تقييم شركة اكس ام XM

Rated 3.4 out of 5
3.4 . 5 تقييمات
ممتازة60%
جيدة جدا0%
جيدة0%
سيئة0%
غير موثوقه40%

درجة تقييم شركة التداول ليست مجرد متوسط بسيط لجميع تقييمات المتداولين. يعتمد على عوامل متعددة مثل مصداقية الشركة وجودة الخدمات. سواء طلبت شركة ما من العملاء كتابة تقييم غير حقيقي، فإن ذلك يؤثر أيضًا على مجموع التقييم اقرأ المزيد


تقييمات المتداولين

مميزات شركة XM


💻 منصات التداولتطبيق الهاتف ,MT5, MT4
⚖️ التراخيصFSC
 🏦 خيارات الإيداع والسحببطاقة الائتمان، البنوك، نيتلير، سكريل ، Moneybookers
💹 الاصول المتاحة للتداولالفوركس، العملات المشفرة، الأسهم، السلع، المعادن الثمينة، عقود فروقات الأسهم، مؤشرات الأسهم ، الطاقات
🕠 حساب تجريبينعم
🈯️ عمولة السحبلا
💵 الحد الادنى للايداع$5
🕋 حساب اسلامينعم
🗒 سنة التأسيس2009
بناءً على تقييم خبراء موقع تداول، تبين أن شركة XM مرخصة من هيئة الأوراق المالية في بليز. ولكن، بعد الفحص، تبين أن الشركة لا تمتلك إلا هذا الترخيص فقط رغم تاريخها الكبير في المجال، بالإضافة إلى أن هناك الكثير من الشكاوى حول عمليات نصب من قبل الشركة. لذلك ننصح بالتداول مع افضل شركات التداول الموثوقة الحاصلة على عدد من التراخيص العالمية و القوية.
تقييم شركة اكس ام - XM

تعتبر شركة XM العالمية واحدة من أهم الشركات الاستثمارية في العالم، حيث يتجاوز عدد عملائها 10 ملايين شخص في أكثر من 190 دولة حول العالم. تأسست الشركة في عام 2009، ومنذ ذلك الحين نمت لتصبح واحدة من أبرز الشركات العالمية المتخصصة في الاستثمار والتداول عبر الإنترنت. ولكن، هل تعتبر شركة XM موثوقة وآمنة للاستثمار؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال. سنحلل جوانب مختلفة للشركة، بدءًا من الترخيص الذي تحمله، وصولاً إلى خدماتها ومنصات التداول، لنقيم مدى مصداقيتها وأمانها كشركة استثمارية

معلومات عن شركة XM

تأسست شركة XM عام 2009، وهي شركة استثمارية دولية رائدة وراسخة في هذا المجال. تعتبر XM واحدة من أكبر شركات التداول في العالم  التي تنتمي الي فئة صناع السوق، ويتعامل معها أكثر من 10,000,000 عميل من مختلف أنحاء العالم.

تتمتع شركة XM بترخيص من هيئة الخدمات المالية في بليز، حيث تمنح XM Global Limited ترخيصًا رقم 000261/397. هذا وعلي الرغم من قوة هذا الترخيص إلا أنه هو الوحيد الذي تملكه حسبما ذكرت على موقعها الرسمي.

تتوفر خدمات XM للعملاء في أكثر من 190 دولة، مما يجعلها واحدة من الشركات الاستثمارية الدولية الرائدة في العالم. وتتيح XM لعملائها أكثر من 25 وسيلة دفع آمنة، مما يجعل الإيداع والسحب أكثر سهولة وأمانًا.

توفر شركة XM أيضًا منصات تداول كاملة المزايا، مما يتيح للعملاء الوصول إلى مختلف الأسواق العالمية بسهولة وسرعة. كما يتوفر دعم للعملاء في أكثر من 30 لغة، مما يجعلها شركة عالمية بامتياز.

المنتجات المالية المتوفرة للتداول لدى شركة XM

توفر شركة XM مجموعة واسعة من المنتجات المالية المختلفة لعملائها، مما يتيح لهم فرصة استثمارية متنوعة في الأسواق العالمية. ومن بين هذه المنتجات:

  • الفوركس: يمكن لعملاء XM التداول في سوق العملات الأجنبية بأكثر من 55 زوج عملات، بما في ذلك العملات الرئيسية والثانوية.
  •  العملات المشفرة: تقدم شركة اكس ام XM الآن تداول العملات المشفرة، مثل بيتكوين و إيثيريوم، بأسعار تنافسية.
  • عقود فروقات الأسهم: يمكن لعملاء XM الاستثمار في أكثر من 1200 سهم من الشركات العالمية الكبرى، بما في ذلك الأسهم الأمريكية والأوروبية والآسيوية.
  • السلع: توفر شركة اكس ام XM التداول في مجموعة متنوعة من السلع، بما في ذلك الذهب والفضة والنفط والغاز الطبيعي والسكر والذرة وغيرها.
  • مؤشرات الأسهم: يمكن للعملاء التداول في مؤشرات الأسهم العالمية الرئيسية، مثل S&P500 وDAX30 وNikkei225 وغيرها.
  • المعادن الثمينة: تقدم شركة اكس ام XM التداول في المعادن الثمينة، مثل الذهب والفضة والبلاتين والنحاس والبلاديوم.
  • الطاقات: يمكن لعملاء XM الاستثمار في الطاقات، مثل النفط الخام والغاز الطبيعي.
  • الأسهم: توفر شركة اكس ام XM تداول الأسهم في بورصات مختلفة حول العالم، بما في ذلك بورصة نيويورك وبورصة لندن وبورصة طوكيو وغيرها.
تقييم شركة اكس ام - XM

أنواع الحسابات لدى شركة اكس ام XM

لحرصها على خدمة جميع عملائها بما يناسبهم من الخدمات والأدوات المالية، فتقدم شركة اكس ام XM مجموعة مميزة ومتنوعة من حسابات التداول التي تناسب جميع مستويات المتداولين الراغبين بالتداول معها. بالإضافة الى توفيرها حساب تجريبي.

الحساب التجريبي او الديمو – Demo Account

توفر اكس ام XM حسابًا تجريبيًا، بحيث يمكن للعملاء المبتدئين التدرب واختبار الاستراتيجيات المتبعة، وتجربة أدوات محاكاة الأداء الفعلي لسوق العملات الأجنبية – الفوركس. يمكن للخبراء أيضًا تجربة استراتيجيات التداول الجديدة عن طريق هذا الحساب.

الحسابات الحقيقية – Live Accounts

تقدم  شركة XM أربعة أنواع رئيسية من الحسابات للمتداولين المختلفين، وتوفر هذه الحسابات مجموعة واسعة من الخيارات لتناسب احتياجات المتداولين المختلفين.سنلقي نظرة على أنواع الحسابات التي تقدمها شركة XM وما يميز كل نوع.

نوع الحسابMicroStandardXM Ultra LowShares
حجم العقد1,000100,000يجمع بين حجم Standard وMicro1 سهم
الرافعة الماليةحتى 1:1000بدون رافعة مالية
السبريد يصل إلى نقطة 1يصل إلى نقطة 0.6حسب سعر الصرف الأساسي
العمولةلا يوجديتقاضى عمولة
فوائد التبييتمتاحمتاحمتاحمتاح
حساب إسلامياختياريمتاح
الحد الأدنى للإيداع5$10,000$

حساب Micro

يعد حساب Micro من شركة XM هو الحساب الأكثر شيوعًا بين المتداولين الذين يرغبون في تداول العملات الأجنبية بسعر معقول. وتتميز هذه الحسابات بحجم عقد اللوت الصغير الذي يبلغ 1،000 وحدة من العملة الأساسية. يتيح هذا الحساب للمتداولين تداول العملات الأجنبية بمبلغ أقل مما يتطلبه الحساب القياسي، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمتداولين الجدد.

حساب Standard

يتيح حساب Standard للمتداولين التداول بأحجام تداول أكبر من حساب Micro وبذلك يكون مثاليًا للمتداولين الذين لديهم خبرة سابقة في التداول. وتتيح هذه الحسابات للمتداولين التداول بعقد لوت بحجم 100،000 وحدة من العملة الأساسية. ويمكن للمتداولين تداول مختلف الأدوات المالية، بما في ذلك العملات الأجنبية والمعادن الثمينة والأسهم.

حساب XM Ultra Low

يتم تقديم حساب XM Ultra Low بعدة خيارات عملة أساسية، بما في ذلك اليورو والدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني والدولار الأسترالي والراند الجنوب أفريقي والدولار السنغافوري. يتم تقديم الحساب بحجم عقد قياسي بقيمة 100،000 عقد، وحجم عقد ميكرو بقيمة 1,000 عقد.

تتميز الحسابات الأخرى بالحد الأدنى لحجم التداول، ولكن في حساب XM Ultra Low يمكنك التداول بحجم تداول أصغر من ذلك، وذلك بفضل وجود خيار عقد ميكرو.

توفر XM Ultra Low رافعة مالية تصل إلى 1:1000، وهذا يسمح للمتداولين بتنفيذ صفقات أكبر مما يمكنهم تحمله من رأس مال.

يوفر XM Ultra Low حماية من الرصيد السلبي، وهي ميزة تضمن عدم فقدان المتداول لأكثر مما يمتلك في حسابه. كما يتم تقديم الحساب بسبريدات منخفضة، حيث يمكن للعملات الأساسية الحصول على سبريد يصل إلى 0.6 نقطة.

حساب XM Shares

يتيح حساب XM Shares للعملاء الحصول على الوصول المباشر إلى أكثر من 1500 سهم من أكبر الشركات العالمية المدرجة في البورصات الرئيسية. يتم تقديم الحساب بدون رافعة مالية، مما يعني أن العملاء يستثمرون في الأسهم بشكل مباشر ولا يتم تأثير الرافعة المالية على حجم التداول. كما يتم تطبيق سعر الصرف الأساسي على السبريد مع  عمولة منخفضه.

تقييم شركة اكس ام - XM

تراخيص شركة XM

تمتلك شركة XM Global Limited ترخيصًا واحدًا من هيئة الخدمات المالية في بليز FSC برقم 000261/397، ويعني هذا الترخيص أن الشركة تتوافق مع المعايير والمتطلبات القانونية المنصوص عليها من قبل FSC، وتمكن الشركة من تقديم خدمات التداول عبر الإنترنت للعملاء الذين يقيمون في العديد من الدول حول العالم.

ملاحظة: تدعي الكثير من المواقع ان شركة XM   تمتلك أكثر من تراخيص، وفي الواقع هذا الكلام غير صحيح حيث ان الشركة لم تظهر إلا هذا الترخيص على الموقع الالكتروني الخاص بها 

أنواع المنصات المقدمة من شركة اكس ام XM

توفر شركة اكس ام XM منصتين للتداول هما MT4 و MT5، كما تقدم تطبيق XM للمتداولين الذين يفضلون التداول عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

  • منصة MT4 هي منصة تداول مشهورة وشائعة بين المتداولين في جميع أنحاء العالم، وتتميز بواجهة سهلة الاستخدام ومجموعة كبيرة من الأدوات والمؤشرات التي تساعد المتداولين على تحليل الأسواق واتخاذ القرارات التجارية الصائبة.
  • منصة MT5 هي نسخة محسنة من MT4 وتوفر مجموعة أكبر من الأدوات التحليلية والمؤشرات، بالإضافة إلى تحسينات في السرعة والأداء.
  • تطبيق XM هو تطبيق يتيح للمتداولين التداول عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ويتضمن مجموعة من الأدوات التحليلية والمؤشرات وخيارات إدارة المخاطر، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى حسابات التداول وإجراء العمليات المالية والإيداع والسحب.
تقييم شركة اكس ام - XM

طرق الايداع وسحب الأموال من شركة اكس ام XM

توفر شركة XM العديد من طرق الإيداع والسحب لعملائها في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك:

  • البطاقات الائتمانية والخصم: تقبل شركة XM بطاقات الائتمان والخصم Visa و Electron و MasterCard و Maestro و China UnionPay.
  • التحويل البنكي: يمكن للعملاء إيداع أموالهم في حسابات XM عبر التحويل البنكي من حساباتهم البنكية إلى حساب XM. يمكن استخدام هذا الخيار للإيداع والسحب.
  • التحويل المصرفي المحلي: يمكن للعملاء في بعض الدول استخدام خيار التحويل المصرفي المحلي لإيداع أموالهم في حساب XM.
  • المدفوعات الإلكترونية: تتيح شركة XM للعملاء استخدام مدفوعات الإنترنت الشهيرة مثل Moneybookers و Skrill و Neteller للإيداع والسحب.

هل شركة XM نصابة؟

لا يمكن الجزم بأن شركة XM نصابة، حيث أنها شركة مرخصة من هيئة الأوراق المالية في بليز. ولكن، بعد الفحص، تبين أن الشركة لا تمتلك إلا هذا الترخيص فقط، بالإضافة إلى أن هناك الكثير من الشكاوى حول عمليات النصب من الشركة.

تقييم شركة XM النهائي

وفقًا لتجربة المستخدمين على موقع التداول، فإن الشركة حاصلة على تقييم نجمة واحدة من خمس نجوم، وهو تقييم ضعيف يجعل الشركة في قائمة الشركات السيئة. وربما يكون السبب في ذلك هو حصول الشركة على ترخيص واحد فقط من بليز، بالإضافة إلى كثرة الشكاوى من المستخدمين حول الشركة.

تقييم كاتب المقال لشركة XM Global

عند البحث عن معلومات حول شركة اكس ام XM، وجدت أن لديها تاريخًا طويلاً، مما جعل الكثير من المصادر تتحدث عنها، ولكن ما يعيب هذه الشركة من وجهة نظري هو أنها من نوع صانعي السوق أو الماركت ميكر، وهو أحد أسوأ أنواع الشركات.

كما أن من مشاكل الشركة أيضًا هو حصولها على ترخيص واحد فقط، كما شرحنا في الاعلى. وهنا أود أن أشير إلى أن هناك بعض المصادر التي تحدثت عن أن الشركة تمتلك أكثر من ترخيص، وإذا سلمنا جدلاً بامتلاك الشركة أكثر من ترخيص، فوجدنا أنها لا تحمل التراخيص بنفس الاسم، لأن كل ترخيص باسم مختلف عن الآخر، وهذا أيضًا إشارة إلى ضعف في الشركة.

الشيء الأخير الذي لاحظته هو وجود شكاوى عديدة من المستخدمين حول الشركة، مثل التلاعب في حجم السبريد وإغلاق الصفقات قبل وصولها للهدف، وغيرها من المشاكل، مثل التأخر في عملية السحب أو رفضها.

للاطلاع على تقييمات شركات تداول اخرى انقر هنـــــا

الأسئلة المتكررة عن شركة اكس ام XM

لا يمكن التأكيد بأن شركة XM نصابة، ولكن امتلاكها لترخيص واحد فقط يجعلها أكثر عرضة لعدم الالتزام باللوائح التنظيمية للهيئات الرقابية، بالإضافة إلى وجود بعض الشكاوى من قبل المستخدمين كما أشرنا إليها في المقالة.

نعم، شركة اكس ام مرخصة من قبل هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة FCA، وهيئة الخدمات المالية والاستثمارات في استراليا ASIC، وهيئة سلطة القطاع المالي في جنوب افريقيا FSCA، وهيئة الأوراق المالية والاستثمارات في قبرص CySEC. بالإضافة الى تراخيص أخرى وهي: FCS, DFSA.

في هذه المقالة، قمنا بإستعراض الإجابة على سؤال: هل الشركة نصابة أم لا؟ كما قمنا بمراجعة آراء المستخدمين على موقع التداول، بالإضافة إلى رأي كاتب المقال. يمكنكم الرجوع إلى المقالة لمزيد من المعلومات.

اقل قيمة للإيداع في شركة اكس ام XM هي 5 دولار امريكي.

تأسست شركة XM في عام 2009 كوسيط لتداول الفوركس والسلع.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

تقييمات

Rated 1 out of 5
علي
2023-06-12

افضل شركه xm حتى لوو كامت تمتلك ترخيص واحد فقط فهوا قوي اما شي ثاني بلنسبه للشكاوي الناس مشش فاهمه لين في شروط عند الشركه ابسط شي هوا ممنوع تعمل حسابين على نفس الهاتف وناس تعمل ولمه تنسحب منها المبلغ بتقول اك ام نصابه 😂😂 محدا قلك لاتقرا شروط بلعكس هذاا اكثر شي فيها للشركه هوا صح لين اهل البونص المجاني كان اخذو هويات المحله كلها مشان يبقو يعملو حسابات ويستلمو بونصات مجاني الشركه حقها في هااي لهيك ناس تقلك نصابه لكن هيه مشش فامه ولاا شيي منن الشروط وتاريخ الشركه يشهد بانها كبيره وقويه بل اضافه الى تراخيص عدها ترايخ في موقعها الاكتروني الان منزلين كمان تراخيص مشش ترخيص واحد اماا بلنسبه لل هدف يقفل قبل الوصل فاا صح مرات تصادف وفرق قليلل جدا جدا وهاذ بسب الزخم اول محطه يصل لها • مـُمڪن ،” ₎ يقفل فيها قريب من هدفه او ستوبه يقفل واغلب الشركات هيك وللعلم باقي شركات نصهم عند سحب يقطعو منك ٥ ١٠ دولار ههااي عدا في شركات اقعد القي صفقات مفتوحه بدون ماناا فاتح وعدا لقطع المستمر ماشفت افضل من xm هااي ٤ سنين فيها مايوم قطعو مني سنت عند سحب ولاا وقت تداول

Rated 5 out of 5
علي
2023-06-12

افضل شركه xm حتى لوو كامت تمتلك ترخيص واحد فقط فهوا قوي اما شي ثاني بلنسبه للشكاوي الناس مشش فاهمه لين في شروط عند الشركه ابسط شي هوا ممنوع تعمل حسابين على نفس الهاتف وناس تعمل ولمه تنسحب منها المبلغ بتقول اك ام نصابه 😂😂 محدا قلك لاتقرا شروط بلعكس هذاا اكثر شي فيها للشركه هوا صح لين اهل البونص المجاني كان اخذو هويات المحله كلها مشان يبقو يعملو حسابات ويستلمو بونصات مجاني الشركه حقها في هااي لهيك ناس تقلك نصابه لكن هيه مشش فامه ولاا شيي منن الشروط وتاريخ الشركه يشهد بانها كبيره وقويه بل اضافه الى تراخيص عدها ترايخ في موقعها الاكتروني الان منزلين كمان تراخيص مشش ترخيص واحد اماا بلنسبه لل هدف يقفل قبل الوصل فاا صح مرات تصادف وفرق قليلل جدا جدا وهاذ بسب الزخم اول محطه يصل لها • مـُمڪن ،” ₎ يقفل فيها قريب من هدفه او ستوبه يقفل واغلب الشركات هيك وللعلم باقي شركات نصهم عند سحب يقطعو منك ٥ ١٠ دولار ههااي عدا في شركات اقعد القي صفقات مفتوحه بدون ماناا فاتح وعدا لقطع المستمر ماشفت افضل من xm هااي ٤ سنين فيها مايوم قطعو مني سنت عند سحب ولاا وقت تداول

Rated 5 out of 5
Khldo
2023-06-12

اقوى شركات 🔥

Rated 5 out of 5
Saad
2023-06-12

جميله

Rated 1 out of 5
منير الخواجا
2023-04-12

بروكر نصاب فقط حملات تسويقية و و وعود بدون اي مصداقية