كيف يمكن تداول زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي GBP/USD

|

زوج الجنيه الاسترالي مقابل الدولار الامريكي GBP/USD هو أحد أزواج العملات الأكثر شيوعًا للتداول في سوق الفوركس. يشير مصطلح “GBP” إلى الجنيه البريطاني، بينما يرمز “USD” إلى الدولار الأمريكي. غالبًا ما يُشار إلى هذا الزوج باسم “الكبل”، حيث كان يُستخدم تاريخيًا لنقل أسعار العملات بين لندن ومدينة نيويورك عبر كابل التلغراف. اليوم، يعتبر GBPUSD أحد أزواج العملات الأكثر سيولة في العالم ويتم تداوله من قبل عدد كبير من المستثمرين والمضاربين. يقدم زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي انتشارًا ضيقًا للغاية للطلب والطلب ويوفر للمتداولين فرصة للاستفادة من الأسواق الصاعدة والهابطة.

كيف تتداول زوج GBP/USD؟

من السهل جدًا تداول زوج GBP/USD والعملية واضحة جدًا. أولاً، تحتاج إلى العثور على وسيط موثوق به يوفر شروطًا رائعة لتداول GBPUSD. شركة IFC Markets هي واحدة من الوسطاء الموثوقين الذين يقدمون شروطًا سهلة لتداول الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي. بعد ذلك، تحتاج إلى فتح حساب تجريبي معهم لتجنب أي مخاطر. بعد ذلك، يمكنك بدء التداول في GBP / USD من خلال الاستفادة من المزايا العديدة التي تقدمها IFC Markets. تشمل هذه المزايا منصة تداول سريعة وموثوقة، ودعم عملاء رائع، وفروق أسعار ضيقة.

العوامل السياسية التي تؤثر على زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD

العوامل السياسية التي تؤثر على الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي هي الأسباب الرئيسية لعدم الاستقرار الأخير في أسعار العملات. هذا يرجع إلى حقيقة أن هناك الكثير من الاقتتال السياسي والخلافات في المملكة المتحدة حول سياساتها الاقتصادية. وقد أدى هذا إلى انخفاض الثقة في إدارة المملكة المتحدة لاقتصادها، مما أدى إلى عمليات بيع مكثفة للجنيه الإسترليني.

العوامل الاقتصادية التي تؤثر على GBP/USD

هناك سبعة عوامل أساسية تؤثر على معدل الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي، بما في ذلك السياسات المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأسعار النفط. على وجه التحديد، هناك خمسة عوامل تميل إلى التأثير على جميع العملات بشكل أكبر وهي السياسة النقدية، وتضخم الأسعار، والثقة والمشاعر، والنمو الاقتصادي والاستقرار، والنفور من المخاطرة. من بين هذه العوامل الخمسة الأساسية، يعتبر النمو الاقتصادي دائمًا أفضل متغير لقياس صحة الاقتصاد.

 عادة ما يكون للاقتصاد القوي عملة قوية. ومع ذلك، تعرض الجنيه البريطاني في السنوات الأخيرة لضغوط بسبب مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وعوامل سياسية أخرى. في ظل هذه الخلفية، ترى كابيتال إيكونوميكس أن الجنيه الإسترليني سينخفض إلى 1.05 دولار بحلول منتصف عام 2023.

التحليل الفني لزوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD

يظهر التحليل الفني لزوج GBP / USD أن السعر داخل قناة صعودية مع نظرة عامة على التحليل الفني في الوقت الفعلي. تشير البيانات الحية على سعر الجنيه الاسترليني / الدولار الأمريكي إلى أن هذا الزوج يتداول في مدى محدد وتراجع من 1.1644. من المتوقع أن يرتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي، بناءً على المتوسطات المتحركة وإشارات الشراء / البيع وأنماط الرسم البياني الشائعة.

تداول زوج GBP/USD برافعة مالية

إذا كنت تتطلع إلى تداول الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي، فستحتاج إلى الاستفادة من الرافعة المالية لتحقيق أقصى استفادة من رأس المال الخاص بك. مع Trading 212، يمكنك التداول طويلًا أو قصيرًا بهامش يصل إلى 3.3333٪، وهو ما يعادل رافعة مالية بنسبة 30: 1. هذا يعني أنه من خلال إيداع أولي قدره 33.3333 دولارًا، سيكون بإمكانك الوصول إلى رأس مال قيمته 1000 دولار للتداول به. تقدم Capital.com أيضًا هامشًا بنسبة 3.3333٪ لتداول العقود مقابل الفروقات لزوج استرليني / دولار أمريكي، والذي يصل إلى رافعة مالية بنسبة 30: 1. لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة لزيادة أرباحك إلى الحد الأقصى في تداول الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي، فهذان خياران رائعان يجب مراعاتهما.

استراتيجيات إدارة المخاطر عند تداول زوج GBP/USD

يعد GBPUSD أحد أزواج العملات الأكثر شيوعًا للتداول، ولكنه أيضًا أحد أكثر أزواج العملات تقلبًا. هذا يعني أن إدارة المخاطر أمر بالغ الأهمية عند تداول هذا الزوج. هناك بعض الأشياء التي يجب على جميع المتداولين وضعها في الاعتبار عند إدارة مخاطرهم عند تداول الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي.

أولاً، من المهم فهم السوق. هذا يعني امتلاك فهم جيد للرافعة المالية وبناء خطة تداول قوية. ثانيًا، استخدم دائمًا أوامر وقف الخسارة والحد من الخسائر لحماية حسابك من الخسائر الكبيرة. ثالثًا، قم بتخصيص عقودك لتناسب احتياجاتك ورابعًا، حافظ دائمًا على انخفاض مخاطر كل صفقة. باتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك المساعدة في ضمان حماية حسابك من الخسائر الكبيرة.

إيجابيات وسلبيات تداول زوج GBP/USD

يعتبر زوج جنيه استرليني / دولار أمريكي GBP/USD أحد أزواج العملات الأكثر شيوعًا للتداول، خاصة بين المتداولين المقيمين في المملكة المتحدة. هناك العديد من المزايا لاستخدام العقود مقابل الفروقات لتداول زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي بدلاً من الأدوات الأخرى. أولاً، ينتمي زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD إلى مجموعة “العملات الرئيسية” في سوق الفوركس، والتي تمثل أزواج العملات ذات أحجام التداول اليومية الأكبر. هذا يعني أن هناك دائمًا سيولة عالية في السوق، وهو أمر مفيد للمتداولين لأنه يقلل من الانزلاق ويسمح بفوارق ضيقة. ثانيًا، مخطط GBP / USD واضح جدًا وسهل القراءة، مما يجعله مثاليًا للتحليل الفني. أخيرًا، يعتبر هذا الزوج شديد التقلب، مما يوفر فرصًا لكل من المتداولين على المدى القصير والطويل.

ومع ذلك، هناك أيضًا بعض العيوب لتداول عقود الفروقات لزوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي. أولاً، يكون الزوج عرضة للحركات الحادة والانعكاسات المفاجئة، والتي يمكن أن تفاجئ المتداول. ثانياً، بسبب السيولة العالية،

يعتبر زوج جنيه استرليني/ دولار أمريكي GBP/USD شديد التقلب، وعلى هذا النحو، يحمل مخاطر عالية على المتداولين. هناك احتمالية لتحقيق أرباح كبيرة، ولكن هناك أيضًا احتمال حدوث خسائر كبيرة. في بيئة السوق الحالية، مع ارتفاع معدلات كره المخاطرة، من المرجح أن يواصل الدولار الأمريكي قوته مقابل الباوند. هذا يجعل زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي عرضًا محفوفًا بالمخاطر للمتداولين الذين يتطلعون إلى الربح من الحركات قصيرة الأجل في السوق.

كيف أتداول زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار؟

إذا اشترى المتداول بسعر الطلب 1.2737 وتحرك سعر زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي إلى 1.2757 عرض / طلب 1.2758، فيمكن للمتداول الخروج بسعر العرض (سعر البيع) عند 1.2757. هذا يعني أن المتداول كان سيحقق ربحًا بمقدار 20 نقطة (1.2737 – 1.2757).

هل من السهل تداول زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار؟

يتمتع هذا الزوج بالكثير من التقلبات والسيولة، مما يسهل على متداولي الفوركس الدخول والخروج من السوق بسرعة. تسهل المؤشرات الاقتصادية في البلدين الحصول على معلومات اقتصادية أكثر من الدول الأخرى، مثل جمهورية الصين.

ما هو أفضل وقت لتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي؟

يجب على المتداولين اليوميين التداول بشكل مثالي بين الساعة 0600 و 1600 بتوقيت جرينتش. التداول خارج هذه الساعات قد لا تكون حركة النقطة كبيرة بما يكفي لتعويض فرق السعر و/ أو العمولات.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :