الدولار يرتفع والتركيز نحو تقرير الوظائف الأمريكي وقرار الفائدة الاسترالي

|

ارتفع الدولار الأمريكي بشكل كبير في شبتمبر الماضي مع تركيز المستثمرين نحو تقرير الوظائف الأمريكي وقرار الفائدة الاسترالي

وشهدت العملة الأمريكية ارتفاعاً أمام العملات الأجنبية وقفز مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية. مقابل سلة من العملات الأجنبية الى مستوى 114.77 من النقاط قبل أن يتراجع قليلاً.

ارتفاع الدولار الأمريكي أتى بسبب رفع البنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة لتصل الى 3.25% في سبتمبر الماضي وسياسة التشديد النقدي من البنك المركزي الأمريكي بسبب ارتفاع التضخم لمستويات قياسية.

تحدث رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند السيد توماس باركين الأسبوع الماضي وشدد على سياسة البنك المركزي المتشددة.

وقال باركين ان هناك إشارات حول ضغوط التضخم قد تتراجع ولكن الأمر يستغرق وقتاً.

من جهة أخرى كان السيد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي متشدداً بشكل كبير في اجتماع في سبتمبر. وقال أن البنك الفيدرالي ما زال مستمراً في سياسته النقدية المتشددة حتى يصل التضخم الى مستواه.

تقرير الوظائف الأمريكي الغير زراعي:

لا يزال سوق العمل قوياً في الولايات المتحدة وأضاف الاقتصاد الأمريكي 315000 وظيفة في أغسطس الماضي. وهو أكثر من 298 ألف وظيفة توقعها الاقتصاديين.

وعلى الرغم من ارتفاع معدل البطالة الى 3.7% في أغسطس الا أنه ما زال أدنى مستوياته منذ 50 عاماً. فيما بقي النمو في الأجور مستقراً عند 5.2%.

تشير توقعات الاقتصاديين الى إضافة الاقتصاد الأمريكي 265 ألف وظيفة في سبتمبر مع توقعات بان يبقى معدل البطالة عند 3.7% وارتفاعاً في معدل الأجر 0.3%

في سبتمبر الماضي رفع البنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة للشهر الخامس على التوالي 50 نقطة أساس الى 2.35%.

وقال البنك الأسترالي سيكون هناك المزيد من رفع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة حتى يصل التضخم الى المستوى المستهدف 2-3%.

وقد توقع البنك المركزي الأسترالي أن يصل التضخم الى 7.75% في عام 2022 قبل ان يبدأ في الانخفاض نحو 4% من العام المقبل 2023.

قال البنك المركزي إنه ستكون هناك حاجة إلى مزيد من رفع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة. مضيفًا أنه لا يزال ملتزمًا بخفض التضخم إلى 2-3٪ على المدى المتوسط. يتوقع بنك الاحتياطي الأسترالي أن يبلغ التضخم ذروته عند 7.75٪ هذا العام قبل أن ينخفض ​​إلى حوالي 4٪ في عام 2023.

من المتوقع أن يتم رفع أسعار الفائدة من البنك الاحتياطي الأسترالي 50 نقطة أساس والسؤال هل سيرفع فعلياً 50 نقطة أساس بعد أن انخفض الدولار الأسترالي أكثر من 5% في سبتمبر؟

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :