تقييم شركة XTB للتداول لعام 2022 – افضل شركات التداول

|
84%

شركة XTB

تاريخ التأسيس: 2002
المقر الرئيسي: وارسو - بولندا
التراخيص: FCA, CNMV, KNF, IFSC, CySEC, DFSA
اقل قيمة للإيداع: 500 دولار امريكي
الموقع الالكتروني: xtb.com

  • خدمة العملاء
  • الايداع والسحب
  • المنتجات والادوات القابلة للتداول
  • تقييم موقع تداول - Tdawal.com

معلومات عن شركة XTB

اسم XTB هو اختصار لـ X-Trade Brokers، وهي أحد أبرز وأقدم شركات التداول في السوق. حيث لديها خبرة طويلة في مجال التداول عبر الانترنت تصل الى قرابة الـ 20 عام، حيث تعد واحدة من أكبر وسطاء الفوركس وعقود الفروقات في العالم.

ومنذ تأسيسها كانت حريصة على تقديم عدة خدمات وأدوات مالية يستفيد ويبحث عنها جميع المتداولين والمستثمرين في أفرع السوق المالي المختلفة، وسعت لتوفير أفضل تجربة تداول ممكنة لعملائها، وتحرص على تماشي قيمها الأساسية مع هذه الرؤية. وهذا ما جعلها وجهة لفئة كبيرة من المتداولين والمستثمرين حول العالم.

تأسست شركة XTB في بولندا، تحديدًا في مدينة وارسو. ويعتبر مكتب وارسو هو المقر الرئيسي للشركة، وبدأت نشاطها الاقتصادي في مجال التداول منه.

ثم، وضعت XTB أحد أهدافها ان تقوم بالتوسع وممارسة التداول وتقديم متطلباته وخدماته وادواته على مستوى العالم. فقامت بافتتاح العديد من المكاتب التمثيلية التي يصل عددها الى 13 مكتب، منها: مكتب المملكة المتحدة، بولندا، ألمانيا، الإمارات العربية المتحدة، فرنسا وشيلي.

وحصلت على مجموعة من التراخيص المميزة من حول العالم، منها ترخيص هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة – FCA الذي يعد من اقوى تراخيص التداول ويعترف به من قبل عدد كبير من الدول من مختلف القارات.

بالإضافة انها حصلت على ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية في الامارات العربية المتحدة – DFSA، الذي من خلاله تمكنت XTB من ممارسة التداول وتقديم خدماتها المتعلقة به لعملائها من الشرق الأوسط.

المنتجات المالية المتوفرة للتداول لدى شركة XTB

تقدم XTB خدمات تداول العقود مقابل الفروقات – CFDs على أكثر من 1500 منتج وأصل مالي. وحرصت على تنويع المنتجات المالية التي تقدمها لعملائها بهدف تلبية أهدافهم التداولية وتنويع نشاط محفظتهم الاستثمارية. تندرج تلك الأصول والمنتجات المالية تحت ست مجموعات أساسية، وهي:

  • العملات الأجنبية او الفوركس

من أكبر أفرع السوق المالي وأكثرها سيولة. يمكنك تداول الفوركس مع XTB، حيث تتيح لك أكثر من 48 زوج من العملات، مثل: USD/GBP، USD/AUD.

  • الأسهم

توفر لك XTB مجموعة متنوعة من الأسهم التي يمكن التداول فيها بالعقود مقابل الفروقات، حيث يصل عددها الى 1900 سهم. ومنها أسهم عالمية، مثل: Netflix, Apple, Uber وغيرها الكثير. ويتم فرض عمولة عليها بقيمة 0.08% على السهم.

  • المؤشرات

توفر XTB تشكيلة كبيرة من المؤشرات يصل عددها الى 20 مؤشر من المؤشرات الامريكية والألمانية والصينية. حيث يمكنك تداول المؤشرات العالمية، مثل: داوجونز، وناسداك وغيرها عن طريق العقود مقابل الفروقات.

  • العملات الرقمية – الكريبتو

تقوم XTB بتوفير أشهر العملات الرقمية للتداول، مثل: الايثيريوم، البيتكوين، لايتكوين، ريبيل، داش.. وغيرها. مع منح الامكانية للتداول بالعملات الرقمية 24 ساعة لمدة سبع أيام في الأسبوع.

  • السلع

يتمكن المتداولين بتداول السلع مع XTB. حيث تتيح تداول السلع، مثل: الذهب، الفضة، النفط.. وغيرها عن طريق العقود مقابل الفروقات.

  • صناديق الاستثمار المتداولة – EFTs

من خلال صناديق الاستثمار، يمكنك شراء وبيع المنتجات المالية في البورصة من عملات اجنبية، او سلع، او أسهم.. وغيرها. امثلة عليها: صندوق VXX، صندوق GDX.. وغيرها. وتتيح XTB التداول بصناديق الاستثمار المتداولة.

تقييم شركة XTB

أنواع حسابات التداول المقدمة من شركة XTB

توفر شركة XTB مجموعة متنوعة من الحسابات التي تناسب جميع احتياجات المستثمرين والمتداولين في الأسواق المالية المختلفة.

الحساب التجريبي او الديمو Demo Account

توفر XTB حسابًا تجريبيًا، بحيث يمكن للعملاء المبتدئين التدرب واختبار الاستراتيجيات المتبعة، وتجربة أدوات محاكاة الأداء الفعلي للأسواق المالية دون المخاطرة بأموالهم. يمكن للخبراء أيضًا تجربة استراتيجيات التداول الجديدة عن طريق هذا الحساب. ويتميز بعروض الأسعار الحية التي تبين ظروف الأسواق الحالية.

الحسابات الحقيقة Live Accounts

  • الحساب الأساسي Standard Account

يتميز هذا الحساب بالسبريد الذي يبدأ من 0.5، ووجود عمولة على التبييت. وبدون وجود عمولة على أي منتج مالي يمكن التداول به. لا يوجد حد أدنى للإيداع في الحساب الأساسي او الستاندرد لدى XTB، ويتمتع هذا الحساب بمجموعة من الخصائص، منها الرافعة المالية التي تصل الى 1:500. يناسب هذا الحساب الأساسي لدى XTB جميع المتداولين والمستثمرين مهما كان مستواهم في التداول. ويمكن التداول في جميع الأصول والمنتجات المالية المتوفرة لدى الشركة من الفوركس، السلع، المؤشرات، العملات الرقمية، عقود فروقات الأسهم، عقود فروقات صناديق الاستثمار القابلة للتداول

  • الحساب الإسلامي Islamic Account

يتميز الحساب الإسلامي لدى XTB بالسبريد الذي يبدأ من 0.7، مع وجود عمولة 10 دولار لـ اللوت على عقود فروقات للأسهم وصناديق المؤشرات القابلة للتداول، وعدم وجود عمولة على التبييت او على تداول الفوركس والمؤشرات والسلع. لا يوجد حد أدنى للإيداع في الحساب الإسلامي لدى XTB، ويتمتع هذا الحساب بمجموعة من الخصائص، منها الرافعة المالية التي تصل الى 1:500. يناسب هذا الحساب الافراد الذين يريدون التداول على الطريقة الإسلامية من دون فوائد.

انواع الحسابات

تراخيص شركة XTB

حرصت XTB على الحصول على اقوى التراخيص الموجودة في البلاد التي لها نشاط اقتصادي داخلها، وحتى التراخيص العالمية. حيث حصلت على عدة تراخيص، منها:

  • FCA – الممنوح من هيئة الإدارة المالية في المملكة المتحدة

شركة XTB المحدودة مرخصة ومنظمة من قبل هيئة الرقابة المالية البريطانية في المملكة المتحدة

  • CNMV – الممنوح من الهيئة الوطنية لسوق الأوراق المالية في اسبانيا

شركة “XTB Sucursal ” مرخصة ومنظمة من قبل الهيئة الوطنية لسوق الأوراق المالية في إسبانيا

  • KNF – الممنوح من هيئة الرقابة المالية البولندية

الوسيط ” XTB S.A. ” المرخّص والمنظّم من قبل هيئة الرقابة المالية البولندية (KNF)

  • IFSC – الممنوح من لجنة الخدمات المالية الدولية في بليز

(XTB) مرخصة ومنظمة من قبل لجنة الخدمات المالية الدولية في بليز. تحت رخصة رقم (000302/316). والشركة مسجّلة في بليز تحت الرقم 153,939

  • CySEC – الممنوح من قبل لجنة الأوراق المالية في قبرص

شركة XTB Limited مرخصة ومنظمة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية برقم ترخيص CIF 169/12

  • DFSA – الممنوح من سلطة دبي للخدمات المالية

XTB MENA مرخصة ومنظمة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية (“DFSA”) تحت رقم F006316.

منصات التداول المقدمة من شركة XTB

تقوم XTB باستخدام منصتها الخاصة لتقديم الأدوات المالية اللازمة لعملائها المتداولين والمستثمرين. وتسمى منصتها 5xstation، متاحة على سطح المكتب وعلى متصفحات الانترنت باختلافها، بالإضافة الى توفرها كتطبيق على الهواتف المحمولة. xstation mobile.

ايضًا، تستخدم منصة التداول المعروفة ميتاتريدر – MetaTrader، بإصدارها الرابع. والتي تعتبر المنصة الأكثر شعبية واستخدام في عالم التداول، وتتميز بسهولة الاستخدام والاستجابة السريعة لتنفيذ الأوامر. ولكن، ميتاتريدر 4 ليست متاحة لعملاء XTB من الدول العربية.

MT4 XTB

منصات التداول

طرق السحب والايداع لدى شركة XTB

تتيح شركة XTB  لعملائها السحب والايداع عن طريق:

  • Visa Card

يمكنك الإيداع والسحب لدى شركة XTB عن طريق الفيزا كارد، بسرعة وبسهولة بغضون ثوانٍ معدودة وبدون رسوم.

  • Master Card

يمكنك الإيداع والسحب لدى XTB عن طريق الماستر كارد، بسرعة وبسهولة بغضون ثوانٍ معدودة وبدون رسوم.

  • Neteller

نيتيلر هي محفظة الكترونية رقمية، تتيح XTB لعملائها سحب وايداع أموالهم من خلالها بدون أي رسوم.

  • Skrill

سكريل هي محفظة الكترونية رقمية، تسمح XTB لعملائها إيداع وسحب أموالهم من خلالها بدون أي رسوم.

  • حوالة بنكية – Wire Transfer

يمكن للمتداولين في XTB ايداع او سحب أموالهم عن طريق الحوالة البنكية. اما حوالة بنكية عن طريق الانترنت او من خلال التوجه الى اي بنك يتعاملون معه او محل للصرافة.

طرق الايداع والسحب

إنجازات شركة XTB

حصلت XTB على مجموعة مميزة جدًا من الجوائز، فكان تأسيس الشركة عام 2002، ولم تستغرق سوى ثلاثة أعوام للحصول على اول جائزة لها.

فحازت حينها على جائزة أفضل وسيط تداول في أوروبا لعام 2005. بالإضافة الى الجوائز الحاصلة عليها مؤخرًا، مثل جائزة أفضل وسيط تداول في بولندا لعام 2019، أفضل تطبيق استثمار للهواتف المحمولة لعام 2020، وأفضل خدمة عملاء لعام 2021. وهذا كان حصيلة جهدها الذي بذلته في مجال التداول منذ اليوم الأول لها فيه الى الان.

العديد من المتداولين النشطين يتداولون حاليًا مع XTB، وتخطى عددهم حاجز الـ 500 ألف متداول من جميع انحاء العالم، وما زال العدد في تزايد.

وتم ترجمة الموقع الخاص بها الى 19 لغة، وهي: العربية، الإنجليزية، الاسبانية، الإيطالية، البولندية، التركية، التشيلية، الفيتنامية، الرومانية، الهنغارية، الصينية، الألمانية، والسلوفاكية. وهذا انطلاقًا من مبدأ توفير الخدمات للعملاء باللغة التي تناسبهم.

بالإضافة الى خدمة عملاء متعددة اللغات وسريعة الاستجابة، التي تعمل 24 ساعة لمدة 5 أيام في الأسبوع.

شركة XTB في دبي

نظرًا الا ان أحد اهداف شركة XTB هو التوسع على مستوى العالم، فان منطقة الشرق الأوسط تعد منطقة مهمة بالنسبة لها. حيث قامت شركة XTB بافتتاح فرع لها في مركز دبي العالمي – DIFC.

ولتنظيم نشاطها الاقتصادي في مجال التداول في دبي ومدن الامارات جميعها ودول الشرق الأوسط، سعت شركة XTB للحصول على ترخيص من الهيئات التنظيمية والرقابية للتداول في الامارات.

وهذا ما حصل بالفعل، فقد حصلت XTB على ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية – DFSA، الذي من خلاله استطاعت من تقديم خدماتها في دولة الامارات والدول التي تعترف بترخيص سلطة دبي للخدمات المالية.

لمعرفة المزيد عن XTB دبي انقر هنـــــا

الأسئلة المتكررة عن شركة XTB

هل شركة XTB نصابة؟

لا، لا يمكن اعتبار شركة XTB من الشركات النصابة. فهي حاصلة على مجموعة من التراخيص القوية المعترف بها عالميًا، منها ترخيص سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة – FCA. بالإضافة الى تراخيص أخرى حلصت عليها من هيئات تنظيمية للتداول مثل: CNMV, KNF, IFSC, CySEC, DFSA.

هل تقدم شركة XTB حساب اسلامي؟

نعم، تقدم شركة XTB حسابات اسلامية. خالية من الفوائد او اي خصائص تتعارض مع التداول الاسلامي.

اين تقع مكاتب وأفرع شركة XTB حول العالم؟

يقع المقر الرئيسي لشركة XTB في بولندا، في مدينة وارسو. وقامت بافتتاح العديد من المكاتب التمثيلية والافرع لها في العديد من الدول، حيث وصل عددها الى 13 مكتب، منها: مكتب المملكة المتحدة، بولندا، ألمانيا، الإمارات العربية المتحدة، فرنسا، تشيلي، قبرص، تركيا، سلوفاكيا، تايلاند، فيتنام، اسبانيا، هنغاريا.

ما هي اقل قيمة للإيداع لدى شركة XTB؟

ان اقل قيمة للإيداع لدى شركة XTB هي 500 دولار امريكي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :