تداول زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي EUR/USD في سوق تداول الفوركس

|

اليورو مقابل الدولار الامريكي EUR/USD هو زوج العملات الأكثر تداولًا في العالم، ويمثل أكبر كتلتين تجاريتين في العالم. انخفض اليورو إلى أدنى مستوى خلال عقدين من الزمن مقابل الدولار الأمريكي، ويتوقع خبراء التحليل في سوق تداول الفوركس ان يحصل المزيد من الانخفاض في قيمة اليورو في المستقبل. ومع ذلك، هناك العديد من الطرق لتداول زوج يورو مقابل الدولار الامريكي EUR/USD، ويوجد ثلاث استراتيجيات بسيطة فعالة ومربحة. يمكن تنفيذها من قبل متداولي الفوركس من جميع مستويات الخبرة، الخبراء والمتوسطين والمبتدئين.

هناك عدة أسباب وراء توقع استمرار انخفاض قيمة اليورو مقابل قيمة الدولار الامريكي. أولاً، ترتفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة حاليًا، بينما تظل أسعار الفائدة في أوروبا ثابتة نسبيًا. هذا يعني أن هناك احتمالية أكبر للنمو في الاقتصاد الأمريكي، مما سيؤدي إلى زيادة الطلب على الدولار الامريكي. ثانيًا، تتزايد الضغوط التضخمية في أوروبا، بينما تظل منخفضة نسبيًا في الولايات المتحدة. ومن المرجح أن يؤدي هذا إلى مزيد من الانخفاض في قيمة اليورو حيث يبحث المستثمرين والمتداولين عن العملات ذات احتمالية عالية للنمو. أخيرًا، أصبح الوضع السياسي في أوروبا غير مستقر بشكل متزايد، حيث يواجه عدد من البلدان تحديات كبيرة. 

يعتبر اليورو EUR الآن العملة الرئيسية الأفضل أداءً في سوق تداول الفوركس

كان اليورو هو العملة الرئيسية الأفضل أداءً في الأشهر الأخيرة، متفوقًا على كل من الدولار الأمريكي والين الياباني. وهذا ليس مفاجئًا بالنظر إلى الحجم والنفوذ الاقتصادي لمنطقة اليورو، التي تضم حاليًا 19 من أكبر اقتصادات العالم. كما قضى اليورو على تكاليف تقلبات أسعار الصرف داخل منطقة اليورو، مما يجعله عملة جذابة للشركات والمستهلكين على حدٍ سواء. مع اللحاق بالدولار الأمريكي في الأشهر الأخيرة، من الواضح أن اليورو موجود ليبقى كأفضل العملات الرئيسية أداءً.

كيف استفاد اليورو EUR من التحسينات الهيكلية

استفاد اليورو بشكل كبير من التحسينات الهيكلية. ساعدت هذه التحسينات في تعزيز النمو والتوظيف في جميع أنحاء أوروبا وجعلت منطقة اليورو أكثر مرونة. ستكون المفاوضات القادمة بشأن الجولة التالية من التمويل حاسمة في ضمان استمرار اليورو في الاستفادة من هذه السياسات المهمة.

تم دعم اليورو من قبل برنامج التسهيل الكمي للبنك المركزي الأوروبي. يقوم البنك المركزي الأوروبي بشراء السندات من البنوك، مما أدى إلى زيادة سعر هذه السندات وخلق الأموال في النظام المصرفي. وهذا بدوره من شأنه أن يساعد في خفض تكاليف الاقتراض وزيادة الإقراض في منطقة اليورو. قام البنك المركزي الأوروبي بإجراء سلسلة من التغييرات على برنامج التيسير الكمي الخاص به من أجل توسيع عالم الأصول القابلة للشراء والحصول على مزيد من المرونة في كيفية إجراء عملياته. نتيجة لذلك، تضخمت الميزانية العمومية للبنك المركزي الأوروبي إلى حوالي 4.65 تريليون يورو. وقد تضاعف هذا الرقم منذ بداية عام 2015 ويحتل المرتبة الثانية بعد الميزانية العمومية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

بماذا تأثرت قيمة الدولار الامريكي USD في الاونة الاخيرة؟

تأثر الدولار الأمريكي بالتوترات التجارية التي أدت إلى تعزيز الدولار. كان هذا مفيدًا للاقتصاد الأمريكي، حيث ساعد على تحسين الميزان التجاري. ومع ذلك، فقد أدى أيضًا إلى بعض النتائج السلبية، مثل ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي وانخفاض قيمة عملات الأسواق الصغرى والصغيرة.

يواجه الدولار الأمريكي أيضًا تحديات معاكسة من انخفاض أسعار الفائدة. في مارس، خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة، وهي خطوة رئيسية في عكس التسهيلات التي فرضها للمساعدة في خنق اقتصادات الأسواق الناشئة. وقد شجع هذا الإنفاق الاستهلاكي والتجاري والاستثمار ويمكن أن يعزز أسعار الأصول. 

ومع ذلك، فإن أسعار الفائدة المنخفضة قد تجعل الأصول المالية الأمريكية أقل جاذبية للمستثمرين الأجانب. سيؤدي الانخفاض الحاد في قيمة العملة المحلية إلى انخفاض كبير في الإيرادات بالدولار لعملاء البنوك، مما يقلل من قدرتهم على سداد قروضهم. اعتبارًا من الآن، تعد الأساسيات الاقتصادية عاملاً رئيسيًا في ارتفاع قيمة الدولار: الارتفاع السريع في أسعار الفائدة الأمريكية واقتصاد أمريكي قوي.

كيف يتم تداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD؟

  • استخدم أمر وقف الخسارة

يمكن أن يكون تداول الفوركس طريقة رائعة لكسب المال، ولكن من المهم معرفة كيفية التداول بمسؤولية. إحدى طرق القيام بذلك هي استخدام أمر إيقاف الخسارة. سيؤدي هذا إلى إغلاق مركزك تلقائيًا إذا تحرك سعر الصرف ضدك. باستخدام أمر وقف الخسارة، يمكنك حماية استثمارك والحد من خسائرك.

  • ضع خطة تداول

إذا كنت تعتقد أن اليورو سوف يرتفع مقابل الدولار الأمريكي، فعليك أن تفكر في شراء عقود فروقات EUR / USD. ومع ذلك، إذا كنت تعتقد أن الدولار الأمريكي سوف يرتفع مقابل اليورو، فعليك أن تفكر في بيع عقود فروقات EUR / USD. أيًا كانت الطريقة التي تقرر بها التداول، تأكد من أن لديك خطة قوية مطبقة قبل الدخول في أي صفقات.

  • ضع أهداف تداول واقعية

من المهم وضع أهداف واقعية عند تداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي. يمكن أن تؤثر العديد من العوامل على سعر زوج يورو / دولار أمريكي، لذلك من المهم أن تكون على دراية بأكبر عدد ممكن من هذه العوامل. كانت ثلاث استراتيجيات بسيطة فعالة باستمرار في تداول هذا الزوج. وهي: 1) التداول خلال الأوقات المقبولة، 2) الحد من مخاطر الصرف الأجنبي، 3) باستخدام نهج منضبط وممارس. يمكن تنفيذ كل هذه الاستراتيجيات من قبل متداولي الفوركس من جميع مستويات الخبرة.

  • قم بأبحاثك الخاصة

EUR / USD هو أحد أزواج العملات الأكثر شيوعًا في سوق الفوركس. إنها أيضًا واحدة من أكثرها تقلبًا، مما يجعلها خيارًا جذابًا للمتداولين اليوميين. مفتاح النجاح مع هذا الزوج هو العثور على الأوقات المناسبة للتداول. أفضل الأوقات لتداول EUR / USD هي أثناء الجلسات الأوروبية والأمريكية. يحدث هذا عندما تتم غالبية نشاط التداول ويوفر أكبر فرصة للربح.

  • كن منضبطًا

التداول الناجح يتعلق جزئيًا بإدارة نفسك. يتطلع متداولو الفوركس إلى الربح من التقلبات في أسعار صرف أزواج العملات. لذلك، إذا كنت تعتقد أن الدولار الأمريكي سوف يقوى مقابل اليورو، فستشتري زوج عملات EUR / USD. وبالمثل، إذا كنت تعتقد أن الدولار الأمريكي سوف يضعف مقابل اليورو، فيمكنك بيع زوج العملات يورو / دولار أمريكي.

الفرق بين اليورو والدولار الامريكي

يعتبر زوج العملات EUR / USD أحد أزواج العملات الأكثر شيوعًا للتداول ويُعرف أيضًا باسم تداول “اليورو”. تم تحديد قيمة زوج يورو / دولار أمريكي ك 1 يورو لكل دولار أمريكي. يمثل زوج العملات EUR / USD اليورو مقابل الدولار الأمريكي ويختلف عن معظم العملات الأخرى لأن الدولار هو المقام أو عملة التسعير. يعني سعر EUR / USD البالغ 1.2 أنه لشراء يورو واحد (EUR)، يجب عليك دفع 1.2 دولار أمريكي (USD). بمعنى آخر، 1 يورو يساوي 1.2 دولار أمريكي. سعر الصرف من اليورو إلى الدولار (EUR / USD أو € / $ للاختصار) هو المبلغ بالدولار الأمريكي الذي يساوي 1 يورو. إنها اتفاقية اقتباس أسعار صرف العملات الأجنبية وفهم قيم العملات. تداول عقود فروقات EUR / USD، وأزواج العملات الرئيسية الأخرى، والمؤشرات، والأسهم، والعملات المشفرة والسلع من خلال منصة Capital.com الحائزة على جوائز.

طريقة لتداول اليورو مقابل الدولار الامريكي

في حين أن هناك العديد من الطرق لتداول زوج يورو / دولار EUR / USD، إلا أن ثلاث استراتيجيات بسيطة كانت فعالة باستمرار. يمكن أن ينفذها تجار الفوركس من جميع مستويات الخبرة: 1) شراء اليورو بالدولار الأمريكي عندما يكون سعر صرف اليورو / الدولار الأمريكي منخفضًا والبيع عند ارتفاعه ؛ 2) البيع بيع اليورو بالدولار الأمريكي عندما يكون سعر صرف اليورو / الدولار الأمريكي مرتفعًا وإعادة الشراء عند انخفاضه ؛ 3) التداول في أزواج العملات التي تشمل اليورو ولكنها لا تقتصر عليه، مثل EUR / GBP، EUR / JPY أو EUR / CHF.

ما العوامل التي تؤثر على زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي EUR/USD؟

كان اليورو في اتجاه هبوطي مقابل الدولار في الأشهر الأخيرة، بسبب مجموعة من العوامل. أولاً، يعد التضخم عاملاً رئيسيًا يؤثر على جميع العملات، وتميل البلدان ذات المستويات المرتفعة من التضخم مقارنة بالدول الأخرى إلى انخفاض قيم عملاتها. ثانيًا، انخرطت البنوك المركزية في أوروبا والولايات المتحدة في لعبة رفع أسعار الفائدة، حيث رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المعدلات بسرعة أكبر من البنك المركزي الأوروبي. وقد جعل هذا الاستثمار في الدولار الأمريكي أكثر جاذبية، مما أدى إلى مزيد من الضغط الهبوطي على اليورو. أخيرًا، فإن الحرب التجارية المتزايدة بين الولايات المتحدة والصين لها تأثير أيضًا، حيث تزيد التعريفات الجمركية وغيرها من الإجراءات الحمائية من صعوبة التجارة العالمية. في الختام، كل هذه العوامل المختلفة تضع ضغطًا هبوطيًا على اليورو مقابل الدولار.

ايجابيات تداول زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي EUR/USD

الميزة الرئيسية لتداول EUR / USD هي أنه يتفاعل بشكل جيد مع الإستراتيجيات الفنية والسعرية والموجة. والخبر السار في ذلك هو أن هذه العناصر توفر إمكانية التنبؤ والاتساق. لذلك، فإن الإشارة الاتجاهية للرسم البياني تتوافق مع العملة الأساسية. باستخدام المثال السابق، عندما يتخذ المتداول مركزًا طويلاً على EUR / USD، فهذا يعني أنه يشتري اليورو ويبيع الدولار.

سلبيات تداول زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي EUR/USD

كان اليورو في اتجاه هبوطي مقابل الدولار لبعض الوقت الآن، وكان هذا مدعاة للقلق بين بعض المتداولين. يتمثل الخطر الرئيسي لتداول اليورو مقابل الدولار في أن اليورو قد ينخفض ​​أكثر أو ينخفض ​​، مما يتسبب في خسائر لأولئك الذين لا يتمتعون بالحماية المناسبة. هناك خطر آخر يتمثل في مخاطر العملة، حيث تتحرك إحدى العملات مقابل عملة أخرى مما يؤثر سلبًا على العوائد الإجمالية. على الرغم من هذه المخاطر، لا يزال سعر EUR / USD شائعًا بين المتداولين لأنه يتفاعل جيدًا مع الإستراتيجيات الفنية والسعرية.

ما هو زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي EUR/USD؟

اليورو مقابل الدولار الامريكي EUR/USD هو زوج العملات الأكثر تداولًا في العالم، ويمثل أكبر كتلتين تجاريتين في العالم.

كيف يمكنني تداول زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي EUR/USD؟

يمكنك تداول زوج EUR/USD من خلال اتباع استراتيجيات تداول الفوركس، بالاضافة الى وضع استراتيجية ادارة مخاطر

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :