كيف يمكن تداول زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الامريكي AUD/USD

|

زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الامريكي AUD/USD هو أحد أزواج العملات الأكثر تداولًا في العالم. يقترن الدولار الأسترالي بالدولار الأمريكي، وغالبًا ما يشار إلى هذا الزوج باسم “الدولار الأسترالي”. الدولار الاسترالي عملة قوية ومستقرة، مما يجعلها خيارًا جذابًا للمتداولين والمستثمرين. زوج الدولار الاسترالي/ أمريكي AUD/USD شائع أيضًا لأنه يوفر فرصًا للتداول اليومي والتداول المتأرجح.

ما سبب أهمية الدولار الأسترالي في سوق تداول الفوركس؟

الدولار الأسترالي مهم بسبب جغرافية البلد الفريدة وموارده الطبيعية الشاسعة. أستراليا من أغنى الدول من حيث الموارد الطبيعية وعملتها تعكس ذلك. يعتبر الدولار الأسترالي أيضًا خيارًا شائعًا لمتداولي العملات، نظرًا لارتفاع أسعار الفائدة نسبيًا في أستراليا والحرية النسبية لسوق الصرف الأجنبي.

كيف يؤثر الدولار الأمريكي على زوج دولار أسترالي/ دولار أمريكي AUD/USD؟

يؤثر الدولار الأمريكي على زوج دولار استرالي / أمريكي AUD / USD بعدة طرق. أولاً، يمكن أن يؤثر فرق سعر الفائدة بين العملتين على قيمة الاقتران. ثانيًا، كزوج عملات يتم تداوله على نطاق واسع، يمكن أن يكون لزوج الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي هوامش ضيقة نسبيًا لمتداولي التجزئة. هذا يمكن أن يقلل التكلفة الإجمالية للتداول. أخيرًا، يرتبط زوج العملات AUD / USD أيضًا بأزواج العملات الأخرى القائمة على السلع مثل AUD / CAD، نظرًا لحقيقة أن كلاً من أستراليا وكندا من الدول الغنية بالسلع الأساسية.

ما العوامل الاقتصادية التي تؤثر على زوج دولار أسترالي/ دولار أمريكي AUD/USD؟

يتأثر زوج الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي بعدد من العوامل الاقتصادية، بما في ذلك معدلات التضخم وأسعار الفائدة وأسعار السلع. تلعب معدلات التضخم دورًا رئيسيًا في تحديد قيمة العملة، حيث يمكن أن تؤثر على القوة الشرائية للمستهلكين والشركات. تلعب أسعار الفائدة أيضًا دورًا مهمًا في حركة زوج دولار أسترالي / دولار أمريكي، حيث يمكنها التأثير على الطلب على كلا العملتين. يمكن أن يكون لأسعار السلع تأثير أيضًا على حركة زوج دولار استرالي / أمريكي AUD / USD، حيث يمكن أن تؤثر على الاقتصاد الأسترالي من خلال زيادة الاستثمار.

كيف يمكنني تداول زوج الدولار أسترالي/ دولار أمريكي AUD/USD؟

زوج دولار استرالي / دولار أمريكي هو أحد أزواج العملات الأكثر سيولة والأكثر تداولًا. ومن المعروف أيضًا بالعامية باسم تداول “الدولار الاسترالي”. لذا في المحادثة، قد تقول شيئًا مثل، “أفكر في شراء بعض الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي.” هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل تداول هذا الزوج. أولا ما هو هدفك؟ هل تتطلع إلى تحقيق ربح سريع من تداول قصير الأجل؟ أم أنك تهدف إلى إلقاء نظرة على المدى الطويل والاحتفاظ بالعملة لفترة طويلة من الزمن؟ 

بعد ذلك، ما هو تحملك للمخاطر؟ يمكن أن تكون أزواج العملات متقلبة للغاية، لذلك من المهم أن تفهم مقدار المخاطرة التي ترغب في تحملها. أخيرًا، ما نوع التحليل الذي تفضله؟ هناك العديد من الطرق المختلفة لتحليل الأسواق، لذلك من المهم العثور على الطريقة الأفضل بالنسبة لك. يمكن استخدام التحليل الفني أو التحليل الأساسي أو كليهما عند التداول.

ما هي المخاطر التي ينطوي عليها تداول زوج دولار أسترالي/ دولار أمريكي AUD/USD؟

المخاطر التي ينطوي عليها تداول زوج العملات AUD / USD هي تلك التي تؤثر على قيمة كل من الدولار الأسترالي والدولار الأمريكي. يمكن أن تؤثر هذه العوامل أحيانًا على سعر زوج العملات في اتجاهين متعاكسين، مما يجعل من الصعب التنبؤ بالاتجاه الذي سيتحرك به السعر.

ما الإستراتيجيات التي يمكنني استخدامها عند تداول زوج دولار أسترالي / دولار أمريكي AUD/USD؟

عند تداول زوج دولار استرالي / أمريكي AUD / USD، هناك بعض الاستراتيجيات التي يمكن استخدامها للاستفادة من ظروف السوق. تتمثل إحدى الإستراتيجيات في التداول بناءً على أسعار السلع. يمكن أن يكون هذا فعالاً لأن أسعار السلع يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الدولار الأسترالي. استراتيجية أخرى لتنفيذ تجارة المناقلة. يتضمن ذلك بيع زوج العملات عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة وإعادة شرائه عندما ترتفع أسعار الفائدة. يمكن أن يكون هذا مربحًا إذا تم بشكل صحيح. أخيرًا، هناك إستراتيجية أخرى تتمثل في وضع التجارة. يتضمن هذا التمسك بزوج العملات لفترة طويلة من الوقت من أجل الاستفادة من الاتجاهات طويلة الأجل.

ما ايجابيات تداول زوج دولار استرالي/ دولار أمريكي AUD/USD؟

يعتبر زوج الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي خيارًا شائعًا لمتداولي الفوركس نظرًا للفوائد العديدة التي يجلبها تداوله. أولاً، يتمتع الزوج بالسيولة العالية، مما يعني أنه يوجد دائمًا عدد كبير من المشترين والبائعين في السوق، مما يوفر للمتداولين فروق أسعار ضيقة. تجعل هذه التكلفة المنخفضة للتداول زوج دولار أسترالي / دولار أمريكي خيارًا جذابًا لمن يتطلعون إلى تحقيق ربح. 

ثانيًا، يعتبر الدولار الأسترالي “عملة مخاطر”، مما يعني أنه غالبًا ما يسعى المتداولون الذين يتطلعون إليه للاستفادة منه في ظروف السوق المتقلبة. يمكن أن يؤدي هذا إلى تقلبات كبيرة في قيمة زوج الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي، مما يوفر فرصة كبيرة لتداولات مربحة.

ما هي سلبيات تداول زوج دولار استرالي/ دولار أمريكي AUD/USD؟

لا يخلو زوج AUD / USD من عيوبه – من أهمها أن الدولار الأسترالي عملة ذات عائد مرتفع. هذا يعني أنه أكثر عرضة لتحمل ضغوط بيع التجارة عندما تتضاءل الرغبة العالمية في المخاطرة. بالإضافة إلى ذلك، يرتبط الدولار الاسترالي ارتباطًا وثيقًا بأسعار السلع الأساسية، مما قد يجعله متقلبًا.

اهمية التحليل الاساسي عند تداول الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD

يعتبر زوج دولار استرالي / أمريكي AUD / USD أحد أزواج العملات الأكثر تداولًا في العالم ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بالقوة الأساسية للاقتصاد الأسترالي. التحليل الأساسي ضروري للمتداولين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من هذه العلاقة. يرتبط الدولار الأسترالي ارتباطًا إيجابيًا بالدولار الكندي، مما يجعله عملة مهمة لتداول العملات الأجنبية. يتأثر سعر AUD / USD من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنك الفيدرالي الأسترالي.

متى كان الدولار الأسترالي أعلى من الدولار الأمريكي؟

تاريخيًا، وصل الدولار الأسترالي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1.49 في ديسمبر من عام 1973. وتم آخر تحديث للدولار الأسترالي – البيانات والتوقعات والرسم البياني التاريخي – في نوفمبر من عام 2022.

لماذا الدولار الأسترالي قوي جدًا في الوقت الحالي؟

يقول شين أوليفر ، كبير الاقتصاديين في AMP Capital، إن السبب الرئيسي لقوة الدولار الأسترالي هو ارتفاع أسعار السلع. هذا أمر إيجابي كبير لاقتصادنا ويخلق طلبًا على الاستثمارات المقومة بالدولار الأسترالي من قبل المستثمرين الأجانب.

لماذا ينخفض الدولار الأسترالي في عام 2022؟

أدى تصاعد مخاطر الركود العالمي وارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين إلى دفع الدولار الأسترالي إلى أدنى مستوى له في عامين ونصف اليوم الاثنين ، حيث استأنف الدولار الأمريكي هيمنته على سوق الصرف الأجنبي وسعى التجار إلى ملاذ آمن.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :