تداول الفوركس أم تداول الأسهم؟ أيهما أفضل ؟

|

تداول الفوركس أم تداول الأسهم؟ أيهما أفضل ؟

تداول الفوركس أم تداول الأسهم؟ أيهما أفضل ؟

ان الاختيار ما بين تجارة الفوركس و تداول الأسهم هو اختيار شخصي ,هنالك تشابه ولكن يوجد العديد من الاختلافات 

من السهل جدا البدء بتداول الفوركس ولكن لابد أن يكون هناك بعض التحديات للمبتدئين لمعرفة كيف و أين يبدئون بتداول الأسهم

واحدة من أهم عوامل الجذب لتجارة الفوركس هو الرافعة المالية وتجارة الفوركس هو سوق ذو سيولة عالية مع تداول 6.6 تريليون دولار يوميًا ، وتستمر في النمو.

في هذا المقال سنلخص أهم الاختلافات ما بين تداول الفوركس و تداول الأسهم

المحتوى :

كيف تقارن الرافعة المالية بين الأسهم والفوركس؟

أيهما لديه أكثر سيولة – الفوركس أم الأسهم؟

الصفقات المزدوجة 

كيف يؤثر النشاط التجاري على حساسية الأسعار للفوركس والأسهم؟

مقارنة إمكانية الوصول إلى أسواق الفوركس والأسهم

هل هناك أسواق متدهورة في الفوركس ؟

كيف تختلف الأنظمة ما بين الفوركس والأسهم؟

هل من الأفضل تداول الأسهم أم الفوركس؟

ملخص لتداول الفوركس و تداول الأسهم

كيف تقارن الرافعة المالية بين الأسهم والفوركس؟

لا يوجد هناك متطلبات كفاءة لفتح حساب مع وسيط فوركس ولكن مع ذلك نحن ننصح بالوسيط المنظم مع الفوركس ، يقوم معظم الوسطاء بتقديم الرافعة المالية.

 تقدم بعض البلدان ما يصل إلى 500: 1 ، لكن دول أخرى لديها قيود على الرافعة المالية. حاليًا ، في الولايات المتحدة ، تم تحديد الرافعة المالية عند 50: 1 وفي المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي عند 30: 1

عند تداول الأسهم ، يمكن للمتداولين الذين لديهم حساب الهامش الاستفادة من 2: 1 ، ولكن إذا تم إغلاق الصفقات في نفس يوم الافتتاح ، فيمكنهم التداول حتى 4: 1. لا يتم منح الهامش مع جميع وسطاء الأسهم حيث يجب الموافقة عليك قبل إصداره لك.

 

أيهما لديه أكثر سيولة – الفوركس أم الأسهم؟

تعتمد السيولة على العرض والطلب .

الفوركس هو سوق ذو سيولة عالية ,مع ترليونات الدولارات المتداولة يوميا في كل يوم تداول ,يمكن أن يكون هناك بعض التقلبات في السيولة لكل عملة على حسب ما يحصل في البلد المعني ولكن في المجمل السيولة هي ليست مشكلة أو نادرا ما تكون مشكلة عند تجارة الفوركس .

أسعار الأسهم هي أسعار متغيرة للغاية ,يمكنك شراء أسهم ببضعة سنتات أو بمئات الدولارات ,تختلف السيولة اعتمادا على العرض والطلب للسهم الواحد ,إذا كنت تتداول في الأسهم ، فابحث عن وسيط يتيح لك الفرصة لمعرفة تدفق الطلبات حتى تتمكن من تقييم حجم السوق


الصفقات المزدوجة 

عند تداول الفوركس، يتم تسعير العملات في شكل أزواج, اذا كنت تقوم بتحليلات أساسية ، يجب أن تأخذ في عين الاعتبار كلا الجانبين لزوج العملات. ويترتب على ذلك أن الشيكات الخاصة بك ستتضمن تحليل الوضع الاقتصادي لكلا البلدين ، بما في ذلك معدلات البطالة والفائدة ، والناتج المحلي الإجمالي الحالي والمصالح السياسية. يتضمن تحليلك أيضًا مراجعة التقويم الاقتصادي لإعلانات الأخبار المالية القادمة.

من الممكن أن تكون أسواق الفوركس حساسة للأوضاع السياسية والاقتصادية الناشئة. يمكنك على سبيل المثال اعتبار الوضع الحالي للواردات والصادرات بين البلدان وكيف ترتبط مع بعضها البعض.

عند تداول الأسهم أنت فقط معني في النظر في ذلك السهم و قيمته وليس من الضروري أن تعرف ما تفعله الأسهم الأخرى في السوق ,كل ما عليك معرفته هو اذا سترتفع قيمة السهم .


كيف يؤثر النشاط التجاري على حساسية الأسعار للفوركس والأسهم؟

السوقان هما الطباشير والجبن.

إذا تمت عملية شراء كبيرة لسهم ، على سبيل المثال 20000 سهم ، فيمكن أن يؤثر ذلك على سعر السهم. يمكن ملاحظة هذا التأثير خاصة إذا كانت شركة عالمية مثل شركة مايكروسوفت مثلا، مع بعض الأسهم المتاحة.

الفوركس هو عكس ذلك. من غير المحتمل أن تؤثر تجارة تبلغ مئات الملايين من الدولارات في السوق على سعر سوق العملات. يتطلب الأمر مبلغًا هائلاً من المال لجعل السعر يتحرك بشكل كبير في سوق الفوركس.


مقارنة إمكانية الوصول إلى أسواق الفوركس والأسهم

ان عملة الفوركس لديها وصول أكبر  مقارنة بأسواق الأسهم

يتداول سوق الفوركس على مدار 24 ساعة لمدة خمسة أيام في الأسبوع, لاعطاء المتداولين الفرصة للتداول من أي دولة خلال هذا الوقت

بينما هناك احتمالية تداول الأسهم لمدة 24ساعة في اليوم لمدة خمسة أيام في الأسبوع ولكنه ليس سهلا. معظم مستثمرين التجزئة يلجؤون الى وسطاء الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة ووقت التداول يكون ما بين 9:30 صباحا و 4:00 مساءً ,التداول ما بعد هذا الوقت يكون محدداً والمشكلة الأخرى هي أن التقلبات والسيولة يمكن ان تكون مشكلة في هذه الأوقات .


هل هناك أسواق متدهورة او راكدة في الفوركس ؟

الإجابة المختصرة هي لا, ليس بالضبط

اذا ضرب السوق المتدهور او الراكد بورصة الأسهم أسعار الأسهم ستنخفض وسيخسر الكثير من الناس المال في محافظهم .

أتتذكر الانهيار المالي العظيم لعام 2008؟ يقول المكتب الوطني الأمريكي للبحوث الاقتصادية (الحكم الرسمي لحالات الركود في الولايات المتحدة) إن الركود بدأ في ديسمبر 2007 وانتهى في يونيو 2009

سبب هذا الانهيار ركوداً استمر حتى ثمانية عشر شهراً وانتشر في كل العالم

في التاسع والعشرين من سبتمبر عام 2008 انخفض معدل داو جونز الصناعي بنسبة 777.68٪.

لو كنت تمتلك أسهمًا في هذا الوقت ، لكان من الصعب الحفاظ على مركزك دون خسارة كل شيء.

من الناحية الفنية ، يمكنك كسب الأموال من الأسهم من البيع على المكشوف للسهم ، ولكن هذا يعتبر خطير، ويمكن ان تتشكل  خسائر غير محدودة. الاحتمال هو أن يقوم الوسيط بإغلاق مركز البيع الخاص بك.

بيع الأسهم على المكشوف ليس طريقًا ينصح به

الآن ، مع الفوركس ، لا يهم ما يحدث في العالم لأنه يمكنك ركوب موجة السقوط بنفس السهولة التي يمكنك بها تصفح موجات الاتجاه التصاعدي. يمكنك كسب الكثير من المال مع انخفاض السعر مثل ارتفاع السعر. كل ما ينطوي عليه هو التحليل الدقيق لحركة السعر ودراسة التحليل الأساسي والتحليل الفني.

باختصار ، قد يتسبب السوق الراكد في سوق الأسهم في حدوث ليالي بلا نوم. من المحتمل أن تجعلك السوق الراكدة او الهابطة في الفوركس ثريًا.


كيف تختلف الأنظمة ما بين الفوركس والأسهم؟

تخضع بورصة الاسهم لقواعد تنظيمية شديدة ، مع وجود العديد من القيود.

الفوركس لديه قيود أقل بالنسبة للتنظيمات. في حين أن الخيار الأخير قد يبدو خيارًا جيدًا ، في معظم الحالات ،التنظيمات موجودة لحماية التاجر والمستثمر.

مع وجود عدد أقل من التنظيمات لفوركس، يقفز العديد من المتداولين المبتدئين إلى تداول الفوركس ، معتقدين أنه الطريق ليصبحوا أثرياء. ثم يكتشفون بسرعة أنه ليس كذلك وينتهي بهم الأمر بخسارة كل أموالهم


هل من الأفضل تداول الأسهم أم الفوركس؟

معظم الناس لديهم فهم أولي للأسهم والأسهم وليسوا على دراية بالفوركس.

إن حرية التنظيم والرافعة المالية العالية للفوركس تجذب المتداول المبتدئ. تجعل هذه الأشياء من الممكن الاستفادة من مبالغ أكبر من الأموال التي يمتلكها المتداول ، وفي حين أن هذا يبدو جذابًا ، إلا أنه يمثل مخاطرة كبيرة.

يمكن لأي شخص فتح حساب وسيط فوركس ، وإيداع الأموال والبدء في التداول دون أي تعليم أو مهارة. إنه يعادل الحصول على دروس السباحة الأولى في البحر المفتوح في عاصفة. ليست أفضل فكرة.


ملخص لتداول الفوركس و تداول الأسهم

تداول العملات الأجنبية أو الأسهم هو اختيار شخصي. تداول أي من الأدوات المالية ليس بالأمر السهل. يستغرق الأمر وقتًا لتعلم كيفية إدارة عملية التداول وتحديد الأسهم الجيدة للشراء أو أزواج العملات التي يجب تداولها.

ينطوي تداول الأسهم والفوركس على مخاطر عالية. يمكن أن يكون المتداول المبتدئ متاحًا بشكل أكبر في الفوركس للبدء لأن معظم وسطاء الفوركس يقدمون حسابات عقود صغيرة حيث يمكنك التداول بعقود صغيرة ، وبالتالي تقليل المخاطر.

لا توجد متطلبات مؤهلة لفتح حساب وسيط فوركس ، ويقدم معظم وسطاء الفوركس حسابًا تجريبيًا. لطالما أردت ، يمكنك ممارسة تداول الفوركس دون المخاطرة بأموالك من خلال حساب فوركس حقيقي.

عند البحث عن وسيط ، اختر دائمًا وسيطًا منظمًا ومرخصًا مع الهيئة الحاكمة المالية لدولهم.

قد يقدم وسطاء الأسهم حساب محاكاة الأسهم ، وهذا يعمل بشكل مشابه لحساب فوركس التجريبي. مرة أخرى ، الوقت الذي تقضيه في التعرف على سوق الأوراق المالية وأسهم معينة يمكن أن يساعد في إعدادك لشراء الأسهم بأموال حقيقية.

يميل متداولو الأسهم الأكثر نجاحًا وتجار الفوركس إلى التعرف على عدد قليل من الأسهم المختارة أو واحد أو اثنين من أزواج العملات.

أثناء دراسة بيانات الأسعار التاريخية ، تتعلم كيفية تحديد نقاط السعر التي قد ينعكس فيها السعر. من خلال الخبرة ، تبدأ في الشعور بما قد يحدث في السوق. بمرور الوقت يتطور هذا إلى درجة عالية من الدقة.

بصفتك متداولًا ، فإنه لا يدفع أبدًا أو نادرًا ما يتداول في أي شيء وكل شيء. تصبح ماهرا لجميع الصفقات ، ومن المستحيل تتبع ما يحدث مع كل سهم أو زوج عملات.

من المفيد أن تصبح متخصصًا في مجال مختار.

قبل أن تقرر ما إذا كنت تريد تداول الفوركس أو الأسهم ، اقض بعض الوقت في التعرف على كيفية عمل كليهما. اقرأ المزيد من المقالات أو الكتب وشاهد مقاطع الفيديو. يتداول معظم المتداولين إما في الفوركس أو الأسهم. قلة قليلة من المتداولين يفعلون كلا الأمرين.

يرجى ملاحظة أن المعلومات الواردة أعلاه لا تقدم نصائح بشأن الضرائب أو الاستثمار أو الخدمات المالية. نحن نقدم المعلومات الواردة أعلاه دون اعتبار لتحمل المخاطر والظروف المالية للمستثمر المحدد.

قد لا يكون تداول الأدوات المالية مثل الفوركس والأسهم مناسبًا لجميع المستثمرين. إنها تنطوي على مخاطر وإمكانية خسارة رأس المال.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :