورو – eToro حاليًا، حيث يبلغ عددهم 313 الف عميل من 140 دولة تقريبًا، ويزداد عددهم مع مرور الوقت.

ومن خلال تقارير احجام تداولاتها، فقد تبين انها شركة ناجحة من ناحية الأرقام ايضًا. تم ترجمة موقعها الى 3 لغات، منها: الإنجليزية، الاسبانية، والصينية.

بالإضافة الى خدمة عملاء متعددة اللغات وسريعة الاستجابة، التي تعمل 24 ساعة لمدة 5 أيام في الأسبوع. والعديد من المميزات التي تجعل من IG وجهة للعديد من المتداولين والمستثمرين التي سنتناولها في الأقسام ادناه.

ايضًا، حصيلة لنشاطها الاقتصادي في مجال التداول المميز، حصلت IG على مجموعة من الجوائز، التي من ضمنها: افضل تطبيق تداول، افضل مقدم للعديد من المنصات، افضل تطبيق مالي لعام 2022.. وغيرها.

تقييم شركة IG

المنتجات المالية المتوفرة للتداول في شركة IG

تقوم شركة IG بتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات والأصول المالية التي يمكن تداولها عن طريقها. فتقدم خدمة التداول عبر الانترنت في العديد من أفرع السوق المالي، منها:

  • الفوركس

من أكبر أفرع السوق المالي وأكثرها سيولة. يمكنك تداول الفوركس مع IG، حيث تتيح لك بمجموعة من ازواج العملات. منها ازواج العملات الأساسية المعروفة، مثل: USD/GBP، USD/AUD، وغيرها.

  • المؤشرات

توفر IG تشكيلة كبيرة من المؤشرات. ومن المؤشرات العالمية التي يمكن للمتداولين التداول فيها مع IG: داوجونز، وناسداك وغيرها عن طريق العقود مقابل الفروقات.

  • السلع

يتمكن المتداولين بتداول السلع مع IG. حيث تتيح تداول السلع، مثل النفط عن طريق العقود مقابل الفروقات.

  • الأسهم

توفر شركة IG للمتداولين والمستثمرين مجموعة متنوعة من الأسهم التي يمكن التداول فيها بالعقود مقابل الفروقات. حيث يتوفر لديها الأسهم الامريكية والالمانية والبريطانية.

  • العملات الرقمية – الكريبتو

تقوم IG بتوفير العملات الرقمية المعروفة العالمية للتداول، مثل: الايثيريوم، البيتكوين، لايتكوين.. وغيرها.

تقييم شركة IG

أنواع الحسابات لدى شركة IG

لحرصها على خدمة جميع عملائها بما يناسبهم من الخدمات والأدوات المالية، فتقدم شركة IG حسابين، حساب حقيقي وهو حساب الـ CFD والحساب التجريبي. وهي حسابات تناسب جميع مستويات المتداولين الراغبين بالتداول معها.

الحساب التجريبي او الديمو – Demo Account

توفر IG حسابًا تجريبيًا، بحيث يمكن للعملاء المبتدئين التدرب واختبار الاستراتيجيات المتبعة، وتجربة أدوات محاكاة الأداء الفعلي لسوق العملات الأجنبية – الفوركس. يمكن للخبراء أيضًا تجربة استراتيجيات التداول الجديدة عن طريق هذا الحساب.

الحساب الحقيقي – Live Account

تقدم ر حسابًا حقيقيًا واحدًا، وهو حساب الـ CFD او حساب العقود مقابل الفروقات. يمكن للمتداولين والمستثمرين التداول من خلاله التداول بجميع المنتجات والأصول المالية التي توفرها IG، من سلع، ومؤشرات، واسهم، وعملات اجنبية، وعملات رقمية. واقل قيمة للايداع في حساب الـ CFD لدى IG هي 250 دولار امريكي.

لم يتم ذكر تفاصيل عن الرافعة المالية، او السبريد او فرق السعر.. ومجموعة من التفاصيل التي يجب ان يكون العميل بدراية عنها.

تراخيص شركة IG

قامت IG بالعديد من الجهود على مدى السنين الطويلة من خبرتها في مجال التداول لتوفير بيئة مناسبة للتداول لعملائها. ونتيجة لذلك، حصلت على عدة تراخيص من هيئات تنظيمية قوية ومعترف بها عالميًا، وهي:

  • ASIC – الممنوح من هيئة الاوراق المالية والاستثمارات في استراليا

IG Markets في استراليا مرخصة ومنظمة من لجنة الاستثمارات والاوراق المالية الأسترالية (ASIC)

  • FCA – الممنوح من هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة

UK IG Markets مرخصة ومنظمة من سلطة السلوك المالي (FCA)

  • FSCA – الممنوح من هيئة سلوك القطاع المالي في جنوب افريقيا

انIG Markets  في جنوب إفريقيا مُرخصة ومنظمة من هيئة مراقبة الخدمات المالية (FSCA)

  • DFSA – الممنوح من سلطة دبي للخدمات المالية في الامارات العربية المتحدة 

شركة IG Markets في الإمارات العربية المتحدة مُرخصة من طرف سلطة دبي للخدمات المالية تحت الرقم المرجعي الخاص بالشركة (F001780).

  • FINMA – الممنوح من الهيئة العامة للرقابة في سويسرا

شركة IG Markets في سويسرا مُرخصة ومنظمة من الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية (FINMA)

  • MAS – الممنوح من السلطة النقدية في سنغافورة

LIMITED IG Markets في سنغافورة مُرخصة ومنظمة من السلطة النقدية في سنغافورة (MAS)

  • FMA – الممنوح من هيئة الاسواق المالية في نيوزلندا

IG Markets في نيوزيلندا مُرخصة ومنظمة من هيئة الأسواق المالية (FMA)

  • JSFA – الممنوخ من هيئة الخدمات المالية في اليابان

شركة IG Markets في اليابان مُرخصة ومنظمة من هيئة الخدمات المالية (JSFA)

  • CFTC – الممنوح من لجنة تداول السلع الاجلة في الولايات المتحدة الامريكية

شركة IG Markets الولايات المتحدة الأمريكية مُرخصة ومنظمة من لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC)

أنواع المنصات المقدمة من شركة IG

تدعم IG مجموعة كاملة من منصات التداول كما هو موضح، بجميع الإصدارات التي تتضمن: سطح المكتب والهواتف الذكية والـ WebTrader. وتستخدم منصة التداول المعروفة ميتاتريدر – MetaTrader، بالإصدار الرابع. التي تعتبر المنصة الأكثر شعبية واستخدام في عالم التداول، وتتميز بسهولة الاستخدام والاستجابة السريعة لتنفيذ الأوامر.

MT4 IG

ايضًا، توفر منصة ProRealTime. وهي منصة تداول تقدم جميع الرسوم البيانية التي يحتاجها المتداول المصممة على يد مجموعة من المحليين المختصين. تم العمل على تطويرها وتحسين خصائصها لتشمل جميع الأدوات، وهي مميزة بكونها منصة سريعة لتنفيذ الأوامر.

بالإضافة الى منصة L2 Dealer التي تدعم الوصول المباشر للسوق – DMA، مجموعة مميزة من أدوات مراقبة التداول. مناسبة للمتداول النشط الباحث عن أفضل تجربة للتداول. وتعمل على العديد من متصفحات الانترنت وتتناسب معها. وتتوفر ايضًا على الهواتف المحمولة.

ان IG لديها منصة التداول الخاصة بها التي تم تطويرها خصيصًا لعملائها المتداولين والمستثمرين. وهي مدعومة على متصفحات الانترنت، وعلى هيئة تطبيق للهواتف المحمولة، وليست مدعومة كبرنامج على سطح المكتب.

تقييم شركة IG
تقييم شركة IG

طرق السحب والايداع لدى IG

قامت شركة IG بتوفير عدة طرق لإيداع والسحب، منها:

  • Visa Card

يمكنك الإيداع والسحب لدى شركة IG عن طريق الفيزا كارد، بسرعة وبسهولة بغضون ثوانٍ معدودة وبدون رسوم.

  • Master Card

يمكنك الإيداع والسحب لدى IG عن طريق الماستر كارد، بسرعة وبسهولة بغضون ثوانٍ معدودة وبدون رسوم.

  • Neteller

نيتيلر هي محفظة الكترونية رقمية، تتيح IG لعملائها سحب وايداع أموالهم من خلالها بدون أي رسوم.

  • Skrill

سكريل هي محفظة الكترونية رقمية، تسمح IG لعملائها إيداع وسحب أموالهم من خلالها بدون أي رسوم.

  • PayPal

يمكن لعملاء IG تمويل حساباتهم عن طريق نظام بايبال للدفع عبر الانترنت.

  • حوالة بنكية – Wire Transfer

يمكن للمتداولين في IG ايداع او سحب أموالهم عن طريق الحوالة البنكية. اما حوالة بنكية عن طريق الانترنت او من خلال التوجه الى اي بنك يتعاملون معه او محل للصرافة.

افضل شركات التداول

للاطلاع على تقييمات شركات تداول اخرى انقر هنـــا

الأسئلة المتكررة عن شركة IG

هل شركة IG نصابة ام مرخصة؟

لا يمكن اعتبار شركة IG نصابة، لإنها حاصلة على تراخيص من هيئات رقابية قوية للتداول. مثل: ترخيص هيئة الخدمات المالية والاستثمارات في استراليا – ASIC، وهيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة. بالإضافة الى مجموعة من التراخيص الأخرى، وهي: DFSA, FINMA, FSCA, MAS, FMA, JSFA, CFTC.

هل تقدم شركة IG حساب إسلامي؟

نعم، تقدم شركة IG حساب إسلامي خالي من الفوائد او أي خدمات مالية تتنافى مع الشريعة الإسلامية

اين تقع مكاتب وأفرع شركة IG حول العالم؟

يقع المقر الرئيسي لشركة IG في المملكة المتحدة، تحديدًا في مدينة لندن. والى جانبه لديها 12 مكتب متوزعين في العديد من الدول مثل الولايات المتحدة الامريكية، وهونغ كونغ، وأستراليا، وجنوب افريقيا، وسنغافورة، والامارات العربية المتحدة.. وغيرها

ما هي اقل قيمة للإيداع لدى شركة IG؟

اقل قيمة للإيداع لدى شركة IG هي 250 دولار امريكي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد